صفحة الكاتب : نجم الحجامي

ماذا يقول الله ورسوله عن التطبيع مع اليهود
نجم الحجامي


انتشرت في الاونه الاخيره دعوات للتطبيع مع اليهود وقبل ان نتعرف الى مايقوله الله ورسوله عن الموضوع نستعرض سريعا المفردات التاليه
1- مالمقصود بالتطبيع مع اسرائيل
2-التوراه
3- التلمود
اولا - التطبيع مع اسرائيل
 يعني بناء علاقات رسمية وغير رسمية سواء كانت سياسية أو إقتصادية أو ثقافية أو علمية أو إستخباراتية وعسكريه مع الكيان الصهيوني، ويعني التسليم بحق إسرائيل في الأرض العربية المحتله بفلسطين وحقها في بناء المستوطنات وحقها في تهجيرالفلسطينين ورفض عوده المهجرين وتدمير بيوتهم وقراهم، وعدم اعاده الاراضي العربيه المحتله في سوريا ولبنان ومصر الى اهلها ويكون التطبيع هو الإستسلام والرضا بأبشع مراتب الذل والهوان والتنازل عن الكرامة وعن الحقوق
الغريب أن الإمارات هي الراعي الأساس والمهم في هذا المشروع العقائدي الخطير والتي تسعى من خلاله ايضا إلى اصدار كتاب( مقدس ) يُمثل الديانات الثلاث (اليهودية ، المسيحية، الإسلام). وذلك من خلال إعادة صياغة النصوص الدينية لكل الديانات الثلاث عن طريق اختصار واختزال تعاليم التوراة والإنجيل والقرآن وصهرها في كتاب واحد. ولكن الاخطر في هذا المشروع هو اختفاء العروبة والإسلام لصالح الرؤية التوراتية الصهيونية (1) 
وذلك يعني اننا نتنازل حتى عن ديننا ومعتقداتنا وكرامتنا
ثانيا - التوراه 
التوراة وتسمى الناموس، وتحتوي على أسفار موسى الخمسة وهذه الأسفار الخمسة هي مقدمة العهد القديم
ومعناها القانون والتعليم والشريعة؛ هي الوحي المكتوب في الألواح التي أنزلها الله تعالى على موسى عليه السلام هداية لبني إسرائيل ويسميها النصارى (العهد القديم) مع إضافة أسفار أخرى وكتابات لها، وقد أخذوا هذه التسمية من سفر إرميا (2)
ثالثا - التلمود
التلمود كتابا يعظمه اليهود أشد من تعظيمهم للتوراة ، ويزعمون أن موسى عليه السلام لما استلم التوراة من ربه مكتوبة في الألواح، استلم كذلك تعاليم التلمود معها شفاهًا
والتلمود روايات شفوية تناقلتها الحاخامات حتى جمعها الحاخام يوحناس (أو يهوذا) عام (150م) في كتاب سمّاه ( المشنا ) أي تفسير التوراة، ثم زيد في هذا( المشنا) عام (216م) ثم (شرح المشنا) في كتاب يسمى (جمارا) فمن (المشنا )و(الجمارا) يتكون التلمود الذي يحتل في نفوس اليهود منزلة تزيد كثيرًا على منزلة التوراة لموافقتها تركيبتهم النفسية العدوانيه ويحكم تصرفاتهم واعتقاداتهم (3)
التلمود اهم من التوراه عند اليهود
يقول اليهود:
 « إن من يقرأ التوراة بدون المشنا والجمارا فليس له إله »
 ولعل هذا التلمود هو ما عناه النبي صلى الله عليه وسلم في قوله:
 (إن بني إسرائيل كتبوا كتابًا فاتبعوه وتركوا التوراة) (4)
والى ذلك يشير القران الكريم
  (فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ ٱلْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـٰذَا مِنْ عِنْدِ ٱللَّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ )البقره 79 
 وقال تعالى :
 وَمِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِقِنْطَارٍ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِدِينَارٍ لَا يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ إِلَّا مَا دُمْتَ عَلَيْهِ قَائِمًا ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الْأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (75) ال عمران 
وهذه الآية الكريمة تلخص كثيراً من تعاليم التلمود التي سنتطرق اليها في هذا البحث
وقد قال البابا جريجوري التاسع عام (1242م):
( أن التلمود يتضمن كل الكفر والإلحاد والخسة )
وبه يريد اليهود ان يستعبدو العالم باسره فانهم وحدهم ابناء الله وباقي البشر حمير خلقت لمساعدتهم وقد جاء في التلمود:
 (اليهود بشر لهم إنسانيتهم، أما الشعوب الأخرى فهم عبارة عن حيوانات )(5)
ماذا يقول الله عن التطبيع مع اليهود
وردت عشرات الايات في القران الكريم تنهى عن موالاه اليهود واشراكهم في امور المسلمين  والاستعانه بهم ونورد بعضا منها
اولا- قال تعالى:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) المائده 
جاء في البيان في تفسير القران للقرطبي وجامع البيان في تفسير القران للطبري
عن السديّ
 قال: لـما كانت وقعة أُحد، اشتدّ  الموقف علـى طائفة من الصحابه وتـخوّفوا أن يُدال علـيهم الكفـار، فقال رجل لصاحبه: أما أنا فألـحقُ بدَهْلَكَ الـيهودي فآخذ منه أماناً وأتهوّد معه، فإنـي أخاف أن تدال علـينا الـيهود. وقال الآخر: أما أنا فألـحق بفلان النصرانـيّ ببعض أرض الشام فآخذ منه أماناً وأتنصر معه. فأنزل الله تعالـى الايه
 وفي الكشاف للزمخشري
لا تتخذوهم أولياء تنصرونهم وتستنصرونهم وتؤاخونهم وتصافونهم وتعاشرونهم معاشرة المؤمنين. ثم علل النهي بقوله { بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ } أي إنما يوالي بعضهم بعضاً لاتحاد ملتهم واجتماعهم في الكفر، 
{ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ مّنكُمْ فَإِنَّهُ } من جملتهم وحكمه حكمهم. وهذا تغليظ من الله وتشديد في وجوب مجانبة المخالف في الدين واعتزاله
ثانيا – قال تعالى :
  (لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا )(82) المائده 
وفي التفسير الكبير للرازي
قوله تعالى: { لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ ٱلنَّاسِ عَدَاوَةً لّلَّذِينَ ءامَنُواْ ٱلْيَهُودَ وَٱلَّذِينَ أَشْرَكُواْ } 
أعلم أنه تعالى ذكر في هذه الآية أن اليهود في غاية العدواة مع المسلمين، ولذلك جعلهم قرناء للمشركين في شدة العداوة، بل نبه على أنهم أشد في العداوة من المشركين من جهة أنه قدم ذكرهم على ذكر المشركين
ثالثا – قال تعالى :
(يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ ٱلْبَغْضَآءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ)
ال عمران 118 
يقول البغوي في تفسيره معالم التنزيل
 قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ يُوَاصِلُونَ الْيَهُودَ لِمَا بَيْنَهُمْ مِنَ الْقَرَابَةِ وَالصَّدَاقَةِ وَالْحِلْفِ وَالْجِوَارِ وَالرَّضَاعِ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى هَذِهِ الْآيَةَ يَنْهَاهُمْ عَنْ مُبَاطَنَتِهِمْ خَوْفَ الْفِتْنَةِ عَلَيْهِمْ،
رابعا – وقال تعالى :
 (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ )(الممتحنه1)
 خامسا – وقال تعالى :
وَلَنْ تَرْضَىٰ عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120) البقره 
سادسا – وقال تعالى
وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ ﴿ ١١٣ ﴾هود
سابعا – وقال تعالى :
 (لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ(المجادله 22) 
فهذه الآيات وغيرها الكثيرفي الكتاب العزيز، كلها تحذر من الركون إلى الكافرين وموالاتهم واتخاذهم أصدقاء، والاستعانة بهم لا تتم إلا بموالاتهم ومودتهم والركون إليهم
ماذا يقول رسول الله (ص) عن التطبيع مع اليهود
اولا - عن عائشة أنها قالت:
 (خرج رسول الله قِبَل بدر فلما كان بحـرَّة الوَبَرة أدركه رجل قد كان يذكر منه جُرأة ونَجْدة ففرح أصحاب رسول الله حين رأوه فلما أدركه قال لرسول الله: جئت لأتبعك وأصيب معك، قال له رسول الله: تؤمن بالله ورسوله؟ قال: لا. قال: فارجع فلن استعين بمشرك )
ثانيا-  ما أخرجه الطحاوي والحاكم عن أبي حميد الساعدي:
 (أن رسول الله خرج يوم أحد حتى إذا جاوز ثنية الوداع إذا هو بكتيبة خشناء، فقال من هؤلاء؟ فقالوا: هذا عبد الله ابن أبي بن سلول في ستمائة من مواليه من اليهود أهل قينقاع وهم رهط عبد الله بن سلام
 قال: وقد أسلموا؟ 
قالوا: لا يا رسول الله 
قال: قولوا لهم فليرجعوا فإنا لا نستعين بالمشركين على المشركين)
ثالثا -  روى الإمام أحمد والحاكم عن خبيب بن أساف قال:
 (خرج رسول الله في بعض غزواته فأتيته أنا ورجل قبل أن نسلم فقلنا إنا نستحي أن يشهد قومنا مشهدًا ولا نشهده معهم، فقال: أأسلمتما 
قلنا: لا 
قال: فإنا لا نستعين بالمشركين على المشركين )
هذه النصوص وغيرها الكثير غاية في الصحة والصراحة على تحريم الاستعانة بالمشركين في الحرب والقتال، فلا يحل لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يستعين بكافر أو يجيز الاستعانة بهم وهو يعلم هذه النصوص الصحيحة الصريحة. (7)
رابعا- عن عمر بن الخطاب أنه سمع رسول الله (ص)- يقول 
 (لأُخْرِجَنَّ اليهودَ والنصارى مِن جَزِيرة العرب حتى لا أدَعَ إلا مُسلما ) (صحيح رواه مسلم)
عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال خامسا -
( (8   ( ما خلا يهوديان بمسلم إلا هما بقتله) 
عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 
( ماخلا يهودي بمسلم قط، إلا همَّ بقتله )ورواه ابو الشيخ وابن مردويه عن ابي هريره 
كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
  ( لا تراءى ناراهما )
ومن يقتل الانبياء والرسل يسهل عليه قتل غيرهم ودينهم وتلمودهم يحث على قتل كل من هو غير يهودي
واليهودي يستكثر حتى السلام على المسلمين
- حَدَّثَنَا أَبُو اليَمَانِ، أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ، عَنِ الزُّهْرِيِّ، قَالَ: أَخْبَرَنِي عُرْوَةُ، أَنَّ عَائِشَةَ قَالَتْ: دَخَلَ رَهْطٌ مِنَ اليَهُودِ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ ﷺ فَقَالُوا: السَّامُ عَلَيْكَ، فَفَهِمْتُهَا فَقُلْتُ: عَلَيْكُمُ السَّامُ وَاللَّعْنَةُ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: مَهْلًا يَا عَائِشَةُ، فَإِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الرِّفْقَ فِي الأَمْرِ كُلِّهِ فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَوَ لَمْ تَسْمَعْ مَا قَالُوا؟
(9) قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: فَقَدْ قُلْتُ: وَعَلَيْكُمْ 
والمقصود بالسام الموت
اليهود اعداء البشريه
لايمكن لليهودي ان يتعايش بسلام وود واحترام مع غير اليهودي لانه لايعتبره انسان اصلا بل يراه من الحيوانات المسخره لخدمتهم وفقا لتعاليم تلمودهم
ونجد في تعاليم التلمود مايلي :
) سرقة مال غير اليهودي استرداد لأموال اليهود من سالبها 1- (
) اهدم كل قائم , لوث كل طاهر , احرق كل أخضر , كي تنفع يهوديا بفلس 2- (
) العن رؤساء الأديان سوى اليهود ثلاث مرات كل يوم 3- (
) الأرواح غير اليهودية أرواح شيطانية أو شبيهة بأرواح الحيوانات 4- (
 5- (يجب على اليهودي أن يبذل جهده لمنع امتلاك باقي الأمم للعقار , وألا    يمدحهم أو يصفهم بالحسن والجمال , ولا يهبهم شيئا بدون ثمنه) 
) غير مصرح لليهودي أن يقرض الأجنبي إلا بربا 6- (
 7-(مصرح لليهودي أن يغش غير اليهودي , ويحلف له أيمانا كاذبة , بشرط ألا يكشف الأخير غشه , حتى لا يضر بالدين في عيون الآخرين) 
اليهود قتله مارقون ودينهم يامرهم بالقتل واليك جانبا من تعليمات التلمود
 8-(اقتلوا جميع من في المدن من رجل وامرأة وطفل وشيخ , وحتى البقر والغنم والحمير , بحد السيف ) 
 ) اقتل أفضل من قدرت عليه من غير اليهود 9-(
10-(إن قتل المسيحي من الأمور المأمور بها، وإن العهد مع المسيحي لا يكون عهدًا صحيحًا يلتزم اليهودي القيام به )
 11- (إن إبراهيم أكل أربعة وسبعين رجلًا وشرب من دمائهم دفعة واحدة  )
 12- (محرم على اليهودي أن ينجي أحدا من باقي الأمم من هلاك , أو يخرجه من حفرة وقع فيها)
) من رأى أحد الأمميين يقع في حفرة لزمه أن يسدها بحجر 13-(
ويبشرنا دعاه التطبيع بانشاء كنيسه في الناصريه وبناء كنائس في الامارات ولاندري كيف تتم العباده فيها وعلى اي اساس واليهود لهم موقف واضح من السيد المسيح (ع) ومن الكنائس وجاء في معتقداتهم في التلمود مايلي
ماذا يقول اليهود في تلمودهم عن السيد المسيح وعن المسيحين 
14- (يسوع الناصري ابن غير شرعي حملته أمه وهي حائض سفاحًا من العسكري باندار)
15-(مات يسوع كبهيمة ودفن في كومة قمامة )
« وقد كان المسيح ساحرًا وثنيًا »16-
«الكنائس المسيحية بمقام قاذورات، والواعظون فيها أشبه بالكلاب النابحة» 17-
18-(كنائس المسيحين كبيوت الضالين ومعابد الاصنام فيجب على اليهودتخريبها)
«القديسون المسيحيون مخنثون, والقديسات المسيحيات مومسات»19-
«المسيحيون نجسون يشبهون الروث والغائط»17-
«المسيحيون ليسوا كالبشر بل بهائم وحيوانات»20-
21-(يجب على كل يهودي أن يلعن المسيحيين كل يوم ثلاث مرات، ويطلب من الله أن يبيدهم ويفني ملوكهم وحكامهم، وعلى الكهنة اليهود أن يصلّوا ثلاث مرات بُغضًا للمسيح الناصري )
اليهود يسيئون لله سبحانه وتعالى
ندم الله على تركه اليهود في حال التعاسة حتى أنه يبكي ويلطم كل يوم »22-
« إن الله إذا حلف يمينًا غير قانونية احتاج إلى من يُحلّه من يمينه »23-
« 24-(وقد اعترف الله بخطئه في تصريحه بتـخريب الهيكل فصار يبكي ويمضي ثلاثة أجزاء الليل وهو يزأر كالأسد قائلًا: تبًا لي)
25- (إن الله يستشير الحاخامات على الأرض عندما تواجهه مسألة عويصة لا يمكن حلها في السماء)
26- (ولا شغل لله في الليل غير تعليمه التلمود مع الملائكة)
واذا كان بالامكان اختيار نصوص من القران والانجيل والتوراه لغرض استحداث (كتاب مقدس ) للديانه الابراهيميه الجديده فكيف سنحل موضوع الرب الذي نعبده فربنا الذي نعبده لاشريك له لم يلد ولم يولد وهم يقولون انهم ابناء الله واحباؤه  وان العزير ابن الله والسيد المسيح ابن الله ..تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا
التلمود يحتقر البشريه جمعاء
« اليهود بشر لهم إنسانيتهم، أما الشعوب الأخرى فهم عبارة عن حيوانات»27-
«يحل اغتصاب الطفلة غير اليهودية متى بلغت من العمر ثلاث سنوات»28-
 ) 29-(إن لليهود الحق في اغتصاب غير اليهوديات
 30- (إتيان زوجات الأجانب جائز , لأن المرأة غير الإسرائيلية كبهيمة , ولا عقد مع البهائم)(10)
وبعد التطبيع ..هل سيعيد لنا اليهود  الجولان والاراضي الفلسطينيه واللبنانيه والمصريه وهل سيسمحون بعوده الفلسطينيين الى مدنهم وقراهم  وهل سيمزقون علمهم الداعي الى انشاء دوله يهوديه تبتلع ارض العرب والمسلمين من النيل الى الفرات وهل سيمزقون تلمودهم الداعي الى احتقار وقتل الجنس البشري من غير اليهود
ام اننا سنسعى اذلاء صاغرين متنازلين عن مبادئنا وكرامتنا وشرفنا وديننا من اجل سلامه عروش طغاتنا 
المصادر
 (1) (مصطفى الهادي في الابراهيميه دين التطبيع الجديد )
 (2) (إرميا 31: 31ـ 33)
 (3) (ابراهيم الدميجي في وما ادراك ما التلمود )
 (4) (رواه الطبراني وحسنه الألباني في صحيح الجامع 1/409). 
 (5) التلمود  - نشاته –تاريخه –مقتطفات من نصوصه  
اعداد راهب من دير البرموس ومراجعه نيافه الانبا ايسو ذورس
 الناشر الالكتروني مكتبه الكتب المسيحيه
 (6) المصدر السابق
 (7)القول المختار في حكم الاستعانه بالكفار للشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي
 (8) السخاوي في المقاصد الحسنه 957 
 (9) صحيح البخاري حديث 6256   
 (10) المصدر الوارد في رقم (5)

  

نجم الحجامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/10/10



كتابة تعليق لموضوع : ماذا يقول الله ورسوله عن التطبيع مع اليهود
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق فيصل ناجي عبد الامير ، على هكذا قتلوا الشهيد الصدر - للكاتب جعفر الحسيني : نعم مدير السجن المشار اليه وهو المجرم ( ثامر عبد الحسن عبد الصاحب العامري ) وهو من اهالي الناصرية " الرفاعي " كان مديرا للامن في السجن المشار اليه ، متزوج من زوجتان ، كان يسكن مدينة الضباط " زيونة مع اخيه الضابط البحري كامل .. وبعد اعدام الشهيد محمد باقر تم اهداء له قطعة ارض في منطقة العامرية مساحتها 600 م في حي الفرات واكمل بناء البيت على نفقة الدولة انذاك ثم انتقل الى نفس المنطقة ( حي الاطباء ) ب دار اكبر واوسع لانه اصبح مديرا للامن امن الطائرات فكوفيء لهذا التعيين وبما ان اغلبية تلك المنطقة انذاك هم ممن يدينون للواء للطاغية صدام واكثرهم ضباط مخابرات وامن الخ . وعند انتفاضة 1991 شعبان اصبح مدير امن الكوت وكاد ان يقتل بعد ان هرب متخفيا بعباءة نساء ، ولما علم الطاغية صدام احاله الى التقاعد وبدأ ينشر ويكتب عن العشار والانساب واصبحت لديه مجموعة تسمى مجموعة العشار العراقية ، اضافة الى انه كان يقدم برامج تلفزيونية كل يوم جمعة تسمى " اصوات لاتنسى " ويقدم منها مجموعة من الغناء الريفي والحفلات الغنائية ، ثم تزوج على زوجته الاولى دون علمها رغم انها كانت معلمة وبنت عمه وسكن مع زوجته الثانية ( ام عمر ) في دار اخرى في منطقة الدورة وبقي فيها حتى هذه اللحظة ويتردد الى مكتبات المتنبي كل يوم جمعة ........ هذه نبذه مختصرة عن المجرم ثامر العامري ضابط الامن الذي كان واحدا ممن جلبوا الشهيد وحقق معه

 
علّق فاطمة رزاق ، على تأثير القضية المهدوية على النفس  - للكاتب الشيخ احمد الساعدي : احسنتم شيخنا الفاضل بارك الله فيكم على هذا الموضوع المهم موفقين لنصرة مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف من خلال كتاباتكم وحثكم على تقرب الناس من مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف

 
علّق زينة محمد الجانودي ، على القيمة الجوهريّة ( العطاء)  - للكاتب زينة محمد الجانودي : Akran Ahmed صحيح ماتفضلت به أحيانا نعطي من لا يقدرنا ولا يستحق ولكن هؤلاء يجب ان لا نجعلهم يأثرون بنا سلبيا تجاه قيمة العطاء فلنا الأجر عند الله وهؤلاء الرد عليهم يكون بتجاهلهم والابتعاد عنهم ولا نحقد ولا نسيء من أجل أنفسنا تحياتي لكم

 
علّق محسن ، على شَرَفُ الإسلام.. الشِّيعَة !! - للكاتب شعيب العاملي : سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ملاحظات: لا يوجد فيها تعريف للشيعة. لا يوجد فيها توضيح للسلوك المطلوب تجاه مفردات او مؤسسات المجتمعات. لا يوجد فيها تقييم للمجتمعات الحالية في بلاد المسلمين وخارجها من حيث قربها او بعدها من جوهر التشيع.

 
علّق Akram Ahmed ، على القيمة الجوهريّة ( العطاء)  - للكاتب زينة محمد الجانودي : الحمد لله رب العالمين على نعمته التي لا تعد و لا تحصى و صلى اللّه على اشرف الخلق و خاتم النبيين و المرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين و الذي يقول عن نفسه أدبني ربي فأحسن تأديبي ابي القاسم محمد و على آله الكرام الطيبين الطاهرين، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله. شكرا جزيلا للأخت الفاضلة على هذا البحث المصغر أو المقال أو المنشور القيم و الذي يلفت انتباهنا نحن كبشر أو مجتمع مسلم على فائدة العطاء لإستمرار ديمومة حياة الناس بسعادة و إكتفاء و عز فالعطاء كما أشارت الأخت الكريمة على أنه معنى جميل من معاني السمو بالنفس، فهو له تأثير على الفرد و على المجتمع لكن لا اتفق مع الاخت الباحثة في نقطة و هي أن المانح لا يستفيد من فضيلة منح الآخرين في كل الحالات و مع كل الناس و هنا لا بد من تنبيه الناس و بالأخص المانح أن قسما من الناس إن عاملتهم بإحترام احتقروك و إن إحتقرتهم احترموك، فكذلك يوجد من الناس من هو لئيم و لا يجازي الإحسان بالإحسان. اللئيم لا يستحي و اللئيم إذا قدر أفحش و إذا وعد أخلف و اللئيم إذا أعطى حقد و إذا أعطي جحد و اللئيم يجفو إذا استعطف و يلين إذا عنف و اللئيم لا يرجى خيره و لا يسلم من شره و لا يؤمن من غوائله و اللؤم مضاد لسائر الفضائل و جامع لجميع الرذائل و السوآت و الدنايا و سنة اللئام الجحود و ظفر اللئام تجبر و طغيان و ظل اللئام نكد و بيء و عادة اللئام الجحود و كلما ارتفعت رتبة اللئيم نقص الناس عنده و الكريم ضد ذلك و منع الكريم احسن من إعطاء اللئيم و لا ينتصف الكريم من اللئيم. يقول الشاعر: إذا أكرمت الكريم ملكته و إذا أكرمت اللئيم تمردا. عليك بحرمان اللئيم لعله إذا ضاق طعم المنع يسخو و يكرم. القرآن الكريم له ظاهر و باطن، فكما نحن كبشر مكلفون من قبل الله المتعال أن نحكم على الظواهر فلا ضير أن نعرف كذلك خفايا الإنسان و هذا ما نسميه التحقق من الأمور و هنالك من الناس من يعجز عن التعبير عن الحال و يعجز عن نقل الصورة كما هي فكل له مقامه الفكري و المعرفي و إلى آخره و العشرة تكشف لك القريب و الغريب و الأيام مقياس للناس، المواقف تبين لك الأصيل و المخلص و الكذاب، الأيام كفيلة فهي تفضح اللئيم و تعزز الكريم. هنالك من الناس عندما يحتاجك يقترب كثيراً، تنتهي حاجته يبتعد كثيراً، فهذا هو طبع اللئيم. التواضع و الطيبة و الكرم لا ينفع مع كل الناس فكل يعمل بأصله و الناس شتى و ردود فعل الناس متباينة و الناس عادة تتأثر بتصرفات الآخرين فعلينا أن نتعامل مع الناس و المواقف بتعقل و تفكر و تدبر. مثلما يستغل الإنسان عافيته قبل سقمه و شبابه قبل هرمه، عليه أن يستغل ماله في ما ينفق و في من يكرم فلا عيب أن يطلب الإنسان أو العبد ثوابا من الله على قول أو عمل طيب، فكذلك لا عيب أن ينشد الإنسان الرد بالمثل من جراء قول أو عمل طيب قام به مع الناس فجزاء الإحسان إلا الإحسان لأن احوال الدنيا متقلبة و غير ثابتة بالإنسان و الحال يتغير من حال الى حال فعلى الإنسان أن يحسن التدبير بالتفكر و التعقل و الإنفتاح و الحكمة و أن نعرف الناس من هم أصولهم ثابتة و نذهب إليهم إن احتجنا إلى شيء. يقول يقول امير المؤمنين علي بن ابي طالب صلوات الله وسلامه عليه في وصيته على السبط الأكبر الامام الحسن المجتبى عليه السلام يا بني إذا نزل بك كلب الزمان و قحط الدهر فعليك بذوي الأصول الثابتة، و الفروع النابتة من أهل الرحمة و الإيثار و الشفقة، فإنهم أقضى للحاجات، و أمضى لدفع الملمات. و إياك و طلب الفضل، و اكتساب الطياسيج و القراريط. فالدنيا متغيرة أو متقلبة من حال الى حال، فليحرص الإنسان و يؤمن على نفسه بالحكمة لكي لا يصل إلى مرحلة يكتشف فيها أنه غير فاهم الحياة بأدنى الأمور و لكي لا يصل إلى مرحلة لا يلوم فيها إلا نفسه و أن يؤمن قوته و عيشه و هذا من التعقل لكي لا تكون نتيجة أو عواقب تصرفاتنا بنتائج سلبية فلربما في أعناقنا أسر و أهالي و ليس علينا تحمل مسؤوليات انفسنا فحسب فالمال الذي بحوزتك الآن، لربما لا يكون بحوزتك غدا. العقل افضل النعم من الله سبحانه علينا، فعلينا أن نحسن التصرف حسب وسعنا و أن نتزود علما و التحقق دائما من الأمور فلا نفسر من تلقاء أنفسنا أو على هوانا فعلينا أن نفهم المقاصد و أن لا تغتر بعلمنا و أن لا نتعصب لرأينا فهذه من جواهر الإنسانية و بهذه المعاني نسمو في حياتنا مبتعدين عن الإفراط و التفريط و وضع المرء ا و الشيء مكانه الصحيح الذي يستحقه و علينا العمل على حسن صيتنا و أن تكون لنا بصمة في الحياة، دور نقوم به حالنا حال الناس. قال الإمام علي عليه السلام: احذر اللئيم إذا أكرمته و الرذيل إذا قدمته و السفيل إذا رفعته.

 
علّق عماد العراقي ، على السجود على التراب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بوركت الحروف وصاحبتها وادام الله يراعك الفذ ووفقك لنيل المراد والوصول الى مراتب الشرف التي تليق بالمخلصين السائرين بكل جد وتحدي نحو مصافي الشرف والفضيله. حماك الله سيدة ايزابيل من شر الاشرار وكيد الفجار واطال الله في عمرك وحقق مرادك .

 
علّق نور البصري ، على هل حقًا الإمامة ليست أصلًا من أصول الدين..؟ - للكاتب عبد الرحمن الفراتي : فعلا هذه الايام بدت تطفو على الساحة بعض الافكار والتي منها ان ابامامة ليست من اصول الدين ولا يوجد امام غائب ولا شيء اسمه عصمة ومعصومين ووو الخ من الافكار المنحرفة التي جاء بها هؤلاء نتمنى على الكاتب المفضال ان يتناول هذه البدع والظلالات من خلال الرسائل القادمة شكرا للكاتب ولادارة كتابات

 
علّق احمد محمد ، على أسر وعوائل وبيوتات الكاظمية جزء اول - للكاتب احمد خضير كاظم : احسنت استاذ معلومة جدي المرحوم الشيخ حمود محمد الكناني خادم الامامين يطلقون عليه اسم المؤمن وفي وقتها كان ساكن في الصنايع الي هوة حاليا ركن الصنايع مجمع للادوات الاحتياطية للسيارة تابع لبيت كوزة كنانة بالتوفيق ان شاء الله تحياتي

 
علّق ميثم الموسوي ، على القول العاطر في الرد على الشيخ المهاجر : مما يؤسف له حقا ان نجد البعض يكتب كلاما او يتحدث عن امر وهو غير متثبت من حقبقته فعلى المرء ان اراد نقدا موضوعيا ان يقرا اولا ماكتبه ذلك الشخص خصوصا اذا كان عالما فقيها كالسيد الخوئي رضوان الله تعالى عليه وان يمعن النظر بما اراد من مقاله ويفهم مراده وان يساله ان كان على قيد الحياة وان يسال عما ارد من العلماء الاخرين الذين حضروا دروسه وعرفوا مراده ان كان في ذمة الله سبحانه اما ان ياتي ويتحدث عن شخص ويتهمه ويحور كلامه كما فعل الشيخ المهاجر مع كلام السيد الخوئي فهذا الامر ناتج اما انه تعمد ذلك او انه سمع من الاخرين او انه لم يفهم مراد السيد الخوئي وهو في هذا امر لايصح وفيه اثم عظيم وتسقيط لتلك الشخصية العظيمة امام الناس علما بان حديث المهاجر ادى الى شتم وسب السيد الخوئي من بعض الجهلة او المنافقين الذين يتصيدون في الماء العكر او اصحاب الاجندات الخبيثة والرؤى المنحرفة فنستجير بالله من هولاء ونسال الله حسن العاقبة

 
علّق روان احمد ، على فريق اطباء بلا أجور التابع لمستشفى الكفيل يقدم خدماته المجانية لمنطقة نائية في كربلاء : السلام عليكم اني من محافظة بابل واعرف شخص حالتهم المادة كلش متدنيه وعنده بصدرة مثل الكتلة وبدت تكبر او تبين وشديدة الالم حتى تمنع النووم والولد طالب سادس وخطية حالتهم شلون تگدرون تساعدونه بعلاجها او فحصها علماً هو راح لطبيب بس غير مختص بالصدرية وانطا فقط مهدأت بس مدا يگدر يشتريهن بس الحالة المادية ياريت تساعدونه ..

 
علّق حسين العراقي ، على شخصية تسير مع الزمن ! من هو إيليا الذي يتمنى الأنبياء ان يحلوا سير حذائه ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كنت شابا يافعة تاثرت بالمناهج المدرسيةايام البعث...كنت اعترض ٦فى كثير من افكا. والدي عن الامام علي عليه السلام. كان ابي شيعيا بكتاشيا . من جملة اعتراضي على افكاره.. ان سيد الخلق وهو في طريقه لمقابلةرب السماوات والارض.وجد عليا عليه السلام اهدى له خاتمه. عندما تتلبد السماء بالغيوم ثم تتحرك وكان احدا يسوقها...فان عليا هو سائق الغيوم وامور اخرى كثيرة كنت اعدها من المغالات.. واليوم بعد انت منحنا الله افاق البحث والتقصي.. امنت بكل اورده المرحوم والدي.بشان سيد الاوصياء.

 
علّق كمال لعرابي ، على روافد وجدانية في قراءة انطباعية (مرايا الرؤى بين ثنايا همّ مٌمتشق) - للكاتب احمد ختاوي : بارك الله فيك وفي عطاك استاذنا الأديب أحمد ختاوي.. ومزيدا من التألق والرقي لحرفك الرائع، المنصف لكل الاجناس الأدبية.

 
علّق ابو سجاد الاسدي بغداد ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نرحب بكل عشيره الزنكي في ديالى ونتشرف بكم في مضايف الشيخ محمد لطيف الخيون والشيخ العام ليث ابو مؤمل في مدينه الصدر

 
علّق سديم ، على تحليل ونصيحة ( خسارة الفتح في الانتخابات)  - للكاتب اكسير الحكمة : قائمة الفتح صعد ب 2018 بأسم الحشد ومحاربة داعش وكانوا دائما يتهمون خميس الخنجر بأنه داعشي ويدعم الارهاب وبس وصلوا للبرلمان تحالفوا وياه .. وهذا يثبت انهم ناس لأجل السلطة والمناصب ممكن يتنازلون عن مبادئهم وثوابتهم او انهم من البداية كانوا يخدعونا، وهذا الي خلاني ما انتخبهم اضافة لدعوة المرجعية بعدم انتخاب المجرب.

 
علّق لطيف عبد سالم ، على حكايات النصوص الشعرية في كتاب ( من جنى الذائقة ) للكاتب لطيف عبد سالم - للكاتب جمعة عبد الله : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكري وامتناني إلى الناقد المبدع الأديب الأستاذ جمعة عبد الله على هذه القراءة الجميلة الواعية، وإلى الزملاء الأفاضل إدارة موقع كتابات في الميزان الأغر المسدد بعونه تعالى.. تحياتي واحترامي لطيف عبد سالم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وائل الحسن
صفحة الكاتب :
  وائل الحسن


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net