صفحة الكاتب : سيف اكثم المظفر

حجر الدولار وعصفورين السياسة
سيف اكثم المظفر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

منذ أن صعد ذاك الاصلع ممتطيا سحابته الخضراء، سادت الحروب والسلاح والتجارة، حتى اصطبغ به اللون وتناثر فوق طاولات الرهان، وتحت منضدة السياسة، ليبقى هو محركها القابض على موازينها، والمقدر للناس اقواتها.

بعد الحرب الثانية انتصب ذاك المارد واصبح موقد لكل اقتصاد، ومشعل كل فتنة، وعلى مسطبة الخيانة تعلق ضمائر العملاء وتخمن أسعارهم بثمن بخس تباع وتشترى، وقبل أن ينتهي المزاد.

في زمن اللا دولة التي عجت بسماسرة أبناء القائد.. يفرض كل منهم سيطرته على واحد من شرايين الاقتصاد للبلد، كان من نصيب المتهتك عدي صدام، اقتصاديات المصارف وشركات السياحة ونشر الأخبار الزائفة، ويتلاعب بسعر الصرف لتمتلئ بطون زبانيته بملايين الدولارات، مقابل ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وتذبذب الأسواق، ليتمتع الابن بخيرات وطن وشعبه يأن جائعا، ويفقد الآلاف من أطفاله يومياً، ليشبع ابن الراقصة نزواته.. ويبدوا ان ما حصل سابقا، بدأ يتكرر بعدما توغلت أيادي لا تقل جرما وعنجهية عن من سبقهم.

يتكرر بنفس الأسلوب لكن بوجوه فرعونية، وايادي تأخذ من الدين والمذهب غطاء، لتنفيذ اجنداتها الخبيثة، وتضخم كروشها الاقتصادية، لفرض آرائهم بقوة السلاح، ولغة الإجبار والغصب.. بعدما تقرر رفع سعر الصرف، وبدأت الأسواق تتذبذب بارتفاع الاسعار وجشع التجار، دون حسيب ورقيب، بل أنهم من نفس الجهات السياسية، التي تغذي بطانة الأحزاب، فكل تلك الألاعيب من أفعالهم، ومن ضرباتهم لنفخ تلك الجيوب، وما يجري اليوم هو تفعيل تلك الخطط التي تضرب عصفورين، بحجر التغريدة، لينتج إلهاء الناس عن مستقبلهم، وما ينسج خلف الكواليس للتحالفات التي بدأت أركانها بالاهتزاز، وهي أقرب للتفكك، إذ مقومات اجتماعها قد نسف، في آخر قرارات المحكمة الاتحادية العليا،

الذي هدم ركن البارتي بعدم أهلية السيد زيباري لرئاسة الجمهورية، ثم نسف ما تبقى بقرار عدم شرعية قانون النفط والغاز في الاقليم، وهنا تم بنجاح زعزعة ذاك التحالف الفتي.

الماسك والممسوك بدأ يترنح، على وقع تلك الضربات، وما رافقها من اهتزازات وتخبطات وتغريدات، هدفها سحب الرأي العام، من تلك الساحة، التي ضعف فيها الطرف الأقوى، وتناثر شظايا النسف المبطن، حتى اغتنم الفرص لزيادة جبهة المواجهة وضخ فيها ملايين الدولارات، للاستعداد لمواجهة اكبر، تحتاج للمال بشكل أكثر من أي وقت مضى، فالقادم يدل على أن الحسم بات بعيد المنال، والصراع سيتحول الى حرب باردة، في صيف لاهب، لا ينتج إلا كثيراً من تزمت، وتشنج ولا يستبعد القتال، الأدوات جاهزة والساحة مفتوحة، والوقود جاهز ينتظر الشرارة.

الدولار عصفورين أصابهم بنجاح، امتلأت الكروش، وسحبت اعين الناس عن تصدعات تلك الجبهة، بعدما فقدت عناصر القوة ودعائم المواجهة، لتصبح أقرب للمعارضة منها لتشكيل الحكومة، التي لم ولن ترى نور حتى انتخابات مبكرة يحسمها المتصارعون.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سيف اكثم المظفر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/02/21



كتابة تعليق لموضوع : حجر الدولار وعصفورين السياسة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net