صفحة الكاتب : صادق غانم الاسدي

مصحف فاطمة وأوهام الباحثين
صادق غانم الاسدي
ابتعدت شريحة من المفكرين والباحثين والمستشرقين عن إطار مفهوم التراث الثقافي والديني وما يحمله الإسلام من معاني أثرت في المجتمعات حينما وصلت إليها الحملات لإنقاذ الشعوب من الاضطهاد والتمييز الطبقي وحملت إليها الكثير من معاني والقيم الأصيلة وانتشرت في تلك المدن السنن الصحيحة علاوة على تأثرها بما ألت إليه ظروف مراحل حروب التحرير خارج العالم العربي, وانساقت تلك الشريحة حول مشاريعها لتشويه وتمزيق الصورة الحقيقية للإسلام وما يحمله من عطاء دائم وإشعاع لاينقطع إلى يوم الحاقة ,وشهد الفكر الإسلامي صراعات ومجادلات انصبت جميعهاً حول مصحف فاطمة وبدلاً من إن يحافظوا على وحدة الصف والوقوف اتجاه كل مؤامرة تريد إن تخدش هذا الجمع الكريم من المسلمين الذي أرسى قواعده المتينة الرسول محمد(ص) بعد جهد ونضال مرير وأوصاهم رسول الإنسانية محمد(ص) بأخر خطبة عنه وأكد فيها على الأمة الواحدة ,لكنهم عمدوا إلى التشهير والطعن بأن للشيعة مصحف غير هذا الذي نتناوله بين أيدينا وتنطق به ألسنتنا وسمي مصحف فاطمة , في حين لم نشاهد من هذا المصحف أي نسخة في المكتبات العالمية أو بالخصوص المكتبات الإسلامية ولم نقف عليه ولم تصلنا منه نسخه لمعرفة طبيعة مافي بطون هذا المصحف وماهي نصوصه ولا يختلف الأمر بالنسبة للذين شهروا به ينقصهم الدليل والمعرفة والاطلاع عليه واخذوا إحكامهم من مستشرقين يكيدون للإسلام الحقد والفتن, عن الإمام الصادق عليه السلام ( ولكن والله وأهوى بيد إلى صدره أن عندنا سلاح رسول الله (ص) وسيفه ودرعه , وعندنا والله مصحف فاطمة مافيه من كتاب الله , وانه لإملاء رسول الله وخطه علي بيده), في حين إن كلمة المصحف تعني بمصطلحنا الحاضر الكتاب وليس اسم خاصاً لكتاب الله فهو اسماً لكل كتاب يجمع صحفاً ( اوراقأً او جلداً) وسمي القرآن مصحفاً لأنه جامع الصحف , وعن جميع علمائنا من مدرسة أهل البيت إلى الحديثين منهم متفقين على إن القرآن الموجود حالياً هو الذي انزله الله على رسولنا محمد(ص) دون نقص حرفاً او زيادة ,وحسم هذا الموضع شيخ الطائفة الطوسي قدس الله سره المتوفي 460هـ في كتابه (التبيان في تفسير القرآن ) بقوله( وأما الكلام في زيادته ونقصانه مما لايليق به أيضا , لأن الزيادة فيه مجمع على بطلانها والنقصان فيه) وهذا الكلام يدحض ويكذب كل من افترا على مذهب أهل البيت حول شرعية القرآن الكريم لدى هذا المذهب , بل شك إن الكثير من أصحاب الأقلام المأجورة ومعهم المستشرقين اليهود يبحثون على فجوة ينفذوا منها إلى قلب الإسلام ليشقوا بها طريق الملاحم والفتن ليسكبوا الزيت على النار ,وقد استغل المستشرق اليهودي ( جولدر ستهر ) مانشره بعض أعداء الإسلام حول هذا الموضوع فيقول ( ويسود الميل عند الشيعة على وجه العموم إلى إن القرآن الكامل الذي انزله الله سبحانه كان أطول بكثير من القرآن المتداول في جميع الأيدي ومن قرأنهم هذا) , من المخجل جداً إن يأخذ بعض الباحثين والمفكرين الإسلاميين هذا القول من رجل حاقد على هذا الدين ويعتبرون ماصدر منه هو اشعاع فكري وحقيقة ساطعة تكشف لهم ما مخبىءعند عقائد الشيعة بل يؤلفوا جمعاً من الكتب حول شرعية مصحف فاطمة ويتهمون الشيعة بان هذا القران محرف ومن المؤسف أيضا إن هذه الكتب تطبع في دول إسلامية  , وكان الأجدر من الباحثين والمفكرين ومن انساق معهم إن يرجعوا إلى فقهاء كتب الشيعة ويأخذوا منهم ماكتب بهذا الخصوص حول مصحف فاطمة , تصعبت احد المسائل الفقهية حول موضوع الزكاة زمن الخليفة أبو جعفر المنصور فلم يجدوا جواباً لها إلا عند الإمام الصادق عليه السلام وعندما سأل الإمام عن كيفية حصوله على الجواب , قال هذا موجود في مصحف فاطمة , إذا مصحف فاطمة بيه الكثير من المسائل الفقهية ولا يوجد مافيه من سور قرآنية مطابقة لسور القران الكريم , ويظهر من بعض الأحاديث انه لدى الأئمة كتابان من أبيهم الإمام علي عليه السلام اسم احدهما الجامعة فيه إحكام الحلال والحرام , وأخر يسمونه بالجفر فيه أنباء الحوادث الكائنة , وكتاب ثالث من أمهم فاطمة بنت رسول الله (ص) يسمونه ( مصحف ) ويقول الإمام الصادق ( أما والله مافيه حرف من القرآن ولكنه إملاء ر سول الله وخط علي عليه السلام ),  كما توجد هنالك الكثير من الصحف منها  1ـ صحيفة سعد بن عبادة الأنصاري روي الإمام البخاري هذه الصحيفة وقال أنها مستقاة من صحيفة عبد الله بن أبي أوفي الذي كان يكتب الأحاديث بيده , 2ـ صحيفة الإمام علي عليه السلام سميت صحيفة الإمام علي عليه السلام بالصحيفة الجامعة أو كتاب علي , وكان أئمة إل البيت عليهم السلام يرجعون إليها وهي من إملاء النبي عليه أفضل الصلاة والسلام وبخط أمير المؤمنين عليه السلام , 3ـ صحيفة عبد الله بن عمر بن العاص سميت بالصادقة وقد وصلت بعض محتوياتها عن طريق الإمام احمد بن حنبل 4ـ مصحف عبد الله بن عباس وصلت عن طريق تلميذه سعيد بن جبير الذي يقول(كنت اجلس إلى ابن عباس فاكتب في الصحيفة حتى تمتلئ) 5ـ صحيفة جابر بن عبد الله الأنصاري كانت عند الصحابي جابر بن عبد الله الأنصاري صحيفة تحتوي على مجموعة من الأحاديث , 6ـ صحيفة همام بن حنبه , أن هذه الصحيفة يعود أصلها للصحابي أبي هريرة وقد كتبها تلميذه همام بن حنبه قبيل وفاة شيخه, إن هذه الصحف جميعها لم يراود الباحثين والمفكرين شكوك حولهما وانصبوا غضباً حول صحيفة فاطمة , وكذلك استندوا إلى أراء المندسين من المستشرقين اليهود الذين أخذت أرائهم مكان خصب في قلوب الضعفاء من الذين لم يترسخ الإسلام في قلوبهم واستخدموا أقسى أساليب التشهير والتشفي وإثارة الشكوك وكثرة الاختلافات والمجادلات رغم علمهم أنها بعيد كل البعد عن كتاب الله الذي لا يوازيه أي كتاب في الوجود ,
 
 
sadikganim@yahoo.com

  

صادق غانم الاسدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/03



كتابة تعليق لموضوع : مصحف فاطمة وأوهام الباحثين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عزيز الخيكاني
صفحة الكاتب :
  عزيز الخيكاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 القوات الأمنية تشن حملة دهم وتفتيش في الفلوجة بحثاً عن مطلوبين

 آن الأوان لنسمي الأشياء بأسمائها  : ماجد الكعبي

 نجاح التجربة  : صبيح الكعبي

 حرس الحدود السعودي يعلن بدء توظيف النساء مع احتدام المعارك!

  نريد لغات الحداثة لا لغات "البازار"  : محمد الحمّار

 عزالدين سليم من أهم مفكري الدعوة الإسلامية رداً على رد الدكتور علي المؤمن  : ازهر السهر

 القرضاوي في خطبة الجمعة:مصر تنهزم امام غانا ستة اهداف لهدف واحد سجله ابو تريكة (الشاب المؤمن)؟؟!!!!!

 ((عين الزمان)) حـصـاد المـتـنـبـي (17 نيسان 2015)  : عبد الزهره الطالقاني

 شاب تائه في وطن  : حسام عبد الحسين

 مجلة منبر الجوادين العدد رقم ( 30 )   : منبر الجوادين

 المالكي يصل ناحية امرلي لتفقد القطعات العسكرية

 بشارات العدل الغائب  : د . رافد علاء الخزاعي

 اين الاحزاب الاسلامية من الحكومة المحمدية  : عامر عبد الجبار اسماعيل

 قبائل بني كنانة دورهم الديني والسياسي والثقافي من العصر الجاهلي الى نهاية العصر العباسي  : رفعت نافع الكناني

  مقتبسات  : ابن الحسين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net