صفحة الكاتب : مير ئاكره يي

مِرْسال الملا مصطفى ؛ لأجل التحالف مع الشاه والساواك أقدم الپارتي على قتل عدد من قادة الديمقراطي !
مير ئاكره يي

إعداد ؛ محمد كَربداخي
ترجمة ؛ مير عقراوي / الكاتب بالشؤون الاسلامية والكوردستانية
المصدر ؛ موقع هاولاتى باللغة الكوردية . (أحد مراسيل الملا مصطفى البارزاني يروي لنا قصة قتل عدد من الأعضاء القياديين للحزب الديمقراطي الكوردستاني ( الإيراني ! ) من قِبَلِ الپارتي الديمقراطي الكوردستاني ( العراقي ! ) . إنه خدر مَرَسَنه الذي كان لسنوات عضوا قياديا في جناح ( الثوريون ) المنشق قبل أعوام من الحزب الديمقراطي . في هذا اللقاء مع هاولاتي تحدّث عن السنوات الماضية التي منحه مؤسسة أيلول للپارتي رتبة [ مقدم ] ، لكن بسبب إنتقاداته قطعوا راتبه ! ، هاولاتي .
هاولاتي ؛ لماذا تركت الحزب الديمقراطي الكوردستاني ؟
خدر مرسنه ؛ لم أترك الحزب الديمقراطي الكوردستاني بإرادتي ، بل كان ذلك بسبب تأليفي لكتاب تحت عنوان ؛ [ مرآة الحقائق ] ، حيث تحدثت فيه عن التأريخ العام للأحزاب الكوردية سلبا وإيجابا ، وبخاصة الحزب الديمقراطي الكوردستاني . لهذا السبب لم أكن من بعد مرغوبا فيه من قِبَلِ قيادته ، وقد كان سكرتيره حينذاك عبدالله حياكي ، ثم لأني أوضحت الجوانب السلبية لسكرتارية هذا الحزب .
هاولاتي ؛ يقال بأنك أحد مراسيل رسائل الملا مصطفى البارزاني ، الى مَنْ كنتّ تيلّم الرسائل ؟
خدر مرسنه ؛ عندما أطْلِقَ سراحي من السجن لحكومة شاه ايران عام 1963 إتّصلت ب ( أحمد توفيق ) و( فائق معيني ) اللذين كانا عضوين قياديين في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، وإنهما كانا في ذلك الوقت يناضلان في صفوف الحزب الديمقراطي الكوردستاني ضد محتلي كوردستان . لذا أستطيع القول كان هذا بداية نضالي في صفوف البارتي . كنت أعمل لعامين أو ثلاث كادرا في قسم التنظيم والاعلام في البارتي ، حيث كنت أؤدّي وظيفتي الثورية والوطنية .
في عام 1964 عندما هاجمت القوات الحكومية السورية الثوار الكورد دعما للحكومة العراقية يومذاك ، في نفس التوقيت أيضا أقدمت السلطات الايرانية والتركية على تحشداتها العسكرية على الحدود المصطنعة ، وجعلها في حالة إنذار بهدف محاصرة ثورى أيلول .
في ذلك الوقت كنت أحمل رسائل وأمانات الملا مصطفى البارزاني الى سفارة الاتحاد السوفيتي [ السابق ] في طهران . وقد كانت فحوى الرسائل هي مناشدته الحكومة السوفيتية [ السابقة ] تهديد هذه الحكومات . بعد إقامتي لثماني عشر يوما في طهران أعلمت الحكومة السوفيتية [ السابقة ] هذه الحكومات إنها اذا لم تسحب قواتها ، أو أنهم اذا كانوا ينوون مهاجمة ثورة البارتي والبارزاني فإن السوفيت سوف يتّخذون موقفا ، بعد هذا الرد أقدمت الحكومات الاحتلالية الثلاث الى سحب قواتهم ! .
للعلم إن القوات العسكرية للحكومة السورية في عامي 1963 و 1964 هاجموا قوات الپيش مه رگه في كوردستان ، وبالتالي إندحروا ، مع تركهم لجثث قتلاهم في قبضة القوات الكوردية .
هاولاتي ؛ لكن يقال : إن عددا من القياديين وأعضاء الديمقراطي قد قتلوا في الستينيات من القرن المنصرم ، من قِبَلِ البارتي ...؟
خدر مرسنه ؛ للأسف بعد إنشقاق البارتي والثورة ، حيث كان الأستاذ ابراهيم أحمد ومام جلال طالباني يناضلان فيها فإنهم شقوا الثورة الى قسمين ، وإنهم ذهبوا لمدة الى ايران ، أي ( همدان ) . وبعدها رجعوا ، ثم شقوا الثورة الى قسمين مرة أخرى عام 1966 وآلتحقوا بالحكومة البعثية [ السابقة ] ، فكانوا يقاتلون الثوار الكورد جنبا الى جنب القوات الاحتلالية  ! .
وهكذا يمكن القول أيضا إن البارتي والبارزاني إنضموا الى الحكومة الايرانية والساواك ، حيث في هذه المعمعة تمت التضحية بأعضاء الحزب الديمقراطي لأجل هذه العلاقات والتحالفات . إن جميع الخدمات التي قدمتها مع رفاقي في الحزب الديمقراطي لم تذهب سدى وحسب ، بل إن المناضلين من أمثال ( فائق معيني ، ملا أحمد وردى ، صالح لاجاني وخليل شه وباش ) ، مع عدد آخر من أعضاء حزبنا القياديين ، مثل ( صديق أنجيري ) أستشهدوا على يد البارتي ، ومن ثم تم تسايم جثثهم الى الحكومة الايرانية ، وتم في ذلك الوقت أيضا إفتعال مشاكل سياسية لحزبنا ! .
وقد كنت لأعوام أقدم الخدمات للبيش مه ركَه الجرحى في جبهات القتال ضد أنظمة الحكم التي توالت في العراق . قبل ثلاث الى أربع سنوات تم منحي رتبة [ مقدم ] من قبل مؤسسة أيلول وبطلبها ، لكن بعد إطلاعهم على مقالاتي المنشورة في الجرائد ، حيث كنت أتحدث فيها عن فقدان الحرية والديمقراطية ، وعن الفساد الاداري والحزبي في إقليم كوردستان تم شبط كافة خدماتي للبارتي والبارزاني من طرف مؤسسة أيلول ، مع إسقاط رتبتي وقطع رواتبي ! .
لهذا فقد ثبت لي ، إن الرتب والرواتب تشمل الأشخاص الذين هم ضمن دائرة البارتي والاتحاد . وعليه أعتقد بأن كاك مسعود هو رئيس فقط لأسرته وحزبه ، لارئيسا للجماهير الكوردية بشكل عام ، والثوار الكورد في الجنوب بشكل خاص . للأسف ، في كوردستاننا أن من ينتقد السروك وقادة الأحزاب لايتم قطع أرزاقهم وحسب ، بل يُعْتَبَرونَ أهداءا للثورة ! .
هاولاتي ؛ كيف تُقَيّم الظروف الحالية لأقليم كوردستان ؟
خدر مرسنه ؛ للإجابة على هذا السؤال أضطر للرجوع قليلا الى الوراء ، أي الى الوقت الذي أقدمت أمريكا على إسقاط حكومة البعث ، فالكورد عموما والبارتي والاتحاد بخاصة لأجل السلطة والمنافسات السلبية لم يتمكنوا من تحقيق الحقوق الكوردية . لذا بسبب هذه الظروف السلبية ينبغي أن تكون هناك معارضة فعالة ، مع قناعتي ، إن هذه السلطة لا تتمكن من تعيير ذاتها ، أو حكومة الاقليم ، لأنهم لايعتقدون بهذا المشروع ، ولهذا فهم يتجاهلونه .
برأيي ، ينبغي تغيير هذا النظام من الجذور ، وتكوين حكومة من الشعب واليه ، أي حكومة قومية ووطنية بعيدة عن سلطة الأحزاب والعائلة والاستبداد الفردي ، وذلك عن طريق إنتخابات حرة ونزيهة ، مع أن تكون المصالح العامة هي فوق المصالح الفردية والحزبية . في ذاك الوقت يستطيع الشعب الكوردستاني أن يحقق حقوقه تحت مظلة الديمقراطية والعدالة ، لا تحت مظلة الحكومة المزدوجة لحزبين في إقليم كوردستان ، حيث أنهم يرون أن كل شيء يعود لهم ، بالاضافة تجارتهم بالسياسة والكوردايه تي ! . ) إنتهت الترجمة .

 

  

مير ئاكره يي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/18



كتابة تعليق لموضوع : مِرْسال الملا مصطفى ؛ لأجل التحالف مع الشاه والساواك أقدم الپارتي على قتل عدد من قادة الديمقراطي !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كفاح محمود كريم
صفحة الكاتب :
  كفاح محمود كريم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اكثر من 680 الف ناخب يتوجهون الى 277 مركزا انتخابيا في واسط  : علي فضيله الشمري

 (في ذكرى مولد واستشهاد سيد الوصيين وامام المتقين الأمام علي(عليه السلام) )/ الجزء السادس  : عبود مزهر الكرخي

 الديمقراطية في البحرين.. بين الحقيقة والخيال  : علياء القاسمي

 حب واحجي واكره واحجي ...  : نوار جابر الحجامي

 أمانة مسجد الكوفة المعظم تختتم دورة قرآنية بالتجويد والمقامات القرآنية  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 ملتقى المتنبي وصوت الفقراء  : علي محمد الجيزاني

 العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية يوقعان بروتوكولا تجاريا  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 تحت شعار ...أيها الأبطال بتضحياتكم نبني مستقبلنا ...قافلة دعم طلابية لقوات الحشد الشعبي المقدس في مناطق كرمة الفلوجة

 جنودنا لانوائح لهم  : علي الخياط

 الساسة النكازة وصراصر البلاد  : رحمن علي الفياض

 جهود متواصله وحثيثة من قبل السيد المدير العام الدكتور حسن محمد التميمي للارتقاء بواقع خدمات والق مدينة الطب الحضاري  : اعلام دائرة مدينة الطب

 سَخَاءُ ( تُقَىً )  : ليالي الفرج

 وهابيوا مصر كمحاكم تفتيش دينية وامنيه  : حميد الشاكر

  لمن تقرع الأجراس في العراق!  : ياس خضير العلي

 العراق وتركيا؛ توتر جديد لصراع قديم  : واثق الجابري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net