صفحة الكاتب : شهد الدباغ

القافلة تسير ........ اتركوا الكلاب تعوي
شهد الدباغ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
ما يكتب من كتابات ومقالات في بعض المواقع الالكترونيه من قبل اصحاب الاقلام العفلقية ، فهي ليست بالحوار الموضوعي الجاد، الذي يتطلب روية في النقاش،ورصانة في اللغة.
بعد سقوط طاغية العصر صدام العار والجريمه ,نلاحظ اغلب مقالات هذه الاقلام الفاسدة لا تخرج عن اطار الرفض الاستباقي لكل ما يهم استقرار العراق وامنه,وتطوره,رغم ان بعضهم يحاول الظهور بمظهر (الناقد)واحيانا(المنتقد) , دون اصول او مباديء, ولم يكونوا منصفين حتى مع انفسهم .
هؤلاء الكتاب اعتمدوا مبدأ تشويه الحقائق ,محاولين استمالة القراء لمقالاتهم , والتاثير على ذوق المواطن العراقي والعربي ونشر هذه المبادئ الشاذة والفكر المنحرف فى نفوس الأفراد والشعوب,باستخدام الادوات الدعائيه المحرضه على الــ (ديماغوجية الجماهيرية) والسفسطة العقيمة والمضحكة , والتباكي على سيادة العراق ومستقبله ,بعيدا عن العقل والمنطق السليم. حيث يتبين لنا رخص هذه الاقلام واستهتارها بعقلية المتلقي العربي والعراقي , فكفى بذلك أسياده جانب الخطابة اللفظية والسوقية ليكفوه مؤونته ,متجاهلين حقيقة وأهميت قلم الكاتب الوطني الشريف التي تبرز في تلك الرسالة التنويرية و التثقيفية التي وتحافظ على الفكر من التشتت والضياع والتحجر و تنمي وعي الإنسان بمجريات الأمور في عصره وعن التغيير الذي أطاح بكل قيم الجهل والاميه والخرافة التي سادت عراقنا الجريح طيلة 35 عاما .
هل كتب علينا نحن العراقيون ان نبقى ابدا مكسوري القلوب والخواطر؟ وحزن صامت؟ وقضية مستباحه؟ ننظر الى مستقبلنا على طاولة قمار عصابات البعث المقنعه  من اللاعبين المحليين والاقليميين والدوليين؟ هل كتب علينا ان نبقى نتسلى بذكريات آبائنا واجدادنا عن فرحة لم يدم عمرها عدة سنوات؟ ويحاول البعث المقنع واتباعه واذنابه ان يغتالها ويجعلها معوقة بل ويميتها في احضان المحاصصه تارة والمصالحه الوطنيه تارة اخرى على مسرح آل فلان وابناء علان؟!!!!!متلثمين باقنعة مختلفة والمتسترين خلف واجهات متعددة مصبوغة باصباغ غير ثابتة ومتعكزين بعكازات حكومات معظم حكامها جالسين على كراسي في مناصب هي قمة في التخلف وشعوبها تعاني من الجهل المطبق رغم الثروات الهائلة التي يمتلكونها.
بعد كل هذا الشد والتجاذب والصراع على كراسي الحكم والمناصب التي صنفوها حسب رغباتهم ، وبمسميات مختلفة فتلك مناصب سيادية والاخرى وزارات خدمية وهذه درجات خاصة وتلك سفارات والى آخر التسميات حتى تفتق ذهنهم بايجاد منصب جديد فصلوه لرئاسة جديدة سموها منصب رئيس مجلس السياسات الاستراتجية تضاف الى الرئاسات التي يعشقون تسميتها وهي رئاسة الجمهورية ورئاسة البرلمان ورئاسة القضاء الاعلى ورئاسة اركان الجيش ورئاسة المخابرات العامة ورئاسة الصحوات ورئاسة مجالس العشائر ونسوا منصبا للشعب اليتيم وهو منصب رئيس المقبورين جماعيا .
اننا ندفع الضريبه الاكبر لدموية الميليشيات والعصابات البعثيه المقنعه وقطاع الطرق والخارجين على القانون !!! واقتلاع شتلات الحريات الديمقراطيه!!!
بسبب مواقف وتصرفات هواة ومراهقي السياسه وكياناتهم المضحكه ومهازل تياراتهم المتهرئه ومصيدة شعاراتهم الزائفه للدفاع عن الدين والمذهب!!!
في قاموس مفردات التدليس والتزلف والسقوط الاخلاقي السياسي لوحة للساسه ذوي الوجوه العاريه عن الحياء الذين يقرأون المواويل المقيته المنتنه في مآتم مصاب القضيه العراقيه وسيوفهم المشرعه تقطر دما !!! على مذبح الحزن العراقي ! متكئة على اذرع الصبيه المخدوعين والتي تهتف بلا خجل ولا كرامه بأسم الطاغيه الارعن , جرذ العوجه , بينما النزيف العراقي يقذف بالملح من عواصم مصدري الارهاب والبهائم الانتحاريه.
مع الاسف نقول لقد وقعت الكتل السياسية تحت ضغوط دول وحكومات جرٌت العراق الى مستنقع الصراعات ولو كان لقيادات الكتل السياسية الرغبة الوطنية الصادقة وعملت على ترك الصراع على المناصب والاهتمام بمقدرات الشعب ومصائبه لما وصل الامر ان يكون لاشخاص تافهين نكرات أصوات عالية في قاعة البرلمان .
وبقوا غاطين في مستنقعهم البعثي ومع ذلك سامحتهم الاطراف السياسية الاخرى ، وبدلا من أن يقدموا شكرهم ويعتذروا جاؤا بقوة في البرلمان ويريدون توجيه اللكمات الى من ساعدهم ، وهنا جاءتهم الضربة الجماعية القاصمة التي فضحتهم ونزعت اقنعتهم وأظهرت وجوههم الكالحة وخرجوا من البرلمان مصخمة وجوهم .
اكتبوا أيها البعثيون الاماجد اكتبن أيتها البعيثيات (الشريفات) سمعونا وقسموا على سلم البعث الموسيقى فننا بحاجة لسماع أصواتكم , هذه هي ألديمقراطيه فلا تستغربوا أعزائي و(خلوا سبيل الناقة فإنها مأموره) وستسمعون الكثير واتركوا القافلة تسير واتركوا الكلاب تعوي .
الصبر:
من القيم التي يتفرد بها الانسان في تحمل مشاق الحياة، والصبر من مميزات المؤمن المخلص ولا شك في ذلك، ونحن عقائديا  مامورون بالصبر اضافة الى الانتظار لساعة الخلاص الاتية ولا ريب على يد المنقذ، والصبر من القيم التي يكافيء عليها الله عزوجل المؤمنين بان لهم الجنة، لكن الصبر لا يعني الصمت، لا يعني السماح للارهابيين ان يستمروا في ذبحنا، الصبر لا يعني ان نقبل بالتحول الى اشلاء معلقة في المسالخ، فالارهاب جاء ليتمم عمل الطاغية صدام، بل انه بكل صراحة امتداد عملي للخط الصدامي البعثي العفلقي . 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شهد الدباغ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/12/07



كتابة تعليق لموضوع : القافلة تسير ........ اتركوا الكلاب تعوي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net