صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

الوهابية لا تجيد فن ترقيع التاريخ
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
التاريخ لا يقبل الترقيع الفاسد بل انه مهما حاولوا ذلك فان الحقيقة ستبقى وتضاف اليها حقيقة الراقع والرقعة لتكون دليل على الحقيقة التي ارادوا تزييبفها ومثل هذه العملية كثيرا ما يتعرض لها التاريخ الاسلامي من قبل الذين يخشون ادانته اي التاريخ .
هنالك ترقيعات عجيبة بحيث انها لا يقولها حتى الطالب الكسول لتبرير كسله امام المدرس ، ولنا امثلة كثيرة على الترقيعات الوهابية ناخذ منها مثالين .
الاول :هو ساعة وفاة رسول الله (ص) فعندما طلب كتف ودواة ليكتب كتاب لن يضلوا من بعده قال عمر انه ليهجر ، وبعد وفاة رسول الله انكر عمر وفاته وقال انه ذهب الى ربه كما ذهب موسى الى ربه وسيعود قالوا الوهابية ان محبة عمر للنبي ومن شدة صدمته بوفاة النبي قال انه لم يمت ، هذا الترقيع الضعيف نقول له فهل الذي يذهب الى ربه يكون في حالة هذيان ؟ وهل موسى هجر قبل ذهابه الى ربه ؟ واذا كان عمر يحب رسول الله فهل يصح التطاول عليه وهو على فراش الموت ؟ نحن العوام عندما يكون لنا مريض يعيش اواخر ايامه نعمل جاهدين على تلبية كل حاجاته حتى البعض منهم فعلا يبدا بالهذيان ولا يعي ماذا يقول فنسايره ولا نكذبه لانه عزيز علينا وعلى وشك فراقنا فكيف اذا كان عزيزنا هو نبينا فهل يصح قول ذلك ؟ واذا كان على علم بانه يهجر في ساعة احتضاره فمن اين له علم بانه بعد موته ذهب لملاقاة ربه فهل الذي يذهب لملاقاة ربه يموت ومن ثم يحيى ؟ فان كان ذلك فلماذا انكار الرجعة عند ظهور الامام الحجة عجل الله تعالى فرجه الشريف ؟
المثال الثاني : عندما سارت عائشة لقتال علي في حرب الجمل نبحتها كلاب الحوأب فقالت ماهذه المنطقة قيل لها الحواب فقالت ردوني لقد تذكرت حديث رسول الله وهو يحذرهم من الخروج على امام زمانهم ولكن قام الصحابي طلحة باحضار مجموعة من شهود الزور واقسموا لها بان هذه المنطقة ليست الحواب ، يقولون انها ما كانت تنوي الخروج على علي وان هذه المعركة هي فتنة .
عجبا ان عائشة تذكرت حديث كلاب الحواب فالمفروض انها تؤمن بان الامام علي امام زمانها طالما ان الرسول حذر من الخروج عليه سواء نبحتها كلاب الحواب ام لم تنبحها فالغاية ان لا تخرجوا على علي عليه السلام فهل عدم نباح كلاب الحواب تسلب الشرعية من علي عليه السلام ؟ او انها ليست مؤمنة او مصدقة لما قاله الرسول بخصوص التحذير لهن من الخروج لمقاتلة علي عليه السلام ؟ هنا لسنا بصدد الاستدلال بالتاريخ لرد الترقيع بل بالعقل لرد الترقيع ، وكم من رقعة غيروها الوهابية ظهرت لهم فسادها .
الان خصصت وشكلت الوهابية لجان لحذف ما لا يتفق وغاياتها الهدامة للاسلام من كتب التاريخ العائدة لهم وانا انصح الامامية بضرورة الاسراع لشراء كتبهم قبل التغيير فقد ظهرت بعض الكتب التاريخية وقد غيرت فيها بعض الحقائق التي كانوا يقرونها لانها اظهرت بطلان معتقداتهم . 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/12



كتابة تعليق لموضوع : الوهابية لا تجيد فن ترقيع التاريخ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net