صفحة الكاتب : د . علي سرحان شمران الحسيني

كيف تحافظُ على صحةِ جهازِكَ المناعي ؟
د . علي سرحان شمران الحسيني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 إذا كنت تبحث عن تقوية جهاز المناعة بعيداً عن تناول الأدوية والمكملات الغذائية ؟! فإليك الجواب بهذه المقالة المخصصة في التغذية الصحية وأهمية الأعشاب الطبية، التي تساعد على تقوية جهاز المناعة للإنسان . ومن أهم الوسائل للحفاظ على جهازكم المناعي قويًا هي التغذية الجيدة ، والنظام الغذائي الذي يحتوي على مجموعةٍ متنوعةٍ من العناصر الغذائية، وبجانب الأطعمة الصحية التي ترفع مناعتكم ، كالخضروات وخاصة البروكلي ، والسبانخ ، والفاكهة وخاصة الفواكه الحمضية، كالبرتقال، والليمون، واليوسفي، بالإضافة إلى الثوم، والبصل وأشياء أخرى، فإن هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكنها رفع مناعتكم في مواجهة الأمراض، خاصة ونحنُ نحاول التعايش مع جائحة كوفيد19 .ومن أهم الأعشاب التي تعزز القوة في جهاز المناعة للإنسان. 1 ) في المرتبة الأولى "حبة البركة" فحبة البركة تساعد على تقوية المناعة ، والوقاية من العديد من الأمراض ، كما أن لها تأثيرًا إيجابيًا على صحة القلب ، والأوعية الدموية، والكلى، والعيون ، والجلد.2 ) الزنجبيليُساعد الزنجبيل في التقليل من الالتهابات، كالتهابات الحلق وغيرها. مما قد يُساعد على تحفيز استجابة الجهاز المناعي ، كما أنّ الزنجبيل يحتوي على مُركبات حيوية ذات خصائص مُضادة للأكسدة؛ لذلك يلجأ الكثير من الناس إلى شرب الزنجبيل عند شعورهم بالمرض، أو نزلات البرد والإنفلونزا.3 ) الكركميحتوي الكركم على مُركب "الكركومين" وهو يملك خصائص مُضادة للفيروسات والبكتيريا والالتهابات، كما أنّه يُعتبر أحد مُضادات الأكسدة، ويُساعد على تنظيم وظيفة الخلية المناعية، ولذلك فإنّ الكركم قد يُساهم في تحسين وظيفة الجهاز المناعي بشكل عام .4 ) الريحان أو (الحبق المُقدس)يُساعد مستخلص الريحان على مُقاومة العدوى الفيروسية، وزيادة المناعة حيث إنه يعمل على المساهمة بشكلٍ ملحوظ في زيادة مستويات بعض أنواع الخلايا المناعية، التي تُساعد على حماية الجسم من العدوى الفيروسية. وهذا مهم جدا بالنسبة إلى صحتنا اليوم خاصة ونحنُ نعيش في ظل جائحة كورونا فايروس. 5 ) الميرميةتعد الميرمية من الأعشاب التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، والزيوت الطيارة ،كما أنها تعتبر مهدئا وملطفا ومضادا للاكتئاب ، وهي مهمة جدا في تقوية العظام ، والجهاز المناعي للإنسان. وبعد ان ذكرنا لكم أهم الأعشاب وفوائدها الصحية، التي تعزز من قوة جهاز المناعة ، نؤكد لكم بأن الجهد والعمل وممارسة الرياضة هي من أهم مقومات الجسم السليم للإنسان . فتناول الأغذية والأعشاب الطبية بدون حركة ورياضة بسيطة لا تحسن من صحتكم ! بل يمكنها أن تكون سبب في إكتسابكم للوزن الزائد أو مرض ما كعسر في الهضم، أو تتحسس جلدي طفيف . لذلك ننصح دائما بممارسة الرياضة والحركة داخل المنزل وإن كانت بسيطة . مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والسلامة.

_المراجع العلمية
↑ Ranjit Chandra (1-8-1997), "Nutrition and the immune system: an introduction", The American Journal of Clinical Nutrition, Issue2, Folder 66, Page 460S–463S. Edited.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . علي سرحان شمران الحسيني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/08/12



كتابة تعليق لموضوع : كيف تحافظُ على صحةِ جهازِكَ المناعي ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net