المتهم بالأرهاب يفكر باحراج كردستان مجدداً
الصباح الجديد

 الصباح الجديد : يجري العراق، بحسب أوساط سياسية، مفاوضات مع الحكومة التركية لتسليم المطلوب طارق الهاشمي.
وياتي ذلك في وقت اكدت وسائل اعلام تركية ان اي مسؤول تركي رفيع لم يستقبل نائب رئيس الجمهورية المتهم باعمال ابادة في العراق.
وكشف ائتلاف رئيس الوزراء نوري المالكي عن مباحثات جارية بين العراق وتركيا لتسليم الهاشمي، مبيناً أن وفداً أمنياً زار تركيا قبل مدة قريبة واتفق على عدة محاور منها تسليم الهاشمي إلى السلطات العراقية.
وأعلنت وسائل إعلام تركية، أمس الاول، عن وصول الهاشمي إلى تركيا في إطار جولته في لعدد من دول المنطقة، لكن المسؤولين في انقرة لن يلتقوه.
النائب عن ائتلاف دولة القانون فالح الزيادي قال لوكالة "شفق نيوز" إن "مباحثات جارية بين الجانب العراقي والتركي وتنسيقا مسبقا لعدم استقبال الهاشمي بصفة رسمية، وامكانية تسليمه الى السلطات العراقية بأعتباره مطلوباً قضائياً".
وأوضح الزيادي أن "وفداً أمنياً عراقياً قد زار تركيا قبل زيارة الهاشمي وتطرق إلى عدة امور من ضمنها تطوير العلاقات الامنية والحفاظ على أمن الحدود المشتركة، وضرورة تسليم الهاشمي وعدم استقباله وايوائه"، مبيناً أن "هناك بوادر حسن نية من تركيا لتحسين العلاقات بين الجانبين، وتسليم الهاشمي سيرسخ هذا الامر".
وبدأ طارق الهاشمي الأحد الماضي زيارة مفاجئة إلى الدوحة بناء على دعوة قطرية، وأكد مراراً عزمه على العودة إلى العراق بعد إتمام جولة على عدة دول في المنطقة، ثم غادر الهاشمي قطر إلى السعودية الأربعاء الماضي، وأجرى محادثات مع وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل.
وأعلن بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، الخميس الماضي عن أن "الهاشمي كان قد غادر البلاد بعد أن وجه رسالة إلى الرئيس طالباني حول اعتزامه القيام بجولة تشمل عدداً من الدول، وغادر فعلاً قبل أن تصدر موافقة عن رئيس الجمهورية".
وأكدت وسائل إعلام تركية أن رئيس الحكومة التركية ووزير خارجيته لن يلتقيا نائب رئيس الجمهورية طالرق الهاشمي الذي وصل مساء الاثنين إلى تركيا قادما من دولة قطر.
وذكرت صحيفة (حرية) التركية الواسعة الانتشار في خبر نشرته اليوم أن "رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته احمد داوود أغلو لن يلتقيا نائب رئيس الجمهورية طالرق الهاشمي الذي يقوم بزيارة إلى تركيا"، موضحة ان "المسؤولين التركيين موجودان حاليا في الصين لإجراء مباحثات مع المسؤولين هناك".
وتوقعت الصحيفة ان تتسبب زيارة الهاشمي إلى تركيا بـ"إعادة إحياء التوتر بين أنقرة وبغداد".
من جانبها ذكرت قناة (السي أن أن) التركية أن "زيارة الهاشمي ستكون قصيرة"، ولم تذكر القناة المسؤولين المتوقع ان يلتقيهم الهاشمي خلال مكوثه في تركيا.
وكانت محطة تلفزيون "NTV" التركية ذكرت مساء الاثنين أن الهاشمي وصل الى اسطنبول بطائرة خاصة قادما من العاصمة القطرية الدوحة من دون الكشف عن تفاصيل اضافية، في حين أصدر المكتب الاعلامي المؤقت للهاشمي بكردستان العراق بيان أكد فيه أن زيارة نائب رئيس الدجمهورية إلى تركيا جاءت بناءً على دعوة رسمية ضمن زيارته لدول المنطقة، وذكر البيان أن الهاشمي سيلتقي خلالها رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان وكبار المسؤولين في الدولة التركية للتباحث بشان الاوضاع التي تمر بها المنطقة.
كما أكد البيان أن الهاشمي من المؤمل ان يعود الى مقر اقامته المؤقت في كردستان بعد انتهاء الزيارة.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


الصباح الجديد

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/12



كتابة تعليق لموضوع : المتهم بالأرهاب يفكر باحراج كردستان مجدداً
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net