صفحة الكاتب : ماجد الكعبي

بيان مهم للشعب العراقي من الكاتب الصحفي ماجد الكعبي مدير مركز الإعلام الحر
ماجد الكعبي

(( البرلمان يصوت على شراء 350 سيارة مصفحة للنواب بقيمة 60 مليار دينار))


أيها الشعب العراقي المنهك المبتلى الصابر المنهوب ,  هل علمت بهذه الإجراءات الإجرامية بحقك وحق خزينة الدولة ,  التي أصبحت نهبا مستباحا لمن تسلطوا علينا ,  ونهبوا خيرات بلادنا وتربعوا على الكراسي بعد أن خدعونا بشعاراتهم الزائفة وبخطاباتهم الكاذبة ..؟؟ فلا ننسى استجدائهم الذليل لأصواتنا ,  ولا ننسى أنهم أصبحوا متسولين لعواطفنا ,  فقد خدعونا والآن قد استفقنا على مهازلهم واختلاسهم ومآربهم الشريرة وإغراضهم النفعية التي ليس لها مثيل في تاريخ برلمانات العالم كله .. فماذا قدم هؤلاء الأدعياء..؟؟  وأي منجز قد حققوه لهذا الشعب الذي يلاحقه الموت والقتل في كل يوم..؟؟  فقد شعر بأنه شعب مهان مستباح من عناصر شاءت الأقدار أن يتربعوا على كراسي البرلمان الذي منحهم  مناصب لا يحلمون بها ,  وكلنا نتأسى ونتألم .. إلا يوجد بينكم برلماني واحد يصرخ في وجوهكم قائلا إلا تخجلوا..؟؟ إلا تستحوا ..؟؟ ألا تخافوا الشعب وغضبه  ..؟؟ الم تكتفوا برواتبكم الخرافية وامتيازاتكم الفلكية ..؟؟ وان أي واحد منكم لا يستحق راتبا يتعدى الثلاثة ملايين .. وهذا كثير وكبير عليكم إذ أن معظمكم يتغيب عن الدوام وباستمرار ولن يجد العقوبة الرادعة علما بان القانون قد أوعد الشعب باتخاذ اشد الإجراءات الصارمة بحق المتغيبين  ,  وان أمامكم أكثر ( من 200 قانون ) معلق على مشجب الانتظار ,  وإننا لن نجد ولن نسمع بأي اختلاف بينكم من اجل رواتبكم وامتيازاتكم , علما بأنكم مختلفون قلبا وقالبا عن كل قضية وطنية أو سياسية تحتم على كل حزب أو جماعة منكم أن يخالف ويختلف من اجل مآربه الشخصية وطموحاتكم الذاتية , ولا يوجد مكان لطموحات الشعب في نفوسكم وأذهانكم وممارساتكم ,  وان العالم كله يعجب كل العجب كيف أن الشعب العراقي المتأصل في لهيب الثورات والانتفاضات قد صبر عليكم هذه السنوات المرة التي نهبتم وخربتم واستبحتم البلاد وسبيتم واستهنتم بالعباد وبأموالهم وثقوا بان الشعب العراقي يعرف جيدا بأنكم ليس بصناع ثورة وليس بقادة تغيير وليس بثوار إنما شاءت الأقدار أن تكونوا أرقاما جديدة في التغيير الجديد ولا ثقة بكل إنسان يصنع منه القدر والصدفة  قائدا لأي شعب في العالم .


أن شعبنا يعي ويعرف ما وراء السطور ,  وما تخفي الصدور ,  ولكنه الآن في حالة التململ وان الانفجار الماحق سيأتي حتما طالما يجد نفسه مهملا في قاموس مصالحكم الرهيبة .


أيها النواب :  لقد اثبت الواقع ,  وأكدت الوقائع وبرهنت الحقائق ,  بأنكم ليس نوابا بل طلابا لمصالحكم الأنانية ,  ومآربكم المفضوحة ..  فقليلا قليلا من الالتزام بعهودكم ووعودكم المهلهلة .. وقليلا قليلا من الحياء والخجل من هذا الشعب الذي أهدرت كرامته ,  وخسر شبابه ,  وبددت خزينته ,  ومزقت وحدته ,  وديست مقدراته ,  فإذا كانت من هذه الحقائق ليس بحقيقية قولوا لنا بصراحة ماذا حققتم من انجازات وطنية ..؟؟ وأي معامل جديدة قد أنجزتموها..؟؟  وأي طموحات شعبية ملحة قد حققتموها ..؟؟.


أن كل واحد منكم أيها البرلمانيون متخم بالنعيم وشعبنا البائس يكتوي بالجحيم .. ففي قلب كل عراقي طوفان هائل من الغضب والتحدي والثورة ,  وان كل عراقي يشعر بالمهانة والذل والفقر ,  وانتم غرقى في بحور النهب والسلب والابتزاز والادعاءات العريضة .. واعلموا جيدا بان للصبر حدود وقد طفح الكيل ولا بد لليل من أخر .


وهنيئا ومريئا لكم يا نواب الشعب المخدوع..!! فانتم قد أصبحتم بجدارة تمتلكون ظلما وعدوانا خزينة الدولة وأراضي العراق , فأي نواب في الكون أكثر منكم جشعا وتهالكا على المنافع والحقائب والمناصب..؟؟  ومن يضاهيكم في تجارة الكذب والادعاء الفارغ..؟؟  فأنكم قد ضربتم للدنيا كلها رقما قياسيا في كل ما هو يتقاطع ويتعاكس مع إرادة وطموحات الشعب الذي سيأكلكم يوما بأسنانه جزاء ما اقترفتموه من ماسي ومخازي واختلاسات ونهب وسلب ودمار وتدمير ,  فهل ينسى الشعب هذه التجاوزات (البرلمان يصوت على شراء 350 سيارة مصفحة للنواب بقيمة 60 مليار دينار ).  فيا دولة رئيس الوزراء أيها  المالكي يا من منحك الشعب أغلبية الأصوات .. كيف ترتضي هذه التجاوزات وأنت الرجل المسؤول الأول عن تحقيق الطموحات والانجازات التي يبتغيها الشعب العراقي الذي وثق بكم ومنحكم البيعة والولاء  ..؟؟ فأنت على رأس الهرم وقد يعاتبك الشعب عتابا مرا إذا سكت على هذه المهازل والرزايا التي يرتكبها البرلمانيون بحق الشعب الذي لحد الآن لم يحصد سوى المأساة والمعاناة والآلام ,  فلا تخيب ظن الشعب بك وانك الآن في امتحان عسير ,  وماذا تخشى إذا جاهرت بالحقائق وردعت الأدعياء والمقنعين والذين يهرولون وراء مصالحهم وطموحاتهم اللامشروعة .


بسم الله الرحمن الرحيم


بيان للشعب العراقي المنهك


باسم كل الوطنين الشرفاء والاصلاء الذين يمتلكون وطنية أصيلة وإخلاصا مؤكدا وعطاء متواصلا .. وباسم كل الأبرياء الذين خدعوا في الانتخابات ومنحوا أصواتهم لعناصر كانت متوسلة مستجدية  سابقا والآن تحكم وتتحكم بضراوة وتنهب وتسلب وتستحوذ على أضخم الرواتب والامتيازات ولا يقف نهمها وإطماعها عند حد .


إلى كل أبناء الشهداء الذين وهبوا حياتهم من اجل الوطن والمواطنين .


إلى كل الفئات التي لن تجني من هذا البرلمان سوى الوعود الزائفة والعهود الكاذبة .


إلى كل عاطل عن العمل ويكتوي بنيران البطالة والفقر والحرمان .


إلى كل طالب يعيش تحت سقف الفاقة ومحروما من كل عطاء وانجاز .


إلى كل فلاح قد أهمل أرضه لان البرلمان لن يدعمه لما تحتاجه الزراعة من إمكانات ومعدات .


إلى كل عامل تفترسه العطالة والبطالة لان كل المعامل قد أوصدت أبوابها .


إلى كل الذين يتخوفون من المفخخات والمسدسات الكاتمة للصوت ومن الاغتيالات والعبوات الناسفة .


إلى كل من يعاني من انعدام الخدمات الضرورية الملحة كالكهرباء والماء والدواء والآمن وكل الأورام السرطانية التي تفتك بالشعب .


إلى كل المتضررين من نظام صدام المقبور والذين لم يكسبوا أي مكسب في الظرف الراهن بل بقوا على هامش الإهمال والنسيان وهم يعتصرهم الفقر والمرض والحرمان .


إلى كل سجين وطني سياسي تعذب وتحمل كل أنواع القهر والتنكيل والعذاب والتدمير في أقبية صدام حسين المرعبة وقد تناساه أعضاء البرلمان ولن يطالب احد بحقوقه .


إلى كل الأمهات والأرامل وكل المفجوعات بفقدان الأفذاذ في عهد الطاغية السفاح المقبور صدام حسين .


إلى كل وطني شهم وغيور, والى كل متذمر من إجراءات وقرارات ورواتب وامتيازات البرلمان ورئيسه ونوابه  ويبتغي التغيير والإصلاح .. نهيب بكل أبناء الشعب العراقي المقهور أن يطالب بصوت عال وموحد (( نريد إسقاط البرلمان المدان ))  ونلح بالمطالبة على إجراء انتخابات جديدة لا ننخدع بها مرة أخرى فالمؤمن لا يلدغ في جحر مرتين والعاقبة للمتقين والويل كل الويل للأدعياء واللصوص والافاكين .


وأنا أنا الكاتب والإعلامي  ماجد الكعبي أقول هذا بكل الصدق والصراحة وبمؤازرة ومعاضدة كل المتضررين والمهمشين والمنسين , فانا ضحية عهدين ضحية في عهد الطاغية المجرم صدام حسين ,  وان الاضطهاد والقهر الذي عشته والتشرد والغربة في ذلك العهد قد يكون مبررا لأنني عدو واضح للنظام ,  ومارست ممارسات فيها مردودات قاسية ضد النظام حيث تحملت الغربة والهجرة طيلة ( ربع قرن ( وقد قدمت شهيدين علاوة على بهذلة عائلتي في ديار الغربة حيث الجوع والتعاسة والشقاء هذا ما كان في العهد ألصدامي المقبور ولا أسف على ذلك لان ذلك هو ضريبة الكفاح والجهاد الإسلامي والوطني ضد الطغاة والفراعنة .


ولكن المفجع حقا والدامي للقلب فعلا هو إنني لم اجني في عهدي هذا أي مكسب أو نفع فلم امتلك شبرا من الأرض ولحد الآن ولم امتلك لا أنا ولا أي احد من أفراد عائلتي وظيفة أو راتبا يضمن معيشتنا ومستقبلنا ..!! رغم إنني قدمت أكداس من الطلبات إلى رفاق وأخوة  الدرب الطويل في السابق ,  فكلهم عندما تبوءوا المناصب قد نسوا أو تناسوا من كان معهم قلبا وقالبا ,  وفعلا وقولا ,  وإنني طيلة هذه السنوات التسع اعتصمت بالصبر والتصابر تصورا مني قد تبرز نخبة من البرلمانين تعيد الحق والحقوق المشروعة لأصحابها المتضررين .


وان الذي حملني على هذا المقال الملتهب هو الصدمة البرلمانية التي أثارت الغضب والغليان لأبناء الشعب الذين صدمهم النبأ المنشور اليوم .


  وعلى هذا الأساس أعلنها مدوية بأنني  أتضامن بكل الصدق والجرأة والحماس مع كل الوطنين الشرفاء في مطالبتهم بحل البرلمان .  فقد بلغ الأمر حدا لا يطاق وما قيمة الحياة عندما يشعر الإنسان بالإهمال والغبن والإجحاف ,  فلم يبقى في القوس منزع وهل يلام من يصرخ مطالبا بحقوقه المسلوبة والمنهوبة في ظل التغيير الجديد وعندي الكثير الكثير الذي سأقوله لا حقا وفي اليوم المعود .. يوم المطالبة بحل البرلمان وإسقاطه جماهيريا وإجراء الانتخابات التي قد تكون في صالح هذا الشعب الذي سلخ حياته في ظل كل العهود وهو يكتوي بنيران المحنة والانتظار .


علما بان النداء مرفوع إلى أعلى المقامات الدينية والسياسية  في العراق كسماحة المرجع الكبير السيد السيستاني حفظه الله ,  والسيد المجاهد الحاج مقتدى الصدر حفظه الله , والسيد المجاهد حجة المسلمين السيد عمار الحكيم حفظه الله ,والشيخ المجاهد اليعقوبي حفظه الله  والى السادة رئيس الجمهورية والسيد المالكي رئيس الوزراء , والسيد مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان , والى كل من قرأ واطلع على البيان .فإلى الله المشتكى , وهو المستعان وعلى الباغي تدور الدوائر فشكوانا إلى الله رحماه في لمح البصر ..


    ماجد الكعبي


مدير مركز الإعلام الحر


للتضامن يرجى الاتصال على الاميل أو الهواتف


majidalkabi@yahoo.co.uk


07801782244


07809144156


07711471175


 




قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/24



كتابة تعليق لموضوع : بيان مهم للشعب العراقي من الكاتب الصحفي ماجد الكعبي مدير مركز الإعلام الحر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net