صفحة الكاتب : حميد الشاكر

رفسة من اجل الثقافة ام لافتة لتشويه العراق يا اتحاد اللاادباء ؟
حميد الشاكر
بالنسبة لي ليس مستغربا ما قامت به مؤسسة المدى وبالتحالف مع اتحاد الخمارة اللادباء وهم يرفعون لافتاتهم الغير بريئة بوجه قرار مجلس محافظة بغداد ، الذي حاول تطبيق القانون ونقل جمهورها الى حالة من الرقي الانساني عندما اراد تنظيم الفوضوية السمجة لانتشار بيع الخمور وحانات الليل وراقصات الاماكن الدنسة لبيع اللحم الرخيص في عراقنا الذي لم ينتقم منه في السابق ، ولم يوصله الى ماوصل اليه الا هذه الممارسات اللاحضارية واللاخلاقية في زمن حكم البعث المقبورمحوّل العراق انذاك الى مقصلة جلاد يحكم بالسيف وخمارة دعارة لتغييب العقل والوعي وموت الضمير !!.
فانا وغيري ربما كتبنا الكثير حول مايحاك بالخصوص في اتحادالادباء من قبل شرذمة منقرضة شيوعية تحاول تجيير مسمى الاتحاد والادب والثقافة لكسبها الحزبي الذي تدنى للحضيض الا من شرذمة لاتكاد تسمع لها حّسا الا بكل ماهو مسيئ للعراق الجديد ولكن من دون اذن صاغية ، ولامنبر يسمح بالنذير من شرجمر نائم تحت الرماد ان لم يطفأ سيكون هو الفتنة لمنافقي خلق جدد قادمون في عراق اليوم ومستعدون بالفعل للعمل لصالح الدول المعادية للعراق في سبيل اسقاطه.
نعم كما قال فاضل ثامر زعيم عصابة انتفاضة الخمارة والملاهي الليلية والذي بزمنه تحول الادب الى سوء والاتحاد الى وكر لفاقدي الثقافة ان مظاهراتهم اوهمجيتهم اللاقانونية التي خرجت في شارع المتنبي ليست هي من اجل الخمورومراقص بنات الليل وعدم احترام القانون فحسب ، وهذا صحيح بالفعل ولم يكذب الرجل !!.
لكنّ هل يعلم القارئ المحترم حقيقة المظاهرات التي نظمها اتحاد اللادباء بزعامة هذا الشخص ،الذي انعم عليه العراق الجديد بالحرية والاحترام واللسان الطويل بلا خوف ، ليعود ويشوه بهذا العراق الذي منحه الكرامة على الحقيقة ؟.
هل يعلم الشعب العراقي ماهي الحقيقة من هذه المظاهرة وماهو المغزى والرسالة التي اراد ايصالها منظموا هذه التظاهرة في شارع المتنبي والى اي جهة بالتحديد ؟.
اقول لكم بصدق انها لم تكن من اجل الحرية الشخصية والمجتمع المدني والثقافة .....الخ الذي افترى عليها فاضل ثامر بدمه الكذب على قميص الديمقراطية ، الذي اتى به لقناة العراقية ، ليصرخ باعلى صوته من على منبرقناة الدولة والشعب العراقي وضدهما ، وانما كانت حقيقة هذه المظاهرة ، وغيرها مما قاده اتحاد الادباء والتي سوف يقودها بالمستقبل اذا لم يوضع لهذا الوكر الحزبي السياسي حدا يقف عنده هو راس التجربة العراقية الديمقراطية الجديدة برمته !!!.
اما كيف ان هذه المظاهرةواشباهها في الماضي والتي ستاتي في المستقبل مماتدعمه مؤسسة المدى وينفذه اتحاد الماركسيين الشيوعيين الجدد غايتها هو راس التجربة العراقية ؟.
وما الدليل على ذالك ؟.
نقول فقط فليراجع الشعب العراقي كل اللافتات والشعارات التي رفعت بالمظاهرةوامام الاعلام العالمي والاقليمي والداخلي مثل وصف النظام السياسي العراقي القائم بالطالبانية الارهابية والخمينية الايرانية ، وبغداد التي سوف تتحول الى قندهاروليسأل نفسه بهل هذه هي شعارات اناس تؤمن بالنظام السياسي القائم او تكن لدستوره اي احترام وتقديس او تعترف برجال دولته على اساس انهم منتخبون من قبل الشعب وهم بُناة العراق الجديد ؟.
أم ان هذه الشعارات لاعلاقة لها اصلا بمجرد التذمر من تنظيم فوضوية ظاهرة الخمور وعبثية بيوت الدعارة الليلية وانما هي شعارات تهدف الى ابعد من ذالك بكثير ، ولها مداليل من الخطورة بحيث انها يجب ان لاتمر بلا محاسبة قانونية وامنية من قبل الدولة والشعب العراقي الذي ضحى بكل شيئ من اجل الوصول الى هذه التجربة وتطبيقها على ارض العراق ؟.
الحقيقة انا عندما شاهدت مارفع من لافتات سياسية في شارع المتنبي من قبل اتحاد اللادباء ، وما لعبت عليه مباشرة وسائل اعلام عربية اقليمية طائفية حاقدة على العراق وشعبه على نفس المنوال للنيل من ديمقراطية العراق وما اعلنه زعيم عصابة الاتحادفاضل ثامرمن عدم اعترافه بالدستور والتعريض بشرعية العملية السياسية العراقيةكلها منذ التاسيس في مجلس الحكم حتى اليوم من على فضائيةالعراقية تيقنت بلا ادنى شك ان العملية ابدا لاتمت لموضوعة خوف على حرية شخصية يعبر عنها الاتحادبقيادة الشيوعيين العراقيين المنقرضين ولاهي بوادرالدفاع عن فوضوية خمور منتشرة في طول العراق وعرضه وليس في بغداد العاصمة فحسب ؟!!.
وانما تبين بمالايدع مجالا للشك ان الرسالة كلها والمظاهرة بلافتاتها المشبوهة ماهي الا عملية تحريض علنية على الوضع العراقي السياسي القائم ولاسيما التحريض المباشر للولايات المتحدة التي لم تزل محتلة للبلاد وكذا تحريض المجتمع الدولي الذي يتحسس بل ويتقزز من اي مفردة تشير الى الطلبانية او الافغانية او الايرانية او قندهار وغير ذالك فما بالك اذا خرجت مظاهرة في قلب بغداد ، وباسم مثقفيها والثقافة منهم براء ، وتحت شمسها وترفع شعارات تحريض علنية ضد نظام العراق السياسي الجديد وتصفه بالطلبانية والخمينية علنا فما هو انطباع الولايات المتحدة ودول العالم الاوربي كله الذي اكتوى بنار الارهاب الطلباني والافغاني القندهاري نحو نظامنا السياسي الجديد ووصفه بهذه الصفات ؟.
ثم ماذا يقول العراقيون الذين تمزقت اجسادهم لملايين القطع المتناثرة من قبل قنابل الارهاب الطلباني والقاعدي وهو يسمع حفنة لاتمثل اي ثقل ، او وزن او حقيقة على الارض العراقية وهي تحرّض العالم الخارجي على تجربتهم وتصف تضحياتهم باسم الجلاّد الذي هو من المفروض ان يكون قاتلا لاطفالهم فاذا الضحايا من العراقيين يصبحون هم الجلادين وهم الارهابيين وهم الطالبانيين والقاعديين حسب وصف اتحاد ادبائهم الخائن الذي يصف مرشحيهم للحكم بالطالبانيين والقندهاريين ؟!!.
هذا ما اراد ايصاله اتحاد اللادباء العراقيون من رسالة للخارج العراقي عندما رفع شعارات مظاهرته مستترا باسم الدفاع عن الحريات وتدعيم فوضوية ظاهرة الخمور وبيوت بيع اللحم الرخيص في شوارع بغداد ؟!.
وهذا ماسوف يعمل عليه في المستقبل من هدم للمنجز العراقي وباي وسيلة كانت ، حتى وان ادى ذالك بتشويه صورة العراق الجديد وعدم اعتراف دول العالم بشرعيته السياسية الناهضة على اساس انه نظام ظلامي طلباني ارهابي لاغير ؟.
وهذا ايضاماتلعب عليه وسائل البعث المقبور الاعلامية في الخارج والداخل ولاينسى العراقيون ان الهارب جنرال الاستخبارات البعثية وفيق السامرائي هو صاحب شعار ولافتة (الخمينية )عندما يريد وصف التجربة العراقية الديمقراطية القائمة لاسقاطها وتحريض العالم والاقليم الطائفي ضدها من خلال مايكتبه في جريدة الشرق الاوسط ، وليراجع من يشاء كتابات هذا الحريف بكتابة التقارير الصدامية لتتأكد الصلة بين البعث واتحاد اللادباء العراقيين في وحدة الشعارات اليوم ومصيرهم المشترك على مايبدوفي الغدالقريب انشاء الله ونعم كذالك ثعلب الشيوعية القديم عبدالمنعم الاعسم هوايضارائد وصف النظام العراقي الحالي بالطالبانية من على فضائية الفيحاء عندما كان قلما مروجا لاياد علاّوي قبل ان يتحول الى قط وديع فانتبهوا !!!.
 

  

حميد الشاكر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/12/06



كتابة تعليق لموضوع : رفسة من اجل الثقافة ام لافتة لتشويه العراق يا اتحاد اللاادباء ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : مراقب مستقل من : العراق ، بعنوان : استغراب في 2010/12/18 .

لم استغرب من هذه المظاهر التي تسي للادب والادباء وان كلام الاستاذ في غاية الروعة والمصداقية .
لكن الذي اثار استغرابي هو وجود نساء في وسط هذه الجوقة كالتي تسمي نفسها امنه عبد العزيز وتهتف مع الهاتفين الا تخجل هذه المراة من نفسها والله خزيتونا والله استحوا من الحسين واهل بيته .






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حازم عجيل المتروكي
صفحة الكاتب :
  حازم عجيل المتروكي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الجرذ معزة الدوري يعود بعد موته  : حسين باجي الغزي

  القردافي في عالم الدعارة الكبير.  : هادي جلو مرعي

 إلغاء المناصب (الزائدة).. مطلب شعبي كبير  : غفار عفراوي

 قلب الموازين لصالح المواطن  : علي علي

 الدعوة الى تأجيل الانتخابات من يدعوا لها ولماذا  : مهدي المولى

 هدايا الحرية من بروكسل والفيدرالية المحلية  : د . يحيى محمد ركاج

 هل رئيس الوزراء العراقي كُفُوًا لها ؟؟  : علي دجن

 فلسفة مبسطة: الثورة،النظام والشعب  : نبيل عوده

 السعودية... تصاعد سريع وخطير للخروقات في حقوق الإنسان  : شبكة النبا المعلوماتية

 الحشد الشعبي ينهي استعداداته لتحرير المتبقي من الجزيرة الغربية

 الحرس الوطني يعني عودة العراق الى غزو العشائر  : مهدي المولى

 اقتحام البرلمان؛ بین الردود الدولیة والمحلیة وتعطیل القانون  : متابعات شفقنا

 لولا انتم لنسينا النبي واهل بيته ..  : نسرين العازمي

 القائمة العراقية تتفتت تدريجيا  : مهدي المولى

 تقطيع الهلال الشيعي  : هادي جلو مرعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net