صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

  الشهادة استحقاق، كان يرددها دائمًا، يا سبحان الله هل هذه صورته؟ هذا يعين أن للشهادة اشعة وهّاجة في جبين الشهداء منذ ولادتهم، يقول حسين: عندما يُولد شهيد يبصم الله على جبينه نور الشهادة، سأله أحدهم: من اين لك هذه النظرية؟ أجاب: هي حقيقة استمددتها من مولد الحسين (عليه السلام).

 ليس اعتباطا ان يخبر جبرائيل (عليه السلام) النبي (ص) باستشهاد الحسين يوم مولده, قال لي: أمه صوّرته تتكلم، هو دائما يتكلم معي يحدثني عن كل شيء، ربما شعر أولادها بالارتباك؛ كي لا احكم على امهم بالهذيان.
 قلت: نعم، هي تتحدث اخذت مني الصورة، وهي تقول لي: انظري ابنتي انه فرحان بوجودك معنا, ليس لكونك صحفية، بل لكونك ضيفة في بيته. قلت: أتدرين ان الصورة تثير البهجة في النفس يا أم؛ لأني أرى فيها رجلا من اهل الله, الشهداء يا ام هم اهل الله، أتدرين يا حاجة انا اقدر ان اقرأ كل شيء في صورته، واستطيع ان احاورها واتحدث معها.
 قالت لي الصورة: انه ولد في الموصل حي الكراج الشمالي، قال اخوته باستغراب: نعم، انتبه الاب لي وهو يقول وبعد؟ وفي سهل نينوى كان المستقر القسري، يقول الشهيد حسين: ما دامت راية الحسين ترفرف عاليا فوق رؤوسنا اشعر أننا بخير، منها نستمد العزيمة وروح الحياة ليست كلمات تُقال بل طفّ عشناه، في (خزنته المنكوبة) بسيارات مفخخة، لماذا يسمونك أبو هيهات؟ هل تعرفين معنى (هيهات منا الذلة)؟ نحن ما ذبحنا احدًا لهويته، او فرضنا عداء لانتمائه, هيهات منا الذلة يعني انا لم نتجاوز على جار او ضيف، ذبحوا ضيوفهم، ويسألونني عن هيهات!
 يقول الشهيد حسين: هيهات لا تجيد التفخيخ والقتل، هيهات لا تريد الموت لأحد بل هي الحياة لكل الناس، ولهذا كانت حيطان الصد أولى من الكلية، اسألي امي، الكثير من دلائل الشهادة كنت احملها في طفولتي وصباي, أتعرفين وانت ضيفة بيتي ان الابتسامة بوجه الناس هي التفسير الأقرب لمعنى هيهات، والطيبة ومساعدة الفقراء والسعي لخدمة الناس ومشاركة الأصدقاء والشعائر الحسينية والزيارة كلها وليدة الهيهات.
 قلت: يبدو انك تعشقها؟ قال: هي حياتي كلها، كنت دائما احدث المقاتلين وجودكم في الجبهة هي الهيهات، ووجودك الان في بيتي هو الهيهات والا كنت اجريت اللقاء مع ابن سلطة وابن ثراء فيه ربح وتكريم ونثار مواعيد. قال هل تعرفين اني مت مرتين، الأولى ذهبت مع مجموعتي لرصد تحركات احد القناصين، فأصبت بعبوة ناسفة حملتني الهيهات من المستشفى الى الجبهة، قلت للطبيب المعالج: عذرا انا ما جئت انام لذلك دعني اذهب لا اريد إجازة تبعدني عن الجبهة.
 قالت الأم: كان يقول لي: إن مقاتلاً في الطف اسروا ابنه، فقال له الحسين: اترك القتال واذهب لنجدة ابنك؟ فأجابه وهو يبكي: انت اهلي يا حسين.
يا امي، الحسين (عليه السلام) معنا في الجبهة نراه في قلوبنا وعيوننا، كلما يقع شهيد، يذهب اليه يجلس عند رأسه يقبله يحمله الى مرتقاه, لذلك ادركنا ان الشهداء لا ينامون.
 قولي لأهلي قبل ان تحرري اللقاء: انا بخير وفرحان جدًا؛ لأني ذهبت الى الله وانا صائم في آخر يوم رمضان، فكانت (عيديتي) لقاء مولاي الحسين (عليه السلام)، وعليك ان تعرفي ان لقبي عند الشهداء (أبو هيهات).


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/05/22



كتابة تعليق لموضوع : أبو هيهات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net