معالي وزير الهجرة والمهجرين في العراق يستقبل السيد صادق الصافي
رئيس جمعية مجلس الجالية العراقية في النرويج
 
ألتقى معالي وزير الهجرة والمهجرين الأستاذ ديندار نجمان في مكتبه بديوان الوزارة السيد صادق الصافي رئيس جمعية مجلس الجالية العراقيه في مملكة النرويج,وحضر اللقاء السيدحيدر الموسوي مدير الأعلام في الوزارة, وبعد الترحيب أستفسر معالي الوزير المحترم من ضيفه عن أحوال العراقيين المقيمين في النرويج وفي أوربا الغربيه عامة,وعن المهاجرين العراقيين من طالبي اللجوء في السنوات الأخيره.
وقال السيد الوزير أنه طلب من السادة وزراء الهجرة في الأتحاد الأوربي بضرورة المساعدة للعراقيين المقيمين والمهاجرين وتخفيف معاناتهم الأنسانية جهد الأمكان,وأرجاء تسفير العراقيين الذين لم يحصلوا على موافقات أصولية بالأقامه.
ووعد معاليه بزيارة مملكة النرويج والأطلاع المباشر على أحوال العراقيين ومناقشة أوضاعهم ومشاكلهم مع الحكومة النرويجيه والسفارة العراقيه في أوسلو,والأستماع الى المقترحات والآراءالتي يتقدم بها أعضاء الجالية ومنظمات المجتمع المدني وممثلي الأحزاب الوطنية.
وكان السيد الوزير قد ترأس وفد وزارة الهجرة في مؤتمر السويد نهاية عام 2011لمناقشة مشاكل المهاجرين في أوربا ودراسة سبل العودة للوطن في المستقبل وكيفية تسهيل عودة الكفاءات العراقية من الخارج للأسهام في خطط التنمية المستقبلية للجامعات العراقية وفي مجال البناء والأعمار وغيرها.
أن وزارة الهجرة والمهجرين رغم حداثة تكوينها ألا أنها قدمت الكثير من المنجزات الوطنية وقامت بواجباتها الأنسانية بشجاعة وأنضباط مع قلة كادرها المدرب وقلة التخصيصات لها في الميزانية العراقية,ولاندعي أنها قامت بتغطية كل أوجه الفعاليات أتجاه النازحين العراقيين الذين أكرهوا أو أضطروا للهرب لتجنب آثار النزاع المسلح أو حالات العنف أو أنتهاك حقوق الأنسان في السنوات الخمس الماضيه وكذلك دورها الشجاع أتجاه عودة المرحلين العراقيين الذين تم ترحيلهم الى مكان آخرداخل العراق نتيجة ممارسات  خاطئة قام بها المسلحين المتطرفين أو غيرهم.؟ لكن دورها كان مثالياً ناجحاً بالقياس لتكوينها الجديد وفي ظل ظروف معقدة صعبه. 
كما قدمت الوزارة العون للمهجرين الذين أسقطت عنهم الجنسية العراقية بموجبالقرار سئ الصيت-666-كما أثبتت قدرتها في تقديم مايمكن تقديمه من جهد ومساندة تجاه فئة كبيرة من المهاجرين العائدين الى العراق من الخارج للعودة الى منازلهم السابقة أو مسقط رأسهم المعتاد في العراق بعد أن كانوا قد تعرضوا للهجرة القسرية.
أن وزارة الهجرة والمهجرين تسعى لأيجاد خطة مركزية للدولة بالتعاون المشترك مع عدد من الأطراف ذات العلاقة في مجلس النواب والوزارات والدوائر غير المرتبطة بوزارة ومع المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني للنهوض بواقعأستقطاب المهاجرين العراقيين وضمان عودتهم بكرامة أنسانية لوطنهم الأم وتذليل العقبات والروتين أمام عودة الكفاءات الوطنية المهاجره.
في الختام بعد تكرار الترحاب أوصى معالي الوزير بضرورة التواصل والتعاون بين دائرة الأعلام في الوزارة مع الجاليات العراقية في الخارج عامة والنرويج خاصة,وودعنا معالي الوزير بكل تواضع وطيبة وأحترام وأهدانا المكتب الأعلامي مجموعة من الكتب والوصايا التي تخص تعليمات قانونية خاصة بفئات العناية المتعددة و دليل الوزارة, كما ألتقى السيد صادق الصافي مع الأستاذ ستار نوروزالمديرالعام وكالة لدائرة الهجرة الخارجية وتم مناقشة أوجه التعاون المستقبلي بين الوزارة والجالية العراقية في النرويج وتبادل الآراء والأفكار وأرسال الدراسات عن واقع الجالية وأهتماماتها ومشاكلها وسبل معالجتها,وتم تبادل هدايا تذكارية متواضعه تؤكدالنوايا الأنسانية الوطنية الطيبة وعمق التواد الأخوي بين المهاجرين ووطنهم العزيز
موقع شبكة الأعلام العراقي في النرويج

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/09



كتابة تعليق لموضوع : معالي وزير الهجرة والمهجرين في العراق يستقبل السيد صادق الصافي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net