صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

عاصمة الدولة العالمية المستقبلية . لماذا غيّر اليهود وجهتهم؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 لعل أشد ما يؤلم الباحث هو أن يرى جهوده تضيع على ضوء الحقائق التي يكتشفها فيما بعد. فالكثير من البحوث والدراسات التي بذل فيها العاملون عليها جهودا كبيرة تهاوت بعد اكتشافهم أن بحوثهم قامت على أوهامِ كتبٍ ومصادرٍ تم التلاعب بها لتخدم غرضا معينا أو لإخفاء حقيقة لا تعجبهم.
من بين تلك الأوهام التي تم تزويرها هي ما جاء في سفر إشعياء حيث أضيفت كلمات للنص أخرجته عن سياق الوحي وجعلته يُمثل رغبة بشرية تحلم أن ترى الوهم واقعا وعلى ضوء ذلك تم تحويل البوصلة.
نص سفر إشعياء يتكلم عن مدينة ستكون محط أنظار الأمم ومنها سيكون خلاصهم من الظلمة التي نشرها الظالمون وعليها يقع رجاء الشعوب. ولكن بني إسرائيل الخبراء بالمناطق والبلدان بسبب جولانهم في الأرض كونهم بدو يطلبون الماء والكلأ لأغنامهم (1) فهم يمرون بمختلف المناطق، وقد وضعوا عيونهم على أرض فلسطين التي يصفونها بأنها (فخر كل الأراضي). فكان طلبهم دائما يُشير إلى هذه الأرض وكل النصوص المتعلقة بوراثة الأرض تُشير إلى فلسطين مع أن نص سفر إشعياء لا يُشير إلى ذلك. فكان طلبهم أن يمنحهم الرب أرضا (تفيض لبنا وعسلا).(2) وقد تكرر نص وراثة هذه الأرض عشرات المرات.
أشار إشعياء إلى هذه المدينة بقوله : ( استنيري لأنه قد جاء نورك، ومجد الرب أشرق عليك. لأنه ها هي الظلمة تغطي الأرض والظلام الدامس الأمم. أما عليك فيشرق الرب، ومجده عليك يرى. فتسير الأمم في نورك، والملوك في ضياء إشراقك).(3) ففي هذا النص إشارة إلى ارض (مديان). التي يقول عنها مفسروا المسيحية بأنها تقع في المشرق استنادا إلى ما جاء في سفر التكوين الذي يقول بأنها تقع في المشرق. ثم يُضيف المفسرون بأنها تقع شرقا حول نهر الفرات. (4) وهذا القول اقرب إلى الواقع حيث أن مدينة (الكوفة) تقع بالضبط على شاطئ الفرات.بينما أرض فلسطين التي اختاروها تُناقض النص فلا فرات فيها. وسبب قولنا هذا هو أن كل المناطق التي ورد ذكرها في نص سفر إشعياء هي مناطق صحراوية لا تفيض لبنا ولا عسلا. ولذلك يُعتقد أن اسم مديان هو الأقرب للواقع لأنها تتمتع بهذه الموصفات خصوصا إذا علمنا أن بني إسرائيل عاشوا في هذه المناطق سنين طويلة أيام السبي وبعده ويعرفون جيدا تضاريس هذه الأرض ولا تزال آثارهم باقية منتشرة في العراق وخصوصا بالقرب من الكوفة في منطقة الكفل ومحيطها. وهناك الكثير من قبور أنبيائهم لا يزال شاخصا ومنها (نبي الله الكفل). وعلى مقربة منه يقع قبر (النبي دانيال). (5) وإلى زمن قريب كانوا ينتشرون بكثافة في أرض العراق خصوصا جنوب العراق . ولكن بني إسرائيل بنو أحلامهم على مكان آخر وهو فلسطين فهي أيضا تفيض لبنا وعسلا و(يسمنون) فيها. ولكنهم كما نقرأ في التوراة رفضوا أن يدخلوها (لأن فيها قوما جبارين). ولكنهم زعموا في التوراة بأن الله لم يشأ أن يُدخلهم ارض فلسطين (6) ولم يُدلهم عليها، فقد حرفوا النص لكي لا يُقال عنهم بأنهم جبناء خافوا من دخول الأرض لان فيها جبارين. وسبب آخر جعلهم يتحاشون أرض الكوفة هو إن بابل كانت مصدر ألم لهم فلا يُريدون أن يتذكروا مآسيهم حتى أنهم لشدة ألمهم من بابل أطلقوا عليها (بلد الزواني والرجاسات). ومن ذلك نفهم أن نبوءة إشعياء تتعلق بواقع تم تحريفه بشكل مريع ، إشعياء تنبأ عن قيام شخصية عظيمة في كوفان (العراق) يجعل اللبن والعسل يفيض على الناس في حكمه تعبيرا عن كثرة الخيرات، هذا إذا أخذنا بنظر الاعتبار روايات المسلمين التي تقول بأن جبل الطور يقع شرق الكوفة وقد دققت الروايات فوجدتها صحيحة قياسا إلى اختلاف روايات التوراة واضطرابها.(7)
أما مفردات النبوءة ففيها إشارات لا تنطبق على أي حدث حصل لبني إسرائيل لا قديما ولا حديثا حيث أن الروايات تتفق بشكل عجيب على أن الذين يأتون هذه الأرض تصفهم بـ (هؤلاء الطائرون كسحاب وكالحمام). وفي أغلب روايات المسلمين فإن مهديهم سوف يأتي طائر بسبع قباب من نور أو انه يرتقي السحاب ويطير في الأسباب، وأنهم يجتمعون كقزع الخريف المنتشر المتفرق في السماء. إضافة إلى وصف آخر لم يتحقق لحد الآن ولا اعتقد انه سوف يتحقق لبني إسرائيل على أرض فلسطين نظرا لازدياد كراهية الشعوب لأفعالهم وما تنبأت عنهم توراتهم من أنهم سوف يُبادون في آخر الزمان وان الرب سوف يُسلموهم لأعدائهم.والغريب أن يتهم الناس المسلمون بأنهم يسعون إلى سبي بنات اليهود والنصارى مع أن كتابهم المقدس يقول بذلك كما نقرأ : (غضب الرب على يهوذا وأورشليم، وأسلمهم للقلق والدهش والصفير سقط آباؤنا بالسيف، وبنونا وبناتنا ونساؤنا في السبي).(8) ولا يزال الكثير من جهلة النصارى والمسلمين يستهجنون مسألة سبي هؤلاء مع أن الكتاب المقدس هو من يقول بذلك ، والأعجب للمسلم الذي لربما لا يعلم بأن قرآنه يخلو من كلمة (السبي) بمعناها في الكتاب المقدس. الذي يقول : (إذا خرجت لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك وسبيت منهم سبيا ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة، والتصقت بها واتخذتها لك زوجة فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها).(9)
المصادر:
1- القرآن حاكيا عن يوسف الذي قال لأبيه يعقوب: (الذي جاء بكم من البدو). سورة يوسف - الآية 100 والتوراة تقول عنهم كما في سفر إشعياء 56: 11(وهم رعاة لا يعرفون الفهم).
2- نص وراثة الأرض تكرر كثيرا حتى بات يُمثل رغبة شخصية عند هذا الشعب الذي أتعبه الجولان في الأرض ركضا وراء الماء والزرع طعام لحيواناتهم ولذلك نرى غرابة نصوص وراثة الأرض التي طبعا لم يتم تحديدها ولكن الأغرب أن الله اقسم لهم بأنه سوف يعطيهم هذه الأرض التي (تجسس) كثيرا للعثور عليها. يقول النص : (أخرجهم من أرض مصر إلى الأرض التي تجسستها لهم،تفيض لبنا وعسلا هي فخر كل الأراضي. فيأكلون ويشبعون ويسمنون). سفر التثنية 31: 20. و : سفر حزقيال 20: 6.
3- سفر إشعياء 60: 3 بقية النص هنا : (ارفعي عينيك حواليك وانظري. قد اجتمعوا كلهم. جاءوا إليك. يأتي بنوك من بعيد حينئذ تنظرين وتنيرين ويخفق قلبك ويتسع، لأنه تتحول إليك ثروة البحر، ويأتي إليك غنى الأمم. من هؤلاء الطائرون كسحاب وكالحمام إلى بيوتها؟وتنفتح أبوابك دائما. نهارا وليلا لا تغلق. ليؤتى إليك بغنى الأمم، وتقاد ملوكهم لأن الأمة والمملكة التي لا تخدمك تبيد، وخرابا تخرب الأمم. لا يسمع بعد ظلم في أرضك، ولا خراب أو سحق في تخومك، أسوارك خلاصا وأبوابك تسبيحا. لا تكون لك بعد الشمس في النهار، ولا القمر ينير لك مضيئا، بل الرب يكون لك نورا أبديا وإلهك زينتك. وشعبك كلهم أبرار. إلى الأبد يرثون الأرض).
4- اتفق المفسرون على ما يلي : (يصعب جدًا تعيين موقع وحدود بلاد مديان. ففي سفر التكوين (25: 6 لا نجد إلا أنها كانت في أرض المشرق، مما قد يعني أي مكان من جبل حرمون وشرقًا إلي نهر الفرات، وجنوبًا إلي جنوبي شبة الجزيرة العربية).وهذه المواصفات تنطبق على قضاء كوثى في النواحي التابعة لقضاء المحاويل في محافظة بابل في العراق. قاموس الكتاب المقدس | دائرة المعارف الكتابية المسيحية شرح كلمة أرض مديان | بلاد مديان.
5- أهم أنبياء بني إسرائيل توجد مزاراتهم وقبورهم في العراق وكلهم حول بابل وما بعدها أمثال أنبياء الله : (يوشع في بغداد ، يونس في الموصل و النبي جرجيس ،النبي شيث والنبي دانيال. النبي هود وصالح في الكوفة و النبي خون ناقل التوراة في الكفل وكذلك النبي باروخ والنبي إدريس، ونبي الله أيوب في بابل والنبي ذو الكفل او حزقيال، النبي شعيب في الديوانية ، النبي عزير في العمارة).خارطة الأنبياء هذه المحيطة بالكوفة تعني الشيء الكثير.
6- سفر الخروج 13: 17(لما أطلق فرعون الشعب لم يشأ الرب أن يهدهم إلى طريق أرض مع أنها قريبة). فلسطين
7- علي بن إبراهيم، في معنى السورة قوله: (والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين) التين المدينة، والزيتون بيت المقدس، وطور سينين الكوفة، وهذا البلد الأمين مكة. وسينين، وسيناء واحد، ومعناه الجبل المبارك الحسن بلغة النبط.بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٥٧ – الصفحة 205 .و : معاني الأخبار: ٣٦٥، الخصال: ١٠٥.
8- سفر أخبار الأيام الثاني 29: 8.
9- سفر التثنية 21: 11. وردت كلمة السبي ومشتقاتها بأبشع صورها أكثر من ستين مرة في الكتاب المقدس في حين يخلو القرآن من ذلك.والغريب أن أكثر من يستهجن ويُناقش (السبي) هم المسلمون مع أن قرآنهم يُبرأهم من ذلك. وحتى لو حصل السبي في المعارك الأخيرة فلربما يتم تطبيق ما في كتابهم المقدس من أحكام عليهم كما فعل النبي في معركة بني قريضة حيث اختار اليهود سعد بن معاذ الذي كان حليفهم فحكم فيهم بحكم التوراة : قتل المقاتلين وسبي الباقين.
 
 

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/06/20



كتابة تعليق لموضوع : عاصمة الدولة العالمية المستقبلية . لماذا غيّر اليهود وجهتهم؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية

 
علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فهد الرداوي
صفحة الكاتب :
  فهد الرداوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net