صفحة الكاتب : زهير الحسيني

ما هي الاسباب التي دعت عضو البرلمان العراقي السيد جواد كاظم الحسناوي الى التركيز على الكيبل الضوئي في العراق
زهير الحسيني
 عضو البرلمان العراقي السيد جواد كاظم الحسناوي، وهو مواطن من محافظة كربلاء، أخذ زمام المبادرة في التركيز على الفساد المستشري في وزارة الاتصالات والتي منحت عقد بناء شبكة الكيبل الضوئي في العراق الىعدة شركات، على اساس بقاء هذه الثروة الوطنية تحت سيطرة وزارة الاتصالات، علماً ان الوزارة أعلنت عن مناقصات لبناء هذه الشبكة، وكان بالامكان لأي شركة تقديم طلباً اليها.
ان الفساد المنتشر بين كبار مسؤولي وزارة الاتصالات أمر ليس بجديد وقد تداولته وسائل الاعلام لسنوات خلت، وقد بلغ هذا الفساد ذروته عندما أصدرت هيئة النزاهة أمرها بالقاء القبض على الوكيل الفني السيد عبد الأمير البياتي، وتم تحويله الى المحكمة الخاصة بقضايا هيئة النزاهة، للمزيد من المعلومات الرجاء الاطلاع على الوثيقة في أدناه. لقد سبق للسيد عبد الأمير البياتي التورط في العديد من حالات الفساد، وقد وردت تفاصيلها في وسائل الاعلام، ومع ذلك مازال يمارس عمله بحرية وينسب قوته الى السيد رئيس الوزراء العراقي على الرغم من الحقائق تشير بأن لا علم للسيد رئيس الوزراء بنشاطاته المشينة.
 
 
 
 
 
هذا المقال يلقي الضوء على اسباب تجاهل السيد جواد كل هذا الفساد العلني بالعراق بصورة عامة ووزارة الاتصالات بصورة خاصة وتركيزه فقط على موضوع شبكة الكيبل الضوئي!! علماً ان تركيزه ينصب فقط على مشاريع الكيبل الضوئي حصراً. هل من المعقول انه لا توجد قضايا فساد في العراق سوى مشروع الكيبل الضوئي ليشغل السيد جواد باله به؟ وهل من المعقول انه لا يوجد فساد يرتكبه كبار موظفي وزارة الاتصالات أمثال السيد عبد الأمير البياتي ووجد ان الفساد الوحيد الموجود في وزارة الاتصالات هو مشروع الكيبل الضوئي؟ ام ان السيد جواد الحسناوي لم يكن على علم بأمر القاء القبض التي اصدرته هيئة النزاهة ضد عبد الأمير البياتي وانتقال قضيته الى المحكمة الخاصة بقضايا هيئة النزاهة؟ أمن المعقول ان السيد جواد الحسناوي لم يعلم باختيار السيد أمير البياتي كأثر المسؤولين فساداً في الحكومة العراقية لعام 2011؟ ام لم يعلم السيد جواد كاظم الحسناوي بصفقة البيع التي قام بها السيد عبد الأمير البياتي لممتلكات الدولة بأقل من 1% من قيمتها الفعلية في السوق؟ أمن المعقول ان السيد جواد كاظم الحسناوي وجد العراق بلداً مثالياً وان وزارة الاتصالات مثال للنزاهة وان مشروع الكيبل الضوئي هو المشروع الوحيد الذي تخلله الفساد، مما حدى به عمل كل ما بوسعه لفضح هذا الفساد حسب ما يزعم، وهذا هو سبب تكريس قدر كبير من وقته لهذا المشروع الذي كان حريصاً كل الحرص لعقد الاجتماعات بشأنه حتى بعد منتصف الليل لغرض الضغط واقناع الجميع بان مشروع الكيبل الضوئي ليس بمصلحة العراق وان المشروع يشوبه الكثير من الفساد لدرجة التطاول باقتراح اجراء تحقيق مع وزارة الاتصالات تحت قبة البرلمان بخصوص هذا المشروع. قبل أن نحلل هذا السلوك غير العادي، لنلقي نظرة أولاً على ما يلي:
 
 1-من هو السيد جواد كاظم الحسنواي.
 
2-من هو السيد محمد علاوي.
 
3-من هي شركة المزايا! قد يسأل القارئ ما هي شركة المزايا ولماذا لم يرد ذكرها في هذا المقال الا الآن، والجواب يعرفه السيد جواد كاظم الحسناوي، وسنرد تفاصيله في السطور التالية. المزايا هي المفتاح للعمل الشاق وكسب التأييد الذي يسعى السيد جواد كاظم الحسناوي جاهداً لغرض فضح الفساد في وزارة الاتصالات ممثلة بشخص وزير الاتصالات نفسه والذي يعلم جميع من يعمل معه سواء في وزارة الاتصالات أو خارجها، كما يشهد له خصومه قبل أصدقائه بنزاهته وشخصيته المحترمة. ستقوم شركة المزايا بحل هذا اللغز وتعطي لمحة عن السيد جواد كاظم الحسناوي.
 
 
السيد جواد كاظم الحسناوي أحد أعضاء البرلمان العراقي
 
لقد تم انتخابه لتمثيل محافظة كربلاء، كان تركيزه منصباً على مساعدة شركة اسمها المزايا بصورة غير مباشرة عن طريق كسب التأييد أو تخويف اي وكالة حكومية أو اي فرد عراقي يعمل ضدها بشكل مباشر أو غير مباشر. وجهت اليه تهمة القتل، للمزيد حول هذا الموضوع يرجى الاطلاع  على الرابط أدناه والمحدد بالمستطيل الأصفر.
 
 
كما اتهم السيد جواد الحسناوي بالابتزاز والرشوة، كما يجد التبريرات اللازمة لجميع أفعاله طالما انها تستمر بجلب العائدات المالية له اضافة الى السطوة. لقد استغل الكثير من وقت البرلمان وطاقته للعمل لصالح شركة المزايا ومديرها المفوض لأسباب مالية وشخصية والتي سيتم شرحها لاحقاً وبالتفصيل في هذه المقال.
 
 
وزير الاتصالات، السيد محمد علاوي
 
لقد تم انتخاب السيد محمد علاوي عضواً في البرلمان في دورتيه، وشغل منصب وزير الاتصالات مرتين خلال فترة رئاسة دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري المالكي. لقد عاش معظم حياته خارج العراق هارباً من النظام البعثي في السبعينيات، وكان ناشطاً في مجال حقوق الانسان ومساعدة المسلمين في كوسوفو والبوسنة اثناء حروبهم الأهلية، كما كان نشطاً في مجال الأنشطة الانسانية لمساعدة العراقيين قبل عام 2003 من خارج العراق، كما يشهد له خصومه قبل أصدقائه بشفافيته، والمستوى العالي من الأخلاق، النزاهة، عدم استغلال السلطة لمصالح شخصية ومحاربة اي نوع من الفساد والمحسوبية. لقد تم وضع لمحة عن حياته الشخصية في موسوعة وكيبيديا ومنظمات دولية أخرى لمكانته العالية كأحد القادة العراقيين البارزين والمحترمين. رغم أنه قضى معظم حياته خارج العراق محارباً الظلم قبل عام 2003 في المملكة المتحدة، الا انه معروف عنه ممارسته لروح الاسلام وقيمه الحقيقية. وحقيقة كونه ابن عم الدكتور أياد علاوي، أحد ابرز قادة المعارضة العراقية الا ان السيد محمد علاوي لم يشارك باي تصريح سياسي ضد دولة رئيس الوزراء الحالي، وهو أحد الاشخاص القلائل الذين قاموا على الفور بالاعلان عن ممتلكاتهم الشخصية الى هيئة النزاهة عندما طالبت أعضاء البرلمان بالتصريح عن ممتلكاتهم علناً. كما معروف عنه في اروقة وزارة الاتصالات بانه شخص شفاف، ويرفض تفضيل اي شخص على حساب الآخرين حتى لو كان من كبار مسؤولي وزارة الاتصالات، كما معروف عنه في اوساط المرجعية في النجف الأشرف لما قدمه من دعم ومساعدة للشعب العراقي المسكين. وقد عرف عنه اعتداله، وبغض الطائفية، اضافة الى وطنيته الواضحة في مساعدة العراق، وقد رفض استلام المخصصات التي حددها البرلمان لأعضائه لأغراض توفير الحماية لهم، بسبب توفير الحماية له من قبل وكالة أخرى، وبسبب تدينه وعلاقته المعروفة بالسيد الصدر والمرجعية الاسلامية المحترمة في النجف الأشرف فقد لعب دوراً بارزاً في تسوية الخلافات بين جميع قطاعات الشعب العراقي سواء كانت شيعية، سنية أو كردية.
 
المزايا
 
وهي شركة عراقية مختصة يقطاع الاتصالات في العراق وخاصة مشاريع الكيبل الضوئي. في البداية كان تمويل الشركة من مستشمرين اماراتيين وقد بدأت الحفر فعلاً لمد الكيبل الضوئي دون موافقة وزارة الاتصالات. وقد تم اتهامها من قبل وزارة الاتصالات بما يلي:
 
1-تصميم شبكة ألياف ضوئية دون الحصول على رخصة.
 
2-بيع سعات على الكيبل الضوئي الى الشركات الأجنبية والعراقية دون دفع اي مستحقات لوزارة الاتصالات.
 
3-قطع شبكة الالياف الضوئية التابع للحكومة العراقية بشكل متعمد لاجبار الشركات بشراء المزيد من السعات التي توفرها.
 
4-بيع خدمة الانترنت الى الجيش الأمريكي والسفارة الأمريكية دون رخصة وزارة الاتصالات.
 
5-تهريب كيبلات الألياف الضوئية عبر المملكة العربية السعودية دون موافقة وزارة الاتصالات.
 
نتيجة لذلك رفعت وزارة الاتصالات دعوى قضائية ضد شركة المزايا وربحت القضية وقامت بتغريم شركة المزايا خمس وعشرون مليار دينار عراقي (25,000,000,000) ورفضت شركة المزايا دفع هذه الغرامة اضافة الى استمرارها بأنشطتها غير القانونية في العراق وبالتالي تخاطر بشبكات الكيبل الضوئي القانونية التابعة لشركات أخرى في العراق مثل جي بي آي GBI، وشركة فلاك Flagوغيرهم.
 
بعد تحديد الحقائق في أعلاه، نحاول الآن تحليل أسباب ادلاء السيد جواد الحسناوي بتصريحاته ضد وزارة الاتصالات لمنحها رخصة قانونية معلنة لبناء شبكة الياف ضوئية تكون تحت سيطرتها. التقارير الواردة من داخل البرلمان تشير بان شركة المزايا قامت بالتعاقد مع السيد جواد الحسناوي لغرض الضغط لقتل مشروع بناء شبكة الكيبل الضوئي الذي يمكن أن ينافس نشاطاتها غير القانونية في العراق. علماً ان شركة المزايا لم تقم بدفع اي عائدات للحكومة العراقية على مدى العقد الماضي، وقد جمعت ثروة طائلة من شبكتها للالياف الضوئية استخدمتها فيما بعد للرشوة والابتزاز ولي ذراع اي فرد أو جهة حكومية تقف في طريقها. الوثائق تشير الى ان السيد جواد الحسناويهو احد الأشخاص الذين يسعون لكسب التأييد لهذه الشركة ومديرها المفوض، وهذا سبب بذله قدر كبير من وقته وطاقته لكيل الاتهامات لشركات شبكات الألياف الضوئية القانونية الأخرى والتي تتنافس بشكل مباشر مع أنشطة شركة المزايا غير المشروعة في هذه الصناعة.
 
البحث لا يزال جارياً لجمع المزيد من المعلومات عن أنشطة السيد جواد الحسناوي وعلاقاته مع شركة المزايا.
 
بعد مراجعة تصريحات السيد جواد الحسناوي على مدى العام الماضي، نراه يركز حصرياً على اتهامات الفساد الخاصة بشبكات الألياف الضوئية متناسياً الفساد الحقيقي الموجود في وزارة الاتصالات نفسها، والتي تناقلتها العديد من وسائل الاعلام سواء في التلفزيون، الراديو أو الصحف والمواقع الألكترونية.
 
نحن نشجع جميع المسؤولين العراقيين على أن يحذو حذو وزير الاتصالات السيد محمد علاوي، وأن يقوموا بالاعلان الفوري عن ممتلكاتهم، ويتصرفوا بمهنية لبناء البنية التحتية العراقية بعيداً عن اي مفاضلة سياسية أو دينية، ويحاربوا الفساد بجميع اشكاله، ويكونوا نموذج يحتذي به جميع المسؤولين العراقيين الحاليين أو المستقبليين.
 
ونحن هنا نشجع السيد جواد الحسناوي لمحاربة الفساد بجميع أشكاله، بغض النظر عن مكانه، بما في ذلك الفساد في وزارة الاتصالات، واذا كان من الضروري استدعاء وزارة الاتصالات لغرض الاستجواب فعليها القيام بذلك، ولكن عليه وقف اطلاق التهديدات التي قام بكيلها على مدى العام الماضي والتي لا لزوم لها ولا تعطي نتائج سوى الفوضى. نحن نعتقد بان رجلاً بهذا المستوى العالي من الأخلاق والنزاهة التي يتمتح بها وزير الاتصالات الحالي، سيكون أكثر من مستعد للمثول أمام البرلمان العراقي لتوضيح الملابسات حول ضرورة مشروع الكيبل الضوئي للعراق. يعتقد العديد من العراقيين بأن من حسن حظهم وجود شخص مثل محمد علاوي وهو من الاشخاص القلة الذين وضعوا مصلحة الوطن قبل مصلحتهم الشخصية. اولئك الذين يعرفونه جيداً يدركون أنه شخص عصامي، صنع ثروته بنفسه قبل عام 2003، وربما يكون المسؤول العراقي الوحيد الذي ينفق المال لخدمة العراق والشعب العراقي وفاءً لواجباته الدينية بطريقة مشرفة ومخلصة. نحن نشجع أيضاً السيد جواد الحسناوي لمساعدة الناس الذين انتخبوه في مدينة كربلاء المقدسة لتحسين حياتهم اليومية التي يناضلون فيها، وليس مساعدة نفسه عن طريق الرشاوي، وممارسة الأنشطة غير المشروعة والمشاركة في تنفيذ مشاريع انتقائية تجلب له المال والعار. اذا كانت مهمته كشف الفساد في وزارة الاتصالات، فالرجاء كشف الفساد الحقيقي الذي تناولته وسائل الاعلام، وتذكر القول المأثور "الساكت عن الحق، شيطان أخرس". بامكاننا أن نتخيل ماذا يمكن لرسول الله أن يقول عن رجل قد تورط في الرشوة، القتل، الابتزاز، ومحاولات تشويه سمعة أناس كرماء لغرض التربح بينما يتناسى الناس الذين قاموا بانتخابه لهذا المنصب في البرلمان.

  

زهير الحسيني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/12


  أحدث مشاركات الكاتب :



كتابة تعليق لموضوع : ما هي الاسباب التي دعت عضو البرلمان العراقي السيد جواد كاظم الحسناوي الى التركيز على الكيبل الضوئي في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ماجد العلي ، في 2012/05/15 .

كلام اقل ما يقال عنة تافة وصدر عن انسان مأجور وتناقض لامثيل له كل مسؤل يتصدر لكشف الفساد بالطبع الجانب الاخر يستاجر قلم ارعن للدفاع عنة وكيل الاكاذيب والاباطيل ضد المتصدي وهذا ديدن المنحرفين كل ما ذكر من اكاذيب بحق الاستاذ جواد الحسناوي لا تنطلي على ابسط البسطاء في كربلاء او غير كربلاء جواد الحسناوي يسكن في بيت ايجار وبيتة ملجا الفقراء والمحتاجين وما عرف عنة يوما انة والعياذ بالله من المرتشين اما الانشطة الغير مشروعة فانت تعرفها يا زهير وامثالك من المأجورين اما استاذ جواد معروف بالنزاهة والتدين وتقديم مصلحة الوطن والمواطن على مصلحتة الخاصة انا عندما قرات المقال شدني الموضوع وليس الكاتب النكره والحقيقة ضحكت كثيرا على الخزعبلات والمهاترات التي ذكرها والتي لاتمت للحقيقة بصلة وانا تمنى من استاذ جواد الحسناوي المحترم انلا يرد عليك لانك لاتستحق الرد وان يكون كما عرفنها عون المظلومين وكاشف لكل انواع الفساد الذي ما انفك يفضحها في كل مفاصل الدولة وليس وزارة الاتصالات كما يدعي الضال زهير




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمود محمد حسن عبدي
صفحة الكاتب :
  محمود محمد حسن عبدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مناورات في الخليج تحمل مُفاجئات ......  : محمد فؤاد زيد الكيلاني

 النائب الحكيم يدعو الى جعل مباديء خطبة الجمعة ليوم 8 محرم منهاج عمل لتجاوز محنة التقسيم

 اعتقال مايسمى"والي الفلوجة" في عمليات دهم وتفنيش شرقي الانبار

 الحشد الشعبي القطب الذي تدور حوله الوطنية والإنتماء للعراق  : خضير العواد

 الهيئات المستقلة وخروجها من المحاصصة  : ماجد زيدان الربيعي

 صناعة الأخبار  : حيدر محمد الوائلي

 ثورة الشعب المصرى

 طوق النجاة بيد من؟  : علي محسن الجواري

 هام وعاجل. من ثمار تحركنا الاخير على الامم المتحدة ..مجلس الشورى السعودي يهدد بملاحقة فتاوى التكفير  : علي السراي

 عملية زراعة منظم القلب الدائمي نوع CRT.P بوقت قياسي في مدينة الطب  : اعلام دائرة مدينة الطب

 فريق طبي ايطالي متخصص يصل إلى النجف لإجراء عمليات بجراحة القلب  : نجف نيوز

 وزير الخارجية البريطاني هنت: اتفاق السلام في اليمن يواجه الآن آخر فرصة للنجاح

 الحكيم وأول حشد في تاريخ العراق ...  : رحيم الخالدي

  لموقع (كتابات في الميزان) الاليكتروني؛حَديثٌ في المرجعيّةِ وما حولَها (١)  : نزار حيدر

 مــــرآة الجفاء  : فريدة بوقنة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net