صفحة الكاتب : موقع الكفيل

السيد الصافي ينفي أي علاقة لممثلي المرجعية الدينية العليا بما جرى في الرفاعي ويقترح على النواب بدائل أفضل لصرف الامتيازات
موقع الكفيل

استنكر ممثل المرجعية الدينية العليا ما حصل أمس من تفجيرات إرهابية طالت الأبرياء في أكثر من محافظة عراقية، وأكد ان كل التبريرات حول ما حصل لا تنهض بفداحة الخسائر التي حصلت.
وتساءل السيد أحمد الصافي "هل هناك بارقة أمل لتنتهي في العراق أعمال العنف التي تستهدف الأبرياء ومؤسسات الدولة ".
وبين السيد الصافي في الخطبة الثانية من صلاة الجمعة 1 ربيع الثاني 1433 هـ الموافق 24 /2 /2012م من الحرم الحسيني المطهر إن "هناك العديد من التساؤلات التي تعاد في كل مرة حول العدة والعدد والمعلومة للقوات الأمنية من أجل درء العمليات الإرهابية، ورغم أن هناك تساؤلات تطرح حول هذه المواضيع في كل مرة، لكننا لا نرى جواباً شافياً للمشكلة، لأننا لا نرى تشخيصاً حقيقياً لها".
وتساءل " الى متى يبقى الوضع بهذه الاحتمالية الممكنة من الاستهداف".
وتناول السيد الصافي ما "حدث قبل أيام في مدينة الرفاعي في محافظة ذي قار حيث قال: للأسف يحصل بين فترة وأخرى جملة من المشاكل ولكن بسبب بعض وسائل الاعلام تأخذ مدى أوسع من واقعها، فما حصل في الرفاعي مؤخراً من أعمال لا علاقة له بممثلي المرجعية الدينية العليا، وهي تربأ بنفسها عن أية أعمال منافية للصالح العام، فالمدينة منذ ثلاثة اسابيع لا يوجد فيها ممثل أو وكيل للمرجعية بعد وفاة وكيلها فيها".
وأوضح "في الأمس صودق على موازنة 2012م في مجلس النواب، ونأمل من الجهاز التنفيذي للدولة أن يقوم بمهامه في تنفيذها، رغم ان الموازنة بمعظمها تشغيلية وليست استثمارية كما هو المفروض، لكن هناك مسألة تخص وضع مبلغ لكل نائب لشراء سيارة مصفحة، ونحن نتساءل أليس الأولى تخصيص هذه المبالغ لصرفها على أمور اكثر اهمية وأولوية؟!!".
وأضاف " لقد سمعنا مؤخراً أن هناك 200 قرية في محافظة واسط لا تمتلك مياه صالحة للشرب فلو صرفت مبالغ تلك السيارات لتوفير ماء لهذه القرى وطلبنا من أهاليها الدعاء للنواب للحفظ والسلامة مما يخشون لكان ذلك أجدى لهم...".
وفي مجال الزراعة قال السيد الصافي "هناك في العراق جهة تحتاج من الحكومة دعماً ألا وهي فئة الفلاحين، فلقد تكلمنا سابقاً وقلنا بأن هذه الفئة تعاني من التهميش وعدم الاهتمام بها، رغم ان العراق تأريخياً هو بلد السواد كما يوصف لكثرة زراعته وكان خراجه يشكل المصدر الأساسي لاقتصاد العالم الاسلامي، ومن غير المعقول التفريط بشبر واحدة من ارض العراق وهي قابلة للزراعة، فكيف بنا ونحن نفرط بمساحات هائلة؟!! فضلاً عن ان البعض يقوم بتفتيت البساتين وتحويلها الى دور سكنية بدلاً من ان نحافظ عليها وننميها، فلا الدولة قامت بتشجيع المزارعين ولا هي أوجدت دوراً للمحتاجين لتلافي تفتيت البساتين". مبيناً "هنالك دول تستغل سطوح المياه وقيعان المحيطات وتزرعها، ونحن لدينا كل الموارد الزراعية من ارض ومياه وكوادر بشرية خبيرة وعاملة، ومع ذلك نفرط فيها، ولا نستغرب في يوم من الأيام أن يأتي اليوم الذي تسلب فيه عن العراق صفة البلد الزراعي".
مضيفاً " انا أتكلم عن السياسة الزراعية في البلد وليس عن وزارة الزراعة تحديداً، يجب ان يحترم الفلاح الذي يحتفظ بالأرض ويزرعها لا ان يُهمل".
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موقع الكفيل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/24



كتابة تعليق لموضوع : السيد الصافي ينفي أي علاقة لممثلي المرجعية الدينية العليا بما جرى في الرفاعي ويقترح على النواب بدائل أفضل لصرف الامتيازات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net