صفحة الكاتب : وكالة نون الاخبارية

اختتام فعاليات الاسبوع الثقافي الاول في بيروت والعتبة الحسينية تتكفل بنفقة زيارة خمسة لبنانين لمراقد اهل البيت (ع) في العراق
وكالة نون الاخبارية

اعلن مدير مكتب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة عن انتهاء مراسم الاسبوع الثقافي الاول الذي اقامته الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في مجمع الامام الصادق عليه السلام وسط العاصمة اللبنانية بيروت للفترة من (27/2-4/3/2012) والذي حمل شعار (نفحات من الوفاء لسيد الشهداء عليه السلام) .
وقال سعد الدين البناء في تصريح ان الاسبوع الثقافي الاول الذي اقامته الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في بيروت اختتمت فعالياته مساء الاحد (4/3/2012)، مبينا ان حفل الختام خصص لاجراء قرعة خاصة بالاجوبة الصحيحة للمتسابقين الذين شاركوا بملئ كابونات الاسئلة التي تم توزيعها طيلة ايام الاسبوع والتي كانت تحوي على خمس اسئلة خاصة بالامام الحسين عليه السلام، موضحا ان المتسابقين الفائزين هم كل من (نسرين عبد الله، تهاني نعمة، نعمت سميح يوسف، ريان اشمر، بلال عباس منذر) .
واضاف البناء ان القرعة افرزت عن اختيار خمس اسماء بشكل عشوائي، مبينا ان العتبة الحسينية المقدسة ستقوم بتحمل كافة نفقات الشخص الفائز بدء من الطيران من لبنان وتوفير جميع المستلزمات لزيارة جميع المراقد المقدسة في العراق ومن ثم العودة به الى لبنان .
وتابع قائلا ان الاسبوع لم يقتصر على الندوات والامسيات بل كان هنالك فعاليات اخرى تتمثل بتوفير اوراق تم تصميمها فنيا يكتب بها الشخص مايرغب ويضعها في صندوق مخصص سيتم وضعها في الضريح المقدس حملت عنوان رسالة الى الامام الحسين عليه السلام، اضافة الى توفير خدمة مجانية من قبل العتبة المقدسة تمثلت بنصب تصميم يحوي على ضريح الامام الحسين عليه السلام تم تخصيصه لالتقاط صور فنية لجميع من يرغب من قبل مصور العتبة الحسينية المقدسة (عمار الخالدي) وتسليم الصورة فوريا وبشكل مجاني.
واوضح البناء في حديثه ان العتبة قامت بتوفير قطعة من القماش الابيض تحوي على اسم الامام الحسين عليه السلام كتب عليها وثيقة العهد يستطيع كل من يرغب التوقيع فيها بمثابة ميثاق عهد على السير وفق المنهج الحسيني، اضافة الى وضع راية للامام الحسين عليه السلام كانت موضوعة اعلى قبره الشريف في المنطقة الموجدة بين القبة الخارجية والداخلية ليتم التبرك بها من قبل الوافدين للمجمع.
واختتم البناء حديثه ان المعرض الذي اقامته العتبة على هامش اسبوعها الثقافي كان يضم نشاطات لعدة اقسام من اهمها مركز وارث للطباعة وقسم الاعلام وقسم الشؤون الفكرية والثقافية وشعبة رعاية الطفولة ودار القران الكريم وقناة كربلاء الفضائية والمرسم الحسيني وشعبة التوثيق والارشفة، مبينا ان نتاجات العتبة شهدت نفاذا بسبب كثرة الراغبين لاقتناءها .
الموضوع في صور











قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وكالة نون الاخبارية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/05



كتابة تعليق لموضوع : اختتام فعاليات الاسبوع الثقافي الاول في بيروت والعتبة الحسينية تتكفل بنفقة زيارة خمسة لبنانين لمراقد اهل البيت (ع) في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net