مواكبُ الإغاثة والدّعم تستنفر طاقتها لخدمة زائري الأربعين

أعلنت شعبةُ الإغاثة والدعم التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة أنّ وحداتها المنتشرة في عددٍ من المحافظات العراقيّة، ومن خلال المواكب المرتبطة بها قد استنفرت جميع طاقتها، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين القاصدين زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) في يوم الأربعين، مع تواصل أعمال أُخَر تُجرى بالتوازي معها.
هذا ما بيّنه لشبكة الكفيل مسؤولُ الشعبة الأستاذ قاسم رحيم المعموري، وأضاف: "أنّه في كلّ موسم زيارةٍ أربعينيّة تكون للشعبة وقفةٌ خدميّة للزائرين ومنها هذه الزيارة، التي جاءت تحت ظروفٍ استثنائيّة نتيجة تداعيات وباء كورونا، ومن جملة ما قامت به خلال هذه الفترة المنصرمة والحالية هو:
- وحدة شمال البصرة ومن خلال مواكب الدعم اللوجستيّ التابعة لها، قامت بتشييد مراكز لإيواء الزائرين المتوجّهين صوب كربلاء المقدّسة، ونصب مواكب خدميّة على طول طريق الزائرين، وكان شعارهم (خدمة زوّار الإمام الحسين -عليه السلام- من البحر إلى النحر)، أمّا وحدة مركز المحافظة فهي لم تكن بعيدةً عن هذا المشهد، حيث قامت مواكبها باستقبال الزائرين المارّين ضمن وحدتها الإداريّة وتقديم أفضل الخدمات ووسائل الراحة لهم.
- وحدة محافظة ميسان حيث كانت استعداداتها مبكّرةً هذا العام لاستقبال الزائرين، فقامت بنصب سرادق العزاء لإحياء ذكرى أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام) من خلال مشاركتها باستقبال الزائرين المتوجّهين صوب كربلاء المقدّسة، ووفّرت لهم مستلزمات الوقاية من خلال توزيع الكمّامات والكفوف على المعزّين، والقيام بنصب مفارز تعقيم وتعفير على الطرق الرئيسة التي تسلكها المواكب الحسينيّة والزائرون، للحدّ من انتشار جائحة كورونا.
- وحدة محافظة ذي قار، كثّفت أنشطتها الخدميّة لهذه الزيارة لكون أنّ المحافظة تعدّ واحدةً من المحافظات التي تمرّ بها جموع الزائرين بأعداد غفيرة، لذلك فقد شمّرت مواكبُ الدعم عن سواعدها وقدّمت أفضل ما لديها من خدماتٍ لزائري الأربعين.
- وحدة السماوة كانت استعداداتها لهذا الموسم تختلف عن سابقتها، حيث استعدّت مبكّراً لتشرع بتقديم خدماتها مبكّرةً بكلّ إخلاص وتفانٍ مع الالتزام بالشروط الصحّية والوقائيّة، حيث جهّزت هذه السنة باجاتٍ تعريفيّة لإرشاد التائهين وكبار السنّ والأطفال، وكذلك القيام بحملاتٍ تطوّعية خدميّة للتعفير والتعقيم، هذا فضلاً عن الخدمات التي تقدَّم للزائرين المارّين بهذه المحافظة.
- وحدة الديوانيّة استعداداتها لم تختلف عن باقي الوحدات، فجميع مواكبها على استعدادٍ لاستقبال الزائرين هذا فضلاً عن قيامها بأعمالٍ أُخَر، حيث قامت بتأهيل دارٍ سكنيّة لإحدى العوائل المتعفّفة في المحافظة، إضافةً لبعض الأنشطة الإنسانيّة الأُخَر.
- وحدة الكاظميّة قامت تزامناً مع زيارة الأربعين بافتتاح سوق الوفاء الخيريّ، الذي جهّزت من خلاله أكثر من ٧٥٠ عائلةً بمختلف المواد، هذا بالإضافة الى نشاطاتٍ نفّذتها في أحياء مختلفة أبرزها توزيع السلّات الغذائيّة وكذلك القيام بحملات التعقيم والتعفير وتوفير قناني الأوكسجين للمرضى الراقدين في الحجر المنزليّ، كذلك فإنّها أعدّت خطّةً خدميّة لاستقبال الزائرين.
- وحدة بابل أعلنت عن انتهاء جميع استعداداتها لاستقبال الزائرين الوافدين لمحافظة كربلاء، وبعددٍ من المواكب الخدميّة سواءً في داخل المحافظة أو خارجها، وكان لها تواصلٌ مع الدوائر الحكوميّة في المحافظة أهمّها دائرةُ صحّة المحافظة، لغرض المساهمة في تقديم الخدمات للمواطن الحلّي.
- وحدة شمال بابل قامت مؤخّراً ومن خلال مواكبها بحملات تعقيم وتعفير الشوارع الرئيسة التي تسلكها المواكب الحسينيّة والزائرون، إضافةً الى انتهائها من التحضيرات الخاصّة بزيارة الأربعين في داخل المحافظة وخارجها.
- وحدة بغداد الكرخ إضافةً الى استعداداتها للمشاركة في تقديم العزاء والخدمة لزائري الأربعين، كانت لها حملةُ دعمٍ لوجستيّ لقوّات حشد الدفاع في قاطع جرف النصر، وأسهمت في مدّهم بالموادّ الغذائيّة الأساسيّة وكذلك القيام بالعديد من النشاطات، أبرزها توفير قناني الأوكسجين وإقامة الأسواق الخيريّة في عددٍ من المحافظات.
- وحدة بغداد الرصافة أعلنت عن إتمام استعداداتها لتقديم الخدمات للزائرين القادمين من بغداد الى كربلاء، كذلك كانت لها مشاركةٌ في حملة دعم العوائل المتعفّفة والفقراء في الديوانيّة.
- وحدة بلد متواصلة ضمن خطّتها لدعم العوائل المتعفّفة والفقيرة وعوائل الشهداء، بتوزيع السلّات الغذائيّة لهم وفق برنامجٍ أُعدّ لهذا الغرض، وهي الآن في طور الاستعداد للمشاركة في تقديم الخدمات لزائري الأربعين.
- وحدةُ النجف الأشرف قامت بتوفير كمّياتٍ كبيرة من مواد التعقيم والتعفير للمواكب الحسينيّة، لغرض تطبيق الإجراءات الوقائيّة في الحدّ من انتشار جائحة كورونا، هذا فضلاً عن انتهاء استعداداتها للمشاركة واستقبال الزائرين في زيارة الأربعين.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/09/27



كتابة تعليق لموضوع : مواكبُ الإغاثة والدّعم تستنفر طاقتها لخدمة زائري الأربعين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net