صفحة الكاتب : محمد صادق الكيشوان الموسوي

كلمة بمناسبة الولادة الطاهرة لسيد الكائنات(ص)
محمد صادق الكيشوان الموسوي

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمان الرحيم
"ربِّ إشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل عقدةً من لساني يفقهوا قولي ". صدق الله العلي العظيم
والحمدُ للهِ ربِّ العالمين،مُعتَمَدِ المؤمنين وغايةِ آمال العارفين،حمداً كثيراً دائماً سرمداً كما يُحبُ هو تعالى أنْ يُحمَد. والصلاة والسلام على خاتِمِ الأنبياء والمرسلينَ وخاتَمِهِم،أشرفِ الخلقِ أجمعين،سيدِنا ونبيِنا وحبيبِ قُلوبِنا وقائِدِ مسيرتِنا،صاحبِ السَكينةِ والطُمأنينةِ،المدفونِ  بأرضِ المدينةِ، النبيِّ الأمجدِ، المنصورِ المؤيّد والعَبدِ المُسَدَدِ، المُسمى في السماءِ بأحمد وفي الأرضِ بأبي القاسمِ محمد وعلى أهلِ بيتهِ الطيبين الطاهرين المظلومين أجمعين.
والسلام عليكم أيها الحفلُ الكريم ورحمة الله وبركاته
وبعد..
نباركُ الأمامَ المنتظرَ المهدي، الحجةَ بنَ الحسنِ روحي وأرواح العالمينَ لِتُرابِ مَقْدَمِهِ الفِداء والأمةَ الإسلاميةَ جمعاء ونباركُ لكم أيها السادة الأفاضل هذه المناسبةَ الجليلةَ والحدثَ الأعظمَ في تاريخ البشريةِ،ماضيهِ وحاضرهِ ومستقبله ألا وهي وُلادةُ البشيرِ النذير والسراجِ المنير،الطهرِ الطاهر والدّرِّ الفاخِر،أمينِ اللهِ على وحيهِ وعزائِمِ أمرِهِ، سيدِ الكائنات ومظهرِ الآياتِ الباهرات،رسولِ ربِّ العالمين وحجةِ اللهِ على الخَلْقِ أجمعين، نبيِّ الرحمةِ وإمامِها،منقذِ الأمةِ من ظُلُماتِ الجاهليةِ الأولى ومُحرِرِها من الشِرْكِ وعبادةِ الأوثان،النبيِّ الأميِ العربيِّ،المكيِّ المدنيِّ محمدِ بنِ عبدِ اللهِ، على شرفِ ذِكرِ إسمهِ فَلتُرفعُ الصلوات.
لقد وُلِدَ الحبيبُ المصطفى وجاء إلى الدنيا بعدما نقلهُ اللهُ تعالى في الأصلاب الشامخة والأرحام المطهرة حيث لم تنجسه الجاهلية بأنجاسها ولم تُلبِسهُ المدلهماتُ من ثيابِها فهو الطاهِرُ المطَهَرُ ومن ذريةِ النبيِّ إسماعيل إبن النبيّ إبراهيمَ عليها السلام. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم "هوَ الذي يَراكَ حين تقومُ وتَقَلُبُكَ في الساجدين". فكان ذلك النور الذي ينتقل ُ من جدٍّ لِأب ومِن أبٍّ لِإبن، إلى أن إستقّرَّ في رّحِمِ آمنةَ بنتِ وَهَب. فلّما وَضَعْتهُ أشرقتِ الدنيا بذلك النورِ الذي بّدَّدَ ظلماتِ الجاهليةِ الجهلاء وأميّةِ المشركين السفهاء الغارقين في بحر الوثنيةِ وعبادة الأصنام .أعوذ بالله من الشيطان الرجيم"وَمنْ يَرغَبُ عن مِلَّةِ إبراهيمَ إلاّ مَنْ سَفِهَ نَفْسَه". لقد كانت وُلادتهِ الميمونةِ نهايةً للظلمِ والجور والسَلبِ والنَهبِ وَوَأدِ البناتِ والربا وأكل أموال الناسِ بالباطلِ وشهادِةِ الزورِ والرِّقِ والعبودية والكذب والنفاق. إنّ بولادتِهِ الطاهرة "إنهزمّ الجمعُ ووَلوا الدُبُر" وإنكسرتْ رُباعيةُ المشركين والمتكبرين في الأرضِ بغيرالحق.


وقد حُرِست في  يومِ مولدِهِ السما     ***     ء وباتتْ شياطينُ الغِوايةِ تُرجَمُ

وأشرقَ وجهُ الأرضِ بعدَ عُبـو     ***      .سِهِ ومكةُ تاهتْ والحطيمُ و زمزمُ

كان ذلك في اليومِ السابعِ عَشَرَ من ربيعٍ الأول،من عام الفيَلَةِ من عامِ خمسمئةٍ وواحدٍ وسبعينَ ميلادية، وهو العامُ المعروفُ بعامِ الفيل،وقبل هُجومِ جيشِ الفيَلَةِ على الكعبةِ الشريفةِ بخمسين ليلة. وَلَدَتْهُ أمُهُ آمنةُ بنتُ وَهَب في مكةَ المكرّمة، في منزلِ أبيه عبد الله إبنِ عبدِ المُطَلِب في شُعَبِ أبي طالب، وما أن حلّ اليومُ السابعُ لولادتِهِ الميمونةِ حتى عَقَّ عبدُ المطلِب عن مولودِهِ كَبْشا،شكرا للهِ تعالى ودعا جماعةً من قريش لِيَشتركوا في الأحتفالِ البَهيج الذي حضرَهُ عامّةُ قريش لِتَسميةِ النبيِّ(ص)،وسماهُ محمداً وقالَ في سببِ تسميتِهِ بـ (محمد) صلى الله عليه وآله وسلَّم:
"أردْتُ أن يُحْمَدَ في السَماءِ والأرض".
لقد أخمدَ اللهُ بولادتهِ الطاهرةِ المباركةِ نيران المجوسِ المٌشتَعِلةِ دوماُ والتي كانت تُعبَدُ دونَ اللهِ تعالى والتي لم تكن خَمَدَتْ قبل ذلك بألفِ عام. وإهتزَ إيوانُ كُسرى، وهوَ البِناءُ المُحكَمُ البُنيان، وتَساقَطَتْ شُرُفاتُهُ الأربعةَ عَشَر، وتَهاوتْ أصنامُ المشركين المنصوبةُ على ظهر الكعبةِ الشريفةِ وَحَواليها وإنكَبَتْ على وجوهها.

"محمدٌ زينةُ الدنيا وبَهجَتُها        ***    فاضَتْ على الناسِ والدنيا عَطاياهُ
 
محمدٌ رحمةُ الرحمنِ نفحتُهُ      ***    محمدٌ كم حلا في اللفظِ مَعناهُ
 
المصطفى المجتبى المحمودُ سيرتُه      ***    حبيبُ ربكَ يهوانا ونَهواهُ
 
نورُ الوجودِ ووافي بالعهودِ سنا ً***    لولاهُ ما ازدانَتِ الأكوانُ لولاهُ
 
فجرُ الأنامِ ومِصباحُ الظلامِ ومَن ***  أدناهُ خالقُهُ منه وناجاهُ
 
سَلْ عن يتيمِ قريشٍ عن مواقفهِ   ***   كم قاومَ الشِركَ فرداً كم تحداهُ
 
طفلٌ يتيمٌ أتى الدنيا فأنقذَها      ***    مِن الضَلال فلا مالٌ ولاجاهُ
 
طفلٌ يتيمٌ أتى الدنيا فحرَرَها     ***   مِن الجُحودِ وكان المُلهِمَ اللهُ
 
يهدي إلى الرُشدِ والأيامُ شاهدةٌ ***   ما خابَ في دعوةِ الإصلاحِ مسعاهُ"

لقد كان الحبيبُ المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أشدَ الناسِ تواضعاً مع عُلُوِّ منصبِه، وكان يصنعُ في بيتِهِ مع أهلِهِ في حاجاتِهِم، وكانَ أصحابُهُ لايقومونَ لهُ لِما عَرِفوا مِن كراهتِهِ لذلك. وكانِ يِمُرث على الصبيانِ فَيُسَلِّمَ عليهِم
فأينَ نحنُ من هذا؟
لقد كان (ص) يجلُسُ بين أصحابهِ مُختلِطا بهِم كأنهُ أَحَدَهُم فيأتي الغريبُ فلا يدري أَيُهُم هوَ حتى يسألَ عنه.
فأينَ نحنُ من هذا؟
أينَ "المسلمُ أخو المسلمِ أحَبَّ أَم كَرِه"؟
أينَ "المؤمنُ مَنْ آمنَهُ المسلمونَ على أموالِهِم ودِمائِهم، والمسلمُ مَنْ سَلِمَ المسلمونَ مِنْ يّدِهِ ولِسانِه، والمُهاجِرُ مِنْ هَجرَ السيئات"؟
 أين "المؤمنُ للمؤمنِ كالبُنيانِ المَرصوصِ  يَشُدُ بَعضُهُ بَعضا؟
أين"مَثَلُ المؤمنينَ في تَوادِهِم وَتَراحُمِهِم وَتَعاطُفِهِم كَمَثَلِ الجَسَدِ الواحِدِ إذا إشتِكى منهُ عُضوٌ تَداعى لهُ سائِرُ الجَسَدِ بالحُمى والسَهَر"؟
أينَ "الكلمةُ الطيبةُ صدقة"؟
أينَ "النظافةُ مِن الأيمان"؟
أين"حبُّ الوِطِنِ من الأيمان"؟
أَوِلَسنا مِمَنْ يَتَّبِعُ سُنّةَ الرسولِ الأعظمِ وَنَهْجَهُ الأقوَم!!
أّوَلّسنا خيرَ أمّةٍ أُخْرِجَتْ للناس!!
أيها السادة الأفاضل..
لنجعلّ من ذكرى الولادة الطاهرةِ لسيدِ الكائناتِ إحياءً لِسُنَّتِهِ الشريفةِ  وأخلاقهِ الكريمة الفاضلةِ الحميدة.
عن صادقِ العِترَةِ الطاهرةِ عليه السلام أنهُ قال:"إنّي لَأكرَهُ للرَجُلِ أن يَموتَ وَبَقيَتْ خِلَّةٌ مِنْ رسولِ اللهِ(ص)لَمْ يِأتِ بِها".
"اللُّهمَ إنّا نشكو إليكَ فقدَ نبينا محمدٍ صلواتُكَ عليهِ وآلِهِ وغيبَةَ وليّنا و كثرةَ عدوِنا وقلةَ عددِنا وشدةَ الفتنِ بنا وتظاهُرَ الزمانِ علينا، فصلِّ على محمدٍ و آله وأعِنا على ذلكَ بفتحٍ منكَ تُعجلُه، وَبِضُّرٍ تكشفُه، ونَصرٍ تُعزُه، وسُلطانِ حَقٍّ تُظهرُه، ورحمةٍ منك تُجللناها، وعافيةٍ منك تُلبسناها برحمتك يا أرحم الراحمين".

ختاما أشكر الإدارةَ الموقرة لمجمع الزهراء الإسلامي في ستوكهولم على دعوتهم الكريمة وإتاحتهم لي فرصة المشاركة بهذه المناسبة العظيمة. كما أشكركم أيها السادة الحضور على حُسنِ الإستماعِ والمتابعةِ سائلا الله تعالى أن يجعلني وإياكم من"الذينض يستمعونَ القولَ فَيَتَّبعونَ أحسَنَهُ".
إنَّ أحسنَ القولِ قولُهُ تعالى:"
(مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً).
وآخرُ دعوانا إنِ الحمدُ للهِ ربِّ العالمين.
والصلاةُ والسلام على محمدٍ وآلِهِ الطيبين الطاهرين.
والسلامُ عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته


محمد صادق الكيشوان الموسوي







 
 
 
 تلاوة
 
http://www.youtube.com/watch?v=aaW4RC0iCKc&feature=youtu.be
 
 
كلمة
 
http://www.youtube.com/watch?v=Gjti5OJY9p0&feature=youtu.be
 

  

محمد صادق الكيشوان الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/12



كتابة تعليق لموضوع : كلمة بمناسبة الولادة الطاهرة لسيد الكائنات(ص)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . يسرى البيطار
صفحة الكاتب :
  د . يسرى البيطار


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أصحاب الأخدود  : سليمان علي صميدة

 حُسين مرَوّة  : محمد الزهراوي

 مجلس ذي قار مطار الناصرية المدني سيرى النور نهاية العام الحالي وسيكون له مردود اقتصادي ويمتص البطالة  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

 مصرية الاخوان وسعودية السلفيين  : ابراهيم عيسى

 العلاق: التفكير بحكومة اغلبية سياسية {سابق لاوانه} ويجب ان نعرف قبله ما يفكر به المجتمعون في النجف  : الفرات نيوز

 تجليات السيف النبوي ظهيرة عاشوراء  : غني العمار

 جحوش وخونة من الكورد .. يقودون الأضطرابات  : نبيل القصاب

 الجعفري من جنيف: العراق يقاتل بالنيابة عن كل دول العالم دفاعا عن الإنسان وكرامته

 صراع من اجل البقاء (تداعيات ذاتية لفيلم –العبقري- للمخرج مايكل جرانداج)  : د . فائق يونس المنصوري

 بمشاركة واسناد من العتبات المقدسة .. استنفار خدمي بسامراء بظل توافد مليوني للزائرين  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 مع سماحة السيد كمال الحيدري في مشروعه من اسلام الحديث الى اسلام القرآن ( 1 )  : عدنان عبد الله عدنان

 الفنون العامة تحتضن أكبر معرض للسجاد الإيراني في العالم  : اعلام وزارة الثقافة

 جمعية طبية عراقية ..تمنح العضوية لاقدم مريض راقد  : علي فضيله الشمري

 الحجامي يستقبل وفدا من ناشطي المهن الصحية في مكتبه اليوم لطرح مطاليبهم

 محافظ ميسان يعلن عن إحالة مشروع تأهيل وتطوير شارع الأمام زين العابدين (ع) للتنفيذ بكلفة أكثر من ملياري دينار  : حيدر الكعبي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net