صفحة الكاتب : احمد مهدي الياسري

السقوط في سياسة آل سعود تجاه العراق تفضحه تسريبات ويكليكس
احمد مهدي الياسري

 انه بحق السقوط  عبر انقلاب وازدواج المعايير في سياسة ال سعود تجاه الغالبية في العراق تفضحه وثائق ويكليكس فمن باب هم يحاربون شيعة العراق بحجة التدخل الايراني ولكنهم يسمحون لانفسهم بالتدخل السافر في الشان الباكستاني وهذا ما اثبتته تسريبات ويكليكس ..

 
انها بديهيات وحقائق لاتخفى علينا ولكن نؤكد توثيقها لانها قد تمر على الكثير مر الكرام والبديهي هو ما تطلعون عليه ونعلمه من سياسة ال سعود كنموذج من التفسخ السياسي نجد فيه الكثير من الانحطاط والتحلل والازدواجية الفضائحية في التعاطي مع الشؤون الخاصة لبلدان مستقلة يتدخل ال سعود بشأنها بصورة ارهابية وبغدر وتحريض ودعم مالي وعسكري ولاسباب طائفية تكفيرية بغيضة وهذه الدول كالعراق مثلا لاترغب ان يتدخل احد في شأنها الا بحدود ماتفرضه المصالح لذلك البلد هو اعلم بها ويعمل وفق مايراه مناسب لتعزيز قوته ومنعته في كل المجالات عبر علاقات دولية تعتمد على مبادئ الاستقلال والمصالح المشتركة  ..
 
ال سعود حاربونا في العراق كغالبية يعتقد الحقد الوهابي " دين العائلة الحاكمة في الرياض " انها كافرة وتستحق الابادة وعملت وفق هذا المنهج منذ تاسيس دولتها اللقيطة والتي استولت على بلاد نجد والحجاز العزيزة واراضي الحرمين الشريفين بقوة السيف والبطش والغلظة  وارادوا التوسع عسكريا في داخل العراق في القرن السابع والثامن عشر واستباحوا المقدسات والحرث والنسل ولكنهم اندحروا على ايدي المجاهدين العراقيين البواسل وعادوا ادراجهم اذلة خاسئين عبر الصحراء ليمارسوا حقدهم وغلظتهم تجاه شعب تلك الارض وشرفائها الاكارم وايضا للتآمر على غالبية شعبنا وسلبهم حقوقهم في ارض وحكم العراق ..
 
ال سعود ساعدوا طاغية العراق في حرب الثمان سنوات لذات الاسباب الطائفية الحاقدة بعد وصول الامام الخميني الراحل الى ارض ايران طهرها من احد الطغاة المفسدين في الارض " الشاه المقبور " ودعموا الطاغية صدام في ابادة الشعب العراقي في انتفاضة شعبان 1991 واختلفوا مع الطاغية المقبور صدام لانه لم ينجح في مهمته في الحرب فطالبوه بدعمهم بالاموال والسلاح كديون فغضب عليهم وفضح سرهم فغدر بهم واحتل الكويت وضربوه ومن ثم اعادوه كسيحا قالوها وسمعناها واقعا على ارض الابادة الجماعية انه خير لهم من قائد جعفري شيعي لايروق لهم وجوده على سدة حكم العراق  لانهم يعتقدون انه ارث لهم ورثوه من اجدادهم السقط الفاسدين معاوية ويزيد والحجاج وهارون ووووو من هذه المسميات الطاغوتية المستبدة ..
 
اليكم الادلة التي فضحها ويكليكس بهذا الخصوص عن هذه الطغمة الجاثمة على رقاب اهلنا في نجد والحجاز  وكيف تعامل هؤلاء بازدواج المعايير في السياسة تجاه العراق كمثال , فمن باب انهم " ال سعود " يحاربون الغالبية "شيعة" العراق بحجة التدخل الايراني  الصفوي المجوسي في العراق ويسمحون لانفسهم بالتدخل السافر والوقح والفاضح في الشان الباكستاني ويفعلون ذلك حربا ضد حزب الله وشيعة لبنان وضد الشيعة في اليمن والبحرين ودول الخليج ومصر وبقية الدول العربية في افريقيا بحجة المد الصفوي ولن اقول ان السعودية دولة مارقة لانها تتدخل في الشان العربي باعتبار انها تدافع عن عروبة هذه البلدان كما تقول وتدعي ورغم ان ادعاء الوحدة العربية وهم وسخافة وكذبة تؤكدها التناقضات والخلافات العميقة بين الحكام الجرب يدعون الانتماء ولايعملون على ترسيخه عبر التنازل عن السلطة القطرية الضيقة بل كل يعزز دكتاتوريته ويقويها منهم من يحكم نصف مليون نفر كما في قطر التي انقلب الابن فيها على ابيه ولايتنازل عن الحكم تحت شعار الوحدة العربية التي مزقونا قرفا بشعاراتها البالية  ولكن استطيع ان اقول انها حكومة ومهلكة ساقطة ومنحرفة اذا ما اعتبر التدخل الصفوي في العراق سقوطا وانحرافا وفق الدعاية الوهابية ويتجسد هذا السقوط في التدخل السافر في الشان الباكستاني كمثال ومن قبله في افغانستان وان قيل انه تدخل من الجانب الاسلامي فهل ايران دولة كافرة مثلا رغم انني اقف بالضد مع أي تدخل أي كان نوعه في شؤون بلدي العراق وحتى وان كانت ايران كافرة وفق الفكر التكفيري فهل القبول بتدخلها في الباكستان الاجنبية وبالتدخل الامريكي السافر في شؤون حتى غرف نوم الحكام الجرب وملابس نسائهم الداخلية يعني انها الوطنية والعروبية والاسلامية الحقة ..؟؟
 
لنطلع على هذه المعلومات التي سربها ويكليكس تثبت ان ال سعود يشرعون لانفسهم التدخل الوقح في شان بلد مستقل واجنبي وليس عربي كالباكستان وتحارب الغالبية في العراق بحجة التدخل الايراني الصفوي فيه وهي في ذات الوقت تعيش حالة من الرعب لا تتجرأ بحرب ايران مباشرة بل تضربنا في العراق ولبنان واليمن والمنطقة الشرقية والبحرين وووو عبر الارهاب الدموي وقمع الحريات وايضا تدعم ضرب ايران وحزب الله عبر تحريض اسرائيل والامريكان بضربهم وقطع رؤوسهم كما يقولون ولعمري انها خسة ووقاحة وفضائح مابعدها فضائح سيسجلها التاريخ حتما ورغما على انوف عاهات ال سعود كماركة مسجلة باسمهم .
 
لنطلع على هذا التدخل السافر في الشان الباكستاني وانقله لكم حرفيا كما ورد في التقرير الذي فضحه موقع ويكليكس مع اعتراضي على التسميات الواردة فيه فانا لا اعترف بهم كملوك وامراء بل هم عبيد مناكيد والتقرير يثبت تلك المعايير المزدوجة والشعارات التي لا يقبل الشك انها حقد طائفي لا اكثر ولا اقل :
 
فقد كشفت وثيقة سرية نشرها موقع ويكيليكس النقاب عن أن سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة، عادل الجبير، قد سبق له أن وجه الدعوة إلى القائم بالأعمال وأحد مسؤولي المكتب التنفيذي للسفارة في العشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2007 إلى مقر إقامته لتناول وجبة الغذاء.
 
وفي غضون ذلك، قال الجبير إن الرئيس الباكستاني، بيرفيز مشرف، وصل إلى السعودية في ذلك اليوم، وأنه سيلتقي بالملك عبد الله وبوزير الخارجية، الأمير سعود الفيصل، ورئيس الاستخبارات العامة، الأمير مقرن بن عبد العزيز، بعد أن ينتهي من أداء العُمرة في مكة.
 
وأشار الجبير، بحسب ما ورد في تلك الوثيقة التي يعود تاريخها إلى العشرين من شهر تشرين الثاني / نوفمبر عام 2007، إلى أن الهدف من تلك الاجتماعات هو الحصول على قراءات للأوضاع وعرض وجهة النظر السعودية عليه.
 
كما نفى الجبير أن يكون مشرف قد أتى إلى المملكة بغية مقابلة رئيس وزراء باكستان السابق، نواز شريف، رغم أنه تجنب بعناية استبعاد عقد مثل هذا الاجتماع.
 
وبدلاً من ذلك، أكد الجبير قائلاً :" نحن في السعودية لسنا مراقبين في باكستان، وإنما نحن مشاركون".
 
وفي الإطار ذاته، أكد الجبير على أن الحكومة السعودية قد عرضت على شريف تعهداً بالحماية ومنحه حق اللجوء في المملكة بعد أن تمت الإطاحة به من قبل مشرف مقابل تعهده بأن يمتنع عن النشاط السياسي لمدة عشر سنوات.
 
لكن الجبير أوضح أن شريف خرق وعده، بعد أن مارس النشاط السياسي أثناء تواجده في المملكة.
 
وقال إنه عندما سمحت الحكومة السعودية لشريف بأن يسافر إلى لندن، تعهد أولاً للسعوديين بألا يشترك في أي نشاط سياسي أو يعود إلى باكستان، لكنه سافر بعد ذلك إلى باكستان من لندن، في خرق مباشر للعهد الذي سبق أن قطعه على نفسه.
 
كما أبدى الجبير إحباطه الشديد من خرق شريف للوعود التي سبق أن قطعها على نفسه أمام المسؤولين السعوديين.
 
وقال بشكل واضح أن الحكومة السعودية عَمِلت بشكل مباشر مع مشرف من أجل إلقاء القبض على شريف لدى عودته إلى باكستان وترحيله فوراً إلى المملكة. وأضاف " أخبرنا مشرف بأننا سنستقبله ( شريف ) وسنبقي عليه هنا كضيف شرف.
 
وقد تم تكليف الأمير مقرن من جانب الحكومة السعودية بالتعامل مع شريف. وقد سُمِحَ له كذلك بأن يكشف عن البنود الموجودة في اتفاقية اللجوء الخاصة به. وستسعى الحكومة السعودية لفرض سيطرتها على تحركات شريف في المستقبل، كما سيتم احتجازه في وضعية أقل حدة من الإقامة الجبرية".
 
وتبعاً لما أظهرته الوثيقة، فقد أكد الجبير أيضاً على أنه لا يرى في شريف أو رئيسة الوزراء السابقة، بنظير بوتو، القدرة على أن يكونوا بدلاء صالحين لمشرف.
 
وأردف بقوله إن مشرف هو الشخص الوحيد الذي يتعين عليك أو علينا أن نعمل معه الآن، بغض النظر عن كل ما يشوبه من عيوب. وتابع في تلك الجزئية قائلاً:" الاستقرار في باكستان أمر هام من الناحية الإستراتيجية بالنسبة للحكومة السعودية".
 
ثم ختمت الوثيقة بقولها إن الجبير وباعتباره مستشاراً ملكياً بارزاً سبق له العمل لدى الملك عبد الله لمدة ثماني سنوات حتى الآن، فإن آرائه تتبع عموماً بشكل وثيق آراء الملك.
 
هذا في العرف الوهابي الضال هو التدخل المشروع في شؤون الدول الاخرى وحينما تتدخل الدول في شأنهم يصرخون لقد حق الجهاد الا لعنة الله عليهم وعلى من والاهم واثبت هنا انني لا ابرر لاي دولة كان ان تتدخل في الشان العراق بل امقت ذلك وارفضه رفضا قاطعا ولهذا فليخرس المتصيدون في المياه العفنة .

  

احمد مهدي الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/12/09



كتابة تعليق لموضوع : السقوط في سياسة آل سعود تجاه العراق تفضحه تسريبات ويكليكس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ايهم محمود العباد
صفحة الكاتب :
  ايهم محمود العباد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  ماذا يعني سقوط سوريا ؟

  مدينة رياضية في واسط وقاعات رياضية لميسان

 فكرُ التكفير  : حسين باسم الحربي

 بيان المظاهرة أمام وكر الارهاب التكفيري في بروكسل (سفارة آل سعود)

 لِمَاذَا يُعَادِيْ التَّكْفِيْرِيُّوْنَ تَارِيْخَنَا ؟.  : محمد جواد سنبه

 إلى جهابذة بلادي: كل غزة وأنتم بخير  : محمد الحمّار

 الانتخاب جدل وتسقيط في العراق  : حسين ناصر الركابي

 قامة وزارة التخطيط بالتعاون مع مؤسسة الشهداء  : جلال السويدي

 عندما يخسر المواطن معركة الإنتخابات  : واثق الجابري

 الحرية الفكرية ما بين دراسة الايمان ودحضه رد على مقال الكاتبة مادونا عسكر  : د . جعفر الحكيم

 ( الـقـيــامـــةُ فـي حـــيِّ الــكــــــرادة )  : علي محمد النصراوي

 صمتُ شربل دويّ قداسته!  : عماد يونس فغالي

 ما هو موقف العراق من العمليات العسكرية ضد سوريا؟

 أوامر ترفيعات جديدة لموظفي وزارة الشباب والرياضة  : وزارة الشباب والرياضة

 8 أرقام من موقعة فرنسا وأستراليا في المونديال

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net