في لقاء بمديري المواقع الالكترونية و الإعلاميين، أ/ آل ثاني: نحن وأنتم دعائم تشيد عليها الجائزة آمالها وتواجدكم الليلة دعماً لمسيرة العطاء
ايمان الهاشم

نظمت اللجنة الإعلامية بجائزة القطيف للإنجاز يوم الاثنين الموافق 20/2/2012م على مسرح روضة القطيف النموذجية التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف لقاءً بالإعلاميين والإعلاميات و مديري المواقع والشبكات بهدف تعريفهم بالجائزة ودورهم في حفل التتويج الختامي للجائزة.

 

بدأ اللقاء بكلمة لرئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ/ علي آل ثاني جاء فيها: [إن الموهبة دون اهتمام من أهلها أشبه ما تكون بالنبتة الصغيرة دون رعاية أو سقيا، لهذا يجب أن لا نهملها، أو نتجاهلها لذلك فإن مهمتنا جميعا أن نرعى غرسنا ونزيد اهتمامنا ليشتد عوده صلبا، وتورق أغصانه ظلا يستظل ويكون رافدا للمستقبل نحن في أشد الحاجة إليه في عصر الإبداع وصقل الموهبة وتجسيدها على الواقع خدمة للدين والوطن ] وأضاف : [ لا يخفى عليكم أن هناك رابط وثيق بين الإعلام والمجتمع، فلا يمكن لأي عمل اجتماعي أو تطوعي أن يصل لهدفه المنشود دون أن يكون هناك جهة تدعمه كالإعلام، الذي له الدور الكبير في حفظ وتوثيق أي حدث هام، والحدث الذي نحن بصدده يعني بشريحة الشباب المعول عليه لبناء المجتمع خاصة والوطن عامة ألا وهي جائزة القطيف للإنجاز ].

 

ثم كلمة لنائب رئيس لجنة الترشيح والمساندة الأستاذ/ عبد العظيم الضامن تضمنت : [ لقاءنا من أجل التواصل معكم ونكون شركاء معاً في حفل الختامي للجائزة الذي ينتظره شبابنا وبناتنا من أجل تلك اللحظة التي تذكر فيها أسماؤهم كفائزين وفائزات وليس هناك من يجسد فرحة تلك اللحظة إلا أنتم ]. كما أعلن الأستاذ الضامن عن وجود مركز إعلامي في قاعة الحفل مخصص للإعلاميين و المصورين يقومون من خلاله بأنشطتهم المختلفة، إلى جانب تخصيص موقع للمقابلات مع الفائزين والمترشحين والداعمين و غيرهم يحقق الخصوصية والهدوء لمحطات التلفاز والإذاعة المشاركة. و في ختام كلمته تطرق إلى آلية عمل المصورين أثناء الحفل بالتنسيق مع اللجنة الإعلامية في هذا الشأن.

 

بعد ذلك تم تقديم عرض بوربوينت من تنفيذ وإلقاء العضو باللجنة الإعلامية الأستاذ/ إبراهيم الطويل وضح فيه تعريفاً بالجائزة التي انطلقت فكرتها عام 2008 م كجائزة أهلية سنوية تمنح للمنجزين دون سن الأربعين ودور اللجنة الإعلامية بالجائزة والذي يتمثل بشكل أساس في إبراز رسالة و أنشطة الجائزة بشتى الوسائل الاعلامية المتاحة ، ثم تحدث عن أهمية دور الإعلاميين في دعم الجائزة حيث قال موجها الخطاب لهم : [ أنتم شركاء في الإنجاز ، والداعمون إعلامياً ، والمساهمون في نشر رؤية وفكرة الجائزة، وواجهتنا إعلاميا ] كما تحدث عن المسؤوليات المتبادلة بين اللجنة الإعلامية في الجائزة و بين الإعلاميين و الشبكات الالكترونية لإيصال رسالة الجائزة للجمهور.

 

بعدها تحدث رئيس لجنة الحفل الأستاذ/ سعيد آل طلاق عن الترتيبات الخاصة بالإعلاميين وتواجدهم في داخل القاعة.

 

بعد ذلك كانت هناك فقرة مفتوحة للنقاش والإجابة عن استفسارات الحضور أجاب عنها كلا من الأستاذ/ سعيد آل طلاق والأستاذ/ عبد العظيم الضامن. كما تخلل اللقاء توقيع عقد البث المباشر بتوثيق عدسة قيثارة.

 

وقد قامت عضو اللجنة الإعلامية الأستاذة أميرة الشمر بأخذ آراء بعض الإعلاميين والإعلاميات المشاركين في اللقاء للتعرف عن انطباعاتهم ومرئياتهم حيث أشاد الإعلامي والكاتب/ وجدي آل مبارك بالجهود المبذولة من قبل جائزة القطيف للانجاز وأثنى على مثل هذه اللقاءات التي تربط بين الإعلام والجائزة وتمنى بأن توجد الجائزة مادة إعلامية تتناسب مع جميع المستويات والفئات العمرية .

 

كما أوضح الإعلامي بالقناة الثقافية /طالب التركي بأن نجاح حفل التتويج إنما يأتي من خلال نجاح مثل هذه الملتقيات الإعلامية لأنها تضع حجر الأساس من خلال توضيح الآلية بين دور الإعلام والجائزة.

 

بدورها علقت الإعلامية بقناة mbc معالي الراضي بقولها " أنا سعيدة بهذا اللقاء الناجح والذي يضم نخبة متميزة من الإعلاميين و سوف تقوم القناة بنقل الحدث في يوم التتويج الذي من خلاله ستزف القطيف شبابها وشاباتها المبدعين ".

 

وفي ختام اللقاء توجه رئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ/ علي آل ثاني بالشكر الجزيل للمواقع للقائمين على المواقع الألكترونية المشاركة و للإعلاميين على تفضلهم بالتواجد في هذا اللقاء الإعلامي المثمر.
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ايمان الهاشم

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/22



كتابة تعليق لموضوع : في لقاء بمديري المواقع الالكترونية و الإعلاميين، أ/ آل ثاني: نحن وأنتم دعائم تشيد عليها الجائزة آمالها وتواجدكم الليلة دعماً لمسيرة العطاء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net