صفحة الكاتب : حبيب النايف

زراعة ذي قار في الميزان
حبيب النايف

الوظيفة العامة هي تكليف اجتماعي ووطني الغرض منها تفعيل  المرفق العام  لتسهيل تقديم خدماته للمواطنين  لذلك فان الجهود تنصب من اجل تعزيزها  بكل مقومات النجاح و تهيئة الكوادر الملائمة  وزجهم بدورات تساعد على تطوير مهاراتهم وقدراتهم على الأداء المتميز لغرض   الوصول إلى الخطط المرسومة وتجاوزها لتحقيق الأهداف التي أعدت لهذا الغرض
لقد سعت البلدان  للنهوض بكوادرها الوظيفية .. الإدارية والفنية والهندسية من اجل أن تكون الأساس لتطوير عملها في المستقبل وان عكس ذلك يعني تباطأ  العمل والحصول على نتائج ومستويات متدنية تؤدي بالمؤسسة  إلى أن  تصنف حسب تقويم الأداء في المراتب الدنيا لينعكس ذلك فيما بعد على   الأداء العام  لأجهزة الدولة .
إن  الاستبيانات التي تجريها بعض المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني  سواء كانت تلك الاستبيانات دقيقة أم  لا فإنها تعكس في بعض الأحيان ما يدور في مؤسسات الدولة من أمور قد تكن خافية على الكثير لكنها موجودة فعلا بحيث إن الإفصاح عنها يعتبر من الذنوب الكبيرة  ...لان من يساهم فيها  لدية القدرة على إخفاء الدليل الذي قد يدينه أو يوضح خطا ما يقوم به .....كما إن حالة الخوف التي يعيشها الموظف أو المواطن تكون مانعا من  قول الحقيقة  لان الكثير من الجهات الرسمية لم تكن لديها الرغبة الحقيقية لسماع ما يدور في هذا المرفق أو ذاك كما أن العلاقات الخاصة
 والمصالح المشتركة قد تدفع البعض إلى إنكار الحقائق أو عدم الأخذ بها لان ما يتم طرحه قد يؤثر على الكثير لذلك امتنع البعض عن الحديث عما يلاحظه من سلبيات لأنه لم يرى من يستجيب له بالرغم من التأكيدات المتواصلة التي تدعم الشفافية والنزاهة لكنها في واقع الحال مجرد شعارات للاستهلاك الإعلامي والتقرب للناس وعندما تصل إلى واقع الحال تجدها كفقاعات فارغة .
إن المساعي التي تبذل من اجل إعادة الهيبة المفقودة للوظيفة العامة تسير بصعوبة  بعد إن أصبحت ملاذا للكثير من اجل الحصول على الراتب الشهري أو ضمان المستقبل التقاعدي  لان الامتيازات التي يحصل عليها الموظف أو الراتب المجزي كما يعتقدون يجعل البعض يتشبث بكل الوسائل  من اجل الحصول عليها  و بعد أن يتم له ما أراد فانه سوف يتفرغ لما كان  يقوم به سابقا من عمل تجاري أو اقتصادي مقابل دفع قسم من راتبه  لتبقى  الوظيفة ضمانة مستقبلية له بعد أن اخذ حق غيره من الذين هم بحاجة فعلا للوظيفة ... لذلك  فقدت الوظيفة هيبتها المعتادة ساعد ذلك صعود عناصر
 على هرم القيادات الإدارية تنقصهم والكفاءة والخبرة لتكون عبأ على الوظيفة بدلا من أن تكون عونا لها
لقد اشتدت حملة الكتابات على زراعة ذي قار في قترة ما وأخذت تلك  الكتابات إشكالا مختلفة كانت حصة الانترنيت الأكثر منها وذلك لحرية النشر قيه من جهة  ...ولاطمئنان الناشر لعدم الكشف  عن اسمه من جهة أخرى... ولوجود عدد من الموظفين الذين لا عمل لهم في الدائرة سوى البحث   عن بعض  المعلومات   والتي يتصورون  بحصولهم عليها  قد تحقق لهم  ما يريدون   ..... فأخذت الكتابات إشكالا مختلفة واستغاثات من حالات حدثت  في المديرية بحيث  إن   قسم من الكتابات الصحيحة والمطالب المشروعة قد ضاعت  بين اسطر الكتابات التحريضية والكيدية والتي تبين فيما بعد إنها
 لم تكن صحيحة لكنها حملة مدروسة قام بها  أشخاص منافقين لم تكن لديهم القدرة للمواجهة لعدم امتلاكهم الدليل  فحركوا تلك الأقلام المأجورة لتكون أدواتهم الغير  شريفة في تلك المواجهة المفترضة والتي أرادوا من خلالها كيل الاتهامات لأناس معروفين سلفا بنزاهتهم  وكفاءتهم وهم يعرفون ذلك في دواخلهم.... لكن العناصر (.............)بإمكانها استعمال كل الوسائل التي يستطيعوا  استعمالها  من اجل النيل بالخصم الشريف الذي لا يستطيع   مواجهتهم طالما أن طرقهم وأدواتهم غير مشروعة وبإمكانهم تحقيق ما يريدون مستفيدين من ضعف المسئول وعدم إمكانياته  من تشخيص
 الحالة ووضع الحلول الملائمة لها
إن مديرية زراعة ذي قار بتاريخها الطويل وأدائها المتميز نراها في الفترة الأخيرة  قد أخذت مستوياتها بالتدني  خلال الاستبيانات  التي تظهر بين الفترة والأخرى بالرغم من اعتقادنا بان تلك الاستبيانات لم تمثل الحقيقة  رغم ذلك يمكن اخذ ها  بنظر الاعتبار لغرض الاستفادة منها  لتجاوز السلبيات الموجودة فيها .....لكن لو نظرنا إلى هذه الحالة وأسبابها والعوامل المساعدة لظهورها نرى إن هناك عوامل وفرت لها بيئة ملائمة وساعدتها على الانتشار :
أولا ..وجود بعض  العناصر التي لم تجد  العمل المناسب لها في الدائرة للقيام به  مما جعلها تقوم  بدور سلبي أدى  إلى كثرة الأقاويل والإشاعات والبحث عن بعض الأمور التي تعتبر من خصوصيات الدائرة والاطلاع عليها أو نشرها لتجعل تلك المعلومات بمتناول الجميع لذلك فان بعض العناصر المغرضة والمنافقة قد استغلت تلك العناصر الحديثة العهد في الدائرة التي  لا تعرف من الوظيفة سوى اسمها مما جعلها أقلام مأجورة تستغيث بالجهات العليا وتدعي  بمطالب غير مشروعة مستهدفة بعض العناصر التي لها خبرة طويلة في عمل الدائرة .. لذلك فان هذه الكتابات التي اعتقدت
 تلك العناصر بأنها سوف  تساعدهم بتحقيق ما كانوا يصبوا إليه وخاصة إن بعض المسئولين عندما تصلهم المعلومات يبنوا أحكامهم على الكتابات بدون انتظار نتائج التحقيق.... لو افترضنا إن هناك   تحقيق أصلا... لذلك نرى إن تلك الكتابات قد أخذت إشكال مختلفة واستغاثات لكل المسئولين في الدولة إلا مجلس الأمن وكان تأخير تشكيل الحكومة أو الأزمة السياسية التي يمر بها البلد وتدهور الوضع الأمني في العراق سببه مدير الإدارة في زراعة ذي قار  لا لشيء ...وإنما  لكونه  الشخص الذي تصدى لبعض السلبيات التي رافقت عمل الدائرة في فترة ما وقام  ببعض الإجراءات التي
 حدت من حالة التسيب والفوضى التي أراد لها بعض العناصر في الدائرة والذين لا يروق لهم ذلك باعتبارهم المستفيدين الأكثر ....سواء  في عهد  النظام السابق حيث كانوا يمسحون الأكتاف ويقدمون العون لأجهزته الأمنية والحزبية في حينها لكننا نراهم اليوم قد بدلوا  جلودهم القديمة وأصبحوا بقدرة قادر رجال  النظام الجديد ومن يسهرون على حمايته مستفيدين من انتهازيتهم القديمة وخبرتهم بالتلون  وطرقهم في الوصول إلى مبتغاهم بمختلف الطرق الغير شريفة
ثانيا ::هناك عناصر لها  خبرة وظيفية طويلة  تعمل  بصدق وإخلاص بالإمكان الاستفادة منها لتجاوز السلبيات والمشاكل التي كانت تحدث  لكن ذلك لم يعجب  ا لبعض الذين يحسون بان بقائهم ووجودهم مرهون بتلك الخلافات والإشكالات مما جعلهم يعملون على إثارتها وتأجيجها للاستفادة منها لإغراضهم  الخاصة مما جعل المشاكل في المديرية تتفاقم وتستمر لعدم وضع الحلول الملائمة لها
ثالثا: لم تأخذ بنظر الاعتبار وجهات  النظر التي كانت تطرح   لغرض  حل المشاكل مما جعلنا نعيش حالة من الصراع الداخلي والعداء نتيجة بعض الكتابات  ولم يتخذ آية إجراء لمعالجة أسباب الكتابات بالرغم من المناشدات المستمرة التي تصدر من بعض العناصر المخلصة  والتي كان الغرض منها وضع حلول ولو متواضعة لما يجري في المديرية وخاصة إن تلك إن الأوضاع التي يمر البلد قد أدت إلى بروز  الكثير من الحالات الغير مرغوبة في كثير من الدوائر لكن بالتشاور والنقاشات تم معالجتها داخل الدائرة وليس كما حدث في مديريتنا حيث تم نشر غسيلنا على حبال المواقع
 الالكترونية مما سمح للآخرين من الاطلاع علية والتعامل معها بتهكم وعدم جدية لذا كثرت اللجان التحقيقية واستمرت معها الجولات التفتيشية التي أثبتت بان أكثر  المكتوب عن المديرية غير صحيح ولم يستند إلى أدلة واضحة
رابعا : لقد  اختفى من كان يكتب  الشكاوى  خلف أميلات وهمية الغرض منها عدم إظهار شخصيته لأنه يعلم  بان ما يقوم بنشره ينقصه الدقة وان الغرض منه ليس لمصلحة الدائرة وتصحيح  أخطاء موجودة فيها  وإنما للإساءة لأشخاص معينين لخلافات شخصية أو لتضرر مصالحه  أو فقدانه بعض الامتيازات التي كان يتمتع بها ...مما دفعهم  أن يسلكوا هذا السلوك المشين.
إن تلك الحملة المسعورة التي استهدفت  عناصر محددة  ونزيهة في زراعة ذي قار كان الغرض منها  إشاعة الفوضى وعدم استقرار الدائرة ومحاربة العناصر الكفوءة والمخلصة والتي عملت بكل جدية لتقديم ما لديها لكن الموظف المخلص والملتزم  يبقى يؤدي عمله بكل جدية  رغم ما يحيط به من نفاق وتهميش  ولم يبخل بتقديم ما لديه لغرض خدمة الوظيفة العامة حتى لو وضعوا في طريقه كل العقبات والمشاكل لأن الأشرار سيعملون بكل أدواتهم القذرة لغرض  تحجيم هذه العناصر لكنها سوف تسير بطريقها الصحيح  رغم كل الصعاب انطلاقا من مقولة الإمام علي (ع) ::
                                                    ((طريق الحق موحش لقلة سالكيه))

  

حبيب النايف
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/05



كتابة تعليق لموضوع : زراعة ذي قار في الميزان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . يسرى البيطار
صفحة الكاتب :
  د . يسرى البيطار


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 فكم من ( خزيمة ) بيننا ؟   : حسين فرحان

 قراءة في كتاب "المرجعية الدينية والعراق الجديد، جدلية الدين والسياسة"  : اسعد الحلفي

 اختتام فعاليات ماراثون اربيل الدولي الثاني للسلام والتنمية  : دلير ابراهيم

 مديرية شباب ورياضة ديالى تقديم عددا من الانشطة والمبادرات  : وزارة الشباب والرياضة

 الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي يستقبل وزير الهجرة والمهجرين و رئيس اللجنة العليا لاغاثة وإيواء النازحين.. هذا ما جرى

 التسقيط وإعادة الإحلال  : محمد علي آل مسيري

 الثقافة تدعو للمشاركة في مسابقة شهداء الحشد الشعبي  : اعلام وزارة الثقافة

 قرار مهم جدا فيما لو اتخذه العبادي؟  : سعد الحمداني

 مركز حقوقي يدعو الأمم المتحدة للالتزام بمسؤولياتها في كارثة شحة المياه وملوحتها في البصرة  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

 وزارة الصحة تجهز قسم الصيدلة في دائرة صحة نينوى بسبع شاحنات محملة بادوية المختلفة  : وزارة الصحة

 وقفة مع قصيدة ( لن يموت الضياء ) للسيد محمد حسين فضل الله  : علي جابر الفتلاوي

 الشهامة وصحة الأقوال هي الرجولة ! الحلقة الثانية والأخيرة  : سيد صباح بهباني

 نــــامـــو وعــيـــن الله تــرعــــاكـــــم !!!  : علي سالم الساعدي

 رِعَايَةُ النَّصْرِ بِبِنَاءِ دَوْلَةِ المُوَاطَنَةِ  : نزار حيدر

 التعليم تعلن نتائج خريجي الدور الثالث وطلبة محافظة نينوى  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net