صفحة الكاتب : حسين باجي الغزي

سندس ولدت ...شكرا لجسر (شهداء الزيتون).
حسين باجي الغزي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

تسيطر الخرافة والميثولوجيا الشعبية بين أوساط الناس والبسطاء على وجه التحديد،و تتفشى الخرافات والأساطير فتغدو المرتع الخصب، لينمو يوما بعد آخر، حتى تغدو الاسطورة عقيدة بل رمزا مقدسا مهاب مصان يفتدى بالنفس والنفيس، ولايمكن التشكيك او الطعن فيه كثابت ديني ومقدس .وتغدو من المجربات وممن يوصى بها من قبل الأولياء والأتقياء .

أذ تشيع في أوساطنا الشعبية رمزية عبور النسوة الحوامل اللواتي يتأخر إنجابهن للجسور كبديهية بل تكاد تكون حقيقة علمية مجربة . لكنني بحثت كثيرا في عوالمنا الرقمية عن أصلها وحقيقتها .ورغم جهدي لم افلح ولم أوفق في الحصول ولو على نزر يسير يشفي غليلي.الا ان السيدة الأولى (أم علي) أكدت بأنها حقيقة ربانية ومنه رحمانيه لاجدال ولا فسوق فيها.

سندس شابة قريبة لنا تزوجت مؤخرا وفي حملها الأول تأخرت حتى استطالت أشهر الحمل لتقترب من نهاية عاشرها .ورغم مراجعتها أشهر طبيبات الولادة والإنجاب وتناولها عقاقير وأدوية للإسراع بالإنجاب إلا إن (سنوسه ) كما يحلو لزوجها إن يسميها أأبى مولودها البكر إن يغادر كهفه ومخبئه الآدمي وهو يمص من مشيمتها مقومات الحياة .

لم تبقى قبة لسيد او ولي صالح في مدينتنا إلا وزارته سندس وتوسلت تحت قبته ووضعت في شباكه (خمسة وعشرين احمر) وذرفت دموعا حرى داعية بقلب كسير إن يفرج عن كربتها ويعجل في خروج جنينها .

لم تتوانى (ام شلاكة ) كاهنة المنطقة وعرافة المحلة من إن تبدي رأيها الحصيف من إن عبور (سنوسة ) جسر ...كفيل بإنهاء متاعبها ونهاية آلامها وصبرها الطويل .وحلفت بسيد خضير (أبو حيايه) أنها لن تقرب(الطشه ) ان لم تصدق نبوءتها.وأيدتها في ذلك الكثير من النسوة والعجائز .

لم تتأخر سنوسة وزوجها من تنفيذ الطلب وفي اليوم الثاني وعند الغروب توجهت نحو جسر شهداء الزيتون في الناصرية والذي أعيد افتتاحه موخرا.. بعدما اريقت علية دماء اثنان وخمسون شهيدا في احتجاجات تشرين من العام الماضي. ورغم الظلام الدامس الذي يلفه ألا ان موجات الفرات لاتزال تنساب هادئة تحت فناءة المهيب المضرج بدماء الارواح البريئة.. التي صعدت الى بارئها تشكو ظلم التسلط والجور والطغيان.

كانت رياح محملة بعطرالناصرية تضرب وجهه سوسن المصفر فتبدد خوفها وتزيل شيئا من همومها . فامسك زوجها يدها وهي تنوء متثاقلة بحملها ..عابرين الجسر الجاثم على ضفتي النهر كنسر مهيب.

حال رجوعها وبسيارة الأجرة اشارت وبإيمائه خفيفة الى زوجها وبصوت ضعيف إن يتوجه بها إلى مستشفى الولادة القريب.

على نقالة المستشفى وقبل دخولها صالة العمليات خرجت من تحت الشر شف الذي يغطى جسدها المسجى إلى الحياة مولودة جميلة ملأت الردهة بكاء وصراخا .

أغمي على زوج (سنوسة ) من هول المفاجأة وتعالت هلاهل الممرضات وضحكات النسوة في صالة الولادة احتفاء واستبشارا وتيمنا بإنهاء حمل امرأة دام عشرة شهور .وتضرع الجميع شكرا لله وحمدا لرعايته... هاتفين ..مبارك سنوسه ..شكرا.. لجسر شهداء الزيتون.. الرحمة والسكينة لارواحهم الطاهرة.وحتما انهم فرحين في عليين. بولادة.. بنوته عراقية ذيقارية. ستحمل مشعل الثورة والحرية.. وتذكرنا بتضحياتهم كلما عبرنا هذا الجسر.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسين باجي الغزي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/09/26



كتابة تعليق لموضوع : سندس ولدت ...شكرا لجسر (شهداء الزيتون).
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net