صفحة الكاتب : وداد فاخر

العاشر من محرم استذكارا للبطولة والرجولة والوفاء وعهدا للعمل من أجل غد أفضل 
وداد فاخر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 نستذكر جميعا في مثل كل ليلة كهذه الليلة من كل عام فتية آل بيت الرسول الاكرم يحيطون بسيدهم وقائدهم الحسين بن علي ، وهم يتسابقون على إبداء كل مشاعر البطولة والرجولة والوفاء بالعهد ، رغم معرفتهم المسبقة بما سيحدث لهم صباح يوم غد من العاشر من محرم الحرام ، يقف معهم بكل شموخ وإباء شيوخ ورجال اشداء من اصحاب الحسين ، وهم يصرون جميعا على اظهار حبهم وطاعتهم وفدائهم من أجل المبدأ والعقيدة ، واستخدموا الموت جسرا للوصول إلى مجد الخلود ، ألا وهو الشهادة ..

هذا الموقف العظيم والمشاعر الانسانية ، وهتاف " هيهات منا الذلة " ، ترسخت على مدى الدهر لقائد فذ محنك يقود 73 بطلا وصنديدا ، من أجل الوقوف بكل اصرار وقوة بوجه الظلم من أجل الثبات على المبدأ  …
قاتل الجميع حتى الشهادة في معركة الحق ضد الباطل ، وقتلوا جميعا بين يديه ، واصبحت معركة كربلاء نموذجا حيا للتضحية والفداء على مر العصور ، وامثولة حية للثبات والبقاء على المبدأ لمواصلة الحياة لكل محبي العقيدة ..
هذه المدرسة النموذجية للتضحية والفداء تدعونا للاقتداء بها وبرجالها وعظمة القائد ، واخلاص أهله وأنصاره الذين اصروا على الاستشهاد بين يديه دون أن يتركوه وحيدا امام معسكر الشر والغدر والباطل الذي يقوده غلاة اهل الشر والباطل من قادة بنو امية بقيادة اشرس واحقر شذاذ الآفاق أمثال عمر بن سعد بن أبي وقاص وشمر بن ذي الجوشن ، ومن ورائهم اشر بني البشر وابن احدى رافعات الرايات عبيد الله بن زياد بن أبيه وصولا لطاغية الشام آنذاك يزيد بن معاوية بن أبي سفيان ..
هذا الدرس العظيم يقودنا للحديث الى حث كل صاحب مبدأ ، او فكر نير ، او خارج من اجل الاصلاح أن ينظر أين هو سائر ، ومن اجل من هو يسير ؟، وان يتاكد الى انه ليس مدفوعا من قبل أي مصالح شخصية ، أو اطراف مخفية ، واهداف لقوى محلية أو خارجية كما يحدث بشراء الذمم … 
دعونا نعي الدرس جيدا ، وان ننظر لكل سلوكنا ، وافعالنا بعيدا عن اي تاثير شخصي ، او تصرف يسبب الضرر لنا شخصيا ، او لاوطاننا ، او لمدننا كما حدث ويحدث منذ مدة بدفع وتحريض خارجي ، يختفي خلف شعارات هلامية براقة ظاهرها الحق وباطنها شر ماحق ، وفق حقائق ظاهرة وجلية يعمي البعض عيونهم عنها ..
لذل لنعي ما نفعل ونتراجع بكل شجاعة عما نراه من شر يحيق بنا وباهلنا وعشيرنا من شخوص يريدون بنا الشر ، لأنهم يشجعون على إعادة بناء مدنهم وتنظيم حياتهم ومدارسهم وجامعاتهم ، ويحرضوننا على تخريب مدننا ، وتعطيل نشاطاتنا ، وتوقفنا عن تلقي العلم ومواصلة العمل بخبث ماله نهاية بينما نحن نسير مغمضي العيون نحو خراب بيوتنا ، وتدمير مستقبلنا . 
لتكن ذكرى هذه الليلة نهجا ونبراسا ، للبطولة الحقة ، والتضحية الحقيقية بعيدا عن الممارسات الشعبوية ، والتحريض الخارجي ، والهتاف الخادع ، وان نصل لدرجة التضحية كاصحاب الحسين بعيدا عن الأنا ، والانانية ، والبطولات الشخصية والفردية . 
سلام على الحسين ، وعلى آل الحسين ، وابناء الحسين واصحاب الحسين ، متمسكين بكل مباديء الحسين واخلاق الحسين ورافضين كل ما كان يريد فرضه اعداء الحسين ، لان شخصية يزيد وابن زياد ، وعمر بن سعد ، وشمر بن ذي الجوشن موجودة بكل زمان ومكان ..
وليكن هتافنا الجمعي " هيهات منا الذلة " !!!!!!!!!!


* شروكي من بقايا القرامطة وحفدة ثورة الزنج من حملة مكعب الشين الشهير 
WWW.saymar.org 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وداد فاخر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/08/29



كتابة تعليق لموضوع : العاشر من محرم استذكارا للبطولة والرجولة والوفاء وعهدا للعمل من أجل غد أفضل 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net