صفحة الكاتب : سعيد البدري

قطر...و شباك الطائفية !!
سعيد البدري

 يبدو ان العزف الخليجي على وتر اللعبة العراقية بدا يؤتي ثماره بمساعدة العراقيين انفسهم فبين ليلة وضحاها باتت قطر لاعبا اساسيا وفوق العادة في المنطقة فبعد تمكنها من استغلال الاجواء وتجييرها لصالح مشروعها الذي بات مكشوفا ومعروفا في شمال افريقيا واليمن وشراكتها مع اطراف دولية اتجهت لتقوم بالدور ذاته في لبنان وفلسطين وسوريا فضلا عن دور تريد ان تؤكده بحضورها في المشهد العراقي بوصفها اللاعب رقم واحد في المنظومة العربية بعد تقهقر الدور المصري وتراجعه الى ادنى مستوىفضلا عن انحسار الدور السعودي نسبيا وليس غريبا ان نرى تنامي هذا الدور بعد سلسلة مبادرات وحروب وتمويل في هذه الدول مع دعم وتفويض امريكي اوربي وحتى صهيوني للاستمرار بتنفيذ مخطط جديد ضمن مشروع الشرق الاوسط الكبير الذي تشير تفاصيله الى اعادة رسم حدود وسياسات هذه البقعة الملتهبة من العالم هذا باختصار ما يمكن ان نتحدث عنه في الشان العربي العام اما فيما يخص الشان العراقي فقد اوضح خطاب حكومة قطر بعيد انتهاء قمة بغداد انها عازمة على تقمص الدور وتنفيذ ما خططت له وهو اعادة المعادلات الطائفية الى العراق او ايجاد دور محوري سني بدعم عربي تركي وكردي ان اقتضى الامر قبالة الشيعة او هكذا يعبر حكام قطر عن الامر بصراحة متناهية وليس سرا ان الضربة التي تلقاها بعض من يمثل سياسة الخليجيين في العراق تحديدا بعد فضيحة الهاشمي التي دعت عموم حكومات الخليج وقطر تحديدا الى الاسراع برسم استراتيجية جديدة للتعامل مع الاوضاع في العراق واجهاض مشروعه على المدى المنظور مع اعترافهم بخطورة تنفيذ بعض التفاصيل لتكتمل خيوط اللعبة القطرية وهذا ليس تعظيما لدور قطر ذات الامكانات البشرية المحدودة لكن المال القطري هو سيد الموقف وهو كفيل بتحقيق المراد ان لم يتم التعامل معه بحكمة وحزم ان خطابات ال ثاني وتبجحهم بحماية السنة في العراق من التهميش وكذلك مغادرة الهاشمي المطلوب للقضاء العراقي الى الدوحة تؤكد ان هذا الدور البغيض عائد للانتعاش من خلال تاجيج الازمات كما انه استهتار بكل ماعمل العراق على تحقيقه للعرب وهذا يحتاج من حكومة بغداد وشركاءها السياسيين من داخل وخارج الحكومة الى رص صفوفهم وانهاء خلافاتهم وغلق الباب امام عملية الاستقواء بالخارج واللجوء الى اطراف غير عراقية في حل الخلافات وليس بعيدا عنا ما عاشته لبنان وما افضت اليه اتفاقات الطائف في وقت سابق والتي انتهت بتضعيف لبنان و خلق كيان هش يعاني فيه الجميع من التناحر وغياب وحدة الموقف داخليا وخارجيا ان الرسالة التي يجب ان توجه الى قطر هي ضرورة الالتزام بحدود العمل الديبلوماسي وعلاقات الاخوة سياسة عدم التدخل وعلى حكومة العراق ان تكون اكثر وعيا وجدية في التعامل مع مشاكلها الداخلية لتغلق الباب بوجه التدخلات كما ان على طرفي النزاع القائمة العراقية ودولة القانون وبقية الشركاء الالتفات الى الدستور وعدم القفز عليه لانه الوثيقة الوحيدة التي ينبغي تحكيمها والعمل بمحتواها للسير باتجاه الحل ولن يكون هذا كافيا مالم تنهى الخلافات وتبنى الجبهة الداخلية بشكل قوي قادر على التصدي والوقوف بوجه التدخلات الخارجية الدولية وان شئت فقل التدخلات القطرية!
 

  

سعيد البدري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/03



كتابة تعليق لموضوع : قطر...و شباك الطائفية !!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمدحسن ، في 2012/04/05 .

السلام عليكم
محمية قطر رافعة راية الصهاينة العرب تذكرني بعنجهية المقبور صدام والفرق أن محمية قطر قوة اقتصادية والمقبور كان قوة عسكرية برؤوس(ابناء الخايبة)
كما يقول المثل العراقي ولاشك ان في العراق من السياسيين من تموله هذه المحمية التافهه ومجرد مراقبة بسيطة لمسار العملية السياسية سنكتشف
هؤلاء أنظر سيدي لما تقوم به قائمة المرتزق اياد علاوي من تخريب واضح وكما يقولالمثل (لو العب لو اخرب الملعب ) وكأن الملعب ملك آبائهم
في نهاية مقالكم اختصرتم الصراع بين دولة القانون والمرتزق علاوي والصحيح هو بين انصار العراق الوطنيين من جهة وعملاء آل سعود ومن يحكم محمية
قطر من جهة والصراع طائفي بامتياز ومن يرقص على حبل الوسطية والعقلانية تجده عميل دجال يلغ في دمائنا واتمنى من بعض الكتل في التالف الوطني
ان تبتعد عن اللعب على الحبال وقت المواجهة فقط دولة القانون ووقت المناصب التحالف الوطني واذا بقت الحالة كما هي فبسهولة ستنفذ التافهه قطر
وغيرها من العربان فيا كتل التحلف الوطني اتحدوا فان عض الاصابع لايفيد مع تحياتي لك استاذ سعيد البدري




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : منشد الاسدي
صفحة الكاتب :
  منشد الاسدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الأركان الروسية: إخراج أكثر من 41 ألف شخص من دوما منهم 3 آلاف مسلح

  الصنمـــيه رؤيـه و تحليل  : ابواحمد الكعبي

 اختتام مؤتمر مكافحة المخدرات، والموسوي یؤکد: المرجعیة هي أول من نبه لخطر هذه الظواهر

  عامر المرشدي .. ندعم ترشيح عقيل الطريحي وزيرأ للداخلية  : د . جمال الدين القريشي

 بعض اسباب تدني نسب النجاح  : سالم جاسم حميد

 العمل ومنظمة نفسانون بلا حدود تقيمان دورة في كيفية التعامل مع اطفال التوحد  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 العراق مقبرة الطب والدفان فيها هو الطبيب !!!  : حسام محمد

 الحكومة بحاجة الى نفر (جري)!  : قيس النجم

  إذا ما دارت الدنيا..!!  : عبير هلال

  ملحمة كربلاء ومهرجان عرس الواوية  : جمعة عبد الله

 بعد تحذيرات المرجعية لسنين من خطر التقسيم: البرزاني يستنجد بالسيستاني والأخير يًذكّره بمصير مظلم لمن لم يستمع لصوت الحكمة  : جسام محمد السعيدي

 كيف تحمي نفسك من أثر الكلمة الجارحة ؟  : محمد عبد السلام

 سحر بغداد  : سيد صباح بهباني

 نواب الرئيس طارق الهاشمي وعزت الدوري  : محمد الوادي

 ثورة الإمام الحسين واستشهاده متعلق بصدق النبوة ورسالة  : سيد صباح بهباني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net