صفحة الكاتب : وكالة نون الاخبارية

(تويتر) يخترق آل سعود بدءا من عاهلهم.. تغريدات تفضح فساد الأمراء وتدعو للثورة
وكالة نون الاخبارية

نشرت صحيفة الأخبار تحقيقا كشفت فيه أن أمراء سعوديون يسرّبون فضائح أبناء وأحفاد الملك عبد العزيز إلى شخص يدعى «مجتهد» لينشرها على موقع التواصل الإجتماعي التويتر.
وذكر التحقيق أنه مع نهاية الشهر الماضي، كان السعوديون على موعد مع تحذير أطلقه المفتي العام عبد العزيز آل الشيخ من موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «داعياً المسلمين إلى الترفّع عنه». ساغ المفتي مبررات تحذيره، مشيراً إلى أن «تويتر» فيه «ترويج لأكاذيب باطلة، وفيه من يصدر فتاوى من دون علم، وغير مدعَّمة بالدليل، وأنه يحوي طعناً بشخصيات دينية واجتماعية». إلا أن هذه المبررات لم تقنع الكثيرين ودفعتهم إلى التساؤل عن السبب الحقيقي الذي دعا المفتي السعودي إلى إطلاق تحذيره من «تويتر» دون غيره من المواقع أو المنتديات التي يقبل عليها السعوديون بكثرة.
فما الذي يجري على صفحات موقع التواصل الاجتماعي، الذي تشير الإحصاءات إلى أن المواطنين السعوديين يحتلون عربياً المرتبة الأولى في استخدامه؟
بقليل من التدقيق، يتبين أن بالفعل ثمة ما هو غير اعتيادي يدور في «تويتر». صاحب حساب يدعى «مجتهد»، يقوم بنحو متواصل منذ الثاني من شهر تشرين بتغريدات حول أبرز أمراء الأسرة الحاكمة، يكشف فيها بعضاً من فسادهم وفضائحهم المالية، إلى جانب إسرافهم في الحياة الخاصة على حساب خزينة الدولة.
قائمة الذين استهدفتهم تغريدات «مجتهد» حتى اللحظة شملت كلاً من الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز وعدد من أبنائه، رئيس الديوان الملكي خالد التويجري، ولي العهد السعودي نايف بن عبد العزيز، الذي أفاد «مجتهد» عن قيامه قبل فترة وجيزة بعملية قسطرة، ونجله الأمير سعود الذي يشغل حالياً منصب رئيس ديوان والده. كذلك ضمت لائحة المستهدفين وزير الدفاع سلمان بن عبد العزيز، نائب وزير الدفاع خالد بن سلطان، الأمير طلال بن عبد العزيز، رئيس نادي الهلال السعودي عبد الرحمن بن مساعد، الأمير نايف بن ممدوح، والرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبد اللطيف آل الشيخ.
إلا أن النصيب الأكبر من التغريدات نالها النجل الأصغر للملك السعودي السابق فهد، عبد العزيز، أو «عزوز» كما يلقبه «مجتهد» في تغريداته، التي اختار من خلالها إمرار معلوماته على هيئة تساؤلات. تغريدات تبدأ بالتكلفة الخيالية للقصور التي يمتلكها عبد العزيز بن فهد في المملكة من قبيل تساؤله: «هل صحيح أن قصرك في الرياض بجانب قصر اليمامة يفوق سكن الملك مساحةً وكلف الدولة نحو 12 مليار ريال لأنه يتكون من عدة قصور؟ وهل صحيح أن مساحته تبلغ مليوني متر مربع، وبدأ (البناء فيه) من عام 1994 واستمر العمل فيه حتى 2003، وأن التكلفة الحقيقية 3 مليارات والباقي (9 مليارات) بينك وبين الحريري». أما الأبرز، فكان السؤال الذي وجهه «مجتهد» إلى «عزوز»، قائلاً: «هل استقلت أم أُقلت من رئاسة ديوان مجلس الوزراء؟»، قبل أن يقدم «مجتهد» جانباً من معلوماته عن تفاصيل إقصاء عبد العزبز بن فهد من منصبه. وفي التفاصيل أنه «بعد أن كسب التويجري (أبناء الملك) الثلاثة (متعب وخالد وعبد العزيز) قاموا بخداع نجل الملك فهد، بإرسال رسالة إليه، أقنعوه فيها بأن أمر طرده من رئاسة ديوان مجلس الوزراء جاهز، وإن رغب في حفظ ماء الوجه، فعليه أن يبادر بطلب إعفائه، ثم رتبوا له لقاءً مع أحد أعمامه، ونسّقوا معه من دون علم الملك، فأكد له كلامهم، فاضطر عبد العزيز بن فهد إلى قبول فكرة أنه أُعفي بناءً على طلبه». أما ردّ عبد العزيز بن فهد على ما ذكره «مجتهد» طوال الأسابيع الماضية، فكان التالي: «هذا المجتهد أمس ثبت لديّ من هو، أجير سيصلى ناراً إن لم يتب. فقد جاء بالبهتان، وأرجو أن نتباهل إلى الله، وأنا حاضر وإن لعنة الله على الكاذبين»، قبل أن يتراجع نجل الملك الراحل فهد عن المباهلة، وهي «صيغة مفتوحة بأي عبارة تعني جزم كل طرف بما يقول وأنه يتحمل مسؤولية الكذب أمام الله».
وعلى هذا المنوال، لم يوفر «مجتهد» الأمير طلال بن عبد العزيز، قائلاً له: «هل تنفي أن مجموع الأراضي التي تمتلكها في داخل البلد عشرات الملايين من الأمتار، وكثير منها داخل المدن الكبرى؟»، قبل أن يضطر الأخير إلى الرد أيضاً عبر «تويتر» قائلاً: «أنا لا أملك من الأراضي في بلادي إلا ما لا يتجاوز أربعين ألف متر، وهي أرض منزلي وما حولها من بعض القطع الصغيرة»، ملوّحاً بإمكان كشف ما لديه من أوراق بحق أفراد من العائلة الحاكمة بقوله: «إن واحداً من المالكين للمساحات الشاسعة من الأراضي يمتلك ما يُقارب خمسمئة مليون متر مربع!!... هذا معروف عند الجميع».
أما خالد التويجري، الذي تناط به مجموعة من أبرز الوظائف في المملكة، أبرزها رئاسته للديوان الملكي (بعد دمجه مع ديوان رئاسة الوزراء)، فضلاً عن أنه السكرتير الخاص للملك السعودي والمشرف العام على الحرس الملكي، فاختصر «مجتهد» ما وصل إليه التويجري من نفوذ في السنوات الأخيرة من خلال روايته لإحدى القصص التي جرت، وفيها أن الأمير «مشعل (بن عبد العزيز) جاء يسلم على الملك عبد الله، فسأله عن أخبار جلالة الملك خالد، فرد عليه الملك (عبد الله) خالد مات الله يرحمه، قبل أن يرد مشعل قائلاً: لا أعني خالد بن عبد العزيز، أعني جلالة الملك خالد التويجري، صاير ملك لا يرد علينا ولا يعطينا وجه وسلطته فوق الجميع». حينها، وفقاً لرواية «مجتهد»، اضطر الملك إلى إرضاء الأمير مشعل «كلامياً بعبارات جميلة، وأرضاه عملياً بصفقة الجزء الثاني من قطار الحرمين وقيمتها 30 مليار ريال، التي فازت بها شركة الشعلة التابعة له».
ولم يغب عن «مجتهد» الحديث عن تفاصيل فساد نائب وزير الدفاع الحالي، خالد بن سلطان، وتحديداً في صفقات الأسلحة وكيفية تضخيم قيمتها الحقيقية، بما في ذلك الصفقة الأخيرة مع الولايات المتحدة، فضلاً عن التلاعب في أسعار أسهم بعض الشركات.
وعلى هذا المنوال، نجح «مجتهد» في هذه الفترة الوجيزة في استقطاب قرابة ٢٠٠ ألف متابع على الموقع، مسبباً حالة استنفار غير معلنة داخل الأسرة الحاكمة، في محاولة لكشف هويته على أمل وضع حد لتغريداته، وخصوصاً أن متابعيه باتوا يترقبونه للاطلاع على أحدث التفاصيل عن خفايا ما يجري خلف أسوار القصور المغلقة لأمراء المملكة أو في شركاتهم وحتى أسفارهم.
أما عن المقبل من الأيام، فيؤكد «مجتهد»، الذي كان تواصلت الصحيفة معه عبر البريد الإلكتروني، أنه سيحمل المزيد من المفاجآت؛ لأن العمل لن يقتصر على مجرد نشر التغريدات. وفيما يصر «مجتهد» على عدم الخوض في تفاصيل هويته الحقيقية بسبب «الاحتياطات الأمنية»، يكتفي بالقول إنه «يمكن أي شخص أن يضع نظريته»، وذلك رداً على ما يتردد في الأوساط السعودية بأنه «إما أحد أفراد العائلة الحاكمة» أو أنه «شخص كان حتى وقت قريب مقرب من دوائر صنع القرار»، نظراً إلى دقة المعلومات التي يتولى الكشف عنها.
في المقابل، يؤكد «مجتهد» أن مصدر المعلومات التي يقدمها «عدة جهات داخل العائلة الحاكمة، بينهم أمراء، وبينهم من يعملون في أماكن حساسة»، في حين أن «بعض هذه التفاصيل من عندي».
أما عن المصلحة من وراء تزويده دون غيره بهذه المعلومات، فيشير إلى أكثر من سبب، ويربطه بالجهة التي تتولى تسريب المعلومات. فوفقاً لـ«مجتهد»، لا يمكن الحديث في داخل العائلة الحاكمة عن تيار إصلاحي، فهناك «أفراد قليلون جداً من العائلة متعاطفون مع الإصلاح. وهؤلاء القلة ليس لهم أي نفوذ. كل ما لديهم هو معلومات» يتولون تسريبها، وفي ذلك دلالة على أن التململ داخل العائلة الحاكمة قد بلغ ذروته إلى درجة لم يعد فيها بعض الأمراء يخشون التصويب على أفراد آخرين من العائلة.
أما «الآخرون» الذين يتولون تزويده بالمعلومات، فلديهم ـــــ وفقاً لـ«مجتهد» ـــــ «اقتناع بضرورة كشف الفساد وفضح الفاسدين في جزء من مشروع توعية يُسهم في تعجيل التغيير السياسي»، فيما يبرر اختياره دون غيره لتسريب هذه المعلومات بالقول إن «معرفتي بهذه المجموعة قديمة بسبب موقعي ونشاطي وعملي على مدى سنوات». أما السبب الثاني «فلأني أقدر منهم على الكتابة والتعبير ومواجهة الجمهور».
في المقابل، يرفض مجتهد الحديث عن أنه أدخل نفسه في عملية تصفية حسابات بين أمراء آل سعود، لافتاً إلى أنه «لو كان الكلام مركزاً على أمير واحد لربما كان هذا هو التفسير، لكن كون الملفات المفتوحة قد استهدفت كل الأجنحة، هذا يبعد هذه الافتراضية». كذلك ينفي أن يكون حديثه عن تريثه بكشف بعض الحقائق نظراً إلى وجود عهود ملتزم بها ينطوي على مراعاة مصالح أفراد في العائلة الحاكمة، لافتاً إلى أن الأمر لا يعدو كونه «حفظ العهود». وأضاف: «العهد أمانة، وإذا أسرّ لك شخص بمعلومة وطلب منك عدم إخراجها ثم أخرجتها فأنت خائن». ويضيف: «أنا أستغل علاقاتي لتحقيق هدفي بتوعية الشعب بحجم الفساد الهائل، وأوجه المعلومات لتحقيق هذا الهدف ولا يستطيع أحد أن يستغلني مهما حاول». كذلك يشدد «مجتهد» على أن «القضية ليست فقط معرفة بالتعبير والصياغة والحذر الأمني والخبرة الإلكترونية. القضية وضوح الهدف واستحضار هذا الهدف في كل تغريدة وكل قصة»، مشدداً على أن الهدف من تغريداته لن يتحقق «إلاّ بأن تتحول هذه التوعية إلى عمل وإلى نشاط يطالب فيه الشعب بمحاربة الفساد ويفرض مطلبه على أرض الواقع».
ويرفض «مجتهد» اعتبار أن هذا الهدف بعيد المنال، لافتاً إلى أنه «لو لم يكن الشعب مستعداً لتصديق مجتهد والتعاطف معه لما ارتفع عدد المتابعين لقرابة 200 ألف» في هذه الفترة الوجيزة.
رسائل إلى الشعب
خمس رسائل اختار «مجتهد» قبل أيام إعادة تأكيد أهمية وصولها إلى الشعب السعودي بعد الصدى الذي لقيته تغريداته، ولكي لا يذهب ما كشف فيها أدراج الرياح. الرسالة الأولى أن يدركوا حجم الفساد الموجود في البلد، ويدركوا أنهم يعيشون في ظلام وتضليل، وأنهم مضحوك عليهم بجدارة. أما الرسالة الثانية، فأن يدركوا أن المال المسروق مالهم والأراضي المغتصبة أراضيهم والحقوق المنهوبة حقوقهم. فيما الرسالة الثالثة هي أن يدركوا أن الفساد المطلق وتضييع الحقوق سببهما السلطة المطلقة التي جعلت الشعب صفراً على الشمال. رابعاً، يطالب «مجتهد» السعوديين بأن يدركوا أن حل كل مشاكلهم لا يمكن أن يحصل من دون تحرك عملي، لا بالكتابات والخطابات. أما الرسالة الأخيرة فهي أن يتخلصوا من كل التخويفات التي يدعيها رجال المباحث وتشويه صورة دعاة الإصلاح.

  

وكالة نون الاخبارية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/18


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • المرجع السيستاني يدعو المسؤولين الكرد للرجوع الى المسار الدستوري ويحذر من القيام بخطوات منفردة باتجاه التقسيم والانفصال  (أخبار وتقارير)

    • جمعية لبنانية: المرجع السيستاني عندما يقول إن السني هو نفسك يقصد انك مسؤول عن "دمه وماله وعرضه"  (أخبار وتقارير)

    • في كربلاء:المراسلات الحربيات العراقيات يعقدن ندوة داخل الصحن الحسيني الشريف(مصور)  (أخبار وتقارير)

    • بعد ان اغلق القضاء ملف المقالع:مجلس كربلاء يعاود ويفتح التسجيل مرة اخرى على مقالع الرمل  (أخبار وتقارير)

    • نقيب الصحافيين العراقيين يعلن تضامنه مع قضية الصحافي الشهرستاني خلال زيارته لكربلاء  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : (تويتر) يخترق آل سعود بدءا من عاهلهم.. تغريدات تفضح فساد الأمراء وتدعو للثورة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مفيدة اللويف
صفحة الكاتب :
  مفيدة اللويف


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الأمراض المزمنة للموازنة الاتحادية  : باسل عباس خضير

 الحقيقة المغيبة  : خالد الناهي

 مفوضية الانتخابات تؤكد التزامها بمعايير الشفافية والنزاهة والاصرار على انجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 حين تكون معارضاً على المسرح الوطني  : وجيه عباس

 مفتشية الداخلية ترصد ضباطاً ومنتسبين متلبسين بالرشوة وبإخفاء مبارز جرمية في محافظة البصرة

 صيغ التعايش  : تراب علي

 معركة الإنتخابات قادمة فتسلحوا!  : قيس النجم

 وزارة الخارجية بؤرة للبعثيين  : حميد العبيدي

 خطة ضرب بغداد بالمواد الكيمياوية  : واثق الجابري

 خلافا للبقية.. دولتان عربيتان تحتفلان بالعيد يوم الاثنين !!

 عميدة معهد المهن الصحية العالي في مدينة الطب تقدم محاضرة تعريفية توعوية عن الصحة النفسية وأهميتها للفرد والمجتمع  : اعلام دائرة مدينة الطب

 المثنى : إلقاء القبض على متهم بالشروع بالقتل في السماوة  : وزارة الداخلية العراقية

 الأصوات الوطنية الكردية عثمان مثالا.  : باقر شاكر

 فرقة المشاة الخامسة تعقد مؤتمراً امنياً استعداداً للزيارة الأربعينية  : وزارة الدفاع العراقية

 مدير شرطة النجف يشرف على عملية القبض على تاجر مخدرات  : وزارة الداخلية العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net