صفحة الكاتب : رحيم الخالدي

النجف وقطبي الديانات .
رحيم الخالدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

صارت النجف الأشرف ومنذ إنتقال "علي بن ابي طالب" (صلوات ربي وسلامه عليه) ومعه الخلافة الإسلامية، قطب العالم الإسلام المعتدل.. وهذا ليس بجديد، رغم محاولات من يريد ربط الإسلام بالشخوص والعقائد الشاذة ، في محاولة لجعلها عقبة تحول بيننا وبين العالم، وتدعي أن الإسلام دين إرهاب حسب تعبيرهم، من خلال الأداء وتكفير الغير.. وهذا مخالف لتعاليم الرسالة المحمدية، كون السياسات التي تحصن نفسها، أوجدت دينا خاصٌ بها، للمحافظة على بقائهم على عروش الضلالة .

عندما أعلن في الأمم المتحدة، أن (الإمام علي بن أبي طالب) أعدل حاكم، لم يكن هذا من وحي الخيال، أو جملة عابرة بل نتيجة تحري التاريخ، وما كتبه المؤرخون والعلماء إستناداً لوثائق، شملت أكثر من مئة وستين صفحة باللغة الإنكليزية، وبعد مرور عدة أعوام قامت باعتماد مقولته (يا مالك إن الناس صنفان: إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق) .

إختيارهِ مقر الخلافة في عهد (علي بن ابي طالب)، صلوات ربي وسلامه عليه "النجف"، ليس قرار عاطفيا او عديم المعنى، بل كان عن معرفة بالمستقبل، حسب العلوم التي إستقاها إمام الموحدين، من منبع الرسالة، لتكون مناراً مشعاً، والنتائج ملموسة منذ بداية الخلافة، والا التاريخ يذكر كيف تكالبت الفتن على أمير المؤمنين، منذ توليه الخلافة لحين إستشهاده في شهر الصيام وهو يصلي، ليقول مقولته المشهورة (فزت ورب الكعبة)، وبشهادته إستلمت بني أمية لتعلب الدور، الذي لا زلنا نعاني بسببها ما نعانيه من الفتن ليومنا هذا .

أثبت المرجع السيستاني للعالم، أن الأخلاق التي يتمتع بها، هي نفسها التي كانت لإمام الموحدين، وقد أثبت بكلمات لسماحة البابا، عند زيارته له في داره البسيط، أهم مصداق في الوطنية الشيعية، قدم المرجع السيستاني في لقاءه البابا، عندما تحدث بلسان عراقي فصيح، عن محامد شعب العراق بكل إنتماءآته، وتحدث عن حقوق المسيحيين كسائر العراقيين.

عمق مدرسة النجف الأشرف بتاريخها وتراثها، ودورها المؤثر في ماضي العراق وحاضره ومستقبله، إبتداءاً من الشيخ الطوسي (ره) الى يومنا هذا يمثل، صلب فكرة (الوطنية الشيعية)، وهذا ما لا تراه في باقي المدارس الفقهية الشيعية..

هذا يأخذنا بان مدرسة النجف غير تابعة، بل هي الأم التي خرجت مراجع أثبتوا للعالم أن علم الأنبياء يبدأ من النجف الاشرف، ومنها ينهل طالبوا العلم، التي تأتي اليها طلبة العلم من كل أسقاع الأرض .

لقاء البابا بسماحة السيّد السيستاني، أخذ صدى واسع، وأثبت أن مرجعية النجف تمثل المذهب الشيعي في العالم، وما الفتوى التي أطلقها البابا حول حرميّة المثلية، الا لأرجحية الفكر الذي يتمتع به سماحة المرجع الأعلى في العراق، عند لقائه البابا وتنويهه لهذه المفصلة المهمة، وأن الأديان وإن إختلفت، حسب تسلسلها السماوي، لكنها بالأخير تثبت أنها صادرة من نصوص الهية، وقد لاقى تصريح البابا إعتراضات من قبل من يعاكسون إرادة السماء، وهذا طبيعي لانه يخالف المصالح التي تعتاش عليها مؤسسات عالمية .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رحيم الخالدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/03/21



كتابة تعليق لموضوع : النجف وقطبي الديانات .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net