صفحة الكاتب : نبيل القصاب

رسالة مفتوحة الى السيد مسعود بارزانى , رئيس أقليم كوردستان .. حول أحداث مدينة أربيل
نبيل القصاب

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
أقليم كوردستان .. ثمرة من ثمرات نضال الأمة الكوردستانية خلال عقود من الزمن , ثورات في الجبال والوديان , ثورات بدأت ضد الحكومات الدكتاتورية المتعاقبة في العراق ,  ببنادق البرنو والخنجر وعقيدة رجال أمنوا بقضية قومية ووطنية , قاوم هؤلاء الأبطال جيوشا ً بأسلحتهم المتطورة وطائراتهم   من أجل هذا اليوم . 
 
مئات الألوف من الكورد أبيدوا ودفنوا أحياء , وعشرات الألوف من الأطفال والنساء والشيوخ أستشهدوا بأسلحة محرمة دوليا ً , ولدينا الألوف من المفقودين في دهاليز وسجون الأنظمة الدكتاتورية . هكذا ناضلنا ووصلنا الى هذا اليوم . 
 
قبل فترة تابعنا أحداث مدينة زاخو , وتطاول مجموعة صغيرة على أموال وممتلكات الأهالي بتحريض  بعض من أئمة المساجد , وأستغل بعض الأحزاب الأسلامية الوضع من أجل تأجيج الصراع الطائفي والديني في الأقليم وتحريض الشباب للمزيد من الأعمال التخريبية لكن حكومة أقليم كوردستان قامت بالتدابير اللازمة وتم حصر المشكلة . 
 
أحداث العاصمة أربيل مكملة لآحداث قضاء زاخو وأستغلال من قبل بعض الجهات الأسلامية , من أجل تخريب العاصمة بصورة خاصة وأقليم كوردستان بصورة عامة . وإلا مادخل مدينة أربيل من نشر مقالة مدفوعة الثمن لشخص محسوب على الصحافة ومقيم في الخارج , والجهة التي نشرت خارج مدينة أربيل , والحكومة والعدالة أتخذت الآجراءات القانونية بحق المقصرين . 
 
تلك الأحداث مدروسة , والبعض من الجهات الأسلامية يقومون بتحريض الشباب في المساجد من قبل البعض من العلماء والخطباء , وهؤلاء الشباب لايملكون ثقافة كافية , تعرضوا لغسل الأدمغة , من أجل مهاجمة المقرات والمكاتب الحكومية في أقليم كوردستان في أول فرصة للتخريب . 
 
 
نحن ضد التجاوز على مباديء الأسلام والنبي صلى الله عليه وسلم , وضد التعرض للمساجد والعلماء , ولانقبل بحرية الصحافة من أجل تلك الأقلام الخبيثة والمدعومة من جهات تحارب أقليم كوردستان والشعب الكوردي , ولكن في نفس الوقت ضد أستغلال الأحزاب الأسلامية وتحريضهم لمجموعة تخربية والهجوم على برلمان كوردستان . 
 
نؤيد خروج المظاهرات السلمية والأحتجاج ضد قضية , أو المطالبة بحق من حقوق المواطنه , لكن بصورة مدنية بعيدا ً عن الشغب والتخريب والاعتداء على المؤسسات الحكومية وممتلكات المواطنين . وهناك دستور وقوانين يحق للمواطن الاعتراض والخروج في مظاهرة سلمية . لكن هناك ايضا دستور وقوانين من اجل الحفاظ على ممتلكات الحكومة بالتصدي للمخربين والغوغائيين والبلطجية والجواسيس والجحوش . 
 
نطالب سيادتكم أصدار تعليماتكم الى الجهات المختصة بقطع دابر التخريب وكل من يعادي أقليم كوردستان ومدينة أربيل , ولايحق للآحزاب الأسلامية فرض عقولهم المريضة على الأخرين بالقوة , نحن مسلمون ونخاف الله عز وجل ونؤمن بالواحد الأحد , ونقدر قدسية بيوت الله , لكن للعبادة فقط من دون عقد الحلقات لتحريض البعض ضد الحكومة والأقليم والاعتداء على ممتلكات المواطنين وخلق المشاكل  . ولانقبل بالغرباء في مدينتنا أربيل , أربيل التي كانت ولاتزال فيها مزار الآنبياء والاولياء الصالحين وأهلها الطيبين لجميع القوميات والاديان . 
 
نطالب من برلمان كوردستان وحكومة أقليم كوردستان , أعادة النظر في حرية الأعلام والصحافة , وتشديد الرقابة من أجل حماية المواطنين والحفاظ على مكتسبات ثورات الكورد , وعدم افساح المجال للمندسين في الأعلام لتنفيذ مخططات خارجية من أجل خلق البلبلة والفتنة بأسم الأسلام , وأيقاف كافة المطبوعات التي تحرض ضد الأسلام , لآن الحرية المفرطة لاتفيد مع البعض من العقول المريضة . 
 
دمتم فخرا ً للآمة الكوردية .. مع التقدير .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نبيل القصاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/11



كتابة تعليق لموضوع : رسالة مفتوحة الى السيد مسعود بارزانى , رئيس أقليم كوردستان .. حول أحداث مدينة أربيل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net