صفحة الكاتب : محمد الرصافي المقداد

مبرّرات شنّ عدوان على إيران
محمد الرصافي المقداد

 حادثة  الناقلة الصهيونية (ميرسر ستريت) في بحر عمان، وإصابتها بأضرار طفيفة، ومقتل إثنين من طاقمها، وإتهام إيران باستهدافها ذريعة إسرائيلية، لتأليب حلفاءها الغربيين عليها، وحثهم على تشكيل جبهة دولية ضدّها تقوم على تصويرها دولة معتدية، تهدد أمن الملاحة العالمي، في منطقة جدّ حسّاسة، تمرّ منها إمدادات النفط والغاز إلى دول العالم، وهي محاولة متجدّدة لاستصدار قرار دولي لعسكرة المنطقة بحريا، بعدما عسكرتها أمريكا وبريطانيا وفرنسا، بقواعد جنوب الخليج الفارسي، وهي التي شكّلت منذ دخلتها تلك الدول الإستعمارية المعتدية، بتاريخها الإجرامي القذر، عناصر توتّر وعدم استقرار في المنطقة، وهي أساسا موجودة هناك، لأجل ضمان تدفق النفط إلى تلك البلدان بالسعر الأدنى، زيادة على نفقات الجنود العاملين بتلك القواعد.

لم تتاخر إيران في نفي تورطها في الاعتداء على الناقلة، فقد قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية (سعيد خطيب زاده) في مؤتمر صحفي، أنه على النظام الصهيوني وقف مثل هذه الاتهامات التي لا أساس لها، وهذه ليست المرة الأولى التي يوجهون فيها مثل هذه الإتهامات المباشرة، وهي اتهامات مدانة (1).
حادثة الإعتداء على الناقلة مثيرة للريب، من جهة موقعها القريب من المياه الإيرانية وإيران ليست بذلك الغباء الذي عليه الساسة الغربيون عادة، في اقتراف إي عدوان يرونه يصبّ في مصلحتهم، ولو كان غير أخلاقي ولا قانوني، والقوات الإيرانية من حرس وجيش يأتمران بقيادة حكيمة، تعرف أنه ليس من مصلحتها، ولا من الشجاعة في شيء ضرب سفينة مدنية، حتى لو كانت إسرائيلية لينطبق إدعاء هذه الدّول على إيران.

ما تسعى أمريكا وبريطانيا وربيبتهم إسرائيل، من وراء فبركة إعتداء سخيف على ناقلة نفط إسرائيلية، لا يخرج عن إطار محاولة وقف تمدد القوة البحرية الإيرانية إلى أعماق البحار، ولجم قدرتها على السيطرة والمواجهة والمناورة، بالوسائل العسكرية المتطورة، هم لا يريدون أن تنافسهم قوّة ملتزمة بأخلاقيات عالية، تراعي حقوق الشعوب في التعايش السلمي، لقد انتهى زمن الإستئثار بالمياه الدّولية والتحكم فيها بالغطرسة والقوّة المفرطة.

من جهة إيران أفادت قنوات غير رسمية تابعة للحرس الثوري، نقلا عن مصادر أمنية مساء الثلاثاء، بأن القوات الإيرانية وجميع الفصائل التابعة للمقاومة في المنطقة، ليست متورطة بأي حادث بحري في بحر عمان، وأكدت المصادر الأمنية أن الأنباء التي تدعي تورط إيران بهذه الأحداث ليست إلا محاولات خبيثة لتهيئة الرأي العام لتوجيه ضربات ضد إيران.

وحتى يركب الادّعاء الأوّل جاءت بريطانيا بادّعاء جديد، لم يكن مألوفا من قبل، ونحن نعلم أن مواقع القراصنة، هي قبالة سواحل القرن الأفريقي (الصومال) وليس في بحر العرب أو قبالة سواحل الإمارات، وليس من مصلحة إيران، ولا من عاداتها خطف السفن بدون سابق اعلان كما حصل لسفينة بريطانية مقابل احتجاز ناقلة ايرانية في مضيق جبل طارق( ناقلة مقابل ناقلة)(2) وأخرى كورية جنوبية مخالفة لقوانين الملاحة، وضغطا على كوريا الجنوبية للإفراج على مستحقات إيران من صفقات النفط المجمّدة في البنوك الكورية.

من خبث البريطانيين والامريكان  أنهم وجهوا اصابع اتهام  تدبير الإعتداء على الناقلة الإسرائيلية إلى إيران قبل أن يباشروا تحقيقاتهم، وتهافتهم هذا يؤكّد ارتهانهم لإسرائيل فيما إدّعته، ومضيّهم قُدُما في دعمها وحمايتها، فهي بالنسبة إليهم قاعدتهم المتقدّمة في قلب الأمّة الإسلامية، وليس بإمكانهم تركها في مواجهة عدوّ مبدئي، وضع نصب عينيه هدف إزالتها من على خريطة فلسطين، مهما كبرت أخطاؤها وتعاظمت جرائمها.   

فقد قالت هيئة العمليات البحرية البريطانية إن سفينة قبالة ساحل الفجيرة الإماراتية تعرضت للخطف، وأن منفذي العملية يرتهنون طاقمها، وقد أفاد مراسل RT في لندن بأن الناقلة التي تعرضت للقرصنة في خليج عمان، تحمل اسم "أسفالت" وهي محتجزة من قبل مسلحين لم تحدد هويتهم بعد، وفيما ردّت الخارجية الإيرانية على التقارير التي أفادت بوقوع حوادث أمنية لعدد من السفن قرب ساحل الإمارات "مثيرة للريبة"، وحذرت من أي محاولة لخلق أجواء مفبركة مناهضة لطهران.(3)  

موقع سكاي نيوز عربية التابع للنظام السعودي ذهب بكاتبه الخيال إلى سيناريوهات اربعة لضرب إيران (4)- وهو ما يتمنونه في خيالاتهم وأحلامهم - لكنه صعب التّحقق لأسباب منطقية أهمّها:

أوّلا: إن ضرب إيران سينجرّ عنه ردّ صاعق لأهداف متعددة جملة واحدة على أهداف متعددة حسب تورط المعتدين.

ثانيا: اذا حصل عدوان على إيران فإن حركات المقاومة ستكون بطبعها ملزمة بالرد على العدوان إسداء لجميل ما قدّمته من أموال واعتدة لتلك الحركات، جعلتها في مقام الندّية في الرّدع مع الكيان الصهيوني.

ثالثا: قناعة امريكا وبريطانيا بأن الردّ العسكري غير مضمون النتائج لا يمكن أن تغيّرها إسرائيل بتهافتها لعمل عسكري ضد إيران، لذللك فهذا الإحتمال غير وارد في هذه الحال

رابعا: كأني بأنظمة العمالة للغرب جنوب الخليج الفارسي، لا تدرك بأن القواعد التي أباحتها للقوات الإستعمارية ليست بمنأى عن الإستهداف، لو وقع عدوان عسكري على إيران.

خامسا: تبدو الصين وكوريا الشمالية وروسيا في موقع المستهدف لاحقا، لو نجح العدوان المتوقع نظريا على إيران، لذلك فإن تضامن هاتين الدولتين مع إيران سيكون آليّا، وهما دولتان نوويتان يخشاهما الغرب.  

فهل سيبلغ الحمق الأمريكي البريطاني مبلغه، في الاستجابة لحتْفِ إسرائيل، وهي بهذه المسرحية السيئة الإخراج تحفر قبرها بيدها، وأجل زوالها كما احتمله قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي ما يزال زمنيا بعيدا نوعا ما، فهل تقرّبه عجرفة الغرب الصهيوني، فنرى السقوط المدوّي والسّريع لكيان عنصريّ، طالما تآمر علينا نحن المسلمون، فنفرح ويسعد الشعب الفلسطيني بتحرّره من أسوأ استعمار عرفته البشرية؟

راعوا أنفسكم أيها الكارعون(5) في مستنقع الحمق، فإيران ليس من عادتها ضرب أهداف مدنية.  

المصادر

1 – إيران تنفي تورطها في الهجوم على ناقلة نفط تديرها شركة إسرائيلية قبالة سلطنة عمان  https://www.france24.com/ar/

2 – التايمز: احتجاز ناقلة نفط بريطانية يزيد احتدام الصراع في الخليج
https://www.bbc.com/arabic/inthepress-49054704

3 – الحرس الثوري الإيراني ينفي ضلوعه في أي حادث بحري بخليج عمان

https://arabic.rt.com/world/1258523

4 – بعد هجوم الناقلة.. 4 سيناريوهات للرد "الجماعي" على إيران
https://www.skynewsarabia.com/world/1454903

5 – كرع يكرع كرعا: مدّ عنقه وتناول الماء بفمه مثل السّوائم.

  

محمد الرصافي المقداد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/08/04



كتابة تعليق لموضوع : مبرّرات شنّ عدوان على إيران
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ازاد زنكي سليمانيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : مرحبا شيخ عصام زنكي نحن ٣٥٠ رجل من عشيره زنكي حاليا ارتبطنا من زمن جدي مع الزنكنه في جمجمال نتمنى أن تزورنا في سليمانيه

 
علّق عبد الرحمن ، على أحمل  اخاك على  سبعين محمل .  - للكاتب زهير البرقعاوي : أحسنتم

 
علّق مصطفى الهادي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : نحن لا نكذب الخبر لأننا نعيش في زمن التصنيع المتقدم . ولكن السؤال هو : لماذا يصنعون شخصية مقنعة لمحمد بن سلمان ، ما هو الهدف من ذلك . والأمراء يملئون السعودية ابتداء من محمد بن نايف ومتعب بن عبد الله وغيرهم من ابناء فهد وسلمان . ثم ما هو نفع الامة العربية والاسلامية من ذلك بماذا ينفعهم موت سلمان او نغله . الطواغيت يملأون العالم الاسلامي برمته لا تجد زعيما إلا وهو متفرعن ظالم لقومه .

 
علّق هوبي كركوكي الزنكي كركوك قصب خانه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي في كركوك متواجدين في أغلب المناطق كركوك القديمه نرحب بقدوم الشيخ عصام ال زنكي من ديالى السعديه لكركوك الف هلا ومرحبا بشيخ عصام الزنكي

 
علّق عبد القادر زنكي موصل تلعفر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتنا الى العم الشيخ عصام ال زنكي الساكن في السعديه ورجال ال زنكي المتواجدين هناك لايوجد خط تواصل بيننا نحن خرجنا من السعديه وسكنا الموصل عن جدي الخامس او السادس ولايوجد لدينا تواصل كلمن مع عشيره وارجو إبلاغ الشيخ عصام ال زنكي أولادك ليس في السعديه وإنما في الموصل

 
علّق احمد السعداوي الاسدي ديالي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من بيت السعداوي ال زنكي الاسديه الابطال والف تحيه للشيخ عصام ال زنكي الاسدي في ديالي

 
علّق يعرب العربي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : الرائد لا يكذب اهله وهند جهينة الخبر اليقين والخبر ما سوف ترونه لا ماتسمعونه أليكم الخبر الصادم:: ★ الملك سلمان ال سعود ميت منذ اكثر من 3 اشهر )) لغاية الان الخبر عادي ومتوقع ولكن الخبر الذي لن ولن تصدقوه هو :: *** ان الامير محمد بن سلمان ولي العهد ايضا (( ميت )) فلقد توفي مننذ تاريخ 9420022 ماترونه يظهر على الاعلام ليس الامير محمد بن سلمان بل هذا (( شخص يرتدي (( قناع واقعي )) لوجه محمد بن سلمان !!!! مشكلتهم ان المقنع الصامت لا يستطيع ان يخرج بلقاء صحفي او ليلقي خطاب لانه اذا تكلم سيفضحهم الصوت ونبرته .... سؤال لحضراتكم متى اخر مرة رايتم محمد بن سلمان يلقي خطاب او لقاء صحفي ؟!! ... ***والذي يكذب كلامي فليبحث الان عن الخبر على جوجل عن العنوان الاتي: (( شركة يابانيه : جهات سعوديه رسميه طلبت تصنيع اقنعة واقعية للملك سلمان ولبعض الامراء )) لعلمكم ثمن تصنيع القناع الواحد 3600 ودلار حسب ما صرح مدير الشركة المصنعه للاقنعة الخبر نقلته وكالات اعلام عالميه الى رأسهن (( رويترز )) من يكذب كلامي فليكلف نفسه دقيقة واحده ويبحث عن الخبر ولعنة الله على الكاذبين .......

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الرابعة . مؤامرة عصر الدلو - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((( الضربة الالهية القاضية — سريعة وخاطفة—عامة وشاملة - - فوق التوقعات والحسابات واسو من من كل الكوابيس وستاتيهم من حيث لا يحتسبوا وستبهتهم وتاخذهم من مكان قريب فاذا هم يجئرون وقيل بعدآ للقوم الظالمين وكان حقآ علينا ان ننجي المؤمنين ونجعلهم الوارثين ولنمكنن لهم دينهم الذي ارتضاه لهم ونبدلهم من بعد خوفهم أمن يعبدوني لا يشركون بي شيئ اولئك هم الذين ان مكناهم في الارض لم يفسدوا فيها وقالوا للناس حسنى اولئك لنمكنن لهم دينهم الذي ارتضيناه لهم وليظهرنه على الدين كله في مشارق الارض ومغاربها بعز عزيز او ذل ذليل الارض والله بالغ عمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون ولسوف تعلمون ( والطارق *وما ادراكوما الطارق * النجم الثاقب ) (سقر *وماادراك ما سقر *لواحة للبشر * عليها تسعة عشر ) ( وامطرنا عليهم بحجارة من (سجيل ) فساء صباح الممطرين ))؟.... (((( وما من قرية ألا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة او معذبوا اهلها عذاب شديد* كات ذلك وعدا بالكتاب مسطور🌍 )))))) ( وانتظر يوم تأتي السماء بدخان مبين * يغشئئ الناس هذا عذاب اليم )⏳ ( ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين )👎👍👍👍 (سنسترجهم من حيث لا يشعرون وأملي لهم أن كيد متين )🔐🔏📡🔭 (وسيعلمون حين يروا العذاب من اقل جندآ واضعف [[ ناصر ](( ن *والقلم ومايسطرون }...... (( ص والقرأن ذي الذكر) (( فما له من قوة ولا [[ناصر]] (((((((( ولكل نبأ مستقر وسوف تعلمون )))

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الثانية من بحث : ماهو سر الفراغات في التوراة - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سا اوجز القول ليسهل الفهم لم اجد تفسير لتلك الفراغات اثناء قرائتي الا ألا بنهاية المقال حينما افصحتي لنا ان علامة النحوم (*****) لها تفسير لومعنى بالكتاب المقدس عندها كشف التشفير والتلغيز نفسه بنفسه وتبينرلي اننا امام شيفرة ملغزة بطريقة (( السهل الممتنع )) وبنقثفس الوقت تحمل معها مفتاحها ظاهرا امامنا علامة النجوم (*****) تعني محذوف ومحذوف تعني ( ممسوح او ممسوخ ) ... خلاصة القول هناك امر ما مخزي ومهين وقعوباليعثهود وحاولوا اخفاء ذكره عبر هذا التلغيز وما هو سوى ( المسخ الالهي الذي حل بهم حينما خالف ( اهل السبت ) امر الله بعدم صيدهم الحيتان بيوم سبتهم فمسخهم اللهولقردة وخنازير

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ن والقلم ومايسطرون

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : العالم الرباني محيي الدين ابن عربي اورد فصل كاملا باحدى مؤلفاته بخصوص اسرار النقطة و الحروف وهذا النوع من العلم يعد علم الخاصة يحتاج مجاهدة لفهمه....

 
علّق يعرب العربي ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : التاريخ يكتبه المنتصرون كيفما شاؤا .... ولكنهم نسيوا ان للمهزومين رواية اخرى سيكتبها المحققين والباحثين بالتاريخ

 
علّق يعرب العربي ، على حقل الدم ، او حقل الشبيه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الحقيقة ان شياطين اليهود جمعوا مكرهم واتفقوا على قتل المسيح عيسى غيلة ( اغتيال ) وهو نايم في داره ولكن الله قلب مكرهم ضدهم فاخبر الله المسيح عيسى وانزل الله الملائكة ومعهم جسد حقيقي كجسد عيسئ وهيئته الا انه ليس فيه روح رغم انوذلكوالجسد له لحم وعطم ودم تماما كجسد عيسى لكنه بلا روح تمامآ كالجسد الذي القاه الله على عرش سليمان فقامت الملائكة بوضعرذلك الجسد بمنام سيدنا عيسي و رفع الله نفس عيسى اليهوكما يتوفئ التنفس حين نومها وقامت الملائكة بتطعير جسد سيدنا عيسي ووضعته في ارض ذات ربوة وقرار ومعين وبعد جاء تليهود واحاطواربدار عيسى ومن ثم دخلوا على ذلكوالجسد المسحىربمنام سيدنا عيسى وباشروه بالطعن من خلف الغطاء المتوسد به بمنامه ونزلت دماء ذلك الجسد الذي لا روح فيه

 
علّق بو حسن ، على السيد كمال الحيدري : الله ديمقراطي والنبي سليمان (ع) ميفتهم (1) . - للكاتب صفاء الهندي : أضحكني الحيدري حين قال أن النملة قالت لنبي الله سليمان عليه السلام " انت ما تفتهم ؟" لا أدري من أي يأتي هذا الرجل بهذه الأفكار؟ تحية للكاتبة على تحليلها الموضوعي

 
علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وليد كريم الناصري
صفحة الكاتب :
  وليد كريم الناصري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net