صفحة الكاتب : شهد الدباغ

القمة القادمة لملوك وأمرآء و القادة العرب في بغداد
شهد الدباغ
 المواقف العربية الرسمية لم تتبلور بعد بوضوح، وان كان الشك والريبة هما السائدان ازاء جاهزية بغداد حقاً لاستقبال الملوك والامراء والرؤساء العرب في قمتهم القادمة التي لم يبق عليها سوى اشهر(مارس -2011).
وطبقا للتسلسل الدوري (الهجائي) كان يفترض ان تعقد قمة 2010 في بغداد بعد قمة الدوحة، إلا ان الظروف الامنية في العراق أدت الى إرجاء الاستضافة الى عام آخر، وتم تقديم ليبيا لكي تستضيف قمة 2010 على ان تعقد قمة مارس 2011 في بغداد، وازاء استمرار عدم استقرار الاوضاع الامنية في العراق طرحت بعض الاوساط حلا بديلا في ان يتم عقد القمة في أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق، إلا ان الفكرة لم تلق القبول الكافي فبقي التاكيد على ان تعقد القمة في بغداد في مارس القادم 2011، وإلا فإن مقر الجامعة العربية سيكون هو البديل.
بعض الدول العربية اعلنت بكل صراحة انها لن تحضر القمة العربية القادمة المقررة في مارس 2011 مادامت القوات المحتلة موجودة في العراق , فذلك كان تأكيدا وإثباتاً للقلق العربي العام والشك بقدرات الحكومة العراقية على تأمين أمن القمة العربية القادمة.
ولكن بعض المواقف المعلنة التي تعلن عدم الممانعة من حضور القمة ببغداد لا تخلو من المجاملة أو بالأقل إنتظار قرار الساعات الأخيرة.
ويثير موضوع استضافة العراق للقمة العربية القادمة وهو يعيش ظروفا أمنية بالغة التعقيد وغير طبيعية الكثير من الجدل، فالأمن ما زال هشاً باعتراف كل الأطراف بما فيها تصريح رئيس أركان الجيش العراقي الحالي مؤخراً بأن القوات العراقية لن تكون مكتملة الجاهزية قبل عام 2020، هذا إذا ما تجاوزنا مسألة اعتبارية أخرى هي انعقاد القمة العربية في بلد ما زال محتلاً من قبل القوات الاجنبية ، وبالتالي فإن أي حضور عربي على مستوى القادة يعني «شرعنة» للاحتلال الأمريكي للعراق، لأن القمة ستعقد والقوات الامريكية ما زالت جاثمة في العراق.
إن التخوف من عقد القمة العربية القادمة في بغداد لدى الكثير من المراقبين ليس فيه مغالاة أو تعصب.
لئن الأمم المتحدة أعتبرت بغداد الحبيبة المدينة الأسوأ من حيث الامن في العالم! ببركة الاحتلال ، وأي مؤتمر هذا الذي يقام في بلد يعاني من ضبط الامن والاستقرار في شوارع عاصمته , التي ما زالت تعاني من أوضاع إرهابية ومن مناظر خراب مأساوية ومن زعيق صفارات الإنذار والمفخخات والعبوات الناسفة وقذائف الهاون، تعصف بسماءها وأرضها، ليلا ونهارا.
استعدادات الحكومة العراقية :
فقد حث رئيس الحكومة نوري المالكي على ضرورة أن تعيد بغداد هيبتها وجمالها أمام أنظار حكام الدول العربية. وتعتزم الحكومة إنفاق 300 مليون دولار لإعادة تأهيل أكبر ستة فنادق في بغداد استعدادا للقمة .
وكانت أمانة بغداد شكلت من جهتها لجنة لتهيئة وتأمين المتطلبات الخاصة بمؤتمر القمة العربي وتقديم الرؤى والأفكار والتحضيرات المطلوبة لتحسين وتطوير الواجهة العمرانية لمدينة بغداد بما يتناسب مع تاريخها ومكانتها بالتنسيق مع الوزارات والجهـات ذات العلاقة.
فبالتاكيد الـ 300 مليون دولار التي ستنفق لتحسين الفنادق سوف ينالها نصيبها الأوفر من الفساد الإداري وبالتالي سوف ينعكس هذا على مستوى التحسين الذي سيحصل – إن حصل!! -. ومن يدري هل ستتضمن المبالغ تخصيصات شراء محصنة ألكترونيا ضد التفجيرات، أم شراء بدلات واقية ضد الرصاص والتفجيرات للقادة العرب ووفودهم، فلايمكن ضمان أمن المنطقة الخضراء التي تسكنها الحكومة فكيف يمكن تأمين فنادق خارج المنطقة الخضراء؟.. وهل سيجد القادة العرب ووفودهم أمنا وسلاما في بغداد.
خلف كوالييس القمة :
في الحقيقة ان أمريكا الاسرائيلية و اسرائيل الامريكية لا تحسبان اي حساب للقمة العربية القادمة و التي سينظر الى بيانها الختامي المعد سلفا على انه لا يساوي قيمة الحبر الذي كتب به ,لأن مايخطط له العدو مع الادارة الامريكية هو سوق العرب بملوكهم و رؤسائهم الى موقع مختلف تماما و هوالاستماع الى النصائح الامريكية و وكم الافواه ومصادرة الشعوب بقوانين الطوارئ وضغوط المخابرات .ولعل هذا من اكبر الاخطاء التي ارتكبها زعماء وامراء العرب على المستوى السياسي في القرن الحالي . 
لا يستغرب المٌتابع حينما يرى الفشل والتخبط السياسي للعرب , الواضح في المنطقة , والذي يأتي بسبب جينات الخضوع والعبودية للدول العربية وبسبب استمراء التبعية والتهالك واللهث خلف السياسة الأمريكية الغارقة, وبالاخص آل سعود لانهم في الحقيقة كالدمن العالق في مؤخرة النعجة الأمريكية الحمقاء, فلا هي تستطيع أن تتخلص دمنها بسهولة, ولا الدمن قادر على الإفلات من ذلك المكان الاستراتيجي الذي يليق بمكانة آل سعود وأتباعهم , و بعد أن دمروا العراق يذرفون دموع التماسيح على خراب العراق !!!!!!!! 
أنهم غارقين وعالقين في مُستنقعات الغدر والخيانة ومتورطين في قضايا خاسرة , فلا يتورعو في دعم وحماية أنظمتهم الفاسدة والدموية , فلهذا جاءت المُبادرة السعودية الأخيرة على لسان الملك السعودي مُتسرعة, حيث تبدو السعادة الغامرة واضحة بين ثنايا تلك المُبادرة, وكأن لسان حال آل سعود يقول وأخيراً سمحت لنا ماما أمريكا أن نعبث من جديد في الشأن العراقي.
فالمضحك هوإشادة عمرو موسى بالمُبادرة السعودية, فهو يُريدأن يوحي أنهُ على علم بالمُبادرة , وكأنهُ يريد أن يكسب رضى آل سعود بعد أن سجلوا اعتراضاً على إعادة ترشيحه لفترة جديدة!
وكل ما صرح به عمرو موسى هو عبارة عن تملق ونفاق سياسي لغرض كسب ود السعودية في عملية ترشيحه التي ستتم خلال أشهر قليلة.
ولكن قدرالعراق العظيم أن يكون ميداناً للشرف وأن يُصبح ساحة لكشف العُملاء والمُتآمرين, والمثل العراقي يقول: اللي يدري يدري ,, واللي ما يدري يقول : قبضة عدس؟
ماهي حصيلة الماضي من وراء انعقاد القمة العربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما هو الا لغو في الكلام ، و النشــــاز الذي سمعناه و سوف نسمعه !!!! يا حكام العــــــــرب!!!! لماذا تهدرون أوقاتكم وأوقات الشعوب العربية ؟؟؟، لماذا تقوقلون كلاما أشد قذارة من رجع الطعام من المعدة؟؟؟ ، لماذا تهينون أمتنا بهذه الصورة البشعة؟؟؟ ،لماذا بعد ان كشفت حقيقتكم امام كل شعوب العالم تريدون أن تقللوا من هيبة شعوبكم؟؟؟ ، لماذا لا تكونون رجالا ولو لمرة واحدة فقط ؟؟؟
مرة لأجل الله ايها الحكام, مرة واحدة كونوا رجال.
مؤتمر القمة سيثمن مواقف الرئيس الأمريكي ،بالتاكيد وكما عودونا,فلا ندري على ماذا ، على ممالاته لنتنياهو في كل سياساته العنصرية ، أم على العشرين طائرة شبح بقيمة ملياري دولار هدية من امريكا لإسرائيل ام على تقتيل المدنيين في باكستان وأفغانستان ، أم على الهامبورجر الأمريكي ، أم على ماذا ...
أم على احتلال العراق وتدمير مؤسساته وزرع الفتنة بين ابناء شعبه وقتل وتهجير الملايين من العراقيين والسنوات العجاف التي مرت عينا وشلال الدم العراقي النــــــازف الذي يتدفق دون وخزه ضمير او شرف او إحساس يدفع من يوقفه او يدخل لنشر روح التسامح والمحبة بين مكوناته!!
ولم نسمع ومنذ سنوات عدة بمبادرة عربية صادقة او إقليمية او دولية في جمع الفرقاء او التعرف على اسباب نزيف الدم المتواصل. لم تعد هناك حجة او ذريعة لأي منظمة دولية, او دولة حرة ديمقراطية على الصعيد العربي والعالمي للسكوت على ما حدث في العراق.
في النهاية ... عظم الله أجركم بمؤتمر القمة لا ندري أين ، ربما في بغداد والى لقاء أخر ان كان هناك لقاء والا فعظم الله أجركم فينا جميعا.. 
 

  

شهد الدباغ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/11/22



كتابة تعليق لموضوع : القمة القادمة لملوك وأمرآء و القادة العرب في بغداد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زينب الشيخ
صفحة الكاتب :
  زينب الشيخ


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الاسلامُ وَثُنائِيَّةُ المُقَدَّسِ والمُدَنَّس  : زعيم الخيرالله

 14 من شهر رمضان المبارك ذكرى أستشهاد القائد العربي الاسلامي المختار بن ابي عبيد الثقفي  : نجف نيوز

 رئيس الادارة الانتخابية يجتمع برؤساء اللجانفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 التشهير الإعلامي بأسماء المتهمين انتهاك للحقوق واتباع لنهج الأنظمة الشمولية  : رياض هاني بهار

 المنافذ الحدودية:ضبط مسافر عراقي بحوزته مادة مخدرة في منفذ الشلامجة.

  بين الحكومة المحلية والحكومة المركزية .. أين يكمن الحل ..؟  : حامد الحامدي

 شوارعنا تستغيث ..  : حسين فرحان

 نائب كردي يكشف اسباب “كسر العظم” بين التغيير وحزب بارزاني

 تعريف اللاتعريف!!  : د . صادق السامرائي

 صرخة الأرض  : شاكر فريد حسن

 الرئيس  "وحل بوسي"..  : رحمن علي الفياض

 العدد ( 362 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 مأوى البشرية يقع في غدير خم  : امل الياسري

 مواهب وطاقات جديدة تعانق التالق بكرة القدم  : وزارة الشباب والرياضة

 القبض على عصابة متخصصة بسرقة المجوهرات ببغداد

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net