صفحة الكاتب : مصطفى عبد الحسين اسمر

قد لا أكون كاتب قصة جيد وقد يكون هذا رائي الكثير من القراء ولكني أحب كتابة  في قصص الجنود وحياتهم في الجبهات وفي المواقع العسكرية وقد لاقت أعجاب  القراء  وهذه ضمن سلسلة قصص الجنود العراقيين الإبطال ومعاناتهم
(عادل نعيم  ) طالب في كلية ألإعلام لكني كنت دائما متشوق لحوض مغامرة ...... مغامرة حربيه لذلك تركت كلية الإعلام والتحقت بالجيش رغم معارضة أهلي و أصدقائي الشديدة كنت متشوق وخاصة هذه الفترة مع ظهور شخص يلقب نفسه الشبح اختصاص قنص الجيش العراقي والشرطة لتحقت  في الجيش وخضت تدريب فترة شهرين كان تدريب عادي و روتيني تم تنسبي إلى فرقة عسكرية خاصة لمطاردة الشبح  تم نقلي إلى موقع عسكري اجتمع بنا قائد الموقع المسؤول عن عمليات الفرقة القائد( مجيد)  كان شخص في الخمسينات من العمر لكنه  كان وسيم ومغرور ذو وجهة ابيض ناصع ويتوسط وجهه شامة  أول ما قاله
انتم مثل أولادي انا كنت بعمركم عندما تخرجت من الكلية العسكرية  في الجيش شاهدت  الكثير من المواقف وخسرت الكثير من الأصدقاء أيام الحروب السابقة  انتم ألان تحت وصايتي و انا بعد الله  مسؤول عن حمايتكم وقام بتوزيعنا  كل على مهمة المراقبة للموقع أربعة أبراج من رقم واحد إلى أربعة احد أصدقائنا  واسمه (علي رحيم ) كان الصيد الأول للشبح لم نسمع صوت أطلاق  نار فقط وقوع علي من البرج الإصابة اخترقت بلعوم  علي  مات بصورة مؤلمه  كان الدم يتدفق من فمه وهو يختنق ويمد يده وكأنه يريد يمسك بكل واحد منا 
حزنا على صديقنا علي و استعدت الفرقة للهجوم بعد ورود  معلومات عن مكان الشبح تحركنا في الفجر الساعة الرابعة من يوم الخميس من شهر  أب  في منطقة للطيفيه  في احد بيوت الحواسم
انقسم فريقنا إلى قسمين وتسللنا بهدوء نحو البيت اقتحمنا المنزل كنت تواقا الإمساك بالشبح لكن لم نجد سوى رشاش كلاشينكوف قديمة
فتشنا بعض المنازل المجاورة لكن بعض السكان أما خائفين أو متواطئين لكن أخذت  أفكر لم أعطيت  لينا معلومة خاطئة حول المكان أم انه تم تبليغ الشبح بالعملية مسبقا
مرت  أيام دون ان نسمع بهجوم للشبح وأصبح الأمر وكأنة  مجرد إشاعة يوما أرسلنا في شارع حيفا  كان يوم الجمعة الساعة العاشرة صباحا ونحن في الدورية 
احد أفراد الدورية واسمه خالد ونحن نسميه خالد الثرثار كان يمسك علبة ببسي  بينما  يمتعنا بكلامه اخترقت رصاصة قناص نافذة السيارة المصفحة وفجرت دماغ خالد  أعطينا أمر للجندي الذي يمسك  الرشاش في سقف المصفحة  ظل يطلق النار بقوة من ألبي كي سي ولكن اصبب ووقعت جثته علينا مما  سبب الإرباك لكن الوضع زاد سوءا أصيب السائق برأسه وأصيب زميلي  الذي بجانبي وقتل  و انا أصبت بفخذ  رجلي وظل يطلق القناص وهو يستمتع خرجت بصعوبة من السيارة كانت السيارات الأخرى قد نزل منها الجنود واختبئوا بين المحال وخلف والعمارات ويطلقون بصورة عشوائية مما دب الذعر في قلوب المواطنين  أعطيت إشارة إلى شرطي المرور لكي يقطع السير لكنه  هرب كان القنا ص يحاول إصابتي لكني رميت قنبلة دخانيه   منعت الرؤية لديه و استعنا بطائرات الهليوكوبتر تم نقلي إلى المستشفى وعولجت لكني لم  أنسى وجهوه  أصدقائي و خاصة خالد كانت عيناه مفتوحة وفمه يصب دما غزيرا  في المستشفى زارني القائد مجيد و الغريب ان ابنة رائد صديقي أيام الدراسة الابتدائية  جاء مع أبيه
رائد حالك صديقي القديم 
عادل انا بخير  في أي مجال تعمل
رائد : انا في الكلية العسكرية  انظر يا عادل هذا الوشم رسمته بعد دخولي الكلية كان وشم وحش أسطوري  أتذكر كنا نحب ان نلعب  لعبة الحرب 
 بعدها تماثلت للشفاء وعدت إلى الفرقة وكنت متحمس لقتل أو للقاء القبض على هذا المجرم الشبح كنا نتجول في بغداد  ليل نهار دون  أي اثر له 
انضم إلى مجموعتنا ضابط اسمه محمود  كان صاحب جسم رياضي وذكي أيضا رافقنا عدة عمليات حتى ابلغنا بان الشبح ظهر في النجف وقتل عدة مواطنين وهو موجود في مقبرة وادي السلام  دخلنا المقبرة  كان يوم ممطر  كنت في مجموعة الضابط محمود لم نعلم أين وبأي مكان  في المقبرة كنا نتحرك بحذر  واتصل محمود بالقائد مجيد واعلمه بالمكان وقال القائد مجيد ان القناص موجود في سرداب قريب من مكانكم  تحركنا نحو السرداب كان باب السرداب مفتوحا وقال محمود انا سأتقدم وارمي قنبلة واجبره على الخروج تقدم محمود بضع خطوات أصيب محمود  بطلق ناري  في  الركبة و صاح بصوت عالي وسقط على الأرض والدماء تتدفق بقوه من قدمه أردنا التقدم للمساعدة ولكن أطلق القناص مرة وأصاب محمود في ذرعه ونحن نطلق النار ولا نعرف  أين هو بالتحديد  قال احد الجنود لنسعف الضابط محمود لكني قلت له أي واحد منا يحاول الخروج سيقتل  لقد جعل  من محمود طعم سأتصل بالقائد  لكن  الجندي لم يتحمل صراخ محمود هب لنجدته تحت أطلاق من قبلنا لتامين الحماية له وصل إلى محمود حاول رفعة وأصابه القناص في صدره إصابة اخترقت ظهره وأصبح الموقف أكثر صعوبة عندها قررت الزحف والمجازفة  رحت  ازحف على بطني وادعي من الله  ألسلامه توقف المطر و  أصبحت بجتاهما ونهضت من مكاني كنت استعد  ان يقتلني القناص لكن هذه المزه شاهدت الشبح كان فوق سرداب أطلق كلينا النار لكن أخطئنا كلانا  هو أصاب خوذتي وانأ أصبت مكانه فقط وهرب دون ان نظفر به للأسف مات الضابط محمود والجندي  نتيجة الإصابة وتأخر  المساعدة   عدنا إلى بغداد من دون جدوى مع خسارة ثانيه في الأصدقاء
 عدت في أجازة كنت حزينا وشعرت بان هذا الشخص لايمكن ان ننال منه قررت ان اترك الجيش وبعد يومين من الإجازة اتصل صديقي من الفرقة قال ان الشبح أرسل رسالة خاصة قال انه غدا سيترك لنا مفاجئه كبيره
لغيت  فكره ترك والتحقت في نفس  اليوم كانت الرسالة المفاجئة في الاعظميه  وصلنا إلى هناك كانت جموع من الناس تنظر من بعد وهناك أمراء تبكي وتصرخ والناس يمنعونها من الذهاب وهي تقول ابني كانت المفاجئة هي ان المجرم ربط حزام ناسف على طفل عمره خمس  سنوات الطفل من الخوف تسمر مكانه قال قائد المجموعة علينا ان نتصل بفرقة مكافحة المتفجرات قلت سيدي سينفجر  هذا الطفل المسكين القائد انا لا  استطيع فعل شيء لم أتحمل اخذ قاطعة الأسلاك من احد المحال واتجهت من الطفل الذي زاد صراخه هداءت الطفل وقلت أي سلك  أخذت اقطع الحزام و اتصبب عرقا وسط الحشد الذي يراقب من بعد استطعت  إزالة الحزام من بطن الطفل وركضت به ونفجر الحزام ولقى بي على الأرض ولكن الحمد الله لم يصب الطفل ولا انا فقط صوت الانفجار احدث تشويش في أذاني  و قررت القيادة العليا لدى الجيش مراقبه محلات الأقراص الليزريه  عرفنا احد المحلات  في  منطقة الفضل يبع عمليات للشبح تنكرت انا وجندي بزي مدني وذهبنا  إلى صاحب المحل وطلبنا قرص الشبح القناص وقبضنا على صاحب المحل بعد ان أعطنا القرص في التحقيق لم نصل إلى إجابة اكتشفنا بسبب ان صاحب المحل  لا يعرف مصدرها عرضنا القرص لعمليات  الشبح كان في البداية العرض يظهر الشبح مخفي وجه وصوته  يتكلم ضد الجيش لكن لاحظت شيء غير كل حظ الشبح شاهدت وشم على زند  الشبح نفس وشم الوحش الأسطوري على زند  رائد ابن القائد مجيد  أجرينا تحقيق سري  وأخذنا صور ملونه من الحاسوب الذي عرض الفلم أخذتها إلى القائد مجيد وقلت سيدي أتعرف لمن هذا الوشم
القائد :كلا
عادل انه للشبح .. واعتقد ان الشبح هو ابنك
القائد كيف تجرؤ على قول هذا
نفس الوشم على يد ابنك
القائد هناك الكثير من لديهم الوشم نفسه
عادل حسن أطالب بحضور ابنك  أمامنا 
القائد : صاح بقوه اخرج واخذ الصور ولا سجنتك ولكن اضطرت إلى سحب المسدس انهار القائد واعترف انه ابنه  الذي حمله على فعل هذا هو المادة  المادة هي سبب كل المشاكل وانه عانى من الفقر  قبل ان يأخذه الحرس قال ان العراق فيه الكثير من باعوه من اجل المال أسرعنا نحو بيت القائد في الكر اده  طوقنا المنزل قاومنا رائد بإطلاق النار أمطرنا  بيته بوابل من الرصاص واقتحم الجيش البيت حاول رائد الهروب من السطح إلى  سطح  الجيران لحقت به  تبادلنا انا وهو أطلاق النار لم يتبقى معي سوى رصاصة وهنا قلت له أتسمعني يا رائد هذه أخر مره نلعب بها  لا تختبئ واظهر وقال سأفعل   وخرجا  سويا وجها لوجه وإطلاقنا سوينا رصاصة  رائد مرت بجانب وجهي وانأ أصبته في ناطور القناص  انتهت أسطورة الشبح  كوفئت الفرقة ماديا فقط والبطولة أعطيت إلى فرقة اخرى وناسين الشهداء
عدت إلى كليتي بعد المغامرة التي كنت احلم بها كنت أتوقع ان أقاتل عدو الشعب لكن وجدت ان الجيش يقاتل بعضة البعض والسبب هو المصالح المادية فقط


مصطفى عبد الحسين اسمر
 

  

مصطفى عبد الحسين اسمر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/25



كتابة تعليق لموضوع : مطاردة الشبح
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!

 
علّق منير حجازي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ما فتأ الاخ جولان عبد الله يظهر لنا بأسماء اخرى يتستر تحتها للتعليق على هذا الموضوع الذي على ما يبدو أنه اوجعهُ كثيرا واوجع كذلك اتباعه في المسيحية . فالاخ جولان عبد الله ليس مسلما ولا شيعيا كما يحاول اظهار نفسه من خلال تعليقاته أو مواضيعه ، فهو مسيحي ويبدو ذلك من خلال كل تعليقاته او الردود التي يكتبها على من يرد عليه من الاخوة الكرام ، فالاخ جولان عبد الله يستخدم نفس اسلوب المسيحيين على الانترنت في الرد على المسلمين وكل ما يطرحه من اسئلة او اشكالات واتهامات تنطلق من نفس المصدر ونفس الجهة وفيها نفس الانفاس . فهو حاول ان يظهر بمظهر الشيعي الحريص على رد شبهات إيزابيل ، وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه لانها لاهوتية ، وواجب اللاهوتي اظهار الحقائق حتى لو لم يكن ينتمي إليها . ولكن سبحان الله لم تدم هذه الصفة على جولان حيث انكشف من خلال استطراده بالكلام فبدأ يشتم الشيعة ورموزهم الدينية ثم بدأ يكيل المديح لرموز اهل السنة وابن تيمية وغيرهم ، ثم اليوم يمدح نفسه على الطريقة المسيحية . حتى بات القارئ حائرا امام هذه الشخصية المتقلبة العجيبة . واليوم يُطالعنا الاخ جولان عبد الله بهذه المشاركة تحت إسم (سمعان الاخميمي). مستخدما هذا اللقب للتستر على شخصيته المتقلبة فيقوم من خلال هذا الاسم بالرد على مقال إيزابيل. المدقق في اسلوب جولان و اسلوب سمعان يجد تشابه وتطابق عجيب في الاسلوب وفي بعض الاخطاء واستخدام المفردات . وبالامكان الرجوع إلى ما كتبه تحت اسم جولان ومطابقته بما كتبه تحت اسم سمعان. يا اخ جو لان اتمنى أن تراعي حرمة نفسك وتريح اعصابك ، فانت تعرضت إلى ردود صاعقة اخجلتك وكشف الكثير من الاخوة وجوهك المتعددة . يا اخي المسيحية كما تصورها انت من خلال ردودك الهزيلة على انها ديانة لا مثقفين فيها . اسمعت لو ناديت حيا. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الرضا الساعدي
صفحة الكاتب :
  عبد الرضا الساعدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 إبنة العراق وفخره حنان الفتلاوي ترّد على تصريحات الوزير زيباري المسيئة للحشد الشعبي  : اياد السماوي

 ترامب يهين السعودية ؟!  : محمد حسن الساعدي

 ج9 ـ رواية رسالة منتظرة  : امل جمال النيلي

  ما المانع من الاحتفال بعيد الميلاد  : الشيخ احمد الدر العاملي

 المرجعية و التاليف والسيد كمال الحيدري  : سامي جواد كاظم

 لن ينسى التاريخ كل الذين وقفوا يتفرجون على بيع العراق وتقسيمه  : محمود الربيعي

 السيد السيستاني يجيب على استفتاءات بخصوص افطار بعض الاطباء والموظفين واصحاب المهن الشاقة

 قيادة ال سعود للعرب اخرمسمار في نعش هذه الامة  : حميد الشاكر

 الى مكتب السيد الشهيد الصدر في الناصرية !!! (قلعة سكر) ليست خارج الخارطة رجاءً  : راسم المرواني

 ريفان3  : حيدر حسين سويري

 الحركة الشعبية لتحرير الثروة الوطنية لنهضة التنظيم الدينــقراطي تقدم مقترحا الى رئيس الوزراء العراقي الاستاذ المالكي  : التنظيم الدينقراطي

 حكايات الف ليلة من الوطنية...!  : وليد كريم الناصري

 سري للغاية ... موازنة استهلاكية!!  : وليد فاضل العبيدي

 جوزيف صليوا يشارك في مجلس عزاء كاتدرائية القديس جاورجيوس

 مصيبة مابعدها مصيبة!!!  : محمد التميمي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net