صفحة الكاتب : هايل المذابي

وزير حكومة الظل لمنطقة الشرق الأوسط في لقاء مع مجموعة أصدقاء اليمن يؤكد على أهمية استعادة بريطانيا لدورها لإنهاء الحرب في اليمن
هايل المذابي

 _لندن، 13 يونيو 2020_: عقدت يوم أمس مجموعة أصدقاء اليمن في حزب العمال البريطاني اجتماعاً هاماً مع السيد واين ديفيد، وزير حكومة الظل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ناقش الاجتماع الذي ترأسته السيدة جيل فيرنس، عضوة البرلمان البريطاني ورئيسة مجموعة أصدقاء اليمن، عدداً من القضايا المتعلقة بالصراع اليمني والأزمة الإنسانية وسياسة حزب العمال تجاه اليمن ودوره في إحلال السلام.

وعبر السيد ديفيد عن سعادته بالتعاون مع مجموعة أصدقاء اليمن، مذكراً بأن الوضع الإنساني في اليمن كارثي ويجب ممارسة المزيد من الضغوط على الحكومة والمجتمع الدولي للتخفيف من معاناة الشعب اليمني. كما شدد على أن الحل العسكري للصراع في اليمن غير ممكن، وأنه لا بد أن يأتي الوقت الذي يتعين فيه على جميع الأطراف المتحاربة تقديم التنازلات والوصل إلى مصالحة حقيقية.

كما اعترف السيد واين ديفيد بأن مستوى الاهتمام باليمن من قبل الحكومة البريطانية أصبح أقل بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة وأن حزب العمال عليه أن يلعب دورًا رائدًا في الضغط على وزارة الخارجية لإحداث تحول ملموس في سياسة المملكة المتحدة والمشاركة الإيجابية في حل المشكلة اليمنية. 

وفي الأخير أعرب السيد ديفيد عن الرغبة الأكيدة للعمل المستمر مع مجموعة أصدقاء اليمن في حزب العمال، والأخذ بتوصياتها في ما يتعلق باليمن على محمل الجد دائماً. 

هذا وقد أعربت السيدة جيل فيرنس عن التزام مجموعة أصدقاء اليمن بالعمل مع السيد واين ديفيد والآخرين، ومن خلال مكتب وزارة الخارجية في حكومة الظل، من أجل ممارسة المزيد من الضغوط على وزير الخارجية دومينيك راب والمسؤولين في الحكومة البريطانية، بالإضافة إلى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث للقيام بالمزيد لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار والعمل على سلام طويل الأمد.

الجدير بالذكر أن مجموعة أصدقاء اليمن في حزب العمال هي منتدى ضغط سياسي داخل حزب العمال البريطاني بهدف تشكيل رؤية واضحة للحزب في كل ما من شأنه تحقيق سلام مستدام، ودعم تطلعات الشعب اليمني في إعادة بناء دولة حديثة قائمة على مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون والمواطنة المتساوية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هايل المذابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/06/13



كتابة تعليق لموضوع : وزير حكومة الظل لمنطقة الشرق الأوسط في لقاء مع مجموعة أصدقاء اليمن يؤكد على أهمية استعادة بريطانيا لدورها لإنهاء الحرب في اليمن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net