صفحة الكاتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة

الجزء1/مئة وثيقة فساد من جامعة البصرة-الحلقة4
بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة

بسم الله الرحمن الرحيم

(أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون) (صدق الله العلي العظيم)
 الجزء1/مئة وثيقة فساد من جامعة البصرة-الحلقة4
جامعة البصرة وكرا للبعثيين
 
    تنفيذا لطلب احد المعلقين على حلقتنا الثالثة بان نقدم الوثيقة التي تثبت انتماء (د.صالح إسماعيل الكرناوي) إلى حزب البعث قررنا تقديم موعد عرض  تلك الوثيقة وحلقتها وعرضها ألان.رغم أننا سبق وان قررنا التسلسل بعرض الحقائق من الأقل أهمية ثم المهم ثم الأهم ثم الأكثر أهمية لكي لا تهمل الأمور الأقل أهمية.لكن اقتضت الضرورة  تقديم عرض الوثيقة ألان.
    من خلال مطالعة الحلقات الثلاث السابقة ووثائقها التي تثبت تسليم الكرناوي شقة من الجامعة لزوجة قيادي بعثي مجتث رغم وفاته ورغم عمل زوجته خارج الجامعة وتعيين الكرناوي(بالتعاون مع العجيلي) إلى فدائي من عائلة بعثية وتسليمه منصب وحماية وسيارة مضللة حال تعينه وسرقة الكرناوي مجلس الفدائي ألتحقيقي وإخفائه بانتظار قرار عفو مثل  الذي سبق أن شمل الكرناوي الذي أثبتنا انه من أرباب السوابق وبالمقابل عرضنا كيفية تعاون العجيلي والإرهابي الراوي مع الكرناوي لإخفاء جرائمه والتستر عليه وكيف قام الكرناوي بمنع  الممثل القانوني لهيئة المسائلة والعدالة من دخول الجامعة وغير ذلك الكثير مما سنعرضه لاحقا.
   من البديهي أن تطرح تلك الأسئلة  نفسها(لماذا قام العجيلي باختيار الكرناوي رئيسا لجامعة البصرة؟ولماذا تستر العجيلي والراوي على جرائم الكرناوي وفساده المالي والإداري والأخلاقي ولماذا ساند البعثيون الكرناوي؟ولماذا نصب الكرناوي البعثيين في الجامعة ودعمهم؟ولماذا تحمل الكرناوي مسؤولية المخالفات القانونية والإدارية والمالية بشكل فاضح من اجل  مصلحة وخدمة البعثيين؟ ) كل تلك الأسئلة والتي مثلها جوابها أن الكرناوي تم تنصيبه من قبل العجيلي لتنفيذ صفقة مع البعثيين لتبادل المصالح وتم نشر ذلك منذ سنتان في الانترنيت ورغم مظاهرات الطلبة والأساتذة والموظفين ضد شخص رئيس الجامعة الكرناوي والمطالبة بعزله  ولكن لا حياة لمن تنادي رغم أن السيد الوزير الأديب قد صرح مؤخرا أن العجيلي كان يقود الوزارة حسب  أوامر حزب البعث!ومن البديهي أيضا بعد عرض تلك الوثائق ان تنصيب الكرناوي جاء أيضا تنفيذا لأوامر حزب البعث. ولكن يبقى السوأل الأهم هو(لماذا تم اختيار الكرناوي بالذات دون البعثيون الآخرون وهم كثيرون في جامعة البصرة؟)؟
   .الجواب/إن صالح الكرناوي ما كان  بعثي عادي بل هو ذيل امني ذليل االى مديرية أمن البصرة حتى قبل انتمائه رسميا إلى البعث وكاتب تقارير طراز أول وداعم إلى البعثين بالمال والرجال والتقارير والتسجيلات الصوتية(شريط مسجل كاسيت) هو وعائلته.بل انه فاق زبانية امن صدام بحيث انه يؤكد على تنفيذ تقاريره بحق المظلومين إذا ابطىء قليلا زبانية الأمن بعملهم!واحد الأدلة بالإضافة إلى الكثير من الشهود هو الكتاب المرفق المرقم(ل أ م/س ش/7411) في(25/12/2002) الصادر من اللجنة الأمنية المشتركة في قيادة فرع الابلة لحزب البعث الموجه إلى مديرية امن البصرة والوارد إليهم برقم(ق72س ش/30025) وتاريخ(29/12/2002) والذي يؤكد على كتاب فرع الأبله السابق المرقم(ل أ م/6322)في(18/9/2002) المتضمن تقرير حزبي من(الرفيق صالح إسماعيل الكرناوي) ضد بعض الأبرياء يمكنكم مطالعة المرفق والهوامش والتأكد من الأرقام والتواريخ وجميعها مسجلة بعدة أماكن ولدى عدة جهات حاليا وذلك غيض من فيض ولكم الحكم.
 
 

  

بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/18



كتابة تعليق لموضوع : الجزء1/مئة وثيقة فساد من جامعة البصرة-الحلقة4
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 30)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 169) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : زمن شلال ، في 2015/03/06 .

امام انظار المسؤلين كليه الطب الجامعة العراقية تحتضر
نحن مجموعة من طلاب كلية الطب/الجامعه العراقية من المرحله الرابعة والثالثة نود طرح مشكلتنا التي تحدد اهمية مستقبلنا ومايتعلق به من أرواح بشريه كثيرة ستكون على المحك في حالة أستمرار الوضع الحالي ….
تتلخص مشكلتنا في مادة السشن العملي الذي قرر لنا السيد العميد الدكتور جمال خليل بالأتفاق مع وزارة الصحة أن يكون مكانه في مستشفى النعمان وحين بدأنا بأخذ مادة العملي فوجئنا بكون المستشفى غير صالح تماماً حيث لا تتوفر فيه أي من المقومات العلميه التي تؤهله لأن يكون مستشفى تعليمي لطلاب كلية الطب وأطباء المستقبل .
فحين نذهب الى السشن لا نجد مرضى وفي حالة تواجد مريض اومريضين فأنهم يرفضون الفحص ويقومون بافتعال المشاكل مع الأساتذه الذين يقفون مكتوفي الأيدي امام هكذا موقف فهم في الحقيقة مجبورون مثلنا على هكذا مستشفى (لأن العميد ومن حوله يرفضون الموافقة على مستشفى اٌخر وذلك للقرب حسب ادعائهم)
قيبقى الدكتور المشرف علينا متحيراً بين الطلاب الذين يحتاجون الى الأطلاع على مختلف الحالات التي درسناها في النظري وبين عدم وجود المرضى او رفضهم الفحص وبالتالي نظطر الى أخذ السشن في غرفة الصيادلة ويتحول الى محاضرة اوالى سوالف ونكت وليس عملي (ننام معظم الوقت) ويضيع علينا العملي ويضيع علينا الفحص الطبي الذي هو اساس عمل الطبيب واساس التشخيص الطبي دون اي فائدة
ففي الباطنية بقينا لمدة اكثر من شهر نجد مريض واحد في الردهه لديه جلطة وفاقد الوعي ونتكلم مع أهله عن الحالة ويرفضون أن نفحصه ( لأن يوميه 30 طالب نفسهم يريدون يفحصوا) (هم حقهم ) وبالتالي اجة الأمتحان وحنا كلشي ما شايفين ولامفتهمين اي شيء
في الاطفال خلصنا الشتا وهو نفس الطفل نروح ونجي عليه (صار صديقناهو وامه) ولمن طلع من المستشفى ماكو ولا مريض غيره وهم رحنا للمكتبة نسولف هناك ولا فحص ولا كلشي
والجراحه نفس الشي
اما الطامة الكبرى فهي في مادة النسائيه والتوليد حيث ان الطلاب الذكور لم يقومو بالفحص نهائياً (فحص بطن المريضه الحامل الخارجي للبطن فقط ) لأن المريضه - ان وجدت – لا تتكلم الأ مع البنات من الطالبات وترفض حتى الكلام معنا فحين ان زملائنا وأقراننا من الطلاب في كلية طب بغداد وطب المستنصرية يقومون بفحص البطن والفحص الداخلي وحتى حضور ولادات وعمليات قيصريه في حين نحن ترفض الممرضه دخولنا الى صالة الولادة أصلاً بحجة ان المريضة (- معظماويه - وزوجها راح يكتلك) هذا كله دفع البعض من الطبيبات لعدم الذهاب الى المستشفى أصلاً (تكول هو شكو هناك شعدنا رايحين )- حقها ما بيها حيل – وتأخذنا في الكليه في مختبر المهارات الفارغ لان المفتاح بيدها دائماً (العميد شنو رأيه ماكو مستشفى )
فكيف لنا يا سادة العميد ان نتعلم اولاً ثم نتقن عملنا ثانياً حتى نتمكن من الأجابة في الأمتحان ومن ثم نكون اطباء جيدين وناجحين (هسه يكولون الطبيب العراقي ما يفتهم والعالم كلها تسافر بره) (طبعاً اذا عمدائنا أهم شي مجلبين بالكرسي وما ألهم علاقة بمشاكل الطالب )
نتمنى منكم ان تنظروا بعين الأعتبار لظروفنا ولمشكلتنا وان يكون هناك محاسبة وجزاء لمن ضيع وقت العلم الثمين وضحى بمستقبلنا ليبقى في مكانه غير مبالٍ لدراستنا وجهودنا للتعلم ولمستقبلنا

• (2) - كتب : جاسم ، في 2012/08/24 .

اداب البصرة بين النصاب و العشاب
جاسم محمد عباس
قرأت قببل اكثر من شهر مقالا للاخ جاسم الزامل يستعرض فيها فقه السيد عميد كلية الاداب – الدكتور العشاب داود الربيعي، و كيف تتلازم وصاياه مع وصايا القائد (صاح الحفرة الشهيرة). استعرض الاخ الزامل وصايا العشاب (الضرورة ) و كيف يكيل التهم للاخرين و هو غارق في الاثام و الفساد!!!
من غرائب الدهر ان يقوم الدكتور الربيعي بقيادة كلية لم يستطع دهاقنة البعث ان يركعوها و كنا طلابا نكتب على حيطان الكلية الشعارات المناهضة للبعث و المقبور في الوقت الذي كان العشاب يقيم الولائم لهم في مشتل الربيعي العائد له و كان من ندمائه قادة الفرق و الفروع و ضباط المخابرات.
في ذات الوقت كان الربيعي يكتب التقارير و يوصل الاخبار عن من كتب على حائط كلية الاداب في عام 1990 و قبل غزو الكويت ((الموت لصدام و الموت لحزب البعث)). و يبدو ان الدكتور الربيعي يحمل بين جنباته الولع و العشق لكل ما هو ضد الوطن و الا كيف يصرف امواله في البناء في الهند و الباكستان و كان الاحرى به ان يبني في العراق.
ان اتجاهه التخريبي واضح للعيان في ادارة الكلية وفي محاربته للدكتور صالح الكرناوي ( رئيس الجامعة السابق) و كيف تامر عليه بالتعاون مع اناس ذوي مصالح في ازاحته و كيف تآمر على استاذه ماجد السيد ولي و على الاستاذ الدكتور عبدالله المالكي حين احس بخطورته العلمية و الادارية و كيف تآمر على الاستاذ الدكنور كاظم العلي حين احس بقربه من تسنم منصب العميد .
و لا نجد في ذلك غرابة كونه استلم المنصب بعد نصاب و متحذلق كبير استطاع بالاعيبه خداع تيار مناضل بوطنيته . العون لك يا كلية الاداب من مثل هذه القيادات ، الدعوة الى ايقاف هذا العشاب عند حده و ايقاف مؤامراته ضد اساتذة الكلية ، و انا على يقين ان العام الجديد سوف يحمل معه الكثير من المشاكل في هذه الكلية ان بقي العشاب على رأسها و ان استمر صمت مكتب المفتشية و النزاهة على افعاله خصوصا بعد ان قام بنقل الكثير من الموظفين من مواقعهم للتستر على فساده.
و ستبدي الايام القادمة و خصوضا بعد نهاية الامتحانات للدور الثاني ما نقوله حين سيقوم بالتعرض لافضل الاساتذه بهدف النشويه ، و هذا ديدن البعثيين في كل زمان – التخريب ثم التخريب ثم التخريب


• (3) - كتب : bvbogpo ، في 2012/08/19 .

*****************



• (4) - كتب : ***** ، في 2012/07/28 .

**********************



• (5) - كتب : مظلوم من الاداب ، في 2012/07/27 .

اطلق سراح عميد كلية الاداب و معاونه الاداري السابق و موظفان في الحسابات بكفالة من محكمة في البصرة و ذلك لاتهامهم بالفساد المالي و الاداري في شراء حاسبات لكلية الاداب يأتي ذلك بعد ان عةوقب العميد اداريا بقطع راتب لاربعة ايام و ازاحة المعاون عن منصبه،و لا ندري كيف ان اللجنة التي قامت بالتحقيق اكتفت باربعة ايام فقط ثم اين الكرامة في بقاءه في منصبه بعد انكشاف امر فساده. و للتغطيه على الامر قام في الاسبوع الماضي بتغيير اماكن عمل موظفي العمادة حرصا منه على الجودة و الاعتكادية، يالهول ما يحصل في كلية الاداب! تم تغيير من قضى في مكان عمله سنوات و سنوات و اصبح خبيرا بكل الامور و بعدها يستبدل بموظف عمل ايضا سنوات في مكان اخر و السبب معروف لاصحاب الالباب ، ان مثل هذا التغيير يسمح للمفسدين بالتخلص من الوثائق و كذلك يؤدي الى ارباك في العمل و الى غض الطرف عن الفساد. هناك موظفة في الافراد هي الوحيدة بين قلائل التي تعرف عن الاوراق المزوة التي التي تخص المقربين و موظفين اخرين . اصبحت العمادة قيل اسبوعين مفرزة امنية او دائرة امنية حيث افتعل العميد مسألة تهديد تلقاها من جهة ما مما دعاه الى ان يستكتب جميع موظفي العمادة تعهدا صوريا كي يتوصل الى كاتب سطور التهديد!! و هذا تجاوز كبير و ليس من صلاحياته و ليس من صلاحيات حتى الجهات التحقيقية الا باذن قضائي!! عميد الاداب عشاب بحق و فتاح فال!1

• (6) - كتب : **** ، في 2012/07/27 .

*******************************



• (7) - كتب : usnftlgkk ، في 2012/07/26 .

*****



• (8) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/19 .

معلومات خطيرة جدا وبالوثائق الرسمية حول الملف القضائي اللاخلاقي للكرناوي(رئيس جامعة البصرة السابق المطرود) اقرها في الرابط التالي:-

http://kitabat.info/subject.php?id=19495#addnote

• (9) - كتب : مراقب ، في 2012/07/18 .

كنا نظن ان القادم الجديد بعد الفاسد المطرود سيبدأ عهده بتغيير النظرة الى الوقائع و الامور ، وقد كنا نتمنى ان يبدأ بلقاء الكوادر الجامعية و استيضاح الامور لكي يضع الحلول للمشاكل المتراكمة، و ظننا هذا يأتي من كون ان القادم الجديد له من الرصانة العلمية ما يؤهله لهذا، و قد خاب الظن ابتدأ من لقاءه بعض الكوادر و ظل يتحدث لثلاث ساعات عن قضية واحدة وهي الكتابة في مواقع الانترنيت و كيف انه يستطيع ان ينقل من يشاء الى البلدية ، و كأن العمل في البلدية شيء شائن، ثم كيف لهذا العالم ان يبدأ هكذا كما بدأ اسلافه بالكيد لمن يفضح الفساد ، ثم ما دخل السيد الوزير في نقل الاساتذة الى البلدية و ما دخل اخوان السيد رئيس الجامعة الذين اعدمهم صدام المجرم بادارة الجامعة و ماصلة ذلك بحزب الدعوة ؟؟؟؟ السيد رئيس الجامعة يطرح افكار اقل ما يقال عنها انها ساذجة و بتحريك من عشاب كلية الاداب ، ثم من اخبره ان الاساتذة هم الذين يكتبون في المواقع الالكترونية الا اذا كان في الامر شيء من يبييت سوء النية في التعامل مع المشاكل.كن نعتقد ان ثمة بداية جديدة مع الدكتور ثامر و ان لا تأخذه الامور الى ابعد مما نتصور، ان كان عالما فهو امر يحسب له ولكن ادارة الجامعة تتطلب سمات قيادية اخرى غير البحث و العمليات الجراحية اللهم الا اذا كان يريد ان يجرب بتر الاعضاء كما كان الامر في الحرب بدلا من علاجها و الامر شتان بين الاحالتين ، ان الجامعة مؤسسة لها قوانين ونظم للسير عليها و ليست العملية الجراحية هي السبيل الامثل للتعامل مع مشاكل الجامعة. و لربما يفعل الدكتور ثامر ما فعله سلفه الذي بدأ عمله بكلية الاداب و انتهى فيه ،نصيحة اخوية الى الدكتور ثامر ان يتبع طرقا اخرى غير تلك التي اتبعها المطرود الكرناوي، و ان لا يبدأ عهده بالتهديد ،لاتورد الابل كذا يا تميمي.

• (10) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/17 .

الى الدكتور شريف مظلوم المحترم/
شكرا لك على هذه المعلومة القيمة جدا جدا ونتمنى منك اكمال اسم المدعو (عبد سلطان.......) ودرجته الحزبيه بالبعث للبحث عن ملفه الحزبي وعرضه مع ملفات البعثيين الاخرين في الجامعة الجاري بحثها.وكذلك تزويدنا بما يثبت علاقته مع المساعد الاداري مثلا نسخ هويات احوالهما المدنية او نسخ شهادة الجنسية لكلاهما التي تتضمن اسماء زوجتيهما.ونرجوك عدم الحكم علينا قبل تجربتنا وشكرا لك.

• (11) - كتب : د. شريف المظلوم ، في 2012/07/17 .

انا شاكر لكم هذا الموضوع الا وهو علاقة رشيس الجامعة بالبعثين و لكن اتسأل هل لكم الجرأة بكشف علاقة المساعد الاداري الحالي بالبعثين في عهد النظام المقبور و التستتر تحت عباءة عديله البعثي المطلوب عبد سلطان. اشك في جرأتكم على تناول هذا الموضوع خاصة و نحن نعلم الى اي اجندة تدعون

• (12) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/15 .

معلومات خطيرة جدا وبالوثائق الرسمية حول الملف الاخلاقي للكرناوي(رئيس جامعة البصرة السابق المطرود) اقرها في الرابط التالي:-

http://kitabat.info/subject.php?id=19495#addnote

• (13) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/15 .

معلومات خطيرة جدا وبالوثائق الرسمية حول الملف الاخلاقي للكرناوي(رئيس جامعة البصرة السابق المطرود) اقرها في الرابط التالي:-

http://kitabat.info/subject.php?id=19495#addnote

• (14) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/15 .

معلومات خطيرة جدا وبالوثائق حول الملف الاخلاقي للكرناوي اقرها في الرابط التالي

http://kitabat.info/subject.php?id=19495 



• (15) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/09 .

نرجوكم مطالعة الرابط التالي بخصوص الكرناوي وفيه موضوع خطير جدا جدا حول اعفاء ((الكرن...اوي)) من رئاسة جامعة البصرة ......نرجوكم مطلعة المقالة في الرابط وارسال تعليقاتكم وشكرا..الرابط هو
http://kitabat.info/subject.php?id=19268

• (16) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/09 .

نرجوكم مطالعة الرابط التالي بخصوص الكرناوي وفيه موضوع خطير جدا جدا حول اعفاء ((الكرن...اوي)) من رئاسة جامعة البصرة ......نرجوكم مطلعة المقالة في الرابط وارسال تعليقاتكم وشكرا..الرابط هو
http://kitabat.info/subject.php?id=19268

• (17) - كتب : عراقي غيور ، في 2012/07/09 .

***********************



• (18) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/02 .

الى (حافظ)
ان من اتى مكان الكرناوي انظف منه بكثير .وهو مفخرة علمية وطبية الى العراق والى كل العرب امام العالم باجمعه.بل هو مثال يقتدى به للعلم والمهنيه في العراق وكل دول العالم، بالاضافه الى كفائته الاداريه المشهوده في كلية الطب طيلة ال7 سنوات الماضيه.....وفي حلقاتنا القادمة سوف نعطي كل ذي حق حقه وايضا انت سنعطيك حقك.... وأن انظف وافضل واسمى اعمال نسعى للقيام بها هي ايضاح الحقيقه وكشف الفاسدين والمفسدين بالوثائق الدامغة. اننا توكلنا على الله تعالى وسنبقى على ذلك الدرب سائرون...........

• (19) - كتب : حافظ ، في 2012/07/02 .

انتهى عصر د صالح الكرناوي ..!! هل القادم بدله أنظف؟ سمعنا كلام عنه .. لكن الأدلة الدامغة هي الأفضل .. أساتذة جامعة لماذا يلوثون سمعتهم بزج أنفسهم بأعمال قذرة ..؟
اذا أجبر أحدهم على الأنخراط في أي حزب سياسي في العراق، لماذا يرتكب على الآخرين؟
أعمل لمصلحة البلد ومصلحة الشعب ولا تؤذ أحد بدون سبب وأعط كل شخص حقه، ولا تعط أي شخص ما لا يستحقه.

• (20) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/01 .

الاستاذ الفاضل(عراقي) المحترم.
انشاء الله نستمر بعرض الحلقات ولكننا بانتظار بعض الوثائق التي تثبت بعثية بعض زبانية الكرناوي التي سنعرضها بالاضافة الى وثائقنا الاخرى(من المئة وثيقة) في الحلقة5 لكي ننهي ملف فساد وعبث البعث في الجامعة ثم نعرض ملف الفساد الاداري ابتداءا من الحلقه6 انشاء الله ثم حلقات الفساد المالي بعدها حلقات الفسات الاخلاقي.وشكرا لجميع المطالعين مع شكر خاص للسيد الوزير.

• (21) - كتب : عراقي ، في 2012/07/01 .

هل سيعني تغيير رئيس الجامعة انتهاء الحلقات الاربع ...
ولا يوجد هناك تكملة سينشرها تدريسي التعليم العالي في البصرة
ام تغير رئيس الجامعة سيفتح افاق جديدة لهم لنشر كافة حلقاتهم ...
حيث ان فضح المفسدين واجب شرعي على الجميع
وتصديهم له يعني وجوب اكماله
فهل هناك من بصيص امل لكي نرى الحلقة الجديدة ام ماذا ؟
راجين الاجابة ايها الاحبة فقد مللنا من الانتظار فعلا

• (22) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/06/29 .

الخبر اليقين......
الخبر الاكيد واليقين انه تم استلام د.ثامر الحمداني رئاسة الجامعة وقام يوم الاربعاء برئاسة مجلس الجامعة فعليا..وكذلك حضر الحمداني حفل تخرج الجامعة بصفته رئيس الجامعة..اما الكرناوي فقد تم اقصائه..نعم تم اقصائه(وليس اعفائه) بامر وزاري..لكن جماعته من البعثيين يشيعون عكس ذلك وعكس الواقع حتى انهم عندما اعترفوا ببعض الحقيقه قالوا (انه تمت انتهاء مدة رئاستة للجامعة) وهذا (كذب x كذب=كذب) لان الكرتاوي استلم منصبه يوم(2009/11/1) اي ان مدة رئاسته تنتهي في تاريخ(2013/11/1)اي بعد سنة ونصف قابلة للتجديد4سنوات كونه اصلا غير مثبت..وتم اقصائه لاسباب فساد مالي واداري واخلاقي سنعرضها بحلقاتنا القادمة..ونعرض انشاء الله نسخة من امر اقصائه لاحقا..علما انه ما زال مدير المكتب الاستشاري لكلية الهندسه بمنصب غير قانوني كان به من وقت سيده صدام ولحد الان وهو اكثر مكان يسرق منه ويغذي البعثيون منه..وهذا ما سنعرضه بالوثائق في حلقات الفساد المالي بعد فساده الاداري ونفضح زبانيته الذين ما زالوا في رئاسة جامعة البصرة.شكرا للسيد الوزير ولدولة القانون.

• (23) - كتب : العراق ، في 2012/06/26 .

هل صحيح انه جاء أمر تريث في تكليف الدكتور ثامر الحمداني لمنصب رئيس الجامعة وبقاء الدكتور صالح في منصبه كرئيس لجامعة البصره ارجوكم ممكن لأجابه من قبلكم رجاءآ

• (24) - كتب : موظف مراقب ، في 2012/06/25 .

عاجل عاجل عاجل
تم اعفاء دكتور صالح الكرناوي من منصبه وتكليف الدكتور ثامر الحمداني محله

• (25) - كتب : الوطن ، في 2012/06/25 .

سمعنا انه تم تنصيب الدكتور ثامر الحمداني رئيس لجامعة البصره هل هذا صحيح ممكن الاجابه رجاءآ

• (26) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/06/24 .

نرجوا من اخواننا عدم اساءة الظن بنا..اننا سنستمر بعرض حلقات الفساد....لكن....بعد تنحية (صالح الكرناوي) انشاء الله..لكي لايصدق قول البعض اننا نريد فقط اسقاط الكرناوي بهدف الاستحواذ على رئاسة الجامعة...مع وجود اسباب اخرى كثيرة نقولها لكم لاحقا....انتظرونا قريبا وشكرا

• (27) - كتب : أستاذ حنون/كلية الهندسة ، في 2012/06/11 .

بعد اطلاعي على هذه الوثائق وجسامتها وصمت السيد الوزير عنها (صمت القبور ) فاني أجزم ان للوزير حصة في هذا الفساد .وخصوصا الفساد ( الاخلاقي )


• (28) - كتب : علي سوادي ، في 2012/06/02 .

الاخ علي شاهين المحترم

لا يصح الا الصحيح و الكل يعرف من يحاول ايذاء الشرفاء، خصوصا مع الوضع الراهن للبلد ، لقد افرغه البعثيون من قبل و يعمل السادة الان لاعادة افراغه و لكن بجهود الاخوة الاكاديميين الاصلاء لن يجد هؤلاء الا مزابل التاريخ و يبقى الشرفاء كما هو ديدنهم اصحاب مواقف لا تهزها العواصف البعثية و التخريبية والانتهازية. و الكل يعلم ما يتعرض له بعض الاساتذة من محاولات النيل منهم، بيد اننا على يقين ان هؤلاء الشرفاء سيردون الصاع صاعين و اكثر و ان غدا لناظره قريب.

اعلم ان الوقت طال على اصدار الوثائق الجديدة لكنني اؤمن انها قادمة و حتى و ان لم تأت فالمجال مفتوح لفضح الفاسدين بطرق اخرى.

• (29) - كتب : علي شاهين ، في 2012/06/01 .

مشاكل كبيرة في كلية الاداب حيث تقوم شلة من القدمين من اليمن السعيد بادارة الكلية على هواها و قد كشف البعض من الشرفاء ملفات فساد مالي يمتد لست سنوات لاحدهم فما كان من سيد القوم الا ان كافئه بكتاب شكر على فساده ، و الصراع مازال قائما هناك حيث يتعرض بعض الاساتذة الكبار و المعروفين لشتى انواع المضايقات و استغلت مجموعة "الربيع العربي" بعض من ضعيفي النفوس المتملقين لايذاء من يكشف افساد ، اما رئيس الجامعة فحاله يقول خلي الامور على حالها و من ينتصر اكون لجانبه حفاظا على صورته البهية.

• (30) - كتب : الوعد ، في 2012/05/17 .

طال الصبر متى الفرج متى حلقتكم ترى النور


لقراءة كافة التعليقات (عدد: 169) --> إضغط هنا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : غادة ملك
صفحة الكاتب :
  غادة ملك


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وزارة التربية تعلن ضوابط الطلبة المشمولين بالدور الثالث وتحدد الخامس عشر من تشرين الأول لبدء الامتحانات  : وزارة التربية العراقية

 مسدس صدام حسين الذي أهداه لـ"علي الكيماوي" ضمن اسلحة الجيش الاسرائيلي!؟  : وكالة نون الاخبارية

 تعليق رحلات الحج القادمة لمطار جدة، وتهيئة 946 حافلة لنقل الحجاج العراقیین

 وقفة مرورية ...العميد عمار وليد...أصبت...مأأكثرهم في شوارعنا  : محمد الدراجي

 فدك شرعية الخلافة  : حسين الركابي

 العمل تطالب بتخصيص عقارات لدور المسنين  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 العدد ( 73 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 رائحة الوصال

 ما تعرف وما لا تعرف عن اول شهيدة في واقعة الطف  : علاء تكليف العوادي

 وزير الداخلية الألماني يعتزم الاستقالة من منصبه

 كمال الحيدري ينتحر عقائديا !  : محمد اللامي

 مفرزة قناصون في الجيش تخمد هجوما نفذه إرهابيو داعش في ديالى  : مركز الاعلام الوطني

  شكاني صبري  : انتصار صبري

 تحت إشراف مکتب السید السیستانی.. ضریح الإمامین العسکریین مهیأ لنقله لسامراء

 معشوق لملايين العشاق  : علي هشام الحسيني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net