الحشد یحبط هجمات لداعش بدیالی والفلوجة

 أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، تفكيك خلية ارهابية في الموصل بعد اختراقها، کما كشف قيادي في منظمة بدر، بان الحشد الشعبي احبط ولادة 3 امارات داعشية في محافظة ديالى، بینما افاد مصدر أمني، بصد هجوم لداعش الإجرامي قرب قضاء الحويجة.

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الاثنين، إنه “بعملية نوعية تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة١٦ وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة الثالث واثر معلومات استخبارية دقيقة من اختراق وتفكيك خلية ارهابية”.

واضافت: “حيث كانت تنشط الخلية في مناطق سد الموصل ومنطقة الاصلاح الزراعي ايمن الموصل ومنطقة جسر الكوير جنوب الموصل”، مبينة أنهم “من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب”.

كما كشف القيادي في منظمة بدر صادق عبدالله الحسيني، إن “ الحشد الشعبي احبط ولادة 3 امارات داعشية في مناطق امام ويس وحمرين ونفط خانة بمحافظة ديالى خلال الفترة السابقة من خلال تضحيات ودماء غزيرة في اشتباكات قطعت الطريق على داعش الارهابي اعادة تمركزه في مناطق حيوية”.

وأضاف، أن “ الحشد الشعبي لاعب اساسي في المشهد الامني بديالى وحقق نسبة امان عالية خاصة للمناطق والمدن المحررة ضمن قواطع مسؤوليته”، لافتا الى أن “معدلات الارهاب في مناطقه انخفضت بنسبة 90% وهو انجاز لم يكن يحصل لو لا بسالة واقتدار مقاتلي الحشد الشعبي”.

وينتشر الحشد الشعبي في العديد من قواطع ديالى المهمة خاصة نفط خانة وامام ويس وحمرين واسهم في قتل واعتقال العشرات من قادة وارهابيي داعش.

من جهته اكد مصدر امني في محافظة ديالى، ان” قوة استخبارية نجحت بعملية نوعية في منطقة الندا(58كم شرق بعقوبة) من اعتقال ارهابي خطير جدا مرتبط بداعش وهو مسؤول خلية متخصصة بنصب العبوات الناسفة بعد رصد ومتابعة ميدانية”.

واضاف المصدر،ان” المعتقل يعد من العناصر الخطيرة جدا ومتورط بالعديد من جرائم نصب وتفجير العبوات الناسفة على الارتال العسكرية بالاضافة الى استهداف نقاط المرابطة الامنية المشتركة”.

الى ذلك افاد مصدر أمني، إن “قوة من الحشد الشعبي تمكنت من قتل عنصرين بداعش الاجرامي قرب قضاء الحويجة”، مضيفا أن “العنصرين كانا يستقلان عجلة وحاولا اقتحام نقطة امنية للحشد الشعبي قرب القضاء”، مشيرا الى ان “القوة تمكنت من صد الهجوم والوضع الان تحت السيطرة بالكامل”.

بينما كشف القيادي في الحشد الشعبي ابومحمد التميمي، ان “ الحشد الشعبي سيعتمد ستراتيجية مهمة في قواطعه الـ11 داخل ديالى خلال العام الجاري 2020 وهي القضاء التام على ما تبقى من خلايا تنظيم داعش الارهابي من خلال الكمائن وزيادة وتيرة العمليات النوعية وتفعيل اكبر للبعد الاستخباري”.

واضاف التميمي، ان “2020 سيكون عام الحسم في ملف انهاء انشطة خلايا داعش الارهابية خاصة ضمن قواطع المسؤولية الامنية والعمل على اعادة ماتبقى من الاسر النازحة الى مناطقها المحررة مع دعوة الحكومة الى تقديم المزيدمن العون والمساعدة للعائدين خاصة توفير الخدمات الاساسية لافتا الى ان اسلوب الاطواق الامنية حول القرى والمدن المحررة سيبقى حيز التنفيذ خلال الاشهر الماضية”.

هذا وقال مدير اعلام شرطة ديالى العميد نهاد المهداوي ان” فرق معالجة المتفجرات بالشرطة نجحت من تفكيك عبوتين ناسفتين موضوعتين قرب منزل مدني في قرية ابو جمل(18كم جنوب بعقوبة)”.

فيما اعلن جهاز مكافحة الارهاب، ان ” قوة من جهاز مكافحة الارهاب تمكنت من القاء القبض على ما يسمى  “المسؤول الامني” لتنظيم “ داعش” الاجرامي لقاطع الفلوجة بمحافظة الانبار”.

يذكر ان الأجهزة الأمنية تنفذ في مناطق متفرقة من المحافظة لملاحقة عناصر التنظيم الارهابي داعش على عناصر ومطلوبين بقضايا مختلفة.

من جانبه قائد عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي اللواء علي الحمداني ان “قيادة عمليات سامراء للحشد احتضنت اجتماعا ضم قادة الالوية 313 و 314 و 315، وممثلين عن قيادة العمليات المركزية في هيأة الحشد الشعبي ناقش اليات تطوير العمل الامني في سامراء ومحيطها”.

واضاف ان “المجتمعين اكدوا على اهمية ابعاد  الخطر عن مرقد الإمامين العسكرين عليهما السلام وتأمين المنطقة بشكل كامل والطرق المؤدية اليها لاسيما بعد ازدياد توافد الزائرين الى سامراء”.

كما كشف مدير مكتب منظمة بدر في الانبار قصي الانباري، انه “بعد منع القوات الأميركية أي قوة من الاقتراب لوادي حوران والصحراء الغربية للانبار تمكن الحشد الشعبي من كسر الحاجز والقضاء على داعش ومسح وادي حوران بالكامل وتطهيره ضمن عمليات إرادة النصر الأولى والثالثة”.

وأضاف انه “بعد عمليات التطهير تعمل القوات الأميركية الموجودة بالقرب من الوادي بتسهيل حركة عناصر داعش وادخالهم الى وادي حوران والصحراء الغربية عن طريق فتح ممرات لهم وعمليات انزال جوي”.

وايضا أعلنت خلية الاعلام الأمني، إن “قوة مشتركة من شرطة نينوى وفرقة ١٦ جيش عراقي ومديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى وبناءً على معلومات استخبارية، تمكنت من تنفيذ عملية امنية في الجانب الايمن لمدينة الموصل”.

وأضافت، أن “العملية أسفرت عن القبض على ( ستة ) عناصر من داعش بينهم من كان يعمل فيما يسمى ( بالامنية ) و ( الحسبة ) وبصفة مقاتلين فيما يسمى بديوان الجند خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل”.

في غضون ذلك أعلنت خلية الاعلام الامني، إنه “بإشراف قيادة عمليات بغداد وبناء على معلومات استخبارية دقيقة ومهمة كان لإستخبارات الشرطة الاتحادية دورا كبيرا فيها تمكنت قطعات الفرقة السادسة المتمثلة باللواء التاسع والخمسون من اقتحام مضافة للارهابييين في بساتين الطارمية”.

واضافت أن “اشتباك مسلح حصل لمدة اربع ساعات انتهت بقتل الارهابيين وبينهم الارهابي الخطير (سيف فيصل المكنى ابا إسحاق )الذي شغل عدة مناصب في تنظيم داعش الارهابي.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/01/21



كتابة تعليق لموضوع : الحشد یحبط هجمات لداعش بدیالی والفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net