صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

الدجال والسحر.
مصطفى الهادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

💠 يتم اليوم استخدام العلم اسوأ استخدام لخلق أجيال تائهة بعيدة عن الواقع تعيش مع الأوهام. ويتم تسخير كل أنواع وسائل التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي من أجل نشر ثقافة الخرافة ونبذ الواقع. كل ذلك يُسهّل عملية اصطياد هؤلاء وتسخيرهم وتطويعهم لأهداف مختلفة. الوعي من أشد وأمضى أسلحة الفتك بالشياطين وأتباعهم.(1)

💠 على ما يبدو أن مسألة المسيح الدجال معروفة وقديمة قدم البشرية على الأرض ، وقد اكد الحديث النبوي الشريف ذلك من خلال الحديث المشهور عن رسول الله (ص) الذي يقول فيه : (ما بعث الله من نبي إلى قومه إلا حذرهم الدجال ، وإنه قد بين لي ما لم يبين لأحد قبلي، إني أنذركموه، وما من نبي إلا قد أنذرهُ قومه، لقد أنذرهُ نوح قومه).(2)

💠 ففي كل جيل يُحدث الدجال فتنة تتسبب في انحراف خطير ابتداء من فتنة لوط وما اخترعه لقومه من فتنة اللواط، ثم قوم مدين ، وأصحاب الرس ، والمؤتفكات وأصحاب الأخدود، مرورا بفتنة عبادة العجل الذي صنعهُ زمري لبني إسرائيل (3) وفي المسيحية زعم لهم بأن عيسى هو الله او ابن الله فأطاعوه إلى هذا اليوم مع أن عيسى عليه السلام حذرهم من فتنته وأنبأهم بأنهم سوف يُطيعوه ويقبلوه كما نقرأ : (أنا قد أتيت باسم أبي ولستم تقبلونني ، إن أتى آخر باسم نفسه فذلك تقبلونه.لأنكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني). (4) فقد كان يُخاطب اليهود عن فتنة الدجال ويخبرهم بأنهم لم يُصدّقوا موسى فهل يُصدقونه هو. وأما فتنة الدجال في الإسلام فستكون في آخر الزمان وتكون نهايتها على يد الفئة الصالحة المؤمنة.

💠 والغريب أن بعض اتباع السيد المسيح القدامى قد تنبئوا منذ زمن باكر وأعطوا علامات لظهوره ومن هؤلاء القديس هيبوليتس أسقف روما في القرن الثالث الذي قال حرفيا: (إن التاريخ سينتهي بظهور طاغيةٍ عنيفٍ، يُقلّد المسيح لكي يغلب كل الأمم لحسابه؛ سيقوم ببناء الهيكل في أورشليم، ويكون أساسهُ السياسي هو مملكة روما).(5)

💠 أما في تفسير سفر دانيال الذي يُعتبر أقدم تفسير في المسيحية والذي يقول فيه القديس هيبوليتس في بحثه بين مملكة ضد المسيح ونهاية العالم: فيقول (أنها ستتم بعد ستة آلاف عام من الخليقة وبعدها بثلاث سنوات وستة اشهر سيظهر المسيح الحقيقي من السماء حيث يسحق ضد المسيح ويُلقيه في نار جهنم).(6) وفي عملية حسابية لما بعد الطوفان يتبين لنا أن هذه المدة على وشك الانقضاء.

💠 ويتفق القديس إيريناؤس مع الأسقف فيكتوريانوس بأن ما يقوم به الدجال تعجر العقول عن تفسيره فيقول : (لا يظن أحد أنه يصنع هذه الأعاجيب بقوة إلية بل بفعل السحر. لا تتعجب من هذا ما دامت الشياطين والأرواح في خدمته، إذ يصنع بواسطتهم العظائم التي يقود بها سكان الأرض على الضلال).(7)

💠 بالنسبة لي أنا أرى أن اتفاقهم على أن الدجال سيستخدم السحر إنما يقصدون العلم ومخترعاته العجيبة التي ستظهر في مستقبل الزمان.ولكن عندما تقرأ اهتمام الدول الغربية بشؤون السحر وعلومه وتأسيس وزارات خاصة له تتيقن بأنهم فعلا قد يستخدمون وسائل نفسية و روحية تترك اثرا عجيبا على عقول الناس وعيونهم : (سحروا أعين الناس واسترهبوهم وجاءوا بسحر عظيم). (8) ولعل اخطر ما قامت به أمريكا ومنذ زمن مبكر هو تأسيس وزارة شؤون السحر تأسست سنة 1927. وكذلك أكاديمية بوباتون للسحر في فرنسا. وكذلك مدرسة تعليم السحر في هولندا وهي أكاديمية تقوم بتفعيل الأوهام الذهنية وتطوير فنون التنويم المغناطيس.

💠 ولا عجب إذا قرأت يوما أن عدد أكاديميات السحر في العالم لا حصر لها وجميعها تشرف على تمويلها مؤسسات وازنة وتقف خلفها مخابرات دول كبرى.

ومن هذه الأكاديميات:

1- أكاديمية ماكتافيش الدولية لعلوم السحر: وهي من أوائل مدارس السحر علي الارض والتي تقع علي شواطئ لوش نيس في سكوتلاند، وأنشأها ويرأسها الساحر إيان ماكتافيش والذي يعتقد أنها ستكون من أكبر مدارس السحر علي الأرض.

2- إنوشيان للتعليم والتنوير : من أكبر المعاهد في العالم في تدريس السحر بكل أنواعه، وخاصة في تعلم الخوارق، فهي تحتوي علي جزء خفي وخاص جدا لمن لديه بعض الحواس الخارقة، حيث يقوم المعهد بتقويتها وتنميتها.

3- مدرسة سيباستيان للسحر: من أكبر مدارس السحر في شمال أمريكا، والتي تقع في جراند كانيون بولاية اريزونا، ويقوم بإدارة المدرسة الساحر سيباستيان.

4-مدرسة السحر بماساتشوستس: تهدف مدرسة السحرة بولاية ماساتشوستس الأمريكية، إلي تعليم الطلاب كل ما يتعلق بالسحر. وتتكون المدرسة من 40 ألف طالب، بعض منهم يتلقون دروسهم عبر الانترنت والبعض الآخر يذهبون إلي المدرسة.

5- أكاديمية السحرة الأمريكية: تُعد هذه المدرسة الأولي من نوعها في الولايات المتحدة، التي يُعترف بها كمدرسة أكاديمية. وهي تحتوي علي 16 قسماً، والتي تُدرس الكيمياء، والمحاربة ضد قوي الشر.

6-مدرسة الأهرامات المصرية : وهي واحدة من أكبر المدارس لفنون السحر في أفريقيا والتي تقع في الموقع الجديد لمكتبة الإسكندرية، وهي من المواقع القليلة التي تعد المدخل لعالم تحت الأرض، وهي احياء لفنون السحر الفرعوني والتي تعود للقرن الـ 15 قبل الميلاد.

7-الجامعة الروسية للسحر : هي من المدارس الرائدة في مجال السحر في اوربا وآسيا ولها سمعة كبيرة بأنها لا تقبل إلا مستوي معيناً من الطلبة لتعلم السحر، وتقع في منطقة البحر الاسود في مدينة كراسنوكاريسكي.

8-جامعة تنزانيا للسحر: وهي من الجامعات الكبري ايضا علي وجه الأرض ويقع مكانها في اعماق غابات تنزانيا في منطقة بعيدة عن العالم تقريبا.

9- مدرسة مينج للسحر في الصين: وهي من المدارس الرائدة لتعليم السحر في الصين، وتحتوي علي عدد كبير من أساتذة السحر في العالم، وتقع في مدينة بكين.

10- معهد انسان لفنون السحر:يعتبر رقم واحد في معاهد السحر والذي تقع في جبال بيرو.(9)

💠 ولعل أغرب ما سوف تقرأه هو أن فرنسا وافقت على افتتاح (كنيسة الشيطان).كما ذكر موقع لونوفل أوردر مونديال الفرنسي. حيث تقدم أكثر من ربع مليون من عباد الشيطان بطلب إلى الحكومة الفرنسية فحصل هذا المشروع على موافقات مختلف السلطات الرسمية في فرنسا.

💠 ومن الغريب أن ما قاله القديس هيبوليتس أسقف روما قبل ألف وسبعمائة سنة: (إن التاريخ سينتهي بظهور طاغيةٍ عنيفٍ، يُقلّد المسيح لكي يغلب كل الأمم لحسابه؛ سيقوم ببناء الهيكل في أورشليم، ويكون أساسهُ السياسي هو مملكة روما). هذا الكلام يتطابق اليوم وبشكل عجيب على الفاتيكان في روما حيث نقل موقع قناة اليوم السابع (10) تحت عنوان : تحقيقات وملفات عن تقرير نشرته صحيفة الماساجيرو الإيطالية تحت عنوان : الفاتيكان والأرواح الشريرة وأن ذلك يجري بواسطة طارد الأرواح الشريرة الأكبر في الفاتيكان، الأب جابرييل أمورت والذي يزعم أنه التقى الشيطان ستين ألف مرة خلال ثلاثين عاما.والذي في عام 1990 أسس الرابطة الدولية للتعويذيين في الفاتيكان. وأكد الفاتيكان أنه سيجرى دورة تدريبية للكهنة على طرد الأرواح الشريرة فى بداية العام الجارى 2021.

💠 وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الدولى لطاردى الأرواح الذى يمثل أكثر من 200 قس كاثوليكى وأنجيلى وأرثوذكسى ويحظى بدعم الفاتيكان وأن بابا الفاتيكان فرانسيس نصح القساوسة الذين يستمعون إلى الاعترافات إلا يترددوا فى الاستعانة بخدمات (طاردى الأرواح الشريرة). (11)

فهل بدأنا نشهد عصر الدجال الذين سينطلق من الفاتيكان أو بقيادته حسب نبوءة القديس هيبوليتس أسقف روما؟

🔺️ المصادر:

1- سبحان الله ما اسرع ما تخلى عنهم : (وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ..إني كفرت بما أشركتمون من قبل). سورة إبراهيم : 22.

2- رواه البخاري برقم (2829) (ج 10 / ص 274.

3- زمري ــ سامري ــ وفتنتهُ التي فتنها، أما هي مكتوبة في سفر أخبار الأيام). سفر الملوك الأول 16 :20.

4- إنجيل يوحنا 5: 43 ـ 46.

5- تفسير سفر دانيال القمص تادرس يعقوب ملطي.من تفسير وتأملات الآباء الأولين.

6- المسيح الدجال والدابة بين الإسلام والمسيحية . ممدوح الشمري ، الحوار المتمدن ، العدد : 5538. في : 1/6/2017.

7- شرح الكتاب المقدس القمص تادرس يعقوب ملطي تفسير سفر الرؤيا 13. مقاومة ضد المسيح للكنيسة.

8- سورة الأعراف آية : 116.

9- نشر ذلك موقع دار الهلال في 20 / 3/ 2017.مقال للكاتب نيفين الزهيري.

10- موقع قناة اليوم السابع في عدده بتاريخ (السبت، 17 أبريل 2021).

11- انظر كتاب الشيطان يخاف مني ، للقس مارسيلو ستانتيسوني.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/04/18



كتابة تعليق لموضوع : الدجال والسحر.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net