صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

الحوار ولى إلى غير رجعة .. ومسيرات الزحف في الجمعة القادمة يجب أن تكون مسيرات بـ شعار يسقط حمد
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان أنصار ثورة 14 فبراير:
والشعب يريد إسقاط النظام ولا حوار مع القتلة والمجرمين
بمناسبة مطالبة سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم لأن تكون مسيرة الجمعيات السياسية المعارضة مسيرة شاملة للجميع ومن أجل جموع الشعب للحضور في ساحة الحرية في المقشع أصدر أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين بيانا هاما أعلنوا فيه مواقفهم بالنسبة إلى الأوضاع السياسية الراهنة في البحرين والموقف من الحوار رقم 2 المزمع عقده مع السلطة الخليفية هذا نصه:
بسم الله الرحمن الرحيم
أنصار ثورة 14 فبراير يدعون جماهير الشعب للتركيز
على هذه الشعارات في مسيرة الجمعة القادمة:
لا حوار لا حوار حتى يسقط النظام

لا حوار مع القتلة والمجرمين

إنتهت الزيارة عودوا إلى الزبارة

الشعب يريد إسقاط النظام

 

"قَالَ لَئِنِ اتَّخَذْتَ إِلَهًا غَيْرِي لَأَجْعَلَنَّكَ مِنَ الْمَسْجُونِينَ" الشعراء 29

"فَأَرْسَلَ فِرْعَوْنُ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ إِنَّ هَؤُلاء لَشِرْذِمَةٌ قَلِيلُون" الشعراء 53-54

 

وصف فرعون البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بأن الذين قاموا بالثورة ضد حكمه هم شرذمة قليلون ويتبعون ولاية الفقيه وغير ذلك من الإدعاءات والأوصاف الكاذبة والباطلة لثورة شعب ثار ضد الظلم والإستبداد والإستعباد وسرقة الثروة وخيرات البلاد وضد طاغية حكم البلاد والعباد بالحديد والنار ،وأذاق شعبنا سوءالعذاب.

إن فرعون آل خليفة هو كفرعون بني إسرائيل الذي طغى وتجبر منذ بضعة آلاف من السنين ، حيث قام ضده شعب كبير له تاريخ عريق بقيادة نبي الله موسى بثورة إذ كان حاكما متأله يقول للناس أنا ربكم الأعلى.

ومنذ بضعة آلاف من السنين عمد فرعون بني إسرائيل المتأله إلى التقليل من قوة الشعب ومن صدق مطلبه بالحرية ومن عزيمته ، وككل ديكتاتور متأله في الأرض .. وحتى لا يوصف بالهمجية والوحشية .. أرسل فرعون إلى الدول والمدائن من حوله يخبرهم أن الشعب الثائر ضده ليس إلا شرذمة قليلون ، ويطلب دعمهم وتأييدهم في القضاء عليه. وهكذا عمدت السلطة لأميركا الشيطان الأكبر وأربابها في بريطانيا والغرب والصهاينة وآل سعود بطلب دعمهم من أجل القضاء على ثورة شعبنا ، وأدعى فرعون البحرين مرة أخرى أمام مجموعة من الإعلاميين بأن الثائرين ضده هم شرذمة قليلون ، ولذلك دعى آية الله الشيخ عيسى قاسم بمظاهرة لجميع أطياف الشعب وقواه السياسية والثورية يوم الجمعة القادمة من أجل أن يعرف الطاغية حجم الشعب والعدد الذي سيخرج من أجل الهتاف بسقوطه وسقوط نظامه ورحيل آل خليفة عن السلطة.

ومن أجل تلبية نداء سماحة آية الله العلامة الشيخ عيسى أحمد قاسم للمشاركة في مسيرة الجمعة القادمة بتاريخ 9 مارس ، فإننا نؤيد كل فعالية وعمل يؤدي إلى وحدة الصف والبراءة من الطاغوت الخليفي ، ونعلن للشعب عن مشاركتنا الفاعلة بالزحف نحو ساحة الحرية في المقشع ، وأن تكون شعاراتنا وثوابتنا باقية وثابتة ، فلا تنازل عن شعاراتنا الثورية المطالبة بإسقاط النظام ويسقط حمد يسقط حمد .. ولا حوار لا حوار حتى يسقط النظام .. ولا حوار مع القتلة والمجرمين والسفاحين .. وشعارنا إلى الأبد يسقط حمد .. يسقط حمد .. وعلى آل خليفة أن يرحلوا .. ويا حمد إرحل إرحل .. وإنتهت الزيارة عودوا إلى الزبارة.

 

إن أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين يدعون الشباب الثوري والجماهير الثورية بالمشاركة في هذه المسيرة بوعي كامل وشامل والمطالبة بحق تقرير المصير وإسقاط النظام ، ورفض شرعية السلطة الخليفية ورفض الحوار معها ، إذ أن الحوار مع السلطة كما أشرنا في بياناتنا منذ اليوم الأول لتفجر الثورة بأنه حوار فاشل وعقيم وهو كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماءً ، كما أنه يكرس شرعية الأسرة الخليفية وبقائها في السلطة وإفلات الطاغية ورموز حكمه من المحاكمة والعقاب.

كما نتمنى أن تكون ترقى هذه المسيرة لمستوى تضحيات شعبنا وشبابنا الثوري الذي خرج في 14 فبراير 2011م رافضا لميثاق العمل الوطني ودستور 2002م ورافضا لشرعية الحكومة وشرعية المجلس النيابي ومطالبا بإسقاط النظام ، وأن تكون هذه المسيرة ملبية لتطلعات عوائل الشهداء والسجناء والمعتقلين وضحايا الحكم الخليفي الذين يطالبون ويتطلعون لمحاكمة الطاغية حمد وولي عهد سلمان وكل الرموز العفنة التي إرتكبت جرائم حرب ومجازر إبادة ضد شعبنا في البحرين.

 

يا جماهير شعبنا الثوري الأبي والواعي ..

يا شباب ثورة 14 فبراير ..

 

إننا نشيد بوعيكم الثوري وما تمتلكونه من أفق سياسي كبير وما تطلقونه في مسيراتكم ومظاهراتكم وإعتصاماتكم من شعارات هادفة وفي الصميم ومن أهمها الهتاف بسقوط الطاغية حمد والمطالبة بإسقاط النظام ورحيل آل خليفة عن البحرين ورفضكم للحوار مع القتلة والمجرمين والسفاحين ونازيي العصر من آل خليفة.

إن ثباتكم وإستقامتكم على الهتاف بشعار: يسقط حمد .. يسقط حمد .. والشعب يريد إسقاط النظام ، قد أربك السلطة الخليفية والأمريكان والغرب وآل سعود ، وأربك بعض الجمعيات السياسية المعارضة التي طالبتكم بعدم رفع هذا الشعارات التي أطلقها ثوار 14 فبراير في دوار اللؤلؤة (ميدان الشهداء) منذ الأيام الأولى لتفجير الثورة وإلتحام مئات الألوف من الجماهير معهم وإستمرارهم بالمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الطاغية حمد وحكمه عن السلطة.

إن شباب الثورة وفي طليعتهم إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير يطالبونكم بالتحشييد المستمر والوعي والإستمرار في الإحتجاجات ورفض دعوات التهدأة من أجل حوار عقيم وفاشل والذي يؤدي إلى إنعاش وإحياء السلطة الخليفية.

كما إن أنصار ثورة 14 فبراير يطالبون الجماهير بالمزيد من الوعي السياسي والإلتزام بالنهج الثوري والإستمرار بالمطالبة بالحلول الجذرية وإسقاط النظام التي دعى إليها القادة والرموز الذين كانوا إلى جانب شباب الثورة وشاركوهم النضال والجهاد في ميدان اللؤلؤة وتم إعتقالهم وزجهم في السجون والمعتقلات وتعرضوا لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي لأنهم طالبوا بإسقاط النظام ، وإننا على العهد معهم ماضون ، ولا يمكن أن نقبل بتمركز القرار بيد أي أحد من الناس حتى تسلم إلى الجمعيات السياسية التي تريد الحوار مع السلطة والتلاعب بمصير الأمة كما تم التلاعب بمصيرنا بالقبول بالدخول في العملية السياسية في عام 2006م ، بعد مقاطعة الجميع لدستور 2002م ومقاطعة الإنتخابات النيابية وإنتخابات مجالس البلدية.

إن شعبنا أصبح واعيا ، فبعد تفجر ثورة 14 فبراير فإنه لن يقبل بأن يكون كالببغاء تردد ما يردده الآخرون ، ولن يكون أداة طيعة للقبول بمشاريع التهدأة ومشاريع الحوار بفتاوى شرعية ، كما تم إقناعه بفتاوى شرعية بوجوب المشاركة في الإستفتاء على ميثاق العمل الوطني ، والوجوب شرعا بالمشاركة في الإنتخابات النيابية والبلدية في عام 2006م ، والوجوب شرعا بالمشاركة في الإنتخابات النيابية ومجالس البلدية في عام 2010م.

إن شعبنا الذي شارك في الثورة مع شبابه وخيرة أبنائه وقدم هذا الكم الهائل من الشهداء والجرحى والمعاقين والمعتقلين والضحايا وأنتهكت أعراضه وحرماته وهدمت مقدساته لن يقبل أبدا بالفتاوى الشرعية لإقناعه بالقبول بشرعية السلطة الخليفية وشرعية الحوار وشرعية بعض الجمعيات السياسية وشرعنة قيادتها ومشاريعها وتصديها للساحة والأخذ بزمام المبادرة للحوار مع الطاغوت وتفويت الفرصة على الشعب ليقرر مصيره ويسقط الطاغية حمد ونظام حكمه إلى الأبد.

إن الحوار مع السلطة الخليفية يعني القبول بشرعيتها وإننا نحذر شعبنا من القبول بالحوار مع السلطة الخليفية والتصويت على ميثاق خطيئة آخر ، فيكفي أننا وقعنا على شرعية آل خليفة مرتين ، الأولى في عام 1971م ، والثانية في 14 فبراير 2001م ، وبقينا عبيد ومستضعفين تحت سلطة ديكتاتورية قبلية أماطت اللثام عن وجهها الأسود والقبيح بعد تفجر الثورة في 14 فبراير من العام الماضي وأصبح مستحيلا على شعبنا البقاء تحت مظلتها وتحت حكمها الديكتاتوري القمعي والبوليسي ، إذ لا يمكن البقاء تحت سلطة عصابات آل خليفة وبلطجيتهم ، وإن القبول بشرعية الحكم الخليفي يعني البقاء عبيد أذلاء مستضعفين ورقيق في ظل طاغوت هتفنا بسقوطه وهلاكه وهلاك أسرته وحكمه منذ تفجر الثورة ومنذ إرتكابه لمجزرة فجر الخميس الدامي في 17 فبراير 2011م.

إن ما إرتكبه الطاغية حمد ورموز حكمه وقوات الإحتلال السعودي من جرائم حرب ومجازر إبادة والتمادي في قانون التجنيس السياسي بتجنيس آلاف المرتزقة وإستخدامهم لإستباحة القرى والمدن والأحياء والتنكيل بالشعب مدعومين بقوات الإحتلال السعودي يفرض علينا الإستمرار في المقاومة المدنية المقدسة والإستمرار في الثورة حتى إسقاط النظام.

إن الشباب الرسالي المجاهدين والمناضلين الذين فجروا ثورة 14 فبراير لا زالوا ثابتين على مواقفهم ومشروعهم السياسي في إسقاط النظام وثابتون على "ميثاق اللؤلؤة" الذي دعى إليه إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير ، وثابتون على شعار الشعب يريد إسقاط النظام ومحاكمة الطاغية حمد ورموز حكمه والمتورطين معه من قوات الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة ، ورفض شرعيتة السلطة الخليفية إلى الأبد ، فإن آل خليفة لا يمكن إصلاحهم ، ولا يمكن إصلاح الطاغية والفرعون حمد ولا يمكن إصلاح الحكم الخليفي القبلي الذي لا يملك قراره الذي يأتي من البيت الأبيض والرياض مباشرة.

إن بعض الجمعيات السياسية المعارضة ومنذ اليوم الأول لتفجر الثورة سعت من أجل قيادة الساحة وتجيير الثورة لصالحها بالدخول في حوار مع السلطة الخليفية ، إلا أنه قد ثبت لها بأن السلطة كانت كاذبة ومخادعة ومراوغة في الحوار إلى يومنا هذا ، بالإضافة إلى أن الشارع الجماهيري كان يرفض رفضا باتا الحوار مع السلطة وهو ملتف إلتفافا قويا حول إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير والفصائل الشبابية السائرة على نهجه ومشروعه الثوري والسياسي.

لقد إعترفت بعض الجمعيات السياسية المعارضة بأنها لم تستطع أن تسيطر على الشارع ،وقد طالبت السلطة الخليفية ومندوبي البيت الأبيض (جيفري فيلتمان ومايكل بوسنر) مرارا  من هذه الجمعيات بأن تسيطر على الشارع للبدء في حوار شامل ، إلا أنها فشلت وإلى يومنا هذا ، وسوف تفشل في السيطرة على الشارع البحريني الذي يطالب بسقوط الطاغية حمد ومحاكمة القتلة والمجرمين وحقه في تقرير المصير وإسقاط النظام.

إننا في الوقت الذي نطالب الجماهير الثورية بالزحف إلى ساحة الحرية في المقشع إمتثالا لنداء الشيخ عيسى قاسم ، إلا أننا نقول وبكل ثقة بأن ساحة الحرية في المقشع ليست البديل عن دوار اللؤلؤة (ميدان الشهداء) الذي أصبح لشعبنا رمزا وقيمة ومعلما أساسيا لثورتنا التي إنطلقت من هذا الميدان الذي سقط عليه الشهداء ورويت أرضه بدمائهم الطاهرة ، وإن شعبنا لن يقبل بأن تكون ساحة الحرية في المقشع بديلا عن ميدان اللؤلؤة وميدان الشهداء ، وإن جماهيرنا سوف تواصل زحفها في الأيام القادمة للعودة إلى ميدان الشهداء والإعلان عن حقها في تقرير المصير وإسقاط النظام وإقامة النظام السياسي التعددي الجديد ورمي الحكم الخليفي في مزبلة التاريخ.

إن أنصار ثورة 14 فبراير تحذر جماهير شعب البحرين من أن تستغل هذه المسيرة لإعطاء الجمعيات السياسية المعارضة شرعية الحوار مع السلطة الخليفية ، وإننا نرفض أن تكون هذه المسيرة مشرعنة للحوار مع السلطة الخليفية والبقاء تحت شرعيتها ، ونطالب شعبنا بالوعي والإستفادة من التاريخ خصوصا التصويت على ميثاق العمل الوطني (ميثاق الخطيئة) الذي جعل من شعبنا عبيدا للحكم الخليفي ورقيق في ظل ملكية شمولية مطلقة دفعنا فيها الثمن غاليا.

إن بعض الجمعيات السياسية المعارضة التي لم تستطع أن تهدأ الشارع وتفرض سيطرتها على الشارع من الممكن أن تستفيد من هذه المسيرة لفرض سيطرتها على الشارع وتأخذ من هذه المسيرة التي طالب بها العلامة الشيخ عيسى قاسم شرعية لفرض حوار مع السلطة والإستفراد بالساحة ، وإننا على يقين بأن شعبنا وجماهيرنا وشبابنا الثوري سيكونوا أكثر وعيا من أن تستغل هذه المسيرة لمقاصد سياسية حزبية ضيقة.

إن أنصار ثورة 14 فبراير يرفضون بشكل قاطع وشامل الحوار مع السلطة الخليفية ويطالبون الشعب بالإستقامة والصمود والثبات على أهدافهم وتطلعاتهم في سقوط الطاغية حمد وحقهم في تقرير المصير وإسقاط النظام ، فإن السلطة الخليفية يستحيل إصلاحها وإنها لن تقبل بأي شكل من الأشكال حكومة منتخبة ومجلس نيابي كامل الصلاحيات ومحاكمة المجرمين والقتلة والسفاحين ،لأن أعلى سلطة سياسية والمتمثلة في الطاغية الساقط حمد وولي عهده وأبنائه ووزير الداخلية والدفاع والمسئولين في الأمن والجيش والحرس الوطني هم المسئولين عن جرائم الحرب ومجازر الإبادة والإعتداء على الأعراض والحرمات والمقدسات وهدم المساجد والحسينيات وهدم قبور الأولياء والصالحين وحرق المصاحف ، والطاغية حمد هو المسئول المباشر لشرعنة دخول قوات الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة ، وإن الشعب يطالب بمحاكمته في محاكم الجنايات الدولية ولا يمكن لشعبنا القبول بإفلات الطاغية حمد من المحاكمة حتى لو قامت السلطة بإصلاحات سياسية جذرية ، لأن الشعب وعوائل الشهداء لا يمكن أن يقبلوا بإفلاته عن العقاب مع رموز حكمه.

وأخيرا فإننا في الوقت الذي نطالب شعبنا بالحضور في مسيرة الجمعة القادمة ، إلا أننا سنبقى على ثوابتنا الثورية والسياسية مع "إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير" والقادة والرموز الدينية والوطنية وفي طليعتهم الشيخ حسن مشيمع والاستاذ عبد الوهاب حسين والعلامة الشيخ محمد علي المحفوظ والمهندس عبد الجليل السنكيس والأستاذ عبد الهادي الخواجة والأستاذ صلاح الخواجة ، بالإضافة إلى أننا سنبقى على ثوابتنا مع القوى السياسية المعارضة المطالبة بإسقاط النظام وفي طليعتها التحالف من أجل الجمهورية وتيار العمل الإسلامي وسائر القوى الثورية المعارضة.

إننا على ثقة تامة بأن الإنتصار على الحكم الخليفي قادم ، وإن ثورة 14 فبراير هي آخر الثورات في البحرين التي ستنتهي إلى إسقاط النظام ورحيل آل خليفة عن البحرين وإقامة نظام سياسي تعددي جديد ،فيكفي أن حكمت الأسرة الخليفية الغازية البحرين لأكثر من قرنين من الزمن وسرقت ونهبت ثروات البلاد وخيراتها وأستولت على الجزء الكبير من أراضيها وسواحلها ، وإرتكبت جرائم حرب ومجازر إبادة ضد شعبنا ، وعلى آل خليفة وميليشياتهم وحلفائهم ومرتزقتهم أن يحزموا حقائبهم ويرحلوا عن البحرين فإنهم غرباء عن هذا الوطن وعن نسيجه الإجتماعي وقد إنتهت فرصتهم للحكم وشعبنا يرفض الحوار معهم وسوف يستمر في الثورة والإحتجاجات والمسيرات والمظاهرات والفعاليات حتى إسقاط النظام.

 

أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين

المنامة – البحرين

4 شباط /مارس 2012م

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/04


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : الحوار ولى إلى غير رجعة .. ومسيرات الزحف في الجمعة القادمة يجب أن تكون مسيرات بـ شعار يسقط حمد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سعد السلطاني
صفحة الكاتب :
  سعد السلطاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 رئيس اللجنة اﻻمنية في مجلس النجف يعلن القاء القبض على عنصرين من داعش واحد المنتمين لتنظيم القاعدة في النجف

 قهقهة الليل  : حسين باسم الحربي

  الى وحده الجميلي عضوة البرلمان العراقي عن القائمه العراقيه  : د . يوسف السعيدي

 تفكيك وتفجير 12 عجلة مفخخة في عمليات تحرير مصفى بيجي  : كتائب الاعلام الحربي

 عِطرُ النقاء  : عنان عكروتي

 الحلول لا تنفع متأخرة  : علي علي

 خطباء الفضائيات بين الواقع والطموح  : الشيخ جميل مانع البزوني

 جيش نفطي مدرب وحشد إقتصادي طائفي!  : قيس النجم

 مقابر الشهداء العراقيين المهملة  : صالح الطائي

 الموسوي يحذر المخابرات السعودية من المساس لشخصية السيد محمد الدريني  : خالدة الخزعلي

 ذكرى ترابية  : النوار الشمايلة

 التداولية والنقد  : د . حسين القاصد

 وزير ال PDF  : رحيم عزيز رجب

 سحب السلاح أم إبقاؤه  : ماجد زيدان الربيعي

 موكبُ السَّبي النبويّ في الشّام [ تحقيق مكان دفن رؤوس بني هاشم]  : السيد ابراهيم سرور العاملي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net