صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي

منتدى الدكتورة امال كاشف الغطاء يستظيف الباحث الطالب اسامة فتيخان في محاظرة عن ( العولمة اليهودية وتاريخها )
زهير الفتلاوي


•    الصهيونية تعمل على نشر الاباحية والفوضى وتقويض دعائم الدين
•    صندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة العالمية والبنك الدولي اهم المؤسسات الماسونية
•    اعتمادهم على المياه التركية والعمالة العربية الرخيصة وجيش الاقتصاديين
اقام منتدى الدكتورة آمال كاشف الغطاء الثقافي جلسته الدورية بحضور حشد من المثقفين والباحثين والاكاديميين والمفكرين  .
والقت الدكتورة كاشف الغطاء كلمة في بداية الجلسة اشادت فيها بالشباب ودورهم في المجتمع قائلة: الشباب عماد وعز المجتمع، من نحن لم يكن هناك شباب يحملون افكارنا  واراءنا وجهودنا الى الاجيال القادمة، ومنتدانا مقتول الارادة اذا لم يكن فيه شباب.
ثم تطرقت الدكتورة الى عددا من الظواهر التي يمر بها المجتمع والشباب بصورة خاصة مبينة: ان ظاهرة الايمو ليست غريبة على البلدان العالمية، فاوربا تعرضت الى عددا من الظواهر، ولكنهم استطاعوا ان يمتصوها وتآكلت بفعل عوامل عديدة، واتذكر جيدا ثورة الطلاب في العالم في عام 1967 بفرنسا، وفي المانيا، ولكنها امتصت وانتهت.
واكدت كاشف الغطاء: ظهرت في العراق ظاهرة الايمو، التي هي برأيي ردة فعل لخيبة الامل والاحتلال والعنف الطائفي والموجات الفكرية، فالشاب يبحث عن الخلاص، ويعتقد ان هذا الشيء يمكن ان يثبت ذاته، نتمنى ان يتم احتوائهم وهدايتهم والعطف عليهم ومعرفة ما هي الاسباب، يجب ان نستعمل كلمتي ( كيف ولماذا)، والا فاننا لا نستطيع ان نحل مشاكلنا ونبقى نعيش بنفس الفكرة والاسلوب والعقلية.

وابدت الدكتورة اسفها لما تعرض له الشباب في الاونة الاخيرة، مؤكدة ان الموت لا يضع حدا لكل شيء، فلو كان القتل ينهي كل شيء لانتهت الافكار وضاعت، فالاسلام والمسيحية بقيا رغم القتل والدماء، بينما تآكلت الوجودية والفوضوية لان هناك من احتواها، فكان يجب علينا ان نحتوي هؤلاء الشباب، ونعرف الاسباب التي دعتهم لهذا الشيء.

وتمنت الدكتورة في ختام كلمتها ان يتم التفاعل مع موضوع الشباب لانها تهمنا وهي قضيتنا جميعا.

بعدها تلا الطالب علي اسامة فتيخان من كلية ادارة الاعمال في الجامعة المستنصرية بحثه الموسوم حول (العولمة اليهودية وتاريخها) والذي ابتدأه قائلا:
عقد الزعماء الصهاينة (23) مؤتمرا منذ سنة 1897، وحتى 1951، مبينا: ان الغرض من هذه المؤتمرات دراسة الخطط التي تمهد لمملكة صهيون العالمية.
واضاف فتيخان: ان المؤتمر الاخير حضره 300 من اكبر زعماء الصهاينة، كانوا يمثلون (50) جمعية صهيونية وقرروا في خطتهم السرية استعباد العالم تحت تاج ملك من نسل داود وذلك من خلال 1- القبض على زمام الامور في العالم 2- اشاعة الفوضى والاباحية بين الشعوب 3- تسليط المذاهب الفاسدة والدعوات المنكرة على عقول ابنائه، 4- تقويض كل دعائم الدين والوطنية القويم.

وحول كيفية تسرب هذه المعلومات الخطيرة عن اليهود ذكر الطالب: يقال ان سيدة فرنسية استطاعت ان تقابل احد الزعماء الكبار في وكر من اوكار الماسونية في فرنسا، واستطاعت اختلاس تلك البروتوكولات والفرار بها، ثم وصلت هذه الوثائق الى العالم الروسي (سيرجي نيولوس) والذي درسها بدقة وقارن بينها وبين الاحداث السياسية الجارية، واستطاع ان يتبنىء بكثير من الاحداث الخطيرة والتي وقعت بعد ذلك بسنوات.

وبين فتيخان: ان زعيمهم تيودور هرتزل ذعر ذعرا شديدا عندما تسربت هذه الوثائق، لان ذيوعها قبل الاوان سيؤدي الى تعريض الصهاينة الى شر النكبات في العالم.

اما اهداف هذه البرتوكولات فاوضح الطالب: انها عديدة منها: وضع خطة للسيطرة على العالم، والسعي لهدم الحكومات، ونشر الفوضوية والاباحية، والتعامل مع الحكام كقطع الشطرنج، وضع كل وسائل الاعلام والفن بيدهم، وجعل الاقتصاد العالمي قائما على الذهب.
ويؤكد الباحث: ان السياسة لا تتفق مع الاخلاق، وان الحاكم بنظرهم يجب ان يتصف بالمكر والرياء، وعدم اتصافه بالاخلاق والشمائل الطيبة كالامانة والطيبة وغيرها.

واضاف: ان اليهود  اكدوا على عدم حدوث تغيرات اقليمية بعد الحروب، حتى لا تتحول الحروب الى سباق اقتصادي وحتى يستطيعون اعلان قدرتهم على تقديم المساعدات الاقتصادية مما يجعل كلا الطرفين المتحاربين تحت رحمة اليهود.

اما خطط اليهود لقيام الجمهوريات، فبين الباحث انها تقوم على عدد من الاسس، منها: الفترة الاولى تنتشر فيها الفوضى والاستبداد، والترويج لفكرة المساواة والحرية، واشغال الناس امور مادية وصناعية لكي يصبح المجتمع اناني وغليظ القلب، ونشر التعصبات، وضرورة معرفة اليهود بكل المعاهدات المبرمة حتى لو كانت سرية، واحتكار الاقتصاد .

وبالنسبة لرؤية اليهود للصحافة، فانها تقوم على ما يلي: جعل الصحافة الرسمية ضعيفة التأثير جماهيريا، والصحافة شبه الرسمية يكون دورها استمالة المحايد، صحف المعارضة عليها ان تكشف المعارضين، انشاء صحف تؤيد كل التيارات لقطع الطريق امام الصحافة الحقيقية.

اما الجامعات فخططهم لها تتضمن ما يلي: اعداد رؤساء الجامعات واساتذتها حسب برنامج سري متقن، وخريجوا الجامعات يتم استبعادهم فكريا عن المسائل السياسية، والقضاء على العبقرية المعارضة التي تستطيع الوصول الى المراتب العليا، واستخدام التعليم النظري بدل العلمي.

واكد فتيخان: عندما يحكم اليهود العالم، فانه يكون مغايرا للفساد القائم في الانظمة، حتى يشعر العالم بالفرق الكبير بين النظامين، من خلال تجنب فرض الضرائب، ومنع السرقة، والحكومة ستصرف فقط على عائلة الملك دون الاقارب، وتركيز وقت الحاكم للنظر بمصلحة الشعب.

وبين الطالب خطط اليهود في تحقيق اهدافهم التي منها: خلق ازمات اقتصادية، وتركيز الانتاج في ايدي الرأسمالية، مع مراعاة جعل العملة المتداولة لا تفي بحاجة الطبقة العاملة مما يجعلها في حالة تذمر.

اما كبير حكماء اليهود فيقول: الملك الذي هو من نسل داود يعد على اساس مواهبه الخاصة مع ضرورة تثقيفهم، ويجب ان يكون حازما، ولو كان عنيفا، ويجب ان يكون محبوبا، والابتعاد الشهوات.

وبين الباحث ان اهم مؤسسات العولمة في العالم والتي سيطر عليها اليهود هي: صندوق النقد الدولي، البنك الدولي، منظمة التجارة العالمية، شركات كبيرة متعددة الجنسيات.

كما ان اليهود يعتمدون كذلك على: عقول وخبرات يهودية ومياه تركية، اي نهر الفرات، وايدي عاملة رخيصة، اردنية وفلسطينية ومصرية، واعداد جيش من الاقتصاديين للسيطرة على اقتصاد العالم.

بعدها فتح باب النقاش والمداخلات للحاضرين في المنتدى، حيث ذكر اول المتداخلين الاستاذ مثنى: ان اليهود لم يتمكنوا من خلق دولة متماسكة، وايجاد رئيس او ملك بهذه الصفات، على الرغم من انهم يسيطرون على الاعلام والاقتصاد.

مبينا: ان هناك بروتوكولات جديدة، وفيها تم توسيع دولة اسرائيل، واخطر ما فيها هو سعيهم لتدمير العراق وتقسيمه وتهجيره وابادته، ولكن العراق باق وسينتصر عليهم.

بعدها شدد الشيخ سالار باجلان نائب رئيس رابطة المجالس البغدادية: ان العراق سيبقى منتصرا واستطاع ان يبني حضارات عديدة، والعداء التاريخي لليهود بدأ منذ السبي البابلي، خصوصا ذكر بروتوكولات حكماء صهيون.

واضاف الشيخ: ان البروتوكولان (6 و7) يقولون: اينما وجد السلام في العالم لدمرناه، واينما وجدت اخلاق في العالم لخربناها، عن طريق الحروب والفتن الداخلية، ونشر الاباحية.

بعدها بين الشاعر عبد الله العزاوي ان المجلس الماسوني العالمي انتهى وحل مكانه منظمة الايباك وهي المنظمة العالمية لقيادة الحركة اليهودية.
موضحا: ان كل ما حصل في العراق موجود في سورة الاسراء، التي يذكر فيها سطوة ال صهيون الاولى والثانية، فيقول الله تعالى: (ثم امددناكم بمدد من عندنا وجعلناكم اكثر نفيرا)، حيث ان كلمة النفير هي دعوة الاحتياط، واليوم جيش اسرائيل هو جيش احتياطي.

واضاف العزاوي: في سورة الاسراء تحذير : (ان احسنتم احسنتم لانفسكم وان اسأتم فلها)، (فان عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا)، الذي حدث في العراق بسبب هذه الاية (ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة وليتبروا ما علو تتبيرا)، حيث على مدى التاريخ، لم يدخل المسجد الاقصى الا العراقيين.
ثم تحدث الاعلامي زهير الفتلاوي قائلا: اتمنى على الشاب ان يميز بين الصهيونية واليهودية، وان يبحث دور قطر في هذه المرحلة، واخيرا لا ارى ان هناك تدخلا لاسرائيل في موضوع الطائفية في العراق بقدر دور الدول الاقليمية.

بعدها اوضح الباحث محمد عبد الرزاق: ان البحث كان مهما، رغم ان الارقام التي طرحها لم تكن دقيقة الا انها واقعية، ونحن ننظر الى الاديان من باب واحد وهو ما بلغنا بها القرآن، لا نفرق بين احد من رسله ولسنا اعداء اديان ولكننا اعداء سياسات مغرضة تصيب البلد.
كما تخلل المنتدى القاء عددا من القصائد للشاعر عبد الله العزاوي والدكتورة امال كاشف الغطاء.

DSC_0544.JPG


DSC_0546.JPG


DSC_0570.JPG


DSC_0573.JPG


zwheerpress@yahoo.com
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


زهير الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/10



كتابة تعليق لموضوع : منتدى الدكتورة امال كاشف الغطاء يستظيف الباحث الطالب اسامة فتيخان في محاظرة عن ( العولمة اليهودية وتاريخها )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net