صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

رسائل عز الى قمر بني هاشم العباس عليه السلام
علي حسين الخباز

 شغوف هو الحرف حين يرتل هواك دعاء محبة مجبولة بالولاء
جميل هو الكلام حين يصير عند ذكر اسمك صلاة وزيارة وسلام
في كل سبت يورق في بيت الخباز الثقافي وبناته شجر اليقين ،
فبأسم الله نبدأ وبمحبة اهل البيت عليهم نسير الى فوز مبين ، هي رسائل انتماء .. فلنقرأ
&&&

( انت القريب مني)

( علي حسين الخباز)
انت قريب عني مهما بعدت المسافة،
لآن العالم الذي اعيشه انت
والضوء
والحلم
والعمر الذي احياه
العطر الذي يستحم عند صرحك
يدرك معنى العالم جيدا
والعالم هو ايضا يدرك معناه
وكلما ابحث عن الوقت
اجده عندك يزور
قلت انت الاقرب لي
كل وقت يمر عندك هو الفجر
والضوء
والنهار اراه
وكل غربة عند صرحك
تصير مودة ونصرة وولاء
علمني أبي حكمة قبل الرحيل
قال :ـ يا ولدي عليك ان تعرف ان المدى كل المدى عباس
وكل ازمنة الله حسين
انت الاقرب مني يا شفيع فرحتي
وزهوة الفصول
يا ألق السلام لكل ارض مجدبة انت المطر
انت من يوقظ الالفة في قلوب الزائرين
من غيرك لي وحبك البسني ثياب النظر
انت قريب عني مهما ومهما بعد او طال السفر
&&&&

(لولي نعمتي ابعث رسالتي)
(سماهرالخزرجي)
. ترهقني عيني، تبعدني عن مرتع احلامي (الكتاب)،
وعن اُنسي وجليس يومي،
لأ أريد بصراً دون بصيرة،
لا اريد بصراً دون التمعن في علوم آل ابيك عليهم السلام
. استمع لتلك القصيدة التي تشجيني،
تلك التي تتكلم عن عمق جراحات الحسين (عليه السلام) لفقدك_(أخوي، أخوي، أخوي
_( تغرقان عيناي بالدموع
ويشتد بهما الألم،
تخامرني فكرة التوسل بك لشفائهما،
اغض الطرف حياءً منك وأمضي
قائلة فداء هي لك،
كيف اطلب شفائهما منك وانت
من قدمتهما فداءً لدينك ولأخيك
.. تنتهي القصيدة واغفو على كلماتها الاخيرة
والحسين (عليه السلام)يردد (أخوي، أخوي، أخوي..(
. المجلس يكتظ بالحاضرات،
اقيم على شرف السقاء وصاحب الجود،
اجلس بجنب أمي، تتقدم مني امرأة متشحة
بالسواد تعطيني(راية) وهي تقول
: امسحي بها عينيك ففيها الشفاء
هي راية العباس،
تهرول طفلة صغيرة
وترمي في احضاني قطع الشكولاتة!
اتوجه لأمي قائلة: أمي انظري،
ملازمة الراية مع الشكولاتة اظنها طعم فرحة الشفاء..
فأستقيظ مسبتشرة.
يا سيد الماء ومنبعه ما زال الأمل معقوداً برايتك.
وانت النصير
&&&

ياقمر الطفوف
( نرجس مهدي)

.. سبرت أغوار حرفك ،
وجدته عصي علي حتى استعنت بمددك


.. فرأيته كسيفك ..رقيق مثل كفك
. قوي كزنديك ..
نقي كأصلك عميق وبعيد المدى كبصيرتك
... جلجل صوتك في الميدان ..
وأسمعت الإنس والجان) إني أحامي أبدا عن ديني ،
وعن إمام صادق اليقين )) هذه ال(ابدا )
ارتقيت بها فحلقت مع الأملاك
.. تعلمت أن اذود عن ديني
وإن لفظت آخر أنفاسي ،
مادمت على يقيني
.... أرتوي من جود عشقك لإمامك ومولاك ،
وتلك أبجدية أخرى .
.همت به حبا ،
وحاميت عنه أبدا ،
رفعت درجاتك في مراقي عليين وحشرك الله تعالى
مع الصديقين والشهداء والصالحين
... امتشقت قلمي ومحصت يقيني ...
وجدت نفسي على خطاك ..
أذوب في هواك ،
أصل الى مبتغاي في الحب والدفاع عن مولاي ،
كما وصلت لمبتغاك
. أنت نعم القدوة ياقمر الأقمار ...
أنرت ظلام الأفكار ...
وفتحت أستار الأنظار
فسلام لك مني مابقي الليل والنهار
&&&
(رسالة اشتياق)
( . فاطمة الركابي9


الرسائل اليكَ مولاي تكتبها الدموع لا الحروف،
فهي تترجم صور الاشتياق والحنين
المخبئة بالذاكرة
من أخر مرة حضينا بشرف الزيارة...
تلك اللحظات التي حظي بها القلب
للوقوف على أعتاب القمر؛
فأشرق بكل وجوده، هكذا...
من أول خطوة نضعها أمام مقامك،
بأول تمتمة عند باب حظرتك نلقي بها عليك السلام،
بأول لحظة نصل فيها الى ضريحك المعظم...
نستشعر لطفك، نعم!
عندما تهيئ لنا مكانا لنكون امام شباكك،
لتصغي لنا...كل واحد منا تشمله بنظرة،
رحمة،
كرامة،
وفي كل مرة اكون قد خبئت اليك من الاحاديث الكثير...الكثير؛ فأنت كابيك الامير(عليه سلام الله)
ذو الصدر الحاني الوسيع،
عندما أصل اليك دائما ما أنساها كلها ..
.إذ لا تبقى من تلك الاحاديث في قلبي
سوى كلمة تنطقها دموع البهجة من عيني:
شكرا يا مولاي لأنك قبلتني
لأكون بضيافتك الان
&&&
رسالة الى ابي الفضل عليه السلام)
( عبير المنظور))

كطائر حالم يتبختر في السماء،
يطير ويشعر ان الكون كله
تحت جناحيه يصغر الى حد الفناء
ينثر الحب والوئام وجميل التغريد
.كذلك الوجود تحت الطائر
احساسي
ومشاعري
تحت قبتك السامية
وعند ضريحك المقدس
في تلك البقعة الطاهرة
اتضاءل واتضاءل حتى اصل حد التلاشي
امام عظمتك سيدي
اشعر بالنور يغشى العوالم
ويلف الظلمة بعيدا عن الروح والجسد
ما دام عبق ضريحك يضوع
في الارجاء احس بكفيك القطيعتين
تحيط بمحبيك وهم يذرفون دموع الاشتياق
والحنين
ويلهجون بالدعاء والمناجاة تارة
وقراءة الزيارة والقران تارة اخرى
وارى النظرة الابوية الرحيمة
من عينك .... الى تلك الجموع الحاشدة
التي تتدافع لتحظى
بلمسة لشباك مرقدك فاودع دموعي
مع دموعهم وحاجتي مع حوائجهم
ونرفعها للاله بحقك
تنثر علينا من سحائب كرمك وجودك وشفاعتك
لقضاء الحوائج
وتُمطِر السكينة والامان في قلوب الوالهين
بك ايهٍ يا مولاي ها قد تفرقت الجموع
بسبب ظرف الوباء
وارى ضريحك على شاشات التلفاز خاليا
من زوارك وذات الشعور اشعر به
ان كل محبيك وزوراك يتهافتون
لزيارتك اشعر ان ارواحهم
كما روحي تهيم هناك
حيث عبير مرقدك الطاهر
اتحسس تمازج دموعهم مع فقرات الدعاء
والزيارة مع دموعي واسمع سلامهم عليك
مع سلامي واشعر بجمال زيارة معنوية
تنثال من عوالم الملكوت نحو قلبي
وقلوب المشتاقين فهل الى زيارة
قريبة من سبيل فما لفؤادي بعد من صبر ولا تصبّر ؟

&&&
توجهت اليك ايها الكفيل)
( صفية الجيزاني ))

الى الكفيل ابعث مافي بالي قد خطر..

قد عم البلاء وانتشر الوباء وزاد الخطر..

وقد خط القلم ما قسم القدر..

فيا صاحب الجود والوفاء، يا ايها القمر..

توجهت اليك ارفع أكفا، أن يزيل العسر..

وان يعم السلام ويشفي المريض فقد ضاق الصدر..

يا ايها العميد وايها الوزير وحامل اللواء، يا شبيه البدر...

بنحر الحسين وخدر زينب وبالرضيع وبعلي الاكبر...

بجاهك عند العلي القدير، ياظهر الحسين الذي في الطف قد كُسر...

بأن يعجل الظهور لصاحب الزمان ومنقذ البشر...

&&

(رسالتي إلى حامي الشريعة)
( زينب اسماعيل عبد الله)
على جرف الفرات تركت اهاتي
وبين طيات أمواجه تركت شفاه ذابلة
عطشى لم تذق الماءوفاءللحسين
وكفان كريمتان لمستا تلك الامواج
بدلا من أن تتلاطم أصبحت تتعانق من تلك اللمسه.. مولاي ماذاصنعت للماء ياسيدالماء،
لقد فقد زلاله مذرميته وبقى الفرات حزينا مطاطا راسه
فاقدا زلاله
لأن سيده لم يذق منه
فيارامي الماء من كفيه عطشانا
أروي بكف عطاءك قلباكان ولهانا
لم يسقه كأس الزمان الامرارا
ياباب الحوائج طرقت بابك بيد رجائي فلاتردني خائبة ابدا......

&&&
(من وحي العلقمي)

(. ( منتهى محسن
زيد بن الرقاد الجهني: لن اقوى على مواجهته سأقتله غيلة
حكيم بن الطفيل السنبسي: ومن يستطع مواجهة سيل البركان العارم! زيد بن الرقاد الجهني: سأكمن وراء نخلة والقي حتفه
حكيم بن الطفيل السنبسي: سيفرح أميرنا بهذا المنجز وسيتحفنا بعطاياه
زيد بن الرقاد الجهني: دعنا من الهدايا يا صاحبي، ولنحكم قبضتنا عليه فو الله لو امسك بنا لقطعنا أربا إربا
حكيم بن الطفيل السنبسي: انه على شاطيء الفرات يملأ قربته فلنعاجله قبل أن يستقيم جسده فلا نقوى على مقارعته. زيد بن الرقاد الجهني: أن له هيبة يخر منها اشد الرجال ، كيف لا وهو
ابن قاتل مرحب وود
. حكيم بن الطفيل السنبسي: انه يُلقي غَرفة الماء من يده ويتمتم ببعض الكلمات) . صوت العباس عليه السلام ) : يا نفس من بعد الحسين هوني... وبعده لا كنت أن تكوني هذا الحسين وارد المنون... وتشربين بارد المعين تالله ما هذا فعال ديني
زيد بن الرقاد الجهني: دعه يقول ما يحب أن قتله صار وشيكا يا صاح. حكيم بن الطفيل السنبسي: انه يستعد للرجوع هيا يارجال لنقطع عليه الطريق، تكاثروا عليه أن له من القوة والشجاعة يطرحنا جميعا بضربة واحدة(. صوت العباس عليه السلام) : لا أرهب الموت إذا الموت زقا ...حتى أوارى في المصاليت لقا إني أنا العباس أغدو بالسقا ...ولا أهاب الموت يوم الملتقى
زيد بن الرقاد الجهني: سأتسلل خلفه لامناص ، اسمعني وانتبه عندما ارميه سدد رميتي. حكيم بن الطفيل السنبسي : سأكون معك لا تخف ولا تبتأس سنوفق بنيل الجائزة، وأية جائزة عظيمة ستكون لنا بمقتل العباس بن علي. زيد بن الرقاد الجهني: ابشر أذا تمكنا منه حسمنا المعركة لأنه عضيد الحسين ورأس حربتة وحامل.
لواءه
حكيم بن الطفيل السنبسي : دعه يقاتل الجموع بينما نتوارى نحن
وراء النخلة
. زيد بن الرقاد الجهني: انه يرديهم عن بكرة أبيهم بسيف والده ذو
الفقار، سأقطع يمينه.
حكيم بن الطفيل السنبسي: انا معك.. سددت ضربتك. صوت العباس (ع) : والله إن قطعتُمُ يميني ...إني أحامي أبدا عن ديني وعن إمام صادق اليقين ...نجل النبي الطاهر الأمين
زيد بن الرقاد الجهني : يالشجاعته المعهودة ..لقد حمل السيف بشماله وصار يبتر الرقاب ويجزها جزا ، والله لأقطعن شماله. حكيم بن الطفيل السنبسي: لم يزهق بعد لقد حمل اللواء بين صدره ، اثقلوا عليه بالسهام يارجال
زيد بن الرقاد الجهني: السهام كالمطر تترصد جسده ياللفرحة سنتمكن منه قريبا ، لقد أصيبت السهام مختلف اعضاؤه، عينه وصدره ورجله، حتى قربته التي كانت سبب منيته قد أريق ماؤها، أرى رجلا متوجه نحوه بعامود من حديد ، لقد اصابه وهوى على الأرض جنب العلقمي. صوت العباس: عليك مني السلام يا أبا عبد الله صوت عاشق : فلما هوى هوت قلوب العاشقين واردفت لله درك من شهيد مؤزر، على شاطيء الماء تقضي نحبك رافضا لعصابة الجور ، محاميا وناصرا لاخيك وداكا لمصدر الخبث حتى تقهقر. اظنوا انهم لما اردوك مضرجا فرحوا وتهللوا وشمتوا، فما بالهم يوم الورود لما يكون خصيمهم النبي وحيدر! (صلى) .. ام حسبوا انهم بقتلك ازالوا صرحك من القلوب وهي باسمك تئن وتزأر... خسئوا وخسرت تجارتهم ، وفي الحشر تمر البتول وبين يديها كفيك وقميص الحسين الأزهر.

  

علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/07/12



كتابة تعليق لموضوع : رسائل عز الى قمر بني هاشم العباس عليه السلام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد المحسن ابومحمد ، على فساد الفرد ويوم الغدير  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم وفقكم الله

 
علّق عبد الله ، على الحيدري وأهم مقولات الحداثيين..هدم أم تقويم؟ - للكاتب د . عباس هاشم : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : انور السلامي
صفحة الكاتب :
  انور السلامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net