صفحة الكاتب : فراس حمودي الحربي

مؤسسة النور للثقافة والاعلام في مهرجانها السادس للإبداع والمحبة /// الجزء الثالث
فراس حمودي الحربي

بملاحظة سابقة في المواقع الثقافية الالكترونية ، وكذلك رابط موقع مؤسسة النور للثقافة والاعلام ومهرجانها السادس للإبداع والمحبة / الجزء الاول

( " http://www.alnoor.se/article.asp?id=150717 " )

وكذلك نفس الملاحظة لدى الكثير في المواقع الثقافية الالكترونية ، ورابط موقع مؤسسة النور للثقافة والاعلام ومهرجانها السادس للإبداع والمحبة // الجزء الثاني

( " http://www.alnoor.se/article.asp?id=151830 " )

ملاحظة  ....... لابد منها للتنويه فقط  

.......................................................................... ///// هذا ما كان يوم الجمعة ايضا يوم 13 أذار 2012 كرنفال مؤسسة النور للثقافة والاعلام والمهرجان السادس  للإبداع والمحبة // الجزء الثاني تقرير مصور  لفرقة دنيازاد  للفنون الشعبية .

واكيد انتم ايها الاحبة الزملاء على موعد بجزء ثالث مفصل وربما اكثر من يعرف , في هذا الكرنفال البهيج ، وجزء رابع عن مدينة صلاح الدين وبها نفخر ونفتخر وتقرير مصور في موضوع خاص للفن التشكيلي واخر لما تبقى لكثير من الصور التي التقطتها في عدستي الحبيبة لكم مني اينما كنتم الرقي والزهو والازدهار والعرفان  .

لنأتي اليوم الى " مؤسسة النور للثقافة والاعلام في مهرجانها السادس للإبداع والمحبة /// الجزء الثالث " .

حيث كلمة النائب في البرلمان العراقي " كاظم الشمري "

بسم الله الرحمن الرحيم

الاساتذة حملة الاقلام وممثلو الثقافة والادب في العراق ...

السلام عليكم واهلا بكم في عاصمة الثقافة والادب والف ليلة وليلة بغداد اهلا ، بالنوارس التي حملت غربتها وحملها حنينها الى الوطن اهلا بكل من حمل قلمه او فرشاته او ازميله او أي اداة ابداعية اخرى وتسابق مع شمس صباحات العراق لبناء حضارة عراقية جديدة يربط من خلالها الماضي بالحاضر متحديا الارهاب وغربانه السود ونعيقها .

ايها الزملاء

أنكم باحتفالكم هذا تضخون دماءا جديدة في الجسد الثقافي العراقي المتعطش لمثل هذه الفعاليات لكن علينا ان نضع حدا فاصلا بين بعض الممارسات التي كانت تمارس في الماضي وبين ممارسات نحاول تعميقها وتحويلها الى واقع معاش .

زملائي الاعزاء .

 

 

في العهود الماضية كانت الثقافة بالنسبة للحاكم لوجه يزين بها جدار مكتبه او شاعرا يلهج بمدحه او تمثال ضخم يدل عليه وفي احسن الفروض كان المثقف نديما للسلطان وكان الحاكم يصر بطريقة غريبة على تهميش المثقف او المبدع ولا يسمح له الا بدور التابع المطيع المنفذ لرغبات الديكتاتور وهذا ما ادى الى تدهور ثقافتنا في كثير من ضروبها وتهميش مبدعيها او تشرديهم .     

 

وعلينا في زمننا هذا ان لانقبل كمثقفين بتلك التبعية البغيضة وان نسعى ليس وحدنا مادام الزمن ديمقراطيا وشفافا ويفرض على الجميع سماع الرأي والرأي الاخر وانما يسعى معنا في هذا المنحى السياسي والحاكم ومن يدير دفة الامور بأن يكون المثقف شريكا في عملية البناء والادارة وتعميق الرؤى الحضارية الفاعلة لكي نعيد العراق الى سابق عهده وان يكون محطة اشعاع فكري وثقافي وحضاري وهذا لا يأتي من فراغ وانما نتيجة عمل ومثابرة وتعميق لثقافة قبول الاخر والتعايش معه وتلاقح الحضارات والتفاعل مع الانسانية وهذه هي مهمة المثقفين اليوم ونتوسم فيكم خيرا لتحقيقها . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

النائب كاظم الشمري

 

السيد مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة " عقيل المندلاوي " والذي كان له الحضور المميز في هذا الكرنفال ودعمه الكامل ، كما كان له الدور بافتتاح المعرض الخاص بمهرجان مؤسسة النور للثقافة والاعلام  مع الزميل الاستاذ " مؤيد اللامي " نقيب الصحفيين العراقيين .

 

 

 

حيث كانت نبذة من كلمته امام كتاب وادباء وصحفيين مؤسسة النور للثقافة والاعلام حيث التهنئة لمؤسسة النور رئيسا واعضاء داخل العراق وخارجه .

يعقد المهرجان السنوي السادس والموسوم بدورة الدكتورة " امال كاشف الغطاء " ، والذي تعودنا على اقامته في العراق كما تعودنا على اقامته خارج العراق وهو حافل ومليء بالفعاليات الجميلة والمتنوعة التي تدل على مدى نشاط تلك المؤسسة ، ومدى تفاعلها الجماهيرية وكل هؤلاء الحضور والتي اعتبر تلك المؤسسة بمثابة وزارة الثقافة تحية لتلك المؤسسة وهي تدير موقعا جميلا ومؤثرا ، وانا شخصيا من رواد تلك المؤسسة الف تحية لمؤسسة النور الاعلامية وان شاء الله نحن كمؤسسات ثقافية من الداعمين لمؤسسة النور للثقافة والاعلام .

ليأتي الدور للزميل الأستاذ " مؤيد اللامي " نقيب الصحفيين العراقيين ومن خلال كلمته في كرنفال النور السادس دورة الدكتورة " امال كاشف الغطاء  .

نقيب الصحفيين العراقيين الذي وجه التحية في بداية كلمته الى سعادة الفاضلة عضو مجلس النواب العراقي " صفية السهيل " والنائب " كاظم الشمري "  وسعادة الدكتور " عقيل المندلاوي" مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة والاخ " أحمد الصائغ " مدير مؤسسة النور للثقافة والاعلام ، السيدات والسادة .

أحييكم وأبارك لكم هذه الاحتفالية التي تقام في بغداد الحب والسلام والثقافة والجمال ، مؤسسة النور هذه المؤسسة العتيدة التي تمكنت من استقطاب العراقيين في كل دول عالم وليس في العراق فقط وفي كل محافظات العراق دون محافظة أخرى ، أو ميزت محافظة على أخرى لذلك هذا السعي الثقافي الذي انطلقت منه مؤسسة النور للثقافة والاعلام والمتمثلة بشخص رئيسها الزميل " احمد الصائغ " وجميع الزملاء العاملين .

هؤلاء المثقفين بجميع أطيافهم يجب أن نقف أمامهم بأجلال وإكرام لأنهم استمروا يطوفون الثقافة الحقيقية  ، ثقافة العراق بديل عن التحزب والتسيس والطائفية لقد كان مركز النور ايها الزملاء مدينا دائما للإعلام العراقي خلال السنوات الماضية عندما وقف الى جانب جميع الاسرة الصحفية ، وهم يخوضون شرا كبيرا ضد الارهاب اولا ، وضد من يريد ان يكمم أفواههم لجعل الحقيقة بعيدة عن الشعب لذلك كان لهم الموقف المشرف ، ونحن نؤكد ايضا بعد هذه التضحيات الجسيمة الكبيرة وبعد اقرار قانون حماية الصحفيين لم نسمح لأي جهة وأي شخص ان يكمم أفواهنا ولا نسمح لأي طرف ان يطلب منا الكشف عن مصادرنا ومعلوماتنا هذه المعلومات نريد منها ان يطلع الجمهور على كل معلومة منها كبيرة وصغيرة في المجتمع هذا المجتمع مجتمع ديمقراطي ، وهناك تضحيات كبيرة حتى نصل الى ديمقراطية حقيقية .

لذلك نوصيكم ايها الزملاء أن تستمروا على عملكم وتحصلوا على المعلومات من مصادركم ولا تعطوا أي معلومة عن مصادركم لأن القانون والدستور يكفل لكم هذه الحرية الصحفية .

مرة ثانية ايها الزملاء باسمي وأسم الاسرة الصحفية العراقية أحيي مؤسسة النور للثقافة والاعلام بجميع كوادرها كما نؤكد على دعم الحركة الثقافية والاعلامية لاسيما هذه المؤسسة الثقافية . 

لتكون فقرات المهرجان متتالية بدءا من الفلم الوثائقي الخاص عن الدكتورة " امال كاشف الغطاء " والتي تحدثت عن نتاجاتها الثقافية والدور المميز الذي لعبته على الساحة الثقافية العراقية ومدى علاقة ال كاشف الغطاء بالعلم والادب العراقي والمعرفة والثقافة العراقية ، كذلك القراءات الشعرية المتتالية  والفقرة الخاصة بجمعية الصم البكم التي ادى الدور " باسم العطواني " مع احد الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية الصم البكم وكذلك ما تميز به الكرنفال رغم تميزه الملحوظ لوحة كبيرة للمغفور له الكاتب والاديب الراحل " خزعل طاهر المفرجي " وتواجد نجله الاكبر في الكرنفال " أحمد خزعل المفرجي " والذي قدم بدوره التهنئة لنجاح هذا الكرنفال ، وايضا التهنئة وكما ذكرنا سابقا من قبل عائلة الفقيدة " زهرة الحسيني " وتواجد رفيق دربها في هذا الكرنفال  .

" صورة زينت مدخل قاعة المركز الثقافي النفطي حيث مهرجان مؤسسة النور للثقافة والاعلام السادس دورة الدكتورة أمال كاشف الغطاء للمغفور له الكاتب والاديب خزعل طاهر المفرجي "

" جانب مصور من الفلم الوثائقي للدكتورة أمال كاشف الغطاء أثناء فعاليات مهرجان مؤسسة النور للثقافة والاعلام السادس دورة الدكتورة امال كاشف الغطاء"


" باسم العطواني والفقرة الخاصة خلال مهرجان مؤسسة النور للثقافة والاعلام السادس دورة الدكتورة أمال كاشف الغطاء "

 

" الشاعر سعد علي مهدي وهو ايضا احد الفائزين في مسابقة مؤسسة النور للثقافة والاعلام السادس دورة الدكتورة أمال كاشف الغطاء "

 

 " الشاعرة زينب العابدي أثناء فعاليات مهرجان مؤسسة النور للثقافة والاعلام السادس دورة الدكتورة امال كاشف الغطاء  "

" جانب من الحضور اثناء فعاليات حفل مهرجان مؤسسة النور للثقافة والاعلام السادس دورة الدكتورة امال كاشف الغطاء  "

" جانب من الحضور اثناء فعاليات حفل مهرجان مؤسسة النور للثقافة والاعلام السادس دورة الدكتورة امال كاشف الغطاء  "

" الشاعر حازم عجيل المتروكي أثناء فعاليات مهرجان مؤسسة النور للثقافة والاعلام دورة الدكتورة أمال كاشف الغطاء "

" جانب من الحضور اثناء فعاليات حفل مهرجان مؤسسة النور للثقافة والاعلام السادس دورة الدكتورة امال كاشف الغطاء  "

" جانب من الحضور اثناء فعاليات حفل مهرجان مؤسسة النور للثقافة والاعلام السادس دورة الدكتورة امال كاشف الغطاء  "

" جانب من الحضور اثناء فعاليات حفل مهرجان مؤسسة النور للثقافة والاعلام السادس دورة الدكتورة امال كاشف الغطاء  "

" الشاعر علي وجيه اثناء فعاليات مهرجان مؤسسة النور للثقافة والاعلام السادس دورة الدكتورة امال كاشف الغطاء "

ايها الاحبة الاخوة والزملاء للحديث بقية ان شاء الله انتم على موعد بموضوعين بشكل مفصل وموضوعين تقارير مصورة في " مؤسسة النور للثقافة والاعلام في مهرجانها السادس للإبداع والمحبة "  أن شاء الله .

فراس حمودي الحربي

  

فراس حمودي الحربي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/13



كتابة تعليق لموضوع : مؤسسة النور للثقافة والاعلام في مهرجانها السادس للإبداع والمحبة /// الجزء الثالث
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ايام صدام الحلوه ! - للكاتب هاني المالكي : جناب السيد هاني المالكي عظم الله اجوركم بمصابكم بشهادة والدكم على ايدي جلاوزه صدام واسئل الله ان يسكنه فسيح جناته وان يلهمكم الصبر والسلوان اقسم لك بالله العلي العظيم انا من ضحايا صدام وفعل بي ما فعل والله الشاهد على ما اقول لكن ياسيد هاني هل تعلم ان اغلب ازلام صدام وزنبانيته هم في سدة الحكم الان وهل تعلم ان ما كان يفعله هدام هؤلاء يفعلونه الان بل وابشع مما يفعله ازلام هدام هل تريد ان اعطيك اسماء السفاحين الموجودين في زمن صدام والموجودين حاليا في اعلى المناصب ولن اعطيك اسماء السنه بل ساعطيك اسماء شيعة ال ابي سفيان الذين سقوا شيعة العراق السم الزعاف سواء في زمن صدام او الان انا اتكلم عن نفسي بالنسبه لي هؤلاء وصدام وجهان لعمله واحده ولا يغرك حرية النشر التي نكتبها ونتمتع بها او المظاهرات فانها مرحله مؤقته بعدها ستكمم الافواه وتصادر الحريات ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!! .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ا . د . حسن منديل حسن العكيلي
صفحة الكاتب :
  ا . د . حسن منديل حسن العكيلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مسرح الشهادة أعطى للبخاتي فرحتين!  : امل الياسري

 الوحدة الإسلامية في ظل الرسالة الخاتمة  : د . خليل خلف بشير

 هل الشيخ يوسف القرضاوي مصاب بمرض انفصام الشخصية؟؟  : جمعة عبد الله

 دماء العراقيين ...وابواب العملية السياسية  : د . يوسف السعيدي

 الاتحاد الأوروبي ينشئ نظام مقايضة للالتفاف على العقوبات الأمريكية على إيران

 المرجع المدرسي: المشاكل في المنطقة الغربية حادة، والمدن العراقية الآمنة مهددة بالخطر  : مكتب السيد محمد تقي المدرسي

 الأمانة العامة للعتبة العلوية توقع عقداً مع شركة هولندية لتأسيس حقل لأبقار الحليب  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 الى كل مسؤول صامت على نزف الجراح  : عدنان عبد النبي البلداوي

 مشروع مترو بغداد بين الحلم والوهم  : اسعد عبدالله عبدعلي

 امير الايزيدية في العراق والعالم تحسين سعيد بك يشكر الحشد الشعبي والقوات الامنية

 حوار : الشاعر الناقد المسرحي عبدالخالق كيطان  : عبد الحسين بريسم

 من قتل عناصر الجيش العراقي  : مهدي المولى

 حملة تبرع تنظمها وزارة الموارد المائية لدعم قواتنا المسلحة وقوات الحشد الشعبي البطلة  : وزارة الموارد المائية

 اقالة رئيس جامعة الازهر بعد تسمم مئات الطلاب

 ماذا بعد الحشد الشعبي (ج٢) ؟!  : محمد حسن الساعدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net