صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

الكل يعرف آيدن
علي حسين الخباز

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

الأحلام قادرة أحياناعلى جلب الشهرة، وخاصة حين تكون الحياة بسيطةوتعيش وسط المجتمعات المتآلفة لكل انسان في هذه المدينةيعرف (آيدن)، ولابد أن حلم آيدن قداستوقفه والذي هو ملخص أمانيه،والذي لخص فيها كل مساعي حياته أن يبني ولعائلته بيتاً،.
 كان يقول عند العاصفة: لاينفع الانسان سوى الملجأالذي يأويه، كان معظم الناس يردوون مقولته المشهورة بين ناسه وأهل؛ لكونه يكررها دائماً:(البيت وطن).
 يحتويني السؤال وأنا أقف أمام باب البيت ليحدثني أصدقاؤه عن الحلم الذي كان يسعده،بقدر ما كان يؤذيه، كان حلمه ثرثاراً لايسكت فيه، ومن الأمورالممتعةأن تراه وحيداً وهو يحلم، كان يحلم ببناء البيت، البعض يتساءل لِمَ لايملك(آيدن) بيتاً..؟ كان يجيبهم:الفقر ليس عيبا، لكن الجميع يعرف روحه المثابرة في العمل،وكان معروفاًبطيبته ومرحه وشعبيته وحسن المعاملة مع الجميع،وكاد يصل الى تحقيق أمنيته، لولاسعي الجناة باحتلال العراق.
تغيرت سماته، فصار يتحدث بلهجة الواثقين بالثورة والانتفاضة،وبمؤازرةالفتوى العظيمةورفض السكوت على تجاوزات الدواعش التي أهانت الإنسانية والوطن، ربما البعض يتساءل في مجالسه:هل سكت حلم آيدن، أم اصبح يفكرفي مساحةأبعد..؟ وكانت تصله مثل هذه التساؤلات،فيجيب: ما نفع البيت والوطن غير آمن..!
 الكثير من الأصدقاءفاجأهم هذا الوعي، وأصبح مثلاً لكل حديث،ومحفزا ًللجميع على النهوض بمسؤوليته اتجاه القضية الأهم(الوطن في خطر)، صار يلهج نهاره وليله بهذه الجملة المرعبة (الوطن في خطر)، ويتابع اخبار النازحين والمذابح التي تحدث هنا وهناك، ما عاد احد يسمعه يتحدث عن البيت او بناء البيت، كان يؤلمه حين يرى أصدقاء الحشد يلتحقون وهو باقي وفيهم من احباب الحشد أخوه لايريد ان يبقى وحيداً،كان يقول لأخيه: خذني معك لنبني الوطن لنعمره بالأمان.
 واحد يسأل أخاه: من أين لآيدن هذا الكلام الكبير..؟ كان الجميع يحترم هيبة أحلامه التي تنامت وتحولت من بناء بيت الى التفكير الجاد لبناء الوطن، وهو لايتردد أن يشيع كلماته بكل ضمير حي، لايمكن لهذا الوضع ان يبعثر احلامناحتى لو تاه البعض منا لحين، يشهد اقرانه في القتال أن آيدن خليل كان يجعلهم يبتسمون في احرج المواقف، هذا المرح كان يسميه(رزق الهي)، ويقول: ان روح المرح هبة من الله تعالى والابتسامة رزق، وايام المواجهات الطويلةالتي تحتاج الى صبر وسهر ويقظة كان هذا الرجل لايعرف النوم، ولا يجيد الا الحكايات الطريفة الظريفة التي تبعد عن الانسان القلق،وتجعله ينصهر في بوتقة الحياة، يصف بعض المقربين من اللقاء الأخير انه استشهد وهو يبتسم ويقول: الان ستعرفون عنوان بيتي، وصار الكل يعرف (آيدن) ويعرف عنوان بيته..!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/04/18



كتابة تعليق لموضوع : الكل يعرف آيدن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net