صفحة الكاتب : كاظم فنجان الحمامي

أسرار الأول من أيار
كاظم فنجان الحمامي

الأول من أيار. هو الأول من مايو. . فـ (أيار) هو (مايو) نفسه. وهو بالانجليزية (May). . ويسمونه أيضا يوم أيار. أو يوم مايو. أو (May Day). .


والعاملون في البحر يعلمون جيدا أن عبارة ( May Day ) . هي العبارة الشائعة الاستخدام . وتعبر عن نداء الاستغاثة الصوتية المتكررة, التي تستخدمها السفن والطواقم في طلب النجدة. وتستعين بها السفن المنكوبة, لحث المحطات الساحلية في تقديم المساعدات العاجلة. أو لاستدعاء فرق البحث والإنقاذ البحري للقدوم إلى مسرح الحادث, وتقديم العون والإسناد للسفن المحفوفة بالمخاطر. . فهي إذن تبدو لأول وهلة, صيحة عالمية للاستغاثة. وصرخة متداولة على نطاق واسع من قبل السفن والطواقم, في كافة البحار والمحيطات. .


وان عبارة ( May Day ), وتعني يوم أيار (مايو). من العبارات الشائعة أيضا في عالم الطيران الحربي والمدني. وتستخدم لطلب النجدة والاستغاثة في الظروف الحرجة. .  والأول من أيار. أو الأول من مايو. أو 1/5 . أو May Day . هو اليوم العالمي الوحيد, الذي يشترك فيه العالم كله للاحتفال بعيد العمال. . وقد تم اعتباره عيدا عالميا للعمال اعتبارا من عام 1886 . وولدت الفكرة في مدينة شيكاغو الأمريكية عام 1886 , وذلك على أثر قيام الحكومة الأمريكية بتدبير مذبحة للعمال المطالبين بتحديد ساعات العمل بثماني ساعات. قتل خلالها ستة عمال مضربين يوم 1/5/1886 . وانفجرت يوم 4/5/1886 قنبلة مجهولة المصدر, أسفرت عن مقتل سبعة عناصر من أفراد شرطة شيكاغو. . . لكننا لو عدنا إلى الوراء. وفتشنا في السجلات التاريخية, وتعمقنا في كشف خفايا المنظمات السرية. لوجدنا أن هذا اليوم, له حكايات مثيرة للجدل. تنطوي على مفاهيم غامضة, وغايات شيطانية مريبة. . بينما نجد أن فقراء العمال يحتفلون بهذا اليوم, من دون أن يعرفوا لماذا في هذا اليوم بالذات ؟؟. .


وان العاملين في البحر والجو يرددون مضطرين اسم هذا اليوم, عبر أجهزة الهاتف اللاسلكي, كلما واجهتهم المصائب في عرض البحر, أو في كبد السماء. وكأنما أريد لعبارة (May Day) أن تكون هي الكلمة السحرية, التي تضمن لهم النجاة من اخطر الكوارث البحرية والجوية. وهم لا يعرفون لماذا تم اختيار هذه العبارة بعينها, وليس غيرها من العبارات المختصرة, من مثل كلمة ( النجدة  Help ) ؟. .أذن دعونا نراجع السجلات التاريخية العتيقة, ونتعرف على طبيعة وأهداف الجهات, التي تقدس هذا اليوم, في الفترات الزمنية التي سبقت العام 1886. ثم نناقش الغايات الخفية التي تقف وراء تخليد هذا اليوم بالذات. .فلو عدنا إلى العصور القديمة. سنجد أن الأول من أيار (مايو) من الأعياد الوثنية الشائعة عند القبائل الأوربية,  وتقام فيه الاحتفالات السنوية الراقصة لتكريم الأشجار والنباتات. ويمثل عيد الخصوبة .ويطلق عليه اسم ( البيلتان). ويكتب ( Beltaine . أو Beltane ). وهو اسم لشهر أيار (مايو) في التراث الايرلندي. .


ويحتفل أتباع طائفة ( الويكا Wicca ) بعيد (البيلتان) . وهو عندهم من الأعياد الموسمية الثمانية, في التقويم الوثني لطائفة الويكا, التي تتقن ممارسة السحر والشعوذة الوثنية الشيطانية. وتبدأ احتفالاتهم في الأول من أيار (مايو), عن طريق نصب عمود طويل, ومزين بالرموز والشعارات الشيطانية الغامضة, يوضع في الساحة المعدة للرقص الجماعي الماجن.

ويسمى هذا العمود ( May Pole ). وتثبت في رأسه أشرطة ملونة من الحرير و الشيفون. بحيث يمكن الإمساك بها من قبل الراقصين والراقصات. وينطلق الاحتفال على أنغام الموسيقى الصاخبة, بالدوران حول العمود. فتتشابك أشرطة الراقصات مع أشرطة الراقصين, بأسلوب متهتك. ويختلط الحابل بالنابل. . ولم تقتصر الاحتفالات الراقصة, بالدوران حول عمود مايو ( May Pole ) على سحرة الويكا. بل أصبحت من الاحتفالات الشائعة في عموم أوربا. ويمارسها الناس خلال ساعات النهار, في المدن والأرياف, في الأول من أيار (مايو), من كل عام. .والأول من أيار (مايو) مرتبط بولادة الإلهة الرومانية (مايا Maya), وهي عندهم زوجة المريخ, وأم المشتري. . ومنهم من يحتفل في هذا اليوم لتخليد إلهة الزهور والربيع ( فلورا Flora ). وتقام فيه المهرجانات الراقصة. ويسمى ( الفلوراليا Floralia ). وهو عبارة عن يوم وثني آخر. يحتفل به للترحيب بفصل الدفء والنمو. . وجرت العادة في اليونان القديمة على الاحتفال في هذا اليوم بالذات. ويطلق عليه اسم ( فونتيناليا  Fontinalia ). وتقوم فيه الفتيات بتعليق باقات الزهور على أبواب بيوتهن, وذلك للابتهاج بأرواح المياه المقدسة. . وتسمي بعض القبائل الوثنية هذا اليوم بـ ( حواء مايو May Eve ). ومازال الأطفال في بعض الولايات الأمريكية, يمارسون اللهو والمرح في ليلة الأول من أيار (مايو), معتقدين بأن العفاريت تخرج عليهم في منتصف تلك الليلة من خلف التلال البعيدة. . وفي الأول من أيار (مايو) من عام 1776 تأسست المنظمة التي تسمى (منظمة النورانيين). أو حاملي شعلة الشيطان. وهي منظمة خبيثة أسسها المنحرف (آدم وايزهاوبت Adam Weishaupt) . وكان يهدف إلى استحداث نظام ظلامي عالمي, يدعو إلى عبادة الشيطان بصورة علنية, ويمهد لظهور الأعور الدجال.. ويعمل من اجل تعزيز قوة مملكة إبليس في كوكب الأرض, وذلك من خلال نشر الفساد والأمراض, وإشاعة الفوضى في العالم. ويرى هذا الملعون. إن هذه الأهداف الشريرة لن تتحقق إلا بتدمير المرتكزات الدينية السماوية. . وكانت هذه الأفكار السوداوية تلتقي مع مساعي الماسونية وغاياتها المسمومة, التي اشتركت مع هذه المنظمة في مضمون الشعار, الذي أطلقته على تنظيماتها فيما بعد. وهو (النظام العالمي الجديد). ويكتب باللغة اللاتينية (NOVUS ORDO SECLORUM). . وما العولمة إلا اختصارا مفضوحا, واختزالا سافرا لتطبيقات ما يسمى بالنظام العالمي الجديد. .


ولاحظ معي, عزيزي القارئ اللبيب, إن هذا الشعار الذي تؤمن به تلك الجماعات الظلامية, مكتوب بشكل واضح وصريح, على العملة الورقية الأمريكية من فئة (الواحد دولار). وكذلك يمكن ملاحظة تاريخ تأسيس تلك المنظمة الضالة محفورا في قاعدة الهرم الشيطاني على الدولار. ومكتوبا بالأعداد الرومانية القديمة ( MDCCLXXI ).
فالعدد الروماني ( MDCCLXXI ) = العدد العشري 1776 . أليس هذا تطابقا عجيبا بين رموز أكثر المنظمات شذوذا في العالم على الإطلاق. وبين العملة الأمريكية من فئة الواحد دولار ؟؟. . ويحق لكل إنسان عاقل, بعد الاطلاع على الحقيقة. أن يتساءل عن سر هذا التشابه اللامعقول في الرموز, والعبارات الظلامية الشيطانية المفسدة في الأرض, مع أقوى عملة في العالم ؟؟. .
وهناك المزيد من الحقائق التاريخية, والممارسات التي مازالت سارية حتى يومنا هذا, والتي تثبت لنا, أن الأول من أيار (مايو) من الأيام المرتبطة بأعياد الطوائف, والقبائل الوثنية, والمنظمات الشيطانية, التي انتشرت في أوربا والولايات المتحدة الأمريكية, وذلك في الفترات الزمنية التي سبقت تاريخ وقوع الاشتباك بين العمال المتظاهرين, وبين عناصر شرطة شيكاغو. . وأثبتت الوقائع أن إحياء ذكرى عيد العمال العالمي. ابعد ما يكون عن العيد. لأنه في الواقع يوم للتدليس والتدجيل. .



وأن العمال مازالوا يعانون من الاستغلال والظلم والتعسف. من قبل أرباب العمل المتسلطين عليهم. وان إحياء ذكرى مأساة العمال عام 1886 . قد زيفت وسرقت. حتى أصبح الحكام هم الذين يحتفلون في هذا اليوم, ويخطبون فيه. على الرغم من وقوفهم في الخندق المعادي للطبقة العمالية الكادحة. . وان الغايات الخفية التي تكمن وراء تخليد الأول من أيار (مايو) على الصعيد الدولي, مازالت تثير الشكوك وتبعث على الارتياب. .

ولا يزال السؤال – في اعتقادي – قائما عما إذا كان التطابق في احتفالاتنا يوم 1/5. مع احتفالات المنظمات الشيطانية. هو مجرد مصادفة عابرة ؟؟ . في الوقت الذي مازالت فيه المنظمات الشيطانية تمارس احتفالاتها الشاذة في اليوم نفسه. . ويتكرر السؤال مرة أخرى, عما إذا كان التوافق في استخدامنا لعبارة ( الأول من أيار May Day ), كنداء دولي للاستغاثة, وطلب النجدة في البحر والجو. مع الاستخدامات الواسعة للطوائف الوثنية الجديدة, والجمعيات السرية التي تعبد الشيطان ؟؟. هو مجرد تطابق وتوافق ساقته رياح المصادفة البريئة, وعممته على السفن والطائرات ؟؟. . أنا شخصيا استبعد أن تكون النظرية الاحتمالية قد لعبت دورها هنا. وارى أن نظرية المؤامرة هي التي ينبغي أن تؤخذ بنظر الاعتبار عند مناقشتنا لهذا التوافق والتطابق المفبرك. .

  

كاظم فنجان الحمامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/01



كتابة تعليق لموضوع : أسرار الأول من أيار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي السراي
صفحة الكاتب :
  علي السراي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ليلة القدر العظيمة  : علي الخياط

 من حولنـا .. شياطـين  : عبد الرضا قمبر

 العمل العراقي يحذر من دعوات تجميد الدستور ويعتبرها عودة بالبلاد الى عهد الديكتاتورية  : المجلس السياسي للعمل العراقي

 لقد طفح الكيل  : د . رافد علاء الخزاعي

 هل نحن مجتمع ضال؟  : محمد الحمّار

 دلائل إدانة الأطفال ومبررات محاكمتهم الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (109)  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 خطيب جمعة الانبار لممثل السید السيستاني: خطاب المرجعية وحدوي ولصالح العراقو  : الوكالة الشيعية للانباء

 السيد وزير الخارجية لوسائل اعلام : الإقليم والعراق قوة واحدة لا ينفكان عن بعضهما  : وزارة الخارجية

 أعداء الحضارة والتاريخ  : وزارة الدفاع العراقية

 زوجة واحدة لاتكفي  : هادي جلو مرعي

  نصف قرن الا يكفي !؟  : غازي الشايع

 وزارة الموارد المائية تواصل اعمال تطهير قناة (1mc) الاروائية في محافظة النجف الاشرف  : وزارة الموارد المائية

 شيعة رايتس ووتش تبارك للامة الاسلامية عيد الغدير وتدعو الى نبذ الخلاف  : شيعة رايتش ووتش

 وزير الموارد المائية يدعو لتوحيد الصفوف في مواجهة العصابات التكفيرية  : حسين باجي الغزي

 تركيا الاخوانية إلى أين !؟  : هشام الهبيشان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net