صفحة الكاتب : شهد الدباغ

القمة القادمة لملوك وأمرآء و القادة العرب في بغداد
شهد الدباغ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 المواقف العربية الرسمية لم تتبلور بعد بوضوح، وان كان الشك والريبة هما السائدان ازاء جاهزية بغداد حقاً لاستقبال الملوك والامراء والرؤساء العرب في قمتهم القادمة التي لم يبق عليها سوى اشهر(مارس -2011).
وطبقا للتسلسل الدوري (الهجائي) كان يفترض ان تعقد قمة 2010 في بغداد بعد قمة الدوحة، إلا ان الظروف الامنية في العراق أدت الى إرجاء الاستضافة الى عام آخر، وتم تقديم ليبيا لكي تستضيف قمة 2010 على ان تعقد قمة مارس 2011 في بغداد، وازاء استمرار عدم استقرار الاوضاع الامنية في العراق طرحت بعض الاوساط حلا بديلا في ان يتم عقد القمة في أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق، إلا ان الفكرة لم تلق القبول الكافي فبقي التاكيد على ان تعقد القمة في بغداد في مارس القادم 2011، وإلا فإن مقر الجامعة العربية سيكون هو البديل.
بعض الدول العربية اعلنت بكل صراحة انها لن تحضر القمة العربية القادمة المقررة في مارس 2011 مادامت القوات المحتلة موجودة في العراق , فذلك كان تأكيدا وإثباتاً للقلق العربي العام والشك بقدرات الحكومة العراقية على تأمين أمن القمة العربية القادمة.
ولكن بعض المواقف المعلنة التي تعلن عدم الممانعة من حضور القمة ببغداد لا تخلو من المجاملة أو بالأقل إنتظار قرار الساعات الأخيرة.
ويثير موضوع استضافة العراق للقمة العربية القادمة وهو يعيش ظروفا أمنية بالغة التعقيد وغير طبيعية الكثير من الجدل، فالأمن ما زال هشاً باعتراف كل الأطراف بما فيها تصريح رئيس أركان الجيش العراقي الحالي مؤخراً بأن القوات العراقية لن تكون مكتملة الجاهزية قبل عام 2020، هذا إذا ما تجاوزنا مسألة اعتبارية أخرى هي انعقاد القمة العربية في بلد ما زال محتلاً من قبل القوات الاجنبية ، وبالتالي فإن أي حضور عربي على مستوى القادة يعني «شرعنة» للاحتلال الأمريكي للعراق، لأن القمة ستعقد والقوات الامريكية ما زالت جاثمة في العراق.
إن التخوف من عقد القمة العربية القادمة في بغداد لدى الكثير من المراقبين ليس فيه مغالاة أو تعصب.
لئن الأمم المتحدة أعتبرت بغداد الحبيبة المدينة الأسوأ من حيث الامن في العالم! ببركة الاحتلال ، وأي مؤتمر هذا الذي يقام في بلد يعاني من ضبط الامن والاستقرار في شوارع عاصمته , التي ما زالت تعاني من أوضاع إرهابية ومن مناظر خراب مأساوية ومن زعيق صفارات الإنذار والمفخخات والعبوات الناسفة وقذائف الهاون، تعصف بسماءها وأرضها، ليلا ونهارا.
استعدادات الحكومة العراقية :
فقد حث رئيس الحكومة نوري المالكي على ضرورة أن تعيد بغداد هيبتها وجمالها أمام أنظار حكام الدول العربية. وتعتزم الحكومة إنفاق 300 مليون دولار لإعادة تأهيل أكبر ستة فنادق في بغداد استعدادا للقمة .
وكانت أمانة بغداد شكلت من جهتها لجنة لتهيئة وتأمين المتطلبات الخاصة بمؤتمر القمة العربي وتقديم الرؤى والأفكار والتحضيرات المطلوبة لتحسين وتطوير الواجهة العمرانية لمدينة بغداد بما يتناسب مع تاريخها ومكانتها بالتنسيق مع الوزارات والجهـات ذات العلاقة.
فبالتاكيد الـ 300 مليون دولار التي ستنفق لتحسين الفنادق سوف ينالها نصيبها الأوفر من الفساد الإداري وبالتالي سوف ينعكس هذا على مستوى التحسين الذي سيحصل – إن حصل!! -. ومن يدري هل ستتضمن المبالغ تخصيصات شراء محصنة ألكترونيا ضد التفجيرات، أم شراء بدلات واقية ضد الرصاص والتفجيرات للقادة العرب ووفودهم، فلايمكن ضمان أمن المنطقة الخضراء التي تسكنها الحكومة فكيف يمكن تأمين فنادق خارج المنطقة الخضراء؟.. وهل سيجد القادة العرب ووفودهم أمنا وسلاما في بغداد.
خلف كوالييس القمة :
في الحقيقة ان أمريكا الاسرائيلية و اسرائيل الامريكية لا تحسبان اي حساب للقمة العربية القادمة و التي سينظر الى بيانها الختامي المعد سلفا على انه لا يساوي قيمة الحبر الذي كتب به ,لأن مايخطط له العدو مع الادارة الامريكية هو سوق العرب بملوكهم و رؤسائهم الى موقع مختلف تماما و هوالاستماع الى النصائح الامريكية و وكم الافواه ومصادرة الشعوب بقوانين الطوارئ وضغوط المخابرات .ولعل هذا من اكبر الاخطاء التي ارتكبها زعماء وامراء العرب على المستوى السياسي في القرن الحالي . 
لا يستغرب المٌتابع حينما يرى الفشل والتخبط السياسي للعرب , الواضح في المنطقة , والذي يأتي بسبب جينات الخضوع والعبودية للدول العربية وبسبب استمراء التبعية والتهالك واللهث خلف السياسة الأمريكية الغارقة, وبالاخص آل سعود لانهم في الحقيقة كالدمن العالق في مؤخرة النعجة الأمريكية الحمقاء, فلا هي تستطيع أن تتخلص دمنها بسهولة, ولا الدمن قادر على الإفلات من ذلك المكان الاستراتيجي الذي يليق بمكانة آل سعود وأتباعهم , و بعد أن دمروا العراق يذرفون دموع التماسيح على خراب العراق !!!!!!!! 
أنهم غارقين وعالقين في مُستنقعات الغدر والخيانة ومتورطين في قضايا خاسرة , فلا يتورعو في دعم وحماية أنظمتهم الفاسدة والدموية , فلهذا جاءت المُبادرة السعودية الأخيرة على لسان الملك السعودي مُتسرعة, حيث تبدو السعادة الغامرة واضحة بين ثنايا تلك المُبادرة, وكأن لسان حال آل سعود يقول وأخيراً سمحت لنا ماما أمريكا أن نعبث من جديد في الشأن العراقي.
فالمضحك هوإشادة عمرو موسى بالمُبادرة السعودية, فهو يُريدأن يوحي أنهُ على علم بالمُبادرة , وكأنهُ يريد أن يكسب رضى آل سعود بعد أن سجلوا اعتراضاً على إعادة ترشيحه لفترة جديدة!
وكل ما صرح به عمرو موسى هو عبارة عن تملق ونفاق سياسي لغرض كسب ود السعودية في عملية ترشيحه التي ستتم خلال أشهر قليلة.
ولكن قدرالعراق العظيم أن يكون ميداناً للشرف وأن يُصبح ساحة لكشف العُملاء والمُتآمرين, والمثل العراقي يقول: اللي يدري يدري ,, واللي ما يدري يقول : قبضة عدس؟
ماهي حصيلة الماضي من وراء انعقاد القمة العربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما هو الا لغو في الكلام ، و النشــــاز الذي سمعناه و سوف نسمعه !!!! يا حكام العــــــــرب!!!! لماذا تهدرون أوقاتكم وأوقات الشعوب العربية ؟؟؟، لماذا تقوقلون كلاما أشد قذارة من رجع الطعام من المعدة؟؟؟ ، لماذا تهينون أمتنا بهذه الصورة البشعة؟؟؟ ،لماذا بعد ان كشفت حقيقتكم امام كل شعوب العالم تريدون أن تقللوا من هيبة شعوبكم؟؟؟ ، لماذا لا تكونون رجالا ولو لمرة واحدة فقط ؟؟؟
مرة لأجل الله ايها الحكام, مرة واحدة كونوا رجال.
مؤتمر القمة سيثمن مواقف الرئيس الأمريكي ،بالتاكيد وكما عودونا,فلا ندري على ماذا ، على ممالاته لنتنياهو في كل سياساته العنصرية ، أم على العشرين طائرة شبح بقيمة ملياري دولار هدية من امريكا لإسرائيل ام على تقتيل المدنيين في باكستان وأفغانستان ، أم على الهامبورجر الأمريكي ، أم على ماذا ...
أم على احتلال العراق وتدمير مؤسساته وزرع الفتنة بين ابناء شعبه وقتل وتهجير الملايين من العراقيين والسنوات العجاف التي مرت عينا وشلال الدم العراقي النــــــازف الذي يتدفق دون وخزه ضمير او شرف او إحساس يدفع من يوقفه او يدخل لنشر روح التسامح والمحبة بين مكوناته!!
ولم نسمع ومنذ سنوات عدة بمبادرة عربية صادقة او إقليمية او دولية في جمع الفرقاء او التعرف على اسباب نزيف الدم المتواصل. لم تعد هناك حجة او ذريعة لأي منظمة دولية, او دولة حرة ديمقراطية على الصعيد العربي والعالمي للسكوت على ما حدث في العراق.
في النهاية ... عظم الله أجركم بمؤتمر القمة لا ندري أين ، ربما في بغداد والى لقاء أخر ان كان هناك لقاء والا فعظم الله أجركم فينا جميعا.. 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شهد الدباغ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/11/22



كتابة تعليق لموضوع : القمة القادمة لملوك وأمرآء و القادة العرب في بغداد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net