صفحة الكاتب : نجم الحجامي

لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه /10
نجم الحجامي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

كلما مر عقد من الزمان ازداد بنو اميه حقدا وحسدا وتصميما على تصفيه بني هاشم وتدفعهم لذلك الاسباب التاليه :

 1-الحسد

  الذي مبعثه تفوق بنو هاشم عليهم في السياده والرياسه فهم يشعرون بالدونيه لان جدهم اميه عبد رومي تبناه عبد شمس ( 1) وبنو هاشم من اصل شريف رفيع

كما انهم يستشعرون الخسه والضعه في نفوسهم لانهم منغمسون في الفساد والزنا وامهاتهم من ذوات الرايات (2)

2- النزاع على السلطه

فكلما ارادوا اللحاق ببني هاشم فشلوا وخابوا وسخرت منهم قريش

3- وببعثه النبي محمد (ص) أكتسب الحسد زخما جديدا

فقد تمنى كل بيت من بيوتات قريش وخاصه بنو اميه ان يكون النبي المرتقب منهم فلما بعث الله محمد (ص) من بني هاشم استشاطوا غضبا وحقدا وحسدا

4- الحقد والكره

 انتصرالاسلام وكسر محمد (ص) اوثانهم واصنامهم ودحر دينهم وهذا دفعهم للحقد على محمد (ص) وتحين الفرص لقتله والتخلص منه ومن دينه فقلوبهم تغلي حسدا وحقدا  وكرها لمحمد (ص) وبني هاشم وللدين الجديد

 

(أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَىٰ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۖ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا)(النساء 54))

5- علي (ع) حطم غرور بني اميه فحقدوا عليه وعلى ذريته

سبب اخر جديد للحقد ففي معركه بدر قتل علي (ع) دفاعا عن الاسلام  فرسان بني اميه وكبارهم وهم

1-حنظلة بن ابي سفيان اخو معاوية

 2- العاص بن سعيد العاص

 3-عقبة بن ابي معيط 

 4-الوليد بن عتبة اخو هند وخال معاوية

  5-عتبة وهو جد معاوية

 وقد عبرت هند جده معاويه عن مقدار الكره والحقد والحسد الذي يغلي في صدرها وصدور الامويين  بشق بطن حمزه (ع) والتمثيل بجثته وقطع اجزاء من جسمه وعمل القلائد منها واستخرجت كبد حمزه ولاكته

استولى بنو اميه على السلطه وخرج الحسين (ع) للعراق مع ابناءه واخوته وجمع من بني هاشم واصحابه بعد ان رفض البيعه ليزيد فكانوا سبعه وسبعين فارسا فارسل لهم يزيد جيشا في ثلاثين الفا

استحضر يزيد كل حقد بني اميه على بني هاشم ولاسيما حقد جدته هند فقتل الحسين واهل بيته وابنائه وسبى نساؤه وذبح اطفاله بوحشيه قل نضيرها في التاريخ الانساني

اولا - قتل النساء

قاتل عبد الله بن عمير الكلبي قتالا شديدا فقطعت يده وساقه واخذ اسيرا وقتل صبرا فمشت اليه زوجته ام وهب وجلست عند راسه تمسح الدم عنه وتقول هنيئا لك الجنه  اسال الله الذي رزقنك الجنه ان يصحبني معك فقال الشمر لغلامه رستم اضرب راسها بالعمود

فشدخه فماتت مكانها وهي اول امراه قتلت من اصحاب الحسين (ع)

ولم يكن من عاده العرب في الجاهليه او الاسلام قتل المرأه

ثانيا - ذبح الاطفال

1-عاتكة بنت مسلم بن عقيل

بعد ان استشهد الحسين (ع) هجم جيش يزيد على المخيم للسلب والنهب  فسحقتها الخيول وماتت وكان عمرها  سبع سنين (3 )

2- محمد بن مسلم بن عقيل بن أبي طالب (ع). وعمره اثنتا عشرة سنة. (4)

3- 4 محمد وإبراهيم إبنا مسلم بن عقيل أسرا وسجنا عند عبيد اللَّه بن زياد وقد اوصى عبيد الله بن زياد سجانهما بالتضييق عليهما وقد رق قلب السجان لهما بعد فتره فسهل لهما الهرب  ولكن عثر عليهما وذبحا ذبحا

5- محمد بن أبي سعيد بن عقيل بن أبي طالب عمره سبع سنين لما صرع الحسين (ع) وهجم القوم على المخيم للسلب خرج مذعوراً ملتفتاً يميناً وشمالاً، فقتله هاني بن ثبيت الحضرمي

  6 و 7 سعد وعقيل ابنا عبد الرحمن بن عقيل بن أبي طالب، ماتا من شدة العطش ومن الدهشة والذعر. وبذلك انقطع نسل مسلم بن عقيل (5)

اطفال الإمام الحسن المجتبى (ع)

  8-عبد اللَّه بن الحسن (ع)

 اثخنت الجراح الحسين (ع) فجلس يستريح  فتوجه نحوه الطفل عبد الله بن الحسن  وعمره احدى عشره سنه ولما أهوى أبجر بن كعب بالسيف ليضرب الحسين قال له الغلام: "ويلك يا ابن الخبيثة أتقتل عمي"؟ فضربه اللعين بالسيف فاتقاها الغلام بيده فأطنهما إلى الجلدة، فإذا هي معلقة، فضمه الحسين إلى صدره. فرماه حرملة بن كاهل الأسدي فذبحه وهو في حجر عمه الحسين (ع)

9- أحمد بن الحسن المجتبى (ع)

قتل مع الحسين (ع) وله من العمر ست سنين.(6)

10و11 استشهاد بنتين للإمام الحسن (ع). وفي البحار أن أحمد بن الحسن المجتبى له أختان أم الحسن وأم الحسين سحقتا بحوافر الخيول يوم الطف بعد شهادة الإمام الحسين

(7)  12- أبو بكر بن الحسن (ع)

(8)  13- القاسم بن الحسن (ع)

 وعمره ثلاث عشر سنة، قتله عمرو بن سعد بن نفيل الأزدي.

14و15 عمرو وزيد ابنا الحسن (ع)

اطفال الإمام الحسين (ع)

  16-عبد اللَّه الرضيع

أن زينب (ع) أتت الحسين (ع)  بطفل رضيع  عمره سته اشهر وقالت: لقد جف اللبن من ثديي أمه منذ ثلاثة أيام فهو لم يشرب منذ ثلاث

فخرج به الحسين نحو القوم يطلب له الماء ، فاختلفوا فيما بينهم فالتفت ابن سعد إلى حرملة بن كاهل الأسدي، وقال اقطع نزاع القوم ولا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه

فرماه حرملة بسهم فذبحه من الوريد إلى الوريد،

فكان الحسين عليه السلام يأخذ دمه ويرمي به نحو السماء ويقول: اللهم لا يكون عليك أهون من فصيل ناقة صالح

  17- رقية بنت الحسين‏

وكانت للحسين (ع) طفلة صغيرة لها من العمر أربع سنين وكانت مع الأسرى في خربة الشام. رأت أباها في منامها وهي في خربة في الشام  وضجت بالبكاء طالبه اباها ولما سمع يزيد بكاءها استفسر عن السبب فقالوا له انها تريد اباها فارسل لها برأس أبيها فماتت على رأس والدها. وقبرها في دمشق خلف المسجد الأموي

قتلهما العطش  18 و19 طفلان

وذلك لما ذهبت زينب لجمع العيال والأطفال وإذا بطفلين قد فقدا فذهبت في طلبهما فرأتهما معتنقين نائمين فلما حركتهما فإذا هما قد ماتا عطشاً.  (9)

ثالثا - التمثيل بالجثث

بعد ان اثخنت الجراح الحسين (ع) سقط ارضا فجاء شمر فرفس الحسين  برجله ، وجلس على صدره وقبض على شيبته المقدّسة وضربه بالسّيف اثنتى عشرة ضربة  واحتزّ رأسه المقدّس

وأقبل القوم على سلبه

تاريخ الطبري عن حميد بن مسلم انه قال :  وفي

ثُمَّ إنَّ عُمَرَ بنَ سَعدٍ نادى‌ في أصحابِهِ :

 مَن يَنتَدِبُ لِلحُسَينِ ويوطِئُهُ فَرَسَهُ ؟ فَانتَدَبَ عَشَرَةٌ ، فَداسُوا الحُسَينَ عليه السلام بِخُيولِهِم حَتّى‌ رَضّوا ظَهرَهُ وصَدرَهُ.( 10 )

رابعا - سبي النساء وحمل الرؤوس على القنا

وحمل راس الحسين (ع)  ورؤس اهل بيته من كربلاء الى الشام على الرماح وسبيت عياله مصفدين بالحديد يسيرون خلفه فكان اول راس بالاسلام يحمل على القنا

وسرّح في أثرهم علي بن الحسين مغلولة يدَيه إلى عنقه هو ومن معه  في وضع تقشعر منه الابدان

ان جريمه قتل الحسين (ع) واهل بيته ورفع رؤسهم على الرماح يطوفون بها البلدان وترك الجثث في العراء ثلاثه ايام بعد ان داسوا جسد الحسين  (ع)بحوافر الخيل  وسبي نسائه وذبح اطفاله جريمه بشعه لا تصدر الا من كانت امه بغيا وابوه عبد يستشعر المهانه والضعه والحسد والكره لكل شريف

فهل انتهى حقد بني اميه عند هذه الجريمه النكراء ؟؟

بالتاكيد لا..طالما هناك احرار من نسل اهل البيت يصرخون بوجه السلطان الظالم

وطالما هناك احرار يسيرون على خطى الحسين يستنكرون الظلم والتجبر والفساد

ففي كل ارض كربلاء.. وفي كل زمان عاشور

 

 

   (1)بحث للكاتب بعنوان ( بنوا اميه ليسوا من قريش وانما من عبيدهم) منشور في موقع كتابات في الميزان

  (2)مقال للكاتب المصري اسامه انور عكاشه بعنوان( لتعرفوا ياعرب من هم اولاد الزنا  )

  (3) معالي السبطين

  (4) وسيلة الدارين، ص‏233

  (5) معالي السبطين، 2 89

  (6) وسيلة الدارين في أنصار الحسين عليه السلام، ص‏297

  (7) تاريخ دمشق، ص‏226

  (8) تاريخ دمشق، ص‏228 229

  (9) وسيلة الدارين: ص‏296

  (10) تاريخ الطبري : ج 5 ص 454


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نجم الحجامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/09/12



كتابة تعليق لموضوع : لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه /10
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net