صفحة الكاتب : محمد الوادي

روسيا العظمى وقطر ايهما يمحو الاخر !!
محمد الوادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
قد يكون مجرد العنوان فيه الكثير من الاستفزاز للبعض بل واستفزاز كبير للواقع والتاريخ والجغرافية , ولكن طالما بعض الامور والاحداث بدأت تفلت من عقالها عند البعض وتترجم الى سلوك غريب لايحاكي الواقع  والمنطق ولاينتمي لهما لامن بعيد ولامن قريب ففي مثل هذه الحالة يصبح تناول مثل هكذا موضوع وبهكذا عنوان جزء من محاولة لتشخيص ومعالجة الهلوسة السياسية والاعلامية التي بدأت ملامحها واضحة في السلوك الرسمي والاعلامي عند البعض .
 
فقد نقلت احدى وسائل الاعلام الفرنسية حوار حاد وغير مألوف  بل ومثير جرى في جلسة مجلس الامن الخاصة بالملف السوري كان  ابطاله ممثل روسيا في مجلس الامن ووزير خارجية قطر .  بعد  ان حمل هذا الملف كحمالة الحطب الامين العام لما تسمى الجامعة العربية  الى مجلس الامن في مسعى غريب لاصدار قرار ذبح سوريا الشعب والبلد على مذبح شعارات الحرية والديمقراطية  الاممية التي نزلت في ليلة وضحاه على البعض فتلبس الدور دون ان يبادر حتى الى ستر او ترقيع غيبوبته التامة عن اي سمة من سمات  هذه الديمقراطية نفسها .
 
كان الحوار المنقول يبدأ بتحذير وزير خارجية قطر للمندوب الروسي " ان روسيا ستندم اذا صوتت بالفيتو ضد القرار المزعم ضد سوريا " فكان الرد الروسي قويا صارما واضحا بنفس الجلسة ومن المندوب الروسي" عليك ان تعرف انك تخاطب مندوب روسيا العظمى , ولن تبقى قطر لو استمريت بذلك , وانت مجرد ضيف في هذه الجلسة لذلك انا لااخاطبك " .
 
وحقيقة لااعرف من اي جاءت هذه العجرفة  "لمندوب روسيا  "في مخاطبة ممثل قطر بهذه الطريقة  في ذلك الاجتماع , خاصة اون قطر تملك ثروة من الغاز وتملك استثمارات تصل الى 200 مليار في العالم وهي تتطلع الى تنظيم كأس العالم بعد عدة اعوام وكان لها دور بارز في اسقاط القذافي وتبني دور اخر في تونس وتسيطر على الجامعة العربية منذ عدة شهور ناهيك انها تملك قناة الجزيرة الشهيرة !! فماذا تملك روسيا مقابل ذلك ليس الا مجموعة اقمار صناعية وحوالي سبعة الالاف راس نووي وعشرا ت الالاف من الصواريخ وقاعدة علمية وصناعية ضخمة  وهي تخوض في الفضاء وتفترش البحار باساطيلها وبحاملات الطائرات وتختصر المسافات بصواريخها التي تعبر القارات دون استذان ومعامل صناعة  طائراتها التي تسابق سرعة الصوت باشواط ومقعد دائم في مجلس الامن مع حق النقض الفيتو  واقتصاد دولة ضخم ومتماسك ومعامل ومصانع ومراكز بحوث وعلماء مازلت وستبقى تسبب الارق والقلق  لدول عظمى اخرى يضاف اليه مجموعة مافيات شبه رسمية تملك شركات عالمية يصل مجموع راس مالها الى اكثر من 2 ترليون دولار ناهيك عن الثروة النفطية الكبيرة والارث الكبير من العمل السياسي والعسكري والاستخباري والاقتصادي والثقافي والفني الكوني والثقل الدولي الذي لايمكن تجاوزه لامن كبير ولامن صغير وهي وريثة شرعية لامبراطورية عظمى قديما وحديثا, بل ان منتخب كرة القدم الروسي ليس متميز على مستوى العالم ولكنه قوي و روسي الاصل  من حارس المرمى وحتى اخر لاعب في مصطبة الاحتياط .
 
بعد ذلك وغيره الكثير اعتقد ان على روسيا  نعم روسيا  وللتاكيد التي عاصمتها موسكو ان تعرف حجمها الطبيعي وتتخلى عن سراب الاحلام الذي تلهث وراءه منذ بضعة شهور في التصرف والتحرك بما يفوق  حجمها بكثير , اما كلام مندوبها بالتلميح بمحو قطر ففيه الكثير من التجني على الواقع وعلى حقائق التاريخ والجغرافية وحقائق اخر زمان التي تبنتها الجامعة العربية دون وجه حق ودون محاكات لعناصر القوة العربية ومراكزها ورموزها التي غيبتهم ثورات بدات عذرية وانتهت مغتصبة للنخاع . ولتسقط روسيا العظمى .. طالما  ان سوق الشعارات في بلادنا العربية لاينافسها في الرخص الا سعر الانسان العربي نفسه وعقله الذي استهين فيه كثيرا وطويلا . ورحم الله امرء عرف قدر نفسه . والعكس اعتقد انه  صحيح ايضا .
 
md-alwadi@hotmail.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد الوادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/14



كتابة تعليق لموضوع : روسيا العظمى وقطر ايهما يمحو الاخر !!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net