في معرض اربيل ...كتب تدعوا لقتل الشيعة

انتقدت لجنة الشهداء في مجلس النواب، الثلاثاء، عملية التنظيم التي تم فيها معرض الكتاب في اربيل، مشيرة إلى أن المعرض ضم كتابا وعناوين كثيرة تدعو للقتل وتعد الشيعة "صنيعة إسرائيل".


وتحتضن اربيل في كل عام من شهر نيسان معرضا للكتب على ارض المعارض الدولية في متنزه سامي عبد الرحمن وسط المدينة.

وضم المعرض- الذي شارك فيه نحو 350 دارا- كتبا دينية سلفية اعتبرها مواطنون تمس بصورة مباشرة أو غير مباشرة الطائفة الشيعية في بعض العناوين والمضامين.

وقال رئيس اللجنة محمد الهنداوي  إن "بعض الكتب التي عرضت في المعرض كانت تدعو إلى القتل والى تشويه صورة الآخرين الفكرية والمعتقدية وتسئ إلى تأريخ الفكر الإسلامي".

وأضاف "اشرنا دخول سبع شاحنات محملة بالكتب فيها عناوين تسئ إلى الوحدة الوطنية العراقية وتروج إلى أفكار هدامة يستخدمها الإرهابيون لتضليل الشباب".

وحينما سئل عن عناوين الكتب، قال الهنداوي "بعض الكتب كانت تهاجم الإسلام الشيعي وتنعته بأسوأ النعوت مثل الشيعة عجم ملحدون أم عرب موحدون، وأيضا الشيعة شعب الله المختار، وأيضا الشيعة صنيعة إسرائيل وغيرها من العناوين التي تؤدي بالمحصلة إلى استهداف أرواح الأبرياء".

ويحظر العراق رسميا ترويج مثل هذه الكتب، لكنه وبعد إسقاط النظام دخلت المئات من العناوين الى العراق عبر الحديد في إطار عمليات التهريب كما هو الحال بالنسبة للمحظورات الأخرى.

وقارن الهنداوي بين معرض الكتاب في اربيل وبقية المعارض التي أقيمت في كربلاء او النجف او مدن أخرى في جنوب العراق وتابع قائلا "لم يعرض في تلك المعارض ما يسيء إلى أي من المذاهب الإسلامية أو يسيء الى اي مكون من مكونات الشعب العراقي".

ودعا الهنداوي وزارة الثقافة في إقليم كوردستان إلى "فحص وتدقيق كافة الكتب الداخلة الى العراق لبيعها في كوردستان والتأكد من سلامة فحواها ومحتواها الفكري والتاريخي لكي لا تسيء الى الوحدة الوطنية".

معلوم أن أعمال معرض اربيل انطلقت من 2 – 11 من شهر نيسان بمشاركة دول عربية عدة كما تخللته نشاطات ثقافية اخرى منها احياء حفل موسيقي للعازف الشهير نصير شمة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/19



كتابة تعليق لموضوع : في معرض اربيل ...كتب تدعوا لقتل الشيعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : سعيد ، في 2012/09/22 .

سبحان الله...... اصبح الان كل كتب السنة وهابية ... وطعن بالشيعة... انا شاركت المعرض بالشراء... ورايت مكاتب ومعارض لمكتبات شيعية ... وكتب شيعية... اكثر من اربعة مكاتب كبيرة ومعرض لالواح وزخارف شيعية.. من خشب باب المرقد الحسيني والكاظمي... وسعر اللوحة الواحدة اكثر من 30 الف الصغيرة منها.. وعندما سألنا قال هذا تبرك من خشب الباب الكاظمي,,, وهكذا .. فحرية في نشر الكتب الشيعية وحرية في العرض وحرية المناقشة .. وحرية في التعبير في المعتقد الشيعي في حكومة اقليم كوردستان السنية.......بل كانت هناك كتب تحث على الإسلام الشيعي ... وكانت مكاتب شهيد المحراب حاضرة ... وكانت هناك بشرى سارة للطائفة الشيعية في فتح حسينية على شارع المئة..... اما هذا الكلام بتوزيع كتب ضد الشيعة مو صحيح وهو ترويج اعلامي.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net