الى انظار السيد وزير التعليم العالي \ شكوى من مجموعة من طلاب كلية الطب في جامعة البصرة

بسم الله الرحمن الرحيم
يقول العظيم المهاتما غاندي (( تعلمت من الحسين ان اكون مظلوما وانتصر )) ونحن اليوم (طلبة كلية طب البصرة)  نؤمن تماما اننا كنا ولا زلنا مظلومين ولكنننا لا نؤمن بانتصارنا الموعود لان خصمنا (وعذرا لاستخدام هذا التعبير ولكننا مجبورين بعدما وجدنا منهم ما جعلنا لانشك في انهم يعاملونا كخصوم )) هو نفسه الحكم ولكن نرفع ايدينا بالدعاء ونحن نوقن ان الله يسمعنا وعسى ان يسمعنا من يهمه الامر لكي لا تزداد الفجوة بيننا وبين من نخاطب:
معالي السيد وزير التعليم العالي وكل المعنيين بالامر
نحن نخاطب فيكم الانسان العادل الذي لا يرضى ان يرانا مظلومين نرفع لكم شكوانا على اربعة اساتذة من كلية طب البصرة بعدما ايقنا وبالدليل القاطع على ان السكوت من جانبنا يمكن ان يضر بالجامعة وبكلية الطب على وجه الخصوص وهولاء التدريسيين هم  الدكتور سالم البصام والدكتور عاصم الجلبي والدكتور جواد رمضان والدكتور مازن عبد هزاع ,  فقد نال بعض طلبة كلية طب البصرة من الاساتذة المذكورين شتى صنوف الظلم ولا يذكر ان طالبا تخرج او لم يتخرج من الكلية الا وقد ناله شيئا منهم فقد عانى بعض الطلاب المر وهم يعانون الى الان من انواع من التصرفات التي تسيء الى نفسيتهم ومعنوياتهم  وتحصيلهم الدراسي ويتضح هذا التصرف في انساق معلنة وصريحة مرة ومخفية مرة اخرى وقد اجمع الطلاب على ثلاثة امور يجب توضيحها لسعادتكم الكريمة:
    الامر الاول / هو نمط الاستهزاء والسخرية االذي طال كل من تتلمذ على ايدي هولاء الاساتذة فمثلا لا حصرا يقول د.سالم البصام لاحدى  الطالبات (انتي مو طالبة احسنلج تصيرين خياطة ) قالها الدكتور بسخريته المعهودة ولا يعلم حال الطالبة بعد ذلك فقد بكت حتى اغمي عليها فقد اعتبرت انها كلمة من استاذ له في الخبرة ماله فاعتبرت ان مصيرها قد حدد ولا مجال حسب خبرة الدكتور سالم في تشخيص العقول وتردى مستوى الطالبة بعدها وتعقدت الى درجة الوحدة والكآبة الحادة .
قال الدكتور عاصم الجلبي اثناء شرح محاضرة عملي عن اعراض المنغولية قال لاحد الطلاب ( مو شرط تتوفر كل العلامات على المريض لنقول انه منغولي وفلان خير مثال)  نقصد بفلان احد الطلاب الحاضرين بالله عليكم هل ممكن ان تتصورون طالب قد اهلته الوزراة لدراسة الطب وقد قطع شوطا من دراسته وهو يوصف امام زملائه بالمنغولي  وغيرها من قول الدكتور عاصم عن نفسه (( انا يسموني عاصم الحقير وافتخر بذلك )) ولا نعرف ما داعي الفخر بذلك !!
    قال الدكتور جواد رمضان لاحد الطلبة بالنص (والله انت مخربط ومن اشيلك بعفطة احد يلومني) نترك لكم التعليق فيما قال الدكتور امام حشد من الطلاب.
    بينما قال وما اكثر ما قال الدكتور مازن عبد هزاع لاحدى الطالبات ( انتي مخرفة) وبكت الطالبة ونحبت وتعقد ت وحين رفعت تظلمها الى من تعتقد ان الامر يهمه كل ما حدث هو ان دخل د.مازن وقال امام الجميع (انا اعرف الي اشتكوا علي وين يروحون مني ؟)
    والامر الثاني /هو العداوة وعدم نسيان الامور التي يعتبروها هم كبيرة مهما كانت صغيرة فيمتلك الدكتور مازن عبد هزاع ورقة حمراء يسجل فيها اسماء معينة لكي يقتص منهم يوم الامتحان وهو يقول ذك ولا ينكره فقد قال يوما (اني الله منطيني نعمة والحمد لله عليها انا اذا اشد ويه طالب ما انساه الكفه بالامتحان بالبورد؟ بالمستشفى؟ وين يروح) بينما اعاد طالب مرحلة 6 ست محاولات لا لشيء سوى ان دكتور عاصم يعتقد انه لا يرتاح لهذا الطالب  وكذلك الحال مع الدكتور جواد وسالم البصام.
    والامر الثالث والاهم / هو رسوب الطلاب الجماعي من قبل هؤلاء الاساتذة  فلا تكاد تخلو لجنة امتحان من الاسماء المذكورة رغم وجود عدد هائل من التدريسين ولا نعلم سببا لذلك ايضا فبالرغم من كبر مادة الجراحة واتساعها يقوم الدكتور سالم البصام بسؤال الطلبة في الامتحان عن طول السرير وعن اول رياضي وصل نبضه الى 40 نبضة وعن كمية السائل في المحرار وعن امور يستغرب منها الطالب ويرسب ان لم يجاوب عليها  ويستهزء الدكتور عاصم بالطلبة اثناء الاجابة على الاسئلة فحين يبدا الطالب بالاجابة يقاطعه الدكتور عاصم قائلا (تريد نستلة) (شتكول اليوم تروح للكورنيش لو لمدينة الالعاب) بالله هل الطالب الذي استجمع كل قوته ليجيب على سؤال هل هو قادر على ان يحتمل السخرية ؟؟؟ وبالنتيجة يرسب الطالب مهما اجاب لا لضعفه في المادة بل لارتباكه من د. عاصم وعلمه انه مهما قال فلا يرضى د.عاصم ويرسبه كما يرسب الدكتور مازن الطالب بالاعتماد على الورقة الحمراء وعلى الاسئلة التعجيزية وعلى عدم امتلاكه سماعة من نوع لتمن وكل هذه اسباب لرسوب مبيت النية والدكتور جواد رمضان حكاية وحده فلا يذكر انه امتحن احد الطلاب مهما كان مستواه ونجح ذلك الطالب ابدا وكم تغيب طلاب عن الامتحان بسبب هؤلاء التدريسيين لعلم الطالب انه راسب لامحال مهما قال ومهما اجاب فيوفر الطالب على نفسه عناء الخوف من مقابلتهم والرضا بعدم اداء الامتحان والرسوب عن طيب خاطر وقد يستغرب قارئ السطور اين العمادة مما ذكرنا ؟ ولكن  لكي تقابل معاون العميد او العميد تحتاج سلسلة من المراجعات ولاتقابله بعدها مطلقا ولا اعتقد انه بامكانك في العراق ان تشكو من مسؤول ولا يطالك بعدها ما لا تحب اذن نذكر كيف جاء د.مازن وقال ( انا اعرف الي اشتكوا وانا الهم) فهل  يشتكي الطالب كي يجد حلا لمشكلته ام كي  يواجه الرسوب والعداوة مع المشتكى منه بعد ان تعلن العمادة اسمه وتجعله هدفا لانتقام الاستاذ؟ اذن لمن نشكو  ونحن نرسب ونظلم ولا نجد من يغيثنا؟  اين الديموقراطية ؟ وهل ان الف و500 طالب اكثر اهمية ام الاربعة اساتذة  ؟ الا يوجد غيرهم اذن وما فائدة وجود 50 تدريسي كمعدل بكل فرع من فروع الكلية ؟ كيف يوجد هذا العدد من الاساتذة ولا تخلو لجنة امتحان من هولاء التدريسيين الذين يدعو الطالب منذ اول يوم له في طب البصرة ان لا يمتحنه احدهم يوما ما ؟ والذي يدعو للبكاء حقا هو ان الطالب عادة ما يقضي المدة التي تسبق الامتحان في الدعاء خاصة حين يعرف ان احد هولاء الاساتذة الاربعة  سوف يمتحنه وهو يطلب من الله ان يكونوا على نفس راضية ولا يكون لمزاجهم في البيت تاثير على نفسيتهم فيفروغها بالطالب  المسكين.
واخيرا ونحن نتنفس شيئا  من العدالة في هذه الايام نرجو من السيد الوزير النظر بامرنا والوقوف الى جانبنا لكي لا نجن او نموت من قهرنا والله لا نعرف مهربا أين المفر  هل نهجر الكلية ام ماذا ؟ وهل ان شكوى اجيال متعاقبة لا يعني شيء امام اربعة تدريسين ؟
 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/10



كتابة تعليق لموضوع : الى انظار السيد وزير التعليم العالي \ شكوى من مجموعة من طلاب كلية الطب في جامعة البصرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 12)


• (1) - كتب : عراقي ، في 2013/03/19 .

اسمعت لو ناديت حيا



• (2) - كتب : خالد الموسوي ، في 2012/08/02 .

بسم اللة الرحمن الرحيم
اتقوا اللة باطلبة كلية الطب سوف تصبحون اطباء في المستقبل وانتم كاذبون فكيف تكتون اسرار المرضى وانتم ثرثارون
الاساتذة الذي تتكلمون عنهم من خيرة الاساتذة في كلية الطب وبارعون في اختصاصتهم لكن انتم الاغبياء الذين لاتستحقون هذة المقاعد الدراسية وقصدكم افراغ البلد من هذة الكفاءلت العلمية النادرة في سبيل ان تاخذو مكاناتهم ياجهلة
اتقوا اللة
اتقوا اللة
اتقوا اللة

• (3) - كتب : بصراوي وراقي ، في 2012/04/17 .

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ونضيف لهذه القائمه دكتور ******* و*******
لكن شنو الفايده , نحن كنا طلاب ونعرف شلون تعامل الاساتذه ويا الطلاب , فيا اخوان ويا زملاء ما راح تقدرون تغيرووهم لانه ثابتين هم وانتوا هذا مصيركم ولازم تتخرجون بأقل خسائر ممكنه
اسأل الله ان يصبركم مثل ما صبرنا



• (4) - كتب : بعض تدريسي كلية الزراعة في جامعة البصرة ، في 2012/02/15 .

..نرجوكم مطالعة اول 3 حلقات من(مئة وثيقة فساد من جامعة البصرة)ومطالعة تعليقاتها الشيقة ونطلب تعليقكم المنصف وعلى الروابط التالية/
الحلقة 3
http://www.kitabat.info/subject.php?id=13862

الحلقة2
http://www.kitabat.info/subject.php?id=13421

الحلقة1
http://www.kitabat.info/subject.php?id=13347
وشكرا......المرسل/بعض تريسي كلية الزراعة في جامعة البصرة

• (5) - كتب : طالب في الكلية ، في 2012/02/10 .

لقد جعلونا ننفر من هذه الكلية وكرهنا حتى انفسنا وسوف نتخرج ونحن ناقمين على هذه المهنة
متى نتخرج
اسعفونا يا وزارة التعليم العالي

• (6) - كتب : بصري ، في 2012/02/10 .

ابني في هذه الكلية لم يكمل المرحلة الاولى الا وقد دفعت مدخراتي كلها حتى اوفر له الجو الملائم للدراسة فمن يتعب ويجد ينجح

• (7) - كتب : تيسير البشر ، في 2012/02/10 .

والله حيل بيكم , واشد على ايد دكتور سالم وبقية الاخوة لكي يتخرج لنا جيل من الاطباء المنضبطين بدلا من الاطباء الذين يقضون النهار والليل متسكعين بين ردهات المستشفى

• (8) - كتب : طالب آداب ، في 2012/02/10 .

جماعة الطيبة يستاهلون لان لو تنكلب الدنيا ما يعوفون المحاظرة بس قراية وحت ما يكولون اي لو طلع منهم واحد وكال كلمة حق

• (9) - كتب : ابو احمد ، في 2012/02/10 .

اين صالح الكرناوي
ليرى بعض اساتذة الطب وما يجري
ابنائي الاعزاء ابقوا صامدين على نهج الحسين
ماضاع حق ورائه مطالب

• (10) - كتب : عادل امام ، في 2012/02/10 .

مو ممكن ان يتصرف طبيب وتدريسي هكذا , أين عميد الكلية ؟ أين معاونيه .؟ هي البلد مفيهاش حكومة ؟

• (11) - كتب : برنس طب بصرة ، في 2012/02/10 .

والله كل ما كتب قليل جدا واتمنى ان يحظى المقال بعناية اضافية

• (12) - كتب : عنابي ، في 2012/02/10 .

الله واكبر هل هذا صحيح ؟!




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جمال سعد محمد
صفحة الكاتب :
  جمال سعد محمد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المدونة الدولية في الموانئ العراقية تجري تقييماً امنياً وفق المعايير والشروط الدولية  : وزارة النقل

 ضياع العراق بين طغيان السنة ومسكنة الشيعة  : د . حامد العطية

 الورائية!!  : د . صادق السامرائي

 ميثم الزيدي :فرقة العباس القتالية مرتبطةٌ بوزارة الدفاع العراقية من حيث الإدارة والحركات

 من جرائم الحكام بحق التراث الاسلامي الشيعي  : الشيخ عقيل الحمداني

 (عين الزمان) فواحش داعش..(1)  : عبد الزهره الطالقاني

 جنرالات الكذب، صناعة إسرائيلية  : جواد بولس

 حالة محمد صلاح: مصر "واثقة" من مشاركة "الملك المصري" في كأس العالم رغم "خطورة" إصابته

 اعلنت امانة بغداد عن القيام بحملة ليلية كبيرة لازالة التجاوزات جنوب غرب بغداد 

 إلى من سبق إليه القول: اتعظ ولا تمتعض..!  : سلام محمد جعاز العامري

 صابر حجازى يحاور ألأديبة الأردنية ريما ريماوي  : صابر حجازى

 وزيرة الصحة والبيئة تقرر استثناء عوائل شهداء الحشد الشعبي من اجور الخدمات الصحية في مدينة  : وزارة الصحة

 الاسستتراتيجية المطلوبة للقضاء على داعش (من وجهة نظر طبيب)  : د . رافد علاء الخزاعي

 زراعة كربلاء تنهي تحديد مسار وتسوية (4800)م من مشروع طريق يا حسين  : علي فضيله الشمري

  (سفسطة ) دائرة المنظمات غير الحكومية في مغارة علي بابا !!!  : زهير الفتلاوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net