صفحة الكاتب : منذر عباس قاسم

السيد عمار الحكيم ورؤيته الأقتصادية لمسقبل العراق...؟
منذر عباس قاسم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

السياسيون : هم من يبحثون عن انجع الحلول لتقدم بلدانهم والسير بها الى حيث التطور والازدهار . واصحاب العقول المتفتحة ..الذين  يجدون  في  تجارب الدول  المتقدمة انموذجا حيا لتوضيفه في خدمة الوطن , وتمتين الة السير؛ بحيث تكون قادرة على نقل اوضاع البلد المتردية , من  واد  بائس  ومتردي ؛ الى واد  اخضر  تشرق  الشمس  في ربوعه , وتزخر رياضه بالخيرات  , وتفيض  تربته  بما  يعم  على  البلد  بالازدهار  . والسيد  حجة  الاسلام والمسلمين عمار الحكيم , دام ظله . من الشخصيات العراقية التي تبنت المشاريع الاقتصادية ؛ كرؤيا  تؤسس لزرع  الامل في  نفوس الناس المتعبة , وكحل  من  الحلول  التي  بالامكان تبنيها من قبل الحكومة العراقية , لتكون ورقة عمل يؤحذ بها لتوضيف الالاف من ابناء البلد العاطلين عن العمل , وخلق الفرص  العديدة لاصحاب الشهادات ؛  كي يمارسوا اختصاصهم ويسارعوا في تمتين اقتصاد البلد  الذي  يعاني من الاهمال في كثير من جوانبه . ان النظرة الشاملة لبناء الاقتصاد العراقي على اسس صحيحة, والاهتمام بموارد البلد وتخصيصها في بناء  المشاريع  العملاقة  التي  يكون  مردودها  انعاش  المجتمع  العراقي , ورفع مستواه الاقتصادي ؛ هو ما يسعى اليه  حجة  الاسلام والمسلمين , السيد عمار الحكيم دام الله ظله . ان [ الحاجة ام الاختراع كما يقولون ] وحاجة البلد الى البناء والاعمار , والى جره الى حيث الازدهار والانتعاش الاقتصادي , هو الدافع الاول والاخير لطرح الحلول الاقتصادية التي من شانها ان تحرك عجلة  التطور الى الامام ,  وتسارع بنهوض  الاقتصاد الداخلي للبلد والذي ينعكس ايجابا على مردود الفرد العراقي وتامين حاجياته الضرورية . ان العراق اليوم بامس الحاجة الى الى تلك الطروحات الايجابية التي تساهم الى حد بعيد بدفع البلد الى الامام . فقد طالب السيد الجليل عمار الحكيم , دام ظله . بالاستفادة من الموارد النفطية الهائلة ,وتوضيفها من اجل بناء المزيد من المشاريع  الاقتصادية العملاقة , و شدد سماحته على تسليف  الجهات  المستثمرة , والحاجة  من اجل  تنفيذ المشاريع  وتسريع وتيرة البناء والاعمار في  البلاد  على اسس  قوية  ومتينة . واكد  سماحته  على اهمية الارتقاء بالواقع الصناعي  والاستثماري , وشدد على  ايجاد  قاعدة  بيانات  واضحة وعلمية  تسمح   بدعم الفقراء والعوائل المتعففة من خلال منافذ الرقابة  الاجتماعية . وطالب  بالاهتمام  بالطاقات الشابة وتطويرها  وتوضيف  الكفاءات  العلمية  واستغلالها  بخلق  افضل  فرص  للنهوض بالقطاعات  كافة , واعطاء  سلطات  للمحافظات   صلاحيات اوسع واكبر من اجل النهوض بواقعها الخدمي في  مختلف  المجالات , لتتحرر من الضغوطات  المركزية وتستطيع العمل بحرية اكبر خدمة لابنائها ووطنها.
واكد  سماحته  في معظم خطبه  واحاديثه ..على ان  هناك مشكلة كبيرة في التخطيط . وان العراق بحاجة الى دولة مؤسسات وفق رؤية  موحدة  وواضحة  لتحديد خطوات ومشاريع قصيرة , ومتوسطة , وطويلة الامد . واكد سماحته على ان محاربة الفساد بكافة اشكاله هو مفتاح النهوض بواقع  البلد, لان  الفساد كالارضة التي تنهش بكل جزء من اجزاء الوطن وتحيله الى خراب .
 
  مكتب المجلس الاعلى / أمريكا - ولاية اريزونا الامريكية
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


منذر عباس قاسم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/20



كتابة تعليق لموضوع : السيد عمار الحكيم ورؤيته الأقتصادية لمسقبل العراق...؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net