صفحة الكاتب : صالح الطائي

هل توقف الربيع العربي، أم هناك ربيع آخر؟
صالح الطائي
[لست سوريا .. ولا طائفيا .. ولا علويا.. ولا بعثيا .. لأدافع عن سوريا .. فلا تتهموني بما هو ليس فيَّ .. فأنا عراقي عربي مسلم أدافع عن الحق وأحرص على مستقبل أمة ترسم بنفسها خارطة متاهة ونفقا مظلما تريد السير فيه]
 
أهتم العالم كثيرا بالتحديات التي طرحتها التطورات المتلاحقة التي أحدثها ما يعرف بالربيع العربي أثناء وبعد المواجهة الدموية بين الشعوب والحكام، سواء منها ما وقع على بلدان المنطقة أو على دول العالم الأخرى، وهي التطورات التي دفعت العالم الغربي والجوار الإقليمي للبحث عن  شركاء حكوميين وغير حكوميين من داخل البيت العربي المتصدع للتنسيق معهم حول هذه التحديات، ولاسيما منها صعود التيارات الإسلاموية إلى الحكم بكل ما تمثله من تهديد حقيقي للسلام الداخلي والدولي، ولذا ظهرت الكثير من البلدان متلفعة بشعارات حقوق الإنسان من جانب واحد تماما مثلما ظهرت في أجواء تعامل الحكومة العراقية مع الإرهابيين المجرمين القتلة السفاحين الذين ولغوا بالدماء البريئة، لتبحث لهم عن غطاء من الحماية الدولية يمنع معاملتهم بواحد من مليون من طرائق تعاملهم مع ضحاياهم من المخطوفين والمهجرين والمذبوحين والمنتهكة أعراضهم والمسلوبة أموالهم وأراضيهم.
الباحثون عن الشركاء حقق بعضهم جل ما كان يصبو إليه ولا زال بعضهم الآخر يبحث عن تحقيق الأحلام... سويسرا دولة الحياد الصهيوني المصطنع التي رفضت من قبل الانسياق خلف رغبات العالم القوي أو الإسهام في تنفيذ مشاريعه تجدها بعد أن رأت الدور الذي تلعبه (قطر) على المستوى العربي قررت في شهر آب 2011 افتتاح سفارة لها في الدوحة وهي التي كانت معرضة عن هذا الأمر من قبل. وتركيا فرضت وصايتها الطائفية لتعيد الأمجاد العثمانية برؤى عروبية.
يأتي هذا التخبط من كون ملامح الثورات التي نجحت في تونس ومصر وليبيا لا زالت غير واضحة حتى في خطوطها العريضة، ولا زالت كل الاحتمالات قائمة، وقد تكون هناك مخاطر جمة في الطريق تفوق خطورتها مرحلتي الثورة والنجاح. ولذا يرى العالم أنه من السابق لأوانه الحكم على التوجه الذي ستأخذه ثورات الربيع العربي التي قوضت نظما متكاملة كانت قد ورثت من النظم السابقة منظومات وبنى تحتية ضرورية لم تكن هناك من حاجة لتدميرها، تماما مثلما حدث من تقويض في العراق، وبدأت تسعى إلى بناء نظم جديدة على أسس وقواعد جديدة، وهي تجربة تجابه الكثير من المخاطر والأكثر من التحديات كونها تجربة يقودها قليل الخبرة، أو من لا يملك الخبرة اللازمة. 
نعم إنهم يرون أن ما حصل إلى الآن أدخل تقلبات كبرى في كامل المنطقة من المغرب إلى اليمن، وهم على يقين بأن ضمن هذه التقلبات حدثت عملية تسريب السلاح من مخازن الداخل وصادرات الخارج إلى الشارع الشعبي وإلى أيدي العامة بما فيه الأسلحة المتوسطة والثقيلة، فضلا عن الفوضى الخلاقة وحالة الانفلات، وبالتالي صعود الأحزاب السلفية الإسلاموية لتولي السلطة في بلدان مختلفة المذاهب والعقائد السياسية والأديان والأعراق، ولكنهم يتساءلون بالتأكيد عن الحدود التي سيقف عندها ربيع الترويع.
أنا من جانبي أسأل: لماذا توقف زحف الربيع، وخارطة الوطن الأم لا زالت فيها مساحات شاسعة مجدبة تنتظر الغيث؟ أهي وقفة لإعادة الحسابات والتقييم؟
هل نضب الفكر الثوري العربي لدى شباب بلدان العرب؟ أم أن بلدان العرب الأخرى التي لم يمر بها الربيع بعد أو مر وتوقف لا تحتاج إليه لأن أنظمة الحكم فيها (ديمقراطية) حد النخاع (تحترمها) شعوبها المترفة التي (لا تعاني) من مشاكل حياتية لكي تطالب بحقوق!؟
أم أن الذين قادوا الربيع العربي وأشرفوا على بزوغ فجره القاني وحركوه وتنقلوا به من جغرافية إلى أخرى، ونظروا له وسيروه كما يشتهون ووفق ما يشتهون ودعموه ماديا وإعلاميا ومن خلال أذرع العسف الدولية التي تغطي وجهها بشعار الأمم المتحدة، هم الذين قرروا أخذ قيلولة ممكن أن توصف بأنها استراحة محارب ينوي خوض حروب أخرى أكبر وأكثر خطورة من سابقتها ولكن بوجه غير ذلك الوجه وهدف غير هذا الهدف؟
هل للأوضاع المزرية الرديئة التي تعيشها البلدان التي مر بها ربيع الثورات وخرج مسرعا خلقت أثرا محبطا على عزائم الشباب الذين دفعهم حرصهم على أوطانهم  (المستقرة جدا) تجنيبها ويلات الربيع؟
لماذا لم تحرك رياح التغيير هذا (الربيع) باتجاه اليمن التي عانت ولا زالت تعاني جور حاكمها الدكتاتور الذي تلقى العلاج في السعودية وعلى نفقتها، وعاد مكرما إلى اليمن فأعطى أتباعه التعليمات الجديدة التي أستلمها من أسياده الأعراب، ليذهب لإكمال علاجه في أمريكا، عسى أن يعود إلى كرسيه مشافى معافى محملا بتعليمات أستاذ الجميع وسيدهم الكبير؟
لماذا حرمت البحرين من أنسام هذا (الربيع) رغم أن المنظمات الإنسانية والصور الحية أظهرت للعالم كله درجة طغيان ملكها الجاهل وقواته المجرمة المدعومة بقوات السعودية التي تقود حملة إسقاط سوريا؟
لماذا لا زال الشتاء القارس الممطر العاصف مخيما على بلد المليون شهيد، الجزائر، وبلاد أمير المؤمنين المؤمن المغربي، والمملكة الهاشمية التي يقودها  نجل (الهواشم) عبد الله، رغم أن الأخبار الدولية نقلت صورا عن حراك ربيعي قبر في مهده؟ لماذا لم يتحرك الإسلاميون في الجزائر إلى الآن وهم الذين اشتهروا ببطولات ذبح القرويين العزل وحرق حيواناتهم ومزارعهم؟ ولماذا لم يتحرك العالم للدفاع عن شباب المنطقة الشرقية في السعودية الذين تمتليء بهم سجون الطغاة السعوديين، وتخترق رصاصات الأمن صدر من يجرؤ منهم على التظاهر؟
لماذا كل هذا التحشيد في سوريا وضدها إذا؟
هل تعد الفوضى السورية القائمة الآن من ثورات الربيع مع أن الذي أسهم في إذكاء نارها صنفان، خارجي عربي، وخارجي عربي/ أجنبي، الصنف الأول: قلة قليلة من الداخل كانت معدة سلفا للعب هذا الدور بعد أن تم تدريبهم في أوكار الشر الطائفية العربية، وبعد أن عمدوهم في نهر الفوضى السلفي وعطروهم برائحة البترودولار. والصنف الثاني: كثرة كثيرة من الخارج، فيهم من أسهم في دعمها، وتضخيم أحداثها، وتدريب القائمين عليها، والتبرع المادي بكرم حاتمي لها، وتقديم كل الدعم الإعلامي غير المسبوق بحيث تخلت قنوات كانت تبدو (محترمة) عن برامجها العادية وشغلت ساعات بثها بأخبارها الملفقة، وتخلت مجاميع الإرهابيين المجرمين عن مشروعها (الجهادي الدموي الكبير) في العراق وتحركت لدعم ربيع سورية الموهوم كما قال شيخ الإرهابيين الظواهري، وتبنت دول الخليج وعلى رأسها رأس الأفعى قطر ووكر الشر السعودية قضيتها لدرجة أن قطر نجحت في منع نشر تقرير مراقبي جامعة الدول العربية في سوريا للفترة من 24/12/2011 إلى 18/1/2012 لمجرد أنه لم ينل إعجابها كما يقول المراقب التونسي أحمد المناعي؟
ولدرجة أن السعودية التي كان ينظر إليها إلى وقت قريب جدا باعتبارها الدولة التي تقود الثورة المضادة ضد (ثورات الربيع العربي) بعد أن نصبت نفسها حصناً للتيار المتطرف الإسلاموي، وأصبحت تنظر إلى المعارضة أو لمجرد التظاهر السلمي باعتباره مخالفة للإسلام يترتب على مرتكبها الحد الشرعي، لدرجة أن المجلس الأعلى لعلماء الدين السعوديين أصدر فتوى تقول: (إن المظاهرات مخالفة للإسلام قطعا) ومع ذلك كله نجدها السباقة في سحب سفيرها من سوريا، والأسبق في دعم المتظاهرين.
كل هذا يدفعنا لنسأل، ولاسيما بعد سمعنا تلك التصريحات النارية التي تتهدد شيعة العراق تنطلق من بلدان الربيع ذاتها: هل أن ما يحدث في سوريا (ربيع) أم هي حركة طائفية يراد من ورائها صنع (ربيع) من نوع أكثر خصوصية من سابقاته هدفه تجميع كل قوى الشر الطائفي بقسميه الأفريقي العربي والخليجي الأعرابي وما بين شطريهما من حقد، والسير بهم سوية لإعلان (ربيع) في الكوفة المقدسة مدينة الربيع الدائم، يهدف إلى القضاء على كل الشيعة في العالم العربي، وتغيير الخارطة الديموغرافية لجنوب لبنان ووسط وجنوب العراق، وتدمير كل القوى التي تقف على خط المواجهة مع أمريكا وإسرائيل، وخلق كيانات ورسم سياسات جديدة تتقاسم السلطة بينها وبين اليهود الإسرائيليين، ويا دار ما دخلك (شر) الشيعة!؟
أم أن  السلفيين الوهابيين والإرهابيين أفرادا وحكومات قاموا بمراجعة فكرية لعقيدتهم فتخلوا عن (الأحكام السلطانية) و (وجوب إطاعة ولي الأمر الفاسق الفاجر حتى لو أوجع الظهر وسلب المال) إكراما لعيون (الربيع) السوري، أم أن دعمهم كان  تكتيكا مرحليا يبغون من ورائه السيطرة على الأمور لكي تتاح لهم قيادة العرب، أم أنه استراتيج فكري كشف المستور، وأبان الوجه القبيح للطائفية الحمقاء العمياء التي يدير شؤونها هؤلاء؟
وماذا ممكن لهؤلاء الطائفيين الحمقى أن يجنوا من ربيع سوريا؟ ألم يدركوا بعد أن كل (الربيع) الموهوم والحراك المأزوم من تونس إلى مصر إلى ليبيا كان مجرد مرحلة من مراحل مشروع الحرب على الإسلام من الداخل، أي تدميره بيد أبنائه ومعتنقيه، هذا المشروع التخريبي الهائل الذي رسم خطوطه صموئيل هنتنغتن في حديثه عن صدام الحضارت، ورسمت خرائطه وخططه وكالات المخابرات الدولية والمحلية، وأوكلت مهمة تنفيذه إلى خبراء دوليين وعسكريين محنكين وبعض الشباب السذج المخدوعين، وأنظمة حكم التوارثيين؟ ألم يدركوا أن هدف (الربيع) كان رفع التيارات والأحزاب الإسلاموية إلى الواجهة، وتسليمها مقاليد الحكم، وخلق الأزمات الخانقة ودحرجتها أمام مسيرها، لكي تفشل، ويرفضها الشارع، ويرفض معها الإسلام الذي تمثله، ليقوموا في مرحلة لاحقة بإشعال نار ربيع آخر هدفه وشعاره هذه المرة (إسقاط الإسلام) كما كان هدفه وشعاره بالأمس (إسقاط النظام)
 
لقد ثبت لي من خلال قراءتي للأحداث والتطورات والتداعيات والنتائج أن كل الذي حدث حتى هذه الساعة إنما هو (رُبَيِعْ) من نتاج قسمة ضيزى، وهو أردأ الأرباع الثلاثة الباقية، فإذا كان هذا الرُبَيعْ الرديء الصغير قد أحدث ما أحدث، وبث الفوضى في العالم كله، فماذا ممكن أن تحقق الأرباع الثلاثة الباقية؟ وماذا ممكن أن يتحقق من اجتماع الأرباع الأربعة كلها؟
إن ما نمر به اليوم ليس ربيعا بالمرة، ومن أطلق على هذا الحراك التخريبي الفوضوي اسم (ربيع) هم أنفسهم الذين خططوا له، وليس العرب الذين خاضوا غماره بدمائهم وراهنوا على مصير بلدانهم ومستقبل عوائلهم لأنهم كانوا ولا يزالون يعيشون كذبة كبرى.

  

صالح الطائي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/20



كتابة تعليق لموضوع : هل توقف الربيع العربي، أم هناك ربيع آخر؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : يوسف ناصر
صفحة الكاتب :
  يوسف ناصر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بريطانيا تتخذ "إجراءات عملية" لمواجهة تهديد داعش لأمن العراق والمنطقة

 التعريب المشكلة والتعريب الحل  : محمد الحمّار

 المرجعية راضية عن الحكومة بشرطها وشروطها  : عدنان السريح

 وزير التربية ومعاقبة اللصوص .. التجهيزات المدرسية أنموذجا. !!  : زهير الفتلاوي

  حكومتنا ووعودها للشعب  : علي حميد الطائي

 تحذير ...للسليطي النوع!  : جواد الماجدي

 الى المراجع العظام والقادة الشرفاء الغيارى ... انقذوا التعليم والشباب من اجندات وقرارات وزارة التعليم العالي ..!!  : صادق درباش الخميس

 بعد أن صدئ (كاك) النفط..!  : علي علي

 أيتها الشعوب ؛ أنتم المصدر ولكم الحكم والسيادة !  : مير ئاكره يي

 النجف الاشرف : الشرطة النهرية تضبط ادوات صيد جائر في الحيدرية  : وزارة الداخلية العراقية

 إخلأء المسؤولية ....!؟  : مكارم المختار

 كيري: لقد كان مجنونا  : احمد شرار

 ذي قار تقيم احتفالا باليوم العالمي للأراضي الرطبة  : حسين باجي الغزي

 الزاملي: مليون دينار أضرار البرلمان

 عراق الأمل وحرق الأصوات  : سلام محمد جعاز العامري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net