صفحة الكاتب : نزار حيدر

نزار حيدر يدعو التيار الصدري الى انهاء مقاطعته التعامل مع الولايات المتحدة
نزار حيدر

 دعا نــــــزار حيدر، مدير مركز الاعلام العراقي في واشنطن، زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الى الاعلان عن الغاء قراره القاضي بمقاطعة التعامل مع الولايات المتحدة الاميركية، اثر بيانه الاخير الذي اعتبر فيه ان العراق لم يعد محتلا من قبلها.

   واضاف نـــــزار حيدر، الذي كان يتحدث الى الاعلامي العراقي المعروف الاستاذ جهاد العيدان، معلقا على بيان الصدر الاخير:

   ان البيان بحد ذاته يعد خطوة ايجابية مهمة تؤكد السيادة الوطنية التي اكتسبها العراق بعد قرابة تسعة اعوام من الاحتلال الاجنبي الذي تعرضت له البلاد بسبب سياسات نظام الطاغية الذليل صدام حسين الحمقاء والتي فرضت على العراقيين العديد من الحروب العبثية التي لم يكن لهم فيها ناقة ولا جمل، سواء الداخلية منها او مع الجيران والمجتمع الدولي، كما انه يؤكد حرص التيار الصدري على المساهمة الجادة والفعالة في عملية اعادة البناء والاعمار، عندما اعتبر الصدر ان مرحلة الاحتلال الاجنبي للعراق قد انتهت وبدات عملية الاعمار والبناء، وانني اذ اثني على القرار وعلى ما جاء فيه من مبادئ مهمة تؤكد حرص التيار الصدري وزعيمه على وحدة العراق وسيادته، وكذلك على عملية اعادة بناء ما خربته سياسات النظام البائد وما اعقبته من حرب شعواء شنته جماعات العنف والارهاب ضد العراق الجديد الذي يسعى العراقيون من اجل بنائه وعلى اسس جديدة وسليمة، في ذات الوقت ادعو السيد الصدر الى اصدار بيان آخر يعلن فيه الغاء قراره القاضي بمقاطعة كل انواع التعامل مع الولايات المتحدة الاميركية، والذي ظل متمسكا به طوال السنين المنصرمة التي اعقبت سقوط الصنم في التاسع من نيسان عام 2003، فبعد بيانه الاخير الذي اكد فيه على انتهاء حالة الاحتلال الاجنبي للعراق، وهو السبب المباشر لقراره مقاطعة التعامل مع الولايات المتحدة، لم يعد هناك ما يبرر استمراره في التمسك والالتزام بمثل هذا القرار، اذ ان من المفترض بالتيار الصدري ان يبحث عن آليات جديدة لتنظيم علاقته وطريقة تعامله مع الولايات المتحدة الاميركية كما يتعامل مع اية دولة اخرى في هذا العالم، فالاخيرة لم تعد دولة محتلة للعراق وانما هناك اتفاق اطار استراتيجي نظم العلاقة بين بغداد وواشنطن على اساس الاحترام المتبادل لمصالح الطرفين وعلى اساس المواثيق الدولية التي تنظم العلاقات بين دول العالم الاعضاء في المنظمة الدولية، وكذلك على اساس السيادة الوطنية.

   ان التيار الصدري الذي يمتلك كل هذه القاعدة الشعبية الواسعة في العراق، وكذلك ما يمتلكه من ثقل سياسي بين مختلف الكتل السياسية، بالاضافة الى ما يمتلكه من حضور ومشاركة واسعة في مختلف مؤسسات الدولة العراقية الجديدة (مجلس النواب والحكومة الاتحادية والحكومات المحلية) عليه ان يتعامل بمسؤولية اكبر بما يخص كل الشؤون العامة المتعلقة بالدولة العراقية الجديدة التي بناها العراقيون بدمائهم وبصبرهم وبمثابرتهم النادرة، ولعل واحدة من اهم هذه الشؤون العامة هي موضوع العلاقة بين بغداد وواشنطن، اذ ليس من المعقول ان يتعامل التيار الصدري مع هذه المفردة، وهي من اكثر المفردات استراتيجية بالشان العراقي، مستصحبا الحالة السابقة، اذ ان عليه، كما ارى، ان يعيد قراءته لها بما يساهم في تغيير الموقف بشكل ايجابي يساعد العراق على تنظيم هذه العلاقة في اطار الاتفاقية المشار اليها، وبما يساهم في تطبيق بنود الاتفاق بمحتواها الواسع، والتي نص عليها في مختلف المجالات، خاصة التعليمية والصحية والاقتصادية والتجارية والتكنلوجيا والتعليم وغير ذلك، الامر الذي سيساهم بكل تاكيد في عملية اعادة البناء واعمار البلاد.

   ان علاقة جمهورية العراق مع الولايات المتحدة، والتي حددها اتفاق الاطار الاستراتيجي، مهمة للغاية بالنسبة للعراقيين، وكذلك بالنسبة لمستقبل العراق ولعلاقاته مع المجتمع الدولي، فاذا ظل موقف التيار الصدري على حاله من هذه المفردة، كما هو في السابق، فبرايي فان العراق سيتضرر كثيرا وعلى مختلف الاصعدة.

   كما ان ذلك سيعني بان التيار لم يرتب اي اثر على بيان الصدر الاخير، اذ كيف يعقل ان يتمسك التيار بقرار كان قد اتخذه ابان فترة (الاحتلال) في الوقت الذي يعتقد فيه زعيمه بان تلك الفترة من الزمن قد انتهت ولقد بدا زمن جديد يختلف عما مضى كل الاختلاف؟.

   لقد تفهم العراقيون موقف التيار المقاطع للتعامل مع الولايات المتحدة طوال السنين التسع الماضية، على اعتبار انه كان يستند الى موقف مبدأي من المحتل، وهو الموقف الذي كان يعبر، بشكل او بآخر، عن شريحة واسعة من الشعب العراقي، اما الان وقد انتفى هذا المبرر، وهو ما اشار اليه السيد الصدر في بيانه الاخير، فما الداعي، اذن، للاستمرار بالتمسك بمثل هذا الموقف وهذا القرار؟ والعقل والمنطق يدعوان الى اعادة النظر بالقرار بعد انتفاء المبرر؟.

   لقد كان للقرار ما يبرره عندما كانت الولايات المتحدة تعتبر دولة محتلة للعراق، اما الان وقد اكملت انسحابها من العراق ولم تعد كما كانت دولة محتلة، فما الداعي من عدم التعامل معها اسوة باي دولة اخرى في هذا العالم الذي يسعى العراق الجديد لبناء علاقات حسنة وطيبة معها، خاصة وان الولايات المتحدة دولة مهمة في العالم وعلى مختلف الاصعدة؟.

   ان التيار الصدري الذي قرر تغيير طريقة تعامله مع الملفات الاستراتيجية في العراق الجديد بناء على انتهاء حالة الاحتلال التي دخلتها البلاد مع شروق شمس اليوم الاول من العام الميلادي الجديد (2012) وهذا ما يلمسه المتابع للملف والشان العراقي، ان على صعيد الخطاب السياسي او الاعلامي او على صعيد الحركة السياسية للتيار الصدري او حتى على صعيد علاقاته السياسية، والتي شهدت تطورا وتغيرا ايجابيا ملحوظا سيساهم في عملية اعادة الاعمار والبناء التي انطلقت بشكلها الجديد مع استعادة العراق لسيادته بحلول هذا العام الميلادي، فانه من الاولى بهذا التيار ان يعيد النظر في قراره بشان العلاقة مع الولايات المتحدة، والذي، كما ارى، يقف على راس كل المتغيرات الجارية في العراق الجديد.

   الى ذلك، قال نـــــزار حيدر، ان الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، خاصة في بلاد المهجر يساهم بشكل فعال وكبير في توحيد صفوف الجالية العراقية المنتشرة في مختلف بلدان المهجر، لما لهذه الذكرى من دور في اثارة القيم الانسانية العظيمة التي جاء بها الرسول الكريم (ص) والتي تقف على راسها قيم (الوحدة) و( العدل) و (المساواة) ولذلك فان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف سيساعد ابناء الجالية العراقية على تقمص هذه القيم والتربية عليها بما يساهم في توحيد صفوفهم بعيدا عن كل انواع التمييز الطائفي والعرقي، والذي دفع ثمنه العراقيون انهارا من الدماء، سواء ايام النظام الشمولي البائد او ما بعد سقوطه في مزبلة التاريخ عندما وظفت جماعات العنف والارهاب هذا المرض لقتل الابرياء وتدمير البلاد والتي كادت ان تقذف بها في اتون حرب اهلية طائفية، لولا صبر العراقيين وتحملهم وعظهم على الجراح لحين من الله تعالى عليهم بالقضاء على الفتنة الطائفية التي لا زال هناك من يسعى لتوظيفها من اجل تخريب العراق وبناء النظام الديمقراطي، خاصة تلك القوى السياسية التي لا زالت تضع يدها بيد الارهابيين من القوى التكفيرية وايتام الطاغية الذليل.

   واضاف نـــــزار حيدر الذي كان يتحدث لقناتي (الفيحاء) و (العراقية) الفضائيتين على هامش مهرجان الولادة الذي اقامته الجالية العراقية في العاصمة الاميركية واشنطن:

   ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف عامل مهم جدا في توحيد صفوف المسلمين، ولذلك فان كل من يحرم الاحتفال به ويعتبره بدعة او نوع من انواع الشرك بالله تعالى، انما هو لا يريد ان يرى المسلمين متحدون وملتفون حول الذكرى العطرة، فالمسلمون في العالم والذين وصل تعدادهم اليوم الى اكثر من (2000) مليون نسمة يحتفلون كلهم بالمولد، فلماذا يشذ هؤلاء عن الجماعة ويرفضون الاحتفال بالمولد؟ اولم يرووا هم حديثا عن رسول الله (ص) قال فيه {لا تجتمع امتي على ضلال}؟ فكيف يريدون اقناعنا بان الملياري مسلم على ضلال وهم وحدهم على حق؟ الا يعني ذلك بانهم يمثلون الشذوذ وانهم هم الشاردة التي للذئب؟.

   انهم يبررون فتاوى تحريم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف كون الرسول الكريم (ص) لم يحتفل به، وان اي من (الصحابة) لم يفعل ذلك، وكأن الرسول الكريم قاد سيارة مفخخة وقتل فيها الابرياء ليعتبروا العمليات الانتحارية فعل استشهادي يقود صاحبه الى مادبة عشاء مع رسول الله (ص)؟ او كأن الرسول الكريم طاف حول الكعبة من الطابق الثالث ليجيزوا للحجاج اليوم فعل ذلك؟ او كأن الرسول (ص) اقام نظام القبيلة في المدينة المنورة ليدعم فقهاءهم اليوم نظام القبيلة الفاسد في دول الخليج؟ او كأن النبي ابتاع السلاح الفتاك من القوى العظمى ليفتك بالمسلمين، ليجيز فقهاءهم لنظام القبيلة، خاصة في الجزيرة العربية والبحرين، شراء السلاح الفتاك من الغرب حتى التخمة، طبعا ليس من اجل تحرير مقدسات المسلمين من الصهاينة الغاصبين، ابدا، وانما من اجل قتل الشعوب العزلاء من كل سلاح، كما يحصل اليوم في البحرين والجزيرة العربية مثلا؟.

   انهم يمثلون قمة الدجل والتخلف والامية والمتاجرة بالدين، ولذلك تحولت فتاوى فقهاء التكفير ووعاظ السلاطين الى (فتاوى تحت الطلب) تحلل وتحرم ليس كما تمليه عليهم المصالح العامة للامة او ما يمليه عليهم الدين والضمير، وانما طبقا لما تمليه عليهم مصالح الحكام الظلمة، ولذلك راينا كيف ان الطاغية الذليل صدام حسين كان كافرا لا يستتاب طبقا لفتوى كبيرهم ابن باز، اذا به شهيد ينعم بجنان الخلد عندما اعدمه العراقيون بسبب جرائمه البشعه التي مارسها ضدهم، اثر محاكمة عادلة توفرت فيها كل شروط العدل والانصاف.

   انه انتن انواع الفتاوى المضللة، بتشديد اللام الاولى وكسرها.

  

نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/17



كتابة تعليق لموضوع : نزار حيدر يدعو التيار الصدري الى انهاء مقاطعته التعامل مع الولايات المتحدة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خديجة راشدي
صفحة الكاتب :
  خديجة راشدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 صلاة موحدة وأزمات متجددة  : مديحة الربيعي

 العبادي: فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي جعلت لدينا حصانة من داعش

 وزارة التجارة يكفينا الله بشراكم.!  : احمد احسان الخفاجي

 الاتفاق النووي الإيراني .. وانعكاساته الإقليمية والدولية  : عبد الرضا الساعدي

 قراءة في كتاب الشيب والشباب في الأدب العربي  : عبد عون النصراوي

 الأزهر تحت الصدمة..!  : حيدر حسين الاسدي

 وزير العدل: دور العشائر لمرحلة ما بعد داعش يحد من الصراعات الداخلية وخطر الارهاب  : وزارة العدل

 طَرِيحَ الْهَوَى  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 قضية انتشار تعاطي الكحول, لماذا؟  : اسعد عبدالله عبدعلي

 لموقع (كتابات في الميزان) الاليكتروني؛دَوْرُ الفَتْوى فِي التَّأْسِيسِ الجَدِيدِ (١٣)  : نزار حيدر

 رسالـة ... إلى إخوتنا أبناء الشعب الكويتي إسمعوني .... ((إني لكم من الناصحيــن))  : راسم المرواني

 المرجعية الدينية والثورات في العراق، ثورة العشرين نموذجا  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 شرطة واسط تلقي القبض على19 متهم بقضايا جنائية مختلفة  : علي فضيله الشمري

 كربلاء ثانية في مصر  : مهدي المولى

 نعي عراقي  : عقيل العبود

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net