صفحة الكاتب : اعلام ديوان الوقف الشيعي

العتبة العباسية المقدسة تصدر العدد الثاني والثلاثين من مجلة العميد وتواصل برنامج “ملتقى القمر” الثقافي
اعلام ديوان الوقف الشيعي

الإعلام والعلاقات العامة / كربلاء المقدسة
صدرَ حديثاً عن مركز العميد الدوليّ للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، العدد (الثاني والثلاثين) من مجلّة العميد الدوليّة: وهي مجلّةٌ فصليّة محكّمة تُعنى بالأبحاث والدراسات الإنسانيّة المتنوّعة، وقد ضمّ هذا العدد ملفًّا تحت عنوان (المنبر الحسينيّ.. إلتقاء وارتقاء)، وكان هذا العدد خاصًّا باللّغة الإنكليزيّة حاملاً بين طيّاته سبعة أبحاث.

وقال مصدر اعلامي في الهيئة (الاستشاريّة والتحريريّة) للمجلة : “بكلّ اعتزازٍ تقدّم مجلّةُ العميد العلميّة المحكّمة للدراسات الإنسانيّة التابعة لمركز العميد الدوليّ للبحوث والدّراسات، للقرّاء عددها الثاني والثلاثين مشفوعاً بطموحٍ واسع وكبير في أن تصبح عند حسن ظنّ باحثيها وكتّابها المتميّزين، الذين يرفدون المجلّة ببحوثهم ودراساتهم القيّمة، لتجد طريقها الى القرّاء ينهلون منها صنوف المعرفة”.

مضيفاً : “ومن هنا صار للعميد –كمجلّة- صدىً واسعٌ وكبيرٌ في الأوساط العلميّة بفعل الخطّة التي انتهجتها لنفسها في مسيرتها العلميّة الحافلة بالموضوعات المتنوّعة وملفّاتها المميّزة، التي تسلّط الضوء على ثيمةٍ علميّةٍ وفكريّة ذات سمةٍ مجتمعيّة تسعى الى رفد القارئ بالفائدة العلميّة والمعرفيّة”.

وتابعت: “جاء ملفّ هذا العدد بعنوان (المنبر الحسينيّ.. إلتقاء وارتقاء) الذي خصّص للأبحاث المكتوبة باللّغة الإنكليزيّة، مسلّطاً الضوء على المنبر الحسينيّ بوصفه وسيلةً إعلاميّة مرئيّة وسمعيّة تستتبع الخطى تلو الخطى لرسم منهجٍ سليم للإنسان، تلتقي من خلاله العقول لتسمو وترتقي معرفيّاً وفكريّاً باتّجاه عالميّة القيم الحسينيّة السماويّة”.

واختتمت: “وليس هذا فقط بل اكتنز على باقةٍ معرفيّة أخرى لأبحاثٍ علميّة ذات جنبةٍ قرآنيّة وأخرى لغويّة وأدبيّة، ساهمت فيها أقلامٌ عربيّة وعراقيّة مميّزة، ترنو بنظر كاتبيها الى عالميّة القيم الحسينيّة مرّة وكربلاء القداسة مرّةً أخرى، فضلاً عن التداخل الثقافيّ بين الشعوب التي تصبو الى تقويم مسيرة الحياة الاجتماعيّة بفيضٍ من المحبّة، من أجل الارتقاء بالفكر الإنسانيّ الى مراتب عُليا في رحاب العميد”.

ومن نشاطات العتبة العباسية المقدسة : أقام مُلتقى القمر الثقافيّ الذي يُشرف عليه قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، محاضرةً علميّة تحت عنوان: (العقل الجمعيّ والإعلام المزيّف)، وذلك في محافظة بغداد وبحضور فئاتٍ مختلفة.

وأُقيمت المحاضرةُ التي حاضر فيها الباحثُ الأستاذ حسن الجوادي من قسم الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة في كلٍّ من مسجد الرسول الأعظم(صلّى الله عليه وآله) وحسينيّة الزهراء(عليها السلام).

وعن هذه المحاضرة بيّن الجوادي: “لا تزال أنشطة ملتقى القمر الثقافيّ مستمرّةً وفي مختلف محافظات البلاد، وما هذه المحاضرة إلّا استمرارٌ وتواصل لأنشطة الملتقى التوعويّة وانتقاله من كربلاء الى خارجها”.

وأضاف: “تناولنا من خلالها كيفيّة التعامل مع الإعلام الكاذب والمزيّف للحقائق وما هي الأساليب السليمة التي يجب اتّباعها لعدم الوقوع في شراكه، ذلك حتّى لا تنتشر الإشاعات بين أوساط المجتمع الواحد لأنّ هذه الإشاعات تسعى لبثّ روح الفرقة والكراهيّة بين أبناء البلد الواحد”.

يُذكر أنّ ملتقى القمر الثقافيّ، هو ملتقىً تثقيفيّ فكريّ يستهدف طبقاتٍ وفئاتٍ مجتمعيّة عديدة، ويهدف الى مواجهة التحدّيات الدينيّة والثقافيّة والاجتماعيّة والمساهمة في مجابهتها باستخدام طرقٍ وآليّات علميّة حديثة بعيداً عن التعصّب والتشنّج التي تُفضي الى نتائج سلبيّة، تؤدّي الى الضرر بالمجتمع .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏

لا يتوفر وصف للصورة.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام ديوان الوقف الشيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/01/26



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العباسية المقدسة تصدر العدد الثاني والثلاثين من مجلة العميد وتواصل برنامج “ملتقى القمر” الثقافي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net