صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

الاحتلال الاسلامي والاحتلال الاوربي الامريكي
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

الحروب لا تخلو من ماسي وسقوط ابرياء ولكن المهم هو كيف التعامل مع هذه الماسي والضحايا ولكن شتان بين الحروب الاسلامية والحروب الاوربية الامريكية . في الاسلام لابد من مسوغ شرعي لشن الحروب وقد شنت هذه الحروب تحت ذريعة الفتوحات الاسلامية ونشر رسالة الاسلام ، وهذا الامر فيه الكثير من الملابسات والمداخلات ، وهنالك من المسلمين من لا يرى اية شرعية لهذه الحروب وانا منهم ، فاية اكمال الدين يعني ان الدين قد اكتمل بكل مفاهيمه واحكامه وامامه والخيار للانسان في الاقتناع من عدمه .

ولكن هذه الحروب التي وصلت اوربا واهمها الاندلس قد نشرت حضارة وفكر وعلم ومعرفة في تلك الدول وتاريخهم مثلا يقول المفكر الفرنسي اناتول فرانس "أسوء يوم في التاريخ هو يوم معركة بواتييه اي بلاط الشهداء عندما تراجع العلم والفن والحضارة العربية أمام بربرية الفرنجة الا ليت شارل مارتل قطعت يده ولم ينتصر على القائد الإسلامي عبد الرحمن الغافقي "

المستشرق الإنكليزي استانلي بول في كتابه الرائع: «قصة العرب في إسبانيا» يقول: «الإسبان لم يدركوا أنهم قتلوا الإوزة التي تبيض بيضة من ذهب في كل يوم، فقد بقيت إسبانيا قروناً في حكم العرب وهي مركز المدنية، ومنبع الفنون والعلوم ومثابة العلماء والطلاب، ومصباح الهداية والنور، ولم تصل أي مملكة في أوروبا إلى ما يقرب منها في ثقافتها وحضارتها، ولم يبلغ عصر فرديناند وإيزابيلا القصير المتلألئ، ولا إمبراطورية شارل الخامس، الأوج الذي بلغه المسلمون في الأندلس»

بينما الاستعمار الانكليزي الفرنسي والايطالي والامريكي ماذا فعلوا بالبلدان العربية والاسلامية التي احتلوها ؟ فانهم زرعوا الفتنة والطائفية والجهل والقتل والفقر والمرض والخراب واخبث اعمالهم انهم زرعوا العملاء في البلدان العربية ونصبوهم حكام والى يومنا هذا لا يكفون عن تدخلهم في بلداننا ، وما قام به الاستعمار الفرنسي في الجزائر والايطالي في ليبيا من اعمال اجرامية وارهابية يندى لها الجبين ولا اعلم لماذا المتشدقون بالتنوير والتجديد لا يتحدثون عن تراث حروب العلمانية بدلا من انتقاء خزعبلات التاريخ الاسلامية للتنكيل بالاسلام ؟

واذا كانوا ينقمون على الاسلام بسبب حروبه فلماذا تقترفون نفس ما تنقمون به علينا ؟ بل ذهبتم بها عريضة من حيث اسلحتكم الكيميائية النووية التي لا زالت امراضها تفتك بالمسلمين العرب في العراق ولبنان وفلسطين واليمن وغيرها من الدول ، نعم هنالك قادة اسلاميين اخطاوا التصرف في معاركهم وخطاهم باجتهادهم الشخصي وليس بحكم اسلامي بل استخدموا الدين الاسلامي غطاء لهم وتاريخنا يذكرهم بينما انتم الى اليوم لا تقرون بجرائمكم مثلا فرنسا التي اوغلت باجرامها وارهابها في الجزائر وهي تعترف بجرائمها ولا تعتذر فمن هو الارهابي والمجرم والمتخلف في العالم ؟

لماذا يكون تراثنا هدف الاستعمار الغربي حالما يحتلوننا ؟ لانهم يعلمون قيمته العلمية والمعرفية في خدمة البشرية فانهم يحققون غايتين من ذلك هو اخفاء حضارتنا والاستفادة منها في حياتهم

طبيب ومؤرخ فرنسي غوستاف لو بون (1841 ـ 1931) مؤلف كتاب حضارة العرب يقول " لم ينتشر القرآن بالسيف، بل انتشر بالدعوة وحدها، وبالدعوة وحدها اعتنقته".

واليوم اية دولة عربية تفكر الاستغناء ولو اقتصاديا عن الغرب فانها ستتعرض للحصار والفتنة وطالما الحكام عملاء فان هذا الامر لا يتحقق بينما ايران التي اعتمدت كليا على اقتصادها ومواردها اصبحت محل عداء لامريكا والصهيونية والا اي عاقل لو سالته ما هو نوع التعدي الايراني على امريكا حتى تقابلهم بهذه الهمجية ؟ لا شيء السبب لانهم بلد مسلم يريد الاعتماد على نفسه وهذا لا يروق للاستعمار الغربي بل قوى الاستكبار الشيطانية


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/02/14



كتابة تعليق لموضوع : الاحتلال الاسلامي والاحتلال الاوربي الامريكي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : منير حجازي . ، في 2021/02/16 .

الدونية والحقارة بذرة صغيرة تبدأ بكلمة وتُسقى بالمتابعة والتكرار . والاستعمار لم يبحث في تاريخ العرب والمسلمين عن نقاط التقدم والرقب ، بل بحث عن ا لنقاط التي تفرق هذه الامم وتجعلها خانعة ذليلة ضعيفة لا بل تشعر بعقدة الدونية والحقارة التي ترسخت بعيدا في اللاوعي. استاذنا الكريم ، تعال هنا في أوربا وانظر ماذا يفعل اللاجئون من اجل الحصول على لجوء في جنة الله في ارضه كما يعتقدون ، يطعنون في بلادهم ، يُسفّهون ثقافتهم ، يحطون من شأن دينهم لا بل يطعنون في انفسهم فيزعم بعضهم انهم شاذين او سحاقيات. كل ذلك من اجل ان يضع قدم هنا في ارض الاحلام. بينما الطرف الأوربي ينظر لنا ايدي عاملة رخيصة ، وعقول مبدعة تخدم ثقافتهم وتطور بلدانهم. وهم يركزون على العقول او الطاقات الشابة، ولا يهمهم الجوانب الانسانية ابدا.
مشكورين استاذنا القدير وانا ممن يتابع مقالاتكم وفقكم الله وحرسكم .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net