صفحة الكاتب : صبيح الكعبي

الدكتور موفق مصطفى السباعي التهجم والطعن بلغة الطائفية المقيتة ثورة الحسين عليه السلام حقيقة ساطعة (ج1)
صبيح الكعبي

بسم الله الرحمن الرحيم ((انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا )) ((صدق الله العلي العظيم))

بتاريخ 10/9/2020 نُشر مقال للدكتور موفق مصطفى السباعي الجز/2على صفحات الموقع الالكتروني صوت العراق المتميز(أكذوبة قيام الحسين بثورة ضد يزيد والاستبداد والطغيان (ج2) , لم يتسنى لنا الاطلاع على الجزء الاول واين نشر سنبحث عنه ان شاء الله.

هذا رابط المقال


ان نهضة وثورة الحسين عليه السلام هي حقيقية ساطعة لا لبس فيها (﴿ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ ﴾سورة البقرة.

رابط الموضوع: تفسير: (في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون)

تفسير: (في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون)

لم تكن ردة فعل أو هروب من واقع انما بنيت على قناعات ورؤى مستقبلية لما يكون عليه الاسلام مستقبلا ان بقى يزيد واتباعه على راس السلطة وبيدهم مقدرات الامة , لذلك اعلن الامام الحسين ثورته على حكم يزيد بن معاوية مبتغيا :

01تغيير الجهاز الحاكم.

02تطبيق الشريعة الإسلامية.

أ ـ تغيير الجهاز الحاكم
لم يقصد من ثورته على الحكم تغيير يزيد بالذات فتكون ثورته ثورة قبلية كما يصورها البعض وهي خصومة بين الهاشميين والأمويين مستمرة احداثها منذ قرون قبل الإسلام وبعده، فنزه ثورته على يزيد في خطبه وبياناته أمام أول كتيبة للجيش الأموي: «أيها الناس! إني سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال: من رأى سلطاناً جائراً، مستحلا لحرام الله، ناكثاً لعهده، مخالفاً لسنة رسوله، يعمل في عباد الله بالإثم والعدوان، فلم يغيّر ما عليه بفعل ولا قول، كان حقاً على الله أن يدخله مدخله» ,و هناك وثيقة تصرّح باسم يزيد، كما قالها لما طلب منه والي يزيد على المدينة مبايعة يزيد، فأجابه عليه السلام: «أيها الأمير! إنّا أهل بيت النبوة...ويزيد رجل فاسق، شارب للخمر، قاتل النفس المحترمة، معلن للفسق، ومثلي لا يبايع مثله»

ب ـ تطبيق الشريعة الإسلامية
وهذا هو من أهم اهداف ثورته على الحكم، حيث عرض نفسه وأهل بيته وأصحابه، للقتل والسلب والنهب، من أجله. فالحسين لم تكن غايته الرئيسية من خروجه، تَسلُّم زمام الحكم فحسب، بل إنما هو يعتبِر الاستيلاء على الحكم وسيلة لتطبيق أحكام الشريعة، لا غاية بذاتها.
ولا بدافع العامل الاقتصادي كما يذهب إليه البعض من أنها نتيجة لظروف اقتصادية معينه .
ولاهي مرحلة زمنية اقتضتها التطورات التاريخية آنذاك ،ويسند قولنا هذا، ما جاء في بعض نصوص خطبه ورسائله مثل:

1 ـ «ألا وإنّ هؤلاء قد لزموا طاعة الشيطان، وتركوا طاعة الرحمان، وأظهروا الفساد، وعطلوا الحدود، واستأثروا بالفيء، وأحلّوا حرام الله، وحرّموا حلاله» .
2 ـ «وقد بعثت إليكم بهذا الكتاب، وأنا أدعوكم إلى كتاب الله وسنّة نبيه، فإنّ السنّة قد أُميتت، والبدعة قد أُحييت»

3 ـ «ألا ترون إلى الحق لا يُعمل به، والى الباطل لا يُتناهى عنه .
4 ـ «وإني لم أخرج أشراً ولا بطراً ولا مفسداً ولا ظالماً، وإنّما خرجت لطلب الإصلاح في أمّة جدي صلى الله عليه وآلة وسلم، أريد أن آمر بالمعروف، وأنهى عن المنكر، وأسير بسيرة جدي وأبي»

فإنّ هذه المقتطفات من خطب ورسائل الإمام الحسين عليه السلام، لهي نصوص صريحة واضحة، لا شبهة ولا غموض فيها; لبيان غرضه وهدفه عليه السلام.
فإنها جميعاً تدل على أنّ الحكم القائم آنذاك، كان يعمل بكل قواه، على تقويض الشريعة الإسلامية من جذورها، بإشاعة المنكر والباطل، ومخالفة الكتاب والسنة «فإنّ السنّة قد أُميتت، والبدعة قد أُحييت . بعد ان بينا ان نهضة الحسين عليه السلام هي ثورة ونهضة في آن واحد وفق المعطيات التي اثبتناها في اعلاه .( . وذلك كما وصفها المؤرخ الانكليزي الشهير ]جيبون [بقوله: «إن مأساة الحسين المروّعة، بالرغم من تقادم عهدها، وتباين موطنها، لابدّ أن تثير العطف والحنان في نفس أقل القرّاء إحساساً وأقساهم قلباً» (راجع: تاريخ العرب، السيد مير علي، ترجمة رياض رأفت: 74، طبع مصر، سنة 1938م .

نعود لنناقش المقال فقرة فقره :-

01أدعى أن يزيد عليه لعائن الله لم يقتل الحسين عليه السلام بواقعة كربلاء وانه استنكر الفعلة وأنب قاتليه وبكى , قول ابن الجوزي هذا الرابط لكتب أهل السنة يفضحون فعلة يزيد

بقتل الحسين عليه السلام https://ar.farsnews.ir/allnews/news/13960702000688) ).

  • المنّاوي :
    قِيل لابن الجوزي ، وهو على كرسي الوعظ : كيف يُقال : يزيد قتل الحسين (عليه السلام) وهو بدمشق ، والحسين (عليه السلام) بالعراق ؟ فقال :
    سهمٌ أَصَابَ وراميه بـذي سَلَـمٍ ......... مَنْ بالعراقِ لقد أبعدتَ مرماكما

( نود ان نبين لكم دكتور ان يزيد أنشد قصيدة عندما اتته الرؤوس في قصره مستشفيا بما ظفر به دلالة فرحه وأخذ ثأره (وهذا الرابط (http://www.holykarbala.net/books/daerat-almaaref/dewan01-02/08.html)

(ليت أشياخي ببدر شهدوا .. جزع الخزرج من وقع الأسل

حين حطت بفناء بركها ... واستحر القتل في عبد الأشل

ثم صفوا عند ذاكم رقصا ... رقص الحنان تعدو في الجبل

  • النصف من ساداتهم .. وعدلنا ميل بدر فاعتدل
  • ألوم النفس إلا اننا ........ لو كررنا لفعلنا المفتعل
  • الهند تعلوها همم .. تبرد الغيظ ويشفين العلل

لو رأوه لاستهلوا فرحا .... ثم قالوا يايزيد لا تشل

02وصفك للشيعة (بالقذارة , الكذابة , الخائنة , الملعونة , لا عهد ولاذمة لهم ,مثل اليهود باستثناء القلة بل احفادهم واشد منهم غدرا ) , يظهر ان الدكتور في قلبه غل وحقد دفين والعياذ بالله , فهذه الصفات لا تليق بهم ولاتقترن بشخصياتهم فأهل الغدر معروفون واهل الكذب مُشخصون وناقضي العهد مُؤشرون ومعلومون والغادر يعرف نفسه , ولو كانوا من احفاد اليهود للهثوا بتطبيع العلاقة مع اسرائيل كما يفعل الاخرون وعملوا مع داعش ولا نزفت قطرات دمهم الزكي على تراب الوطن الغالي وهم يدافعون عن حرائر العراق ومقدساته وتحرير ارضه من دنس الطغاة اصحاب الفكر المتطرف والوهابية والقاعدة ومن لف لفهم ولما قطعت أجسادهم وبُترت سيقانهم واياديهم وعميت عيونهم وشوهت وجوههم لانهم لم يبايعوا الباطل ويسجدوا لأصنام كما فعل غيرهم , هذا لا يليق بك كصاحب شهادة وكاتب ومثقف لان هذه الصفات دلالة وعي وعنوان نبراس كيف ترتضي لنفسك ان تنجر لمستنقع الطائفية والهجوم المحموم على طائفة لها مرجعيتها وأساتذة علمها وقدسية أأمتهم باعتراف جامعة الازهر عندما صنف المذهب الجعفري بأنه خامس المذاهب , مع العرض ان الشيعة( الجعفرية) أم المذاهب وجذور وعي الامة منذ ان اسس الامام محمد بن علي الباقر مدرسته الفقهية بعد ضعف الدولة الاموية وبداية تأسيس الدولة العباسية وتزعم الامام جعفر بن محمد الصادق المدرسة بعد استشهاد ابيه عليهما السلام , بإمكانك ان تراجع الكتب ان كنت تريد ان تعرف ( الامام الصادق والمذاهب الأربعة ) وقول ابا حنيفة النعمان لولا السنتان لهلك النعمان والسنتان هما اللتان قضاهما تلميذا عند الامام الصادق عليه السلام ؟؟؟؟ ,

ذكرت كذلك عروض الحسين عليه السلام على جيش ابن زياد :

03زعمت ان الحسين عليه السلام يقول لعمر بن سعد بن ابي وقاص الذي جاءه من طرف

ابن زياد ليقاتله :-

آ- أما ان ارجع من حيث أتيت .

ب- أو اذهب الى يزيد فأضع يدي بيده .

ج- أو اذهب ال احد الثغور فأقاتل في سبيل الله .

المطلب الاخر :

(1)أما ان ارجع الى المدينة .

(2) أذهب الى يزيد فأضع يدي بيده .

(3)أو أسير الى الترك .

هذا الذي ذكرته في مقالك وذكرت ان هذه العروض تدحض , تكذب , وتبطل بشكل يقين وأكيد مزاعم الشيعة الخبيثة ؟؟؟ بأن الحسين عليه السلام قام بثورة ضد يزيد. تسترسل كاتبا : في المعركة عندما ناشد من كاتبه للقدوم الى العراق قد خانوه ونقضوا بيعته فقالوا : لم نفعل , قال لهم الحسين عليه السلام : فدعوني انصرف عنكم , اجابه قيس بن الاشعث إلا تنزل على حكم بني عمك ؟؟؟ فأنهم لم يؤذوك , فقال له الحسين عليه السلام : والله لا أعطيكم بيدي إعطاء الذليل ولا أقر لكم إقرار العبيد . وهذا يدحض قولك عندما تحدثوا مع الحسين بأن يخضع لحكم يزيد عندما وضع لهم خيارات فلو كان يريد الدنيا ويرتضي الذل ويقبل ان يمد يد البيعة ليزيد ويأتمر بأمره لأبلغهم ذلك علانية وسلم الأمر لسعد بن ابي وقاص بدون قتال وعياله معه ويعود للمدينة ولكن هذه المرة متطأطأ الرأس, خانع ,ذليل ليزيد واعوانه ,إلا أنه رفض كل المغريات والامتيازات وفضل القتل والتمثيل بجثته وأسر عياله على ان يبايع الظلم ويقبل الذل ويعيش خانع منكمش , وذكر مقولته كما ذكرها جنابك في مقاله (لا أعطيكم ............................)

04ذكرت في مقالك الطائفي تحت عنوان : الدلائل الساطعة الواضحة على قيام شيعته بقتاله وقتله ودعي عليهم الحسين بن علي عليه السلام : وهكذا قتلته الشيعة الملعونة , المارقة؟ ,أوضح لكم ان قتلة الحسين ليسوا شيعة والدليل (ادناه اسماء وكنى وجنسيات من اشترك بمعركة الطف وتلطخت يداه بدم الحسين واصحابه عليهم السلام :-

01عبيد بن زياد : قائد الجيوش الزاحفة من القواعد العسكرية الأحوازية نحو مدينة البصرة وقد اعتبر بعض المؤرخين هو أسقاط لشخصية القائد الفارسي ( اسب هيد بن شروييه بن سهراب ) لكن في الواقع هما شخصيتين منفصلتين فاسبهيد قائد الجيش وعبيد الله بن زياد القائد العام بصفته اعرف بارض العراق من غيره حتى الروايات الاسلامية تشير الى ان عبيد الله بن زياد لم يكن يعرف العربية وكان لسانه فارسي كذلك انه ورد عليه اللعن بزيارة عاشوراء (بواو ) المعية وليس أو التخيير (اللهم العن عبيد الله بن زياد وابن مرجانه الظاهر ان اسب هيد بن مرجانه , ايا يكن هو فالمهم ثبوت شخصيته حقيقة لا وهما .

02عمر بن سعد بن ابي وقاص كان ابوه حاكما على الجزيرة العربية ( الفراتية ) ايام مناوشات الامام علي مع من قبل معاوية لذلك حتى المصادر الاسلامية تؤكد انه لم يبايع الامام علي بسبب مصالحه الشخصية وبالتالي خرج من سلطانه مفلسا بعد رجوع الاراضي لحكم العراق لذلك طمع ابنه بميراث ابيه واوكلوا له قيادة الجيوش القادمة من شرق العراق مقابل تعويضه بملك الري ( طهران ) .

03شمر بن ذي الجوشن : قائد فارسي من منطقة الاهواز ومن قبيلة هوازن لا كلبي ولاكلابي وليس لديه أي صلة قرابة بلعباس بن علي وكان ابوه نديما لكسرى وهو الذي البسه جوشنا فسمي به .

04حرملة بن كاهل : قائد الفرقة القادمة من اوزباكستان ومهمتهم القنص بسلاح السهام النشابة وهي صغيرة وسريعة الحركة وذات تأثير بالغ , لا أسدي ولاعراقي .

05الحصين بن نمير السكوني الحمصي : اوكلت اليه قيادة الفرقة المجففة الرومية لا تميمي ولاعراقي اصلا .

06شرحبيل بن ذي الكلاع : شامي قائد القوات الرومية الرسمية وليس حميري كما يروج لها المزورون .

الكتائب : الكتيبة الحمراء (الديالمه ) وكانوا بقيادة ابن زياد متوجهين الى البصرة .

القوات الشاه شانية الرسمية :

01كتيبة الأساورة :قوات فارسية وهي فلول اعيد تشكيلها بعد هزيمتها وقمعها عند مشاركتها في ذي قار بقيادة الهام رز الذي ارسلت عليهم الطير الابابيل .

02 كتيبة الزط : مرتزقة كانوا ملازمين للأساورة .

03 كتيبة السبابجة : غنية عن التعريف .

04الخوارج : من الطبيعي جدا مساندة القوات الغازية لأسقاط حكومة الدولة بصفتهم لهم تاريخ يشهد لهم بذلك .

القوات التي يقودها عمر بن سعد من جهة شرق العراق باتجاه كربلاء :

01الفيالق البخارية : وتضم كتائب عدة ومتلونة من مناطق اواسط اسيا ,

02كتيبة المزاربه .

03المرتزقة : وهم خليط من عدة امم استعان بهم في الدخول الى العراق وكسر خط الصد شرق العراق

الكتائب الشامية :

01الكتيبة المجففة : واسمها يرعب العقول وهم قوات رومية صرفه غير ناطقة بالعربية كانت منتشرة في اوربا جاء بها قيصر الروم بهدف اسقاط الدولة العراق وسماها العرب بالمجففة لان على الفارس تجفاف وهي الدروع الحديدية وكذلك الخيل .

02الكتيبة الخضرية : وتسمى بالكتيبة الرقطاء كانت تقاتل الى جنب معاوية ايام صفين بأمرة عبيد الله بن عمر .

03الكتيبة الشهباء : وهي الحرس الخاص بمعاوية شخصيا وذات مهارات جبارة .

04القوات الرومية الرسمية : وهو بمثابة جيش الدفاع عن ارض القسطنطينية .

الكتائب المتجهة نحو كربلاء من غربها

01جيش الفسطاط : كتائب مصرية موالية لمعاوية من صنيعة عمرو بن العاص .

02جيش الاحابيش : وهم حلفاء الروم كان قد اسسهم هرقل في الماضي عندما تمرد على ائتلاف قريش واحتل اليمن وهذا الحلف متورط باغتيال عبد المطلب .

هؤلاء قادة المكر والخداع والريبة مأجورين ومرتزقه اتى بهم يزيد ليسود تاريخه ويلطخ جبينه بعمالة وجرم . هذا العدد والجيش والقادة الذي بعثه يزيد لمقاتلة(78) نفر هل يعقل ذلك ؟؟؟ ان التاريخ يكتبه المنتصرون واصحاب المصالح والحاقدون ولذلك شوه التاريخ العربي الاسلامي بهذه الخزعبلات التي ان دلت على شيء انما تدل على عقم العقول وضعف الحجة وانعدام ضمير .

المصادر

{بحار النوار 02تاريخ الطبري 03مثير الاحزان 04 البيان والتبين 05الاخبار الطوال 06كتاب المناقب 07البداية والنهاية 08النهاية في غريب الاثر 09طبقات بن سعد 010مائة منقبة لابن شدان 011أنس بن مالك 012ارشاد القلوب للديلمي 013المناقب للخوارزمي 014مناقب آل ابي طالب }

  

صبيح الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/09/12



كتابة تعليق لموضوع : الدكتور موفق مصطفى السباعي التهجم والطعن بلغة الطائفية المقيتة ثورة الحسين عليه السلام حقيقة ساطعة (ج1)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اثير الخزرجي ، على سنّة الأولين.هل التاريخ يعيد نفسه؟ - للكاتب مصطفى الهادي : نعم احسنتم استاذنا وشيخنا الجليل . فقد اخبرهم النبي بذلك وقال لهم : (لألفينكم ترجعون بعدي كفارا يضرب بعضكم اعناق بعض). الغريب أن هذا الحديث من الاحاديث الوازنة لدى مذاهب اهل السنة والجماعة وروته كل الصحاح . ولكنهم مع الاسف يُطبقونه بحذافيره حيث يتسببون في مذابح بحق اخوانهم المسلمين عن طريق الركض وراء اليهود والنصارى الذين يمكرون بهم ويدفعونهم لتشكيل المجاميع ا لارهابية كما نرى . مصادر الحديث الحديث أخرجه مسلم، حديث (65)، وأخرجه البخاري في "كتاب العلم" "باب الإنصات للعلماء" حديث (121)، وأخرجه النسائي في "كتاب التحريم" "باب تحريم القتل" حديث (4142)، وأخرجه ابن ماجه في "كتاب الفتن" "باب لا ترجعوا بعدي كفارًا يضرب بعضكم رقاب بعض" حديث (3942).

 
علّق جعفر البصري ، على هل جميع المسلمين يكفّر بعضهم بعضاً؟ - للكاتب الشيخ محمد جاسم : أحسنتم عزيزي. بودي التعليق على اللقاء الذي اجراه الاستاذ الصمد مع السيد كمال الحيدري. النقطة الأولى: إن السيد الحيدري لم يكن دقيقا في طرحه وليست هذه المرة الأولى ولا بالجديدة في برامجه ولقاءاته، فهو قد عمم ووسع ولم يشر الى التفصيل في مسألة التكفير والقتل، وكان ينبغي له أن لا يجزم ويراجع المصادر قبل الحضور الى البرنامج، ولو فعل لوجد أن هناك من علماء الشيعة من لا يكفر أهل السنة وان اعتبروا منهجهم خاطئا، وكذلك هناك من علماء أهل السنة من لا يكفر الشيعة وان خطؤوا منهجهم، وأن هناك من المعاصرين من يذهب الى هذا المذهب من الجانبين. والذي يشهد بذلك تجويز أكل ذبائحهم والتزويج منهم والدفاع عن عرضهم وعدم سرقة أموالهم. النقطة الثانية: لم يوضح أن هناك فرقا بين جحود أصل الامامة بعد المعرفة وبين انكارها عن جهل. كما أن هناك فرقاً آخر وهو الكفر بأصل مبدأ الامامة واعتبار ركنيتها في الاسلام وبين عدم الكفر بأصلها وركنيتها مع الانحراف عن الامامة الحقة. النقطة الثالثة: لا تلازم بين التكفير والقتل، فمن ذهب من علماء الشيعة الى اطلاق اسم الكافر على المخالف لهم في زمن الغيبة، لم يجوزوا قتلهم. والنقطة الرابعة لا يوجد عند فقهاء شيعة أهل البيت فرق بين المخالف المتواجد في دار المسلمين ودار الكافرين، لكي يذكر السيد الحيدري أن من يخرج منهم من دار المسلمين يجوزون قتله! بل الكثير من فقهاء الشيعة يذهب الى أن اقامة الحدود في زمن الغيبة معطلة، ومنهم هؤلاء السيدان المرجعان . النقطة الخامسة: بما أن منهج الحيدري قرآني كما يقول فآية (ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ولذلك خلقهم) لا تدل على التكامل، بل تتمة الآية (وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) فعن أي تكامل يتحدث السيد الحيدري؟! هل التكامل يكون بامتلاء جهنم بالعصاة والظلمة. وماذا يقول عن آي القرآن المصرح بدخول الجنة ثلة من الاولين وقليل من الآخرين؟ النقطة السادسة: ذكر أن النصوص الرواية تقول أن الإمام الحجة عليه السلام يُقتل! وصدور هذا القول من الحيدري يدل على تسرعه وعدم تثبته، فلا يوجد في نصوص العترة الطاهرة عليهم السلام ذلك، وإنما الشيخ الاحسائي هو من تطرق في بعض مؤلفاته الى ذلك وذكر أن امرأة تقتله ولم يورد نصاً عن الأئمة ع. النقطة السابعة: أشار الحيدري إلى أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية، وأن المنظومة المعرفية ليست بيد أحد، وأنها أوكلت في تصحيح مسارها إلى العقل البشري، ومن ثم يطلب أن تكون ضمن شروط وضوابط. والسؤال هنا يتركز حول من يضع الشروط والضوابط ما دام أن النظرية أوكلت الى العقل البشري؟ ولماذا يؤخذ بشروط فلان وتترك شروط علان؟ ومن يحدد القراءة الصحيحة من مجموع القراءات المتعددة ويفرزها من الخبطة العجيبة؟ وهل حقاً أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية وتكون مقبولة وموافقة للنصوص الشرعية والثوابت المذكورة فيها؟ ختاماً أقول: هذه الحلقة كباقي الحلقات لم تخل من المغالطات والتعميمات غير المنضبطة، وهي قد أربكت الواقع وشوهت صورته ولم تنفعه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد نامل نشر هذة اللينكات التي نشرت فيها القصيدة ونشكر الدكتورة سحر على مشاركتها في نشر بعض ابيات القصيدة راجين حذف مانشرته الدكتورة المحترمة واستبداله بهذه الوصلات لكونها تحتوي على كامل القصيدة مصادرها مع الامتنان المهندس حسن العابد ابن الشاعر الحقيقي لقصيدة سلام عليك الى متى ستبقى الحقية خافية على الجميع ؟. انظروا الحقية التي يريد البعض اخفائها ان من المخجل والمعيب على الساهر والغريري ان يدعيان زورا بانهما جاءا بحفنة شعراء كما يدعون هم وقالوا انها توارد خواطر وليست سرقة، هل ان توارد الخواطر تتوافق مع ستة اشطر كاملة وبيت كامل بشطريه مثلا، يا لسخافة هؤلاء وشعراء الزور والجهل والباطل ، ولذا نود من كل انسان له المام باللغة العربية البسيطة وليست اهل التخصص او الشعراء ليطلع على الابيات المنتحلة والمسروقة من قصيدة الوالد ويرى كذب وادعاء هؤلاء. ونقول لهم هل ان (سلام عليك على رافديك عراق القيم) و (هنا المجد اوحى وام وصلى وصام *8 واحرم ستا وحج وطاف بدار السلم) و ( فهذا الحسين وذي كربلاء) و (فانت مزار وحصن ودار ...) و (وبغداد تكتب مجد ...) و (لاور وبابل عهد انتماء) وغيرها كل هذا توارد خواطر !؟. الا يستحون ! ألا يخجلون ! فكيف يدعون ولماذا يكذبون !. https://youtu.be/RuZ8ZXclTh8 https://www.scribd.com/document/478650804/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D9%85?fbclid=IwAR2IugNiKikGaVw6WRH7H5P8oC_Dv3gabGE1izF_sp_DR46Yq34okUOi1hI https://www.scribd.com/document/479884699/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%94%D8%AB%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9

 
علّق سيف كريم الكناني ، على الصلاة كما صلاها يسوع يا قداسة الاب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بحث اكثر من رائع وخصوصاً لمن يريد الوصول الى حقيقة الخلق والخالق اسأل الله ان ينير قلبكم بنور الايمان

 
علّق ‏البصري ، على الامبراطور هيثم الجبوري.. هل سينصف المتقاعدين؟ - للكاتب عزيز الحافظ : هيثم الجبوري بعد ‏أن اصبح ملياردير بأموال العراقيين الفقراء يقود شلة لصوص لسرقة عمر العراقيين العراقيين في تشريع قانون التقاعد الذي سرقة سنوات خدمة الموظفين وكان الجبوري لم يكتفي بسرقة المال وإنما بدأ بسرقة الأعمار ففي الوقت الذي ‏تحرص كل دول العالم على جعل عمر الموظف الوظيفي يمتد إلى 65 سنة يقر برلمان اللصوص غير المنتخب من الشعب أو علاقة للمنتخب بنسبة 10% فقط يقرر قانون يسرق بموجبه ثلاث سنوات من عمر كل موظف وأبي عدد يتجاوز الثلاث 100,000 موظف يعني الجبوري اللص ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏بحق المجرم هيثم الجبوري وأن يهلك هو واهله عاجلا إن شاء الله وانت تطلع حوبة المظلومين الذين طردهم من العمل به وأبي أولاده وكافة أحبائي وأن يهلك هم الله جميعا بالمرض والوباء وأن يسلط عليهم من لا يرحمهم في الدنيا والاخره آمين آمين آمين

 
علّق علاء الموسوي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزاؤك الوفير من الله

 
علّق حسين عبد الحليم صالح عبد الحشماوي ، على تقاطع بيانات المتقاعدين وموظفي الوزارات اولى خطوات عمل هيئة الحماية الاجتماعية - للكاتب اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : ممكن اعرف هل لدية اسم أو قاعدة بيانات في أي وزارة عراقيه

 
علّق ali alhadi ، على مقاتلة روسية تعترض قاذفتين أمريكيتين فوق بحر بيرنغ : لقد اثبتت روسيا انها بحق دولة عظمى تستحق الاحترام .

 
علّق قاسم العراقي ، على عظمة زيارة الاربعين والمشي الى سيد الشهداء - للكاتب احمد خالد الاسدي : احسنتم كثيرا وجزاكم الله خير الجزاء

 
علّق رسول مهدي الحلو ، على الصحابة الذين اشتركوا في قتل الحسين (ع) في كربلاء - للكاتب حسان الحلي : تحية طيبة. وجدت هذا المقال في صفحة الفيس للشبكة التخصصية للرد على الوهابية ولا أعلم من هو الذي سبق بالنشر كون التأريخ هنا مجهول. التأريخ موجود اعلى واسفل المقال  ادارة الموقع 

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أخي الطيب أحمد سميسم سلام ونعمة وبركة . سبب الاستشهاد بالآيات القرآنية هو أن الطرف الآخر (الكنيسة) أخذ يُكثر هذه الأيام بذكر الآيات القرآنية والاستشهاد بها وقد نجحت فكرتي في هذا المجال حيث اعترضوا على ذلك ، فوضعت لهم بعض ما اوردوه واستشهدوا به من آيات قرآنية على قاعدة حلال عليهم حرام علينا. فسكتوا وافحموا. يضاف إلى ذلك فإن اكثر الاباء المثقفين الواعين ــ على قلتهم ــ يؤمنون بالقرآن بانه كتاب سماوي جاء على يد نبي ومن هنا فإن الخطاب موجه بالتحديد لهؤلاء ناهيك عن وجود اثر لهذه الايات القرآنية في الكتاب المقدس. وانا عندما اذكر الايات القرآنية اكون على استعداد للانقضاض على من يعترض بأن اضع له ما تشابه بين الآيات والكتاب المقدس . اتمنى ان تكون الفكرة واضحة. شكرا لمروركم . ايز . 29/9/2020 : الموصل.

 
علّق الحاج ابو احمد العيساوي ، على المرجعية الدينية العليا تمول معمل اوكسجين في النجف الاشرف : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله العلي القدير ان يحفظ لنا امامنا السيد علي الحسني السستاني ، وان يديم هذه الخيمة المباركة الذي تضلل على العراقيين كافة . في الحقيقة والواقع هذا دور الحكومة بإنشاء هكذا معامل لخدمة المواطن ، ولكن الحكومة في وادي والمواطنين في وادي آخر ... جزاك الله خيراً سيدنا الجليل عن العراقيين . وحفظك الله من كل سوء بحق فاطمة وابيها وبعلها وبنوها والسر المستودع فيها ..

 
علّق سارة خالد الاستاذ ، على هام :زيارةُ الأربعين بالنيابة عن كلّ من تعذّر عليه أداؤها هذا العام : زيارة الأربعين بالنيابة عن

 
علّق احمد سميسم ، على التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أختي الطيبة إيزو تحية طيبة : يبدو أنَّ حُرصكِ على تُراث العراق وشعبه دفعكِ لتحمُل كل المواجهات والتصادُم مع الآخرين ، بارك الله بك وسدَّدَ الله خُطاكِ غير أنَّ عندي ملاحظة بسيطة بخصوص هذا المقال ، إذ تُخاطبين الطرف الآخر هُم الكنيسة، وأنت تستشهدين بالنص القُرآني . محبتي لكِ وُدعائي لكِ .

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر المتألق ومفسر القرآن أستاذنا الكبير وفخرنا وقدوتنا السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته السلام عليكم بما أنتم أهله ورحمة الله وبركاته في جوابك السابق أخجلتني كثيرا لدرجة أني طلبت من جنابك عدم الرد على رسالتي الهزيلة معنىً ومبنىً. لكنك هذه المرّة قد أبكيتني وانت تتواضع لشخص مثلي، يعرف من يعرفني أني لا أصلح كخادم صغير في حضرتك. فجنابكم فامة شامخة ومفكر وأديب قلّ نظيره في هذا الزمن الرديء، هذا الزمن الخؤن الذي جعل الاشرار يتقدمون فيجلسون مكان الأخيار بعدما أزاحوهم عن مقامهم فبخسوهم أشياءهم. هذه يا سيدي ليست بشكوى وبث حزن وإنما وصف حال سيء في زمن (أغبر). أما الشكوى والمشتكى لله علاّم الغيوب. سيدي المفضال الكريم.. الفرق بيني وبينك واسع وواضح جلي والمقارنة غير ممكنة، فأنا لا أساوي شيئا يذكر في حضرتكم ومن أكون وما خطري وكن مظهري خدعكم فأحسنتم الظن بخادمكم ومن كرمكم مررتم بصفحته ومن تواضعكم كتبتم تعليقا كريما مهذبا ومن حسن تدينكم جعلتم هذا العبد الفقير بمنزلة لا يستحقها ولا يسأهلها. سيدي الفاضل.. جعل الله لك بكل كلمة تواضع قلتها حسنة مباركة وضاعفها لك أضعافا كثيرة وسجلها في سجل أعمالك الصالحة ونفعك بها في الدارين ورففك بها في عليين ودفع بها عنك كل ما تخاف وتحذر وما يهمك وما لا تهتم به من أمر الدنيا والآخرة وجعل لك نورا تمشي به في الناس وأضعف لك النور ورزقك الجنة ورضاه واسبغ عليك نعمه ظاهرة وباطنة وبارك لك فيما آتاك "ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا"وجعلني من صغار خدامكم الذين يمتثلون لأوامركم ويزيهم ذلك فخرا وشرفا وتألقا. خدّام المؤمنين ليسوا كبقية الخدم أكررها إلى أن تقبلوني خادما وتلك أمنية اسأل الله ان يحققها لي: خدمة المؤمنين الأطايب امثالكم. أرجو أن لا تتصدعوا وتعلقوا على هذه الرسالة الهزيلة فأنا أحب أن أثّبت هنا أني خادمكم ونسألكم الدعاء. خامكم الأصغر جعفر شكرنا الجزيل وتقديرنا للإدارة الموفقة لموقع كتابات في الميزان وجزاكم اللخ خير جزاء المحسنين. مودتي.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ابو يوسف المنشد
صفحة الكاتب :
  ابو يوسف المنشد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net